أخبار حواء:
«    »

                       

قديم 23-01-1435 هـ, 07:55 مساءً   #1
ام الشيخ -

عضوة نشيطة
 
تاريخ التسجيل: 12-02-1431 هـ
المشاركات: 251


النصائح العشرة في الرجيم لخبيرة التغذية سالي فؤاد

تقول سالي فؤاد في نصائحها العشرة في الدايت وعن تجربة
----------------------------------------------------------
نصايحي العشرة في الدايت عن تجربة:


هذه هي النقاط الأساسية التي ساعدتني على فقدان 25 كيلو من وزني في خلال 6 شهور و هذا معدل صحي:
1- باني بمنع أكل النشويات و السكريات و الفاكهة بعد المغرب لأن الجسم لا يحرقها جيدا بل يحولها دهون حتى تخزن في الجسم.
2- أكل وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى ال200 سعر للحفاظ على معدل سكر الدم في الجسم بالتالي للحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم و يفضل لو يكون وجبة من نوع واحد لهضم أفضل.
3- تقليل السكريات و الدقيق الأبيض و المشروبات المحلاه لأن كل ده يجعل الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدا و اذا استمرينا نشرب سكريات او ناكل نشويات كل ساعتين حيفضل الجسم في حلقة مغلقة من الجوع و تخزين الدهون.
4- أكل البروتينان بأشكال كثيرة مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر و حرق الدهون و لكن لا تفرطوا لأن الافراط يضر أعضاء بالجسم مثل الكلى.
5- شرب الماء مهم لتنشيط كل الأعضاء و منهم الكبد لحرق أفضل فالبول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعية فاللون هو المؤشر لكم. بالاضافة ان احيانا الجسم يكون في احتياج الى ماء لكن باشارة خاطئة من المخ نعتقد اننا في احياج الى الاكل فناكل اكل اضافي بدون لازمة.
6- اكل البروتين في الليل قبل النوم بثلاث ساعات و خالي من الدهون مثل زبادي اللايت او جبن قريش أو فيتا لايت يساعد على التخسيس لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل أثناء النوم و يخمل تماما من النشويات و السكريات.. عند عمل هذا الهرمون بكفاءة ممكن يحرق حتى 80 جرام دهون صافي في كل ليلة. خصوصا الزبادي قبل النوم بعصرة ليمونة يحفز هذا الهرمون بشدة.
7- فحص الغدة الدرقية و فحص الحساسية من أطعمة مهم جدا جدا لأن الأطعمة ممكن تكون صالحة للرجيم و لكن لا تناسب جسمنا فتسبب التخن و التعب و الصداع و الانتفاخ كما يحدث لي عند أكل البرتقال و العيش فبتجنبهم تماما لتهيئة جسمي للقدرة على التخسيس.
8- منع الدهون المضرة و هي الدهون الحيوانية و أكل الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون و الكتان و الصويا و المكسرات و الأسماك الدسمة كالسلمون و الماكريل في اطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق.
9- أكل الشوربات و السلطات قبل أي وجبة أحسن طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة.. و لكن راعوا أن السلطات و الشوربات تكون أقل دسم و نشويات بيضة ممكنة.
10- هذه أهم نصيحة في الاخر و هي بعد كل ثلاث أيام مما ذكرت نحاول أن نخصص يوم لتناول كميات صغيرة جدا من الأكل و الاكثار من الشرب مثل الشوربات قليلة السعرات و الماء.. فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشدة و يفرق على الميزان بدون ما يحفز الجسم لتحويش الدهون في الأيام المقبلة..
و أرجوكم انسوا أي أدويا أو منتجات لأني جربت كل شيء و لا نتيجة لها بل أموالنا فقط التي تخس و ليست أجسامنا!!
أنا حكتبلكم دائما نصائح ان شاء الله و يارب أكون فدتكم
رجيمي شكله كالاتي: الصبح أشرب شاي باللبن بمعلقة سكر فركتوز و أزود بسكر دايت حسب الرغبة حتى لا أزيد من السكريات في المرة.. بعد ساعة واحدة أكل تفاحة أو أي نوع اخر و لكن ثمرة واحدة لأن كل ما زدنا يعلى سكر الدم و بالتالي الجوع و تخزين الدهون.. …بعد ساعتين أكل كوب زبادي و عليه معلقة شوفان و معلقة دقيق شعير و معلقة عسل أبيض و قرفة حسب الرغبة .. و بعد ساعتين أشرب كوب نسكافيه بسكر دايت و بعد ساعة و احدة شرائح الخيار و الطماطم و الفلفل الملون مع معلقتين جبن فيتا بطعم قوي مثل الاسطمبلي و بعد ثلاث ساعات بروتين مثل بيضة مع جبن قريش أو صدر فراخ مخلي مشوي أو سمك فيليه مع شوربة قليلة الدسم أو سلطة بعد ساعتين كوب شاي باللبن بسكر دايت فقط و قبل النوم بساعة كوب زبادي لايت بسكر دايت و عصير ليمونة و أحيانا معلقة صغيرة عسل أبيض.. المهم ان الفاكهة بالنهار و البروتين بعد المغرب و الزبادي قبل النوم و كنت أقلل النشويات بقدر المستطاع لأجعل جسمي يحرق من دهون جسمي بدل مخزون السكريات.. جربوا و قولولي رأيكم و يا رب بالفايدة ان شاء الله!


ام الشيخ - غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر



قديم 24-01-1435 هـ, 03:12 صباحاً   #2
ماما اعظم كلمة

عضوة نشيطة
 
تاريخ التسجيل: 27-03-1433 هـ
المشاركات: 206


روعه وحلو الرجيم


ماما اعظم كلمة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 24-01-1435 هـ, 06:59 صباحاً   #3
متجر ضي القمر
تاجرة موثوقة
 
الصورة الرمزية متجر ضي القمر
 
تاريخ التسجيل: 28-05-1422 هـ
المشاركات: 55,435







مشكووره ويعطيك العافيه












موقعي
Www.daimooon.com
الانستغرام
daimooonshop







متجر ضي القمر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 24-01-1435 هـ, 07:12 صباحاً   #4
احلا ملاكـ

محررة فضية
 
الصورة الرمزية احلا ملاكـ
 
تاريخ التسجيل: 20-06-1432 هـ
المشاركات: 3,163


جزاك الله خيرا


عُــــذراً ســـوريآ ..عُذراً اليــرموكـ


احلا ملاكـ غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 24-01-1435 هـ, 07:31 صباحاً   #5
ƒǿẓ
مساعدة مشرفة قسم التغذية والصحة
تاجرة موثوقة
 
الصورة الرمزية ƒǿẓ
 
تاريخ التسجيل: 15-06-1432 هـ
المشاركات: 5,920








كل شكر لك عزيزتي


ƒǿẓ غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 24-01-1435 هـ, 08:38 صباحاً   #6
نجمة الطبيعة
تاجرة
 
تاريخ التسجيل: 06-11-1427 هـ
المشاركات: 20,466






يسلموو


جديدنا لطلة جميلة ومميزه بالعيد مع كريم بي بي المطور

[IMG][img=http://img30.imageshack.us/img30/4015/ghvk.jpg][/IMG]




جديدنا فير التكسير ب300



تم وصول الليفه الايطالية بسعر روعه

تسوقي من المتجر
http://www.youtube.com/watch?v=T0wyW...ature=youtu.be
نجمة الطبيعة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المشابهة (العرض التجريبي)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء التعيينات بالداخل .. دعواتكم صدفات التوظيف والبطالة .. برنامج حافز وجداره 5 30-03-1435 هـ 01:57 صباحاً
أعلنت نتائج المفاضلة الإدارية النسوية ... الخدمة المدنية تدعو (9608) مواطنة لاستكمال براة طفلة التوظيف والبطالة .. برنامج حافز وجداره 9 05-11-1434 هـ 06:26 صباحاً
الله يسعدكم اسخولنا الاسماا مع المناطق فتاة كيوت التوظيف والبطالة .. برنامج حافز وجداره 3 14-10-1434 هـ 09:02 مساءً
الأسماء بالداخل ... تعيين عدد ( 9602 ) مواطنة على وظائف إدارية بالمرتبة السادسة بنت من حايل الواحة العلمية وملتقى المعلمات والطالبات 12 13-06-1434 هـ 05:53 صباحاً
هام وعاجل جداً للإداريات صدور قرارات التعيين اليوم ساره اسمي عالمي التوظيف والبطالة .. برنامج حافز وجداره 62 23-09-1433 هـ 03:11 صباحاً


الساعة الآن 05:28 .


تابعونا على Facebook
تابعونا على Twitter