موضوع مفيد لكل متزوجه او مقبله علئ الزواج ..،🌹

الأسرة والمجتمع

هـذا موضوع مفيـد لكل متزوجـه او مقبله على الزواج وحبـيـت انقله لكم عشان تصيرون فــلــتــه ( شاطرات) وازواجكم ما يستغنون عنكم 
بس طبقواا هذي الدروس 🌹🌹

نستعين بالله ،،،

التطبيق الأول 1' 💐

قبل زواجي كانت ماما تقول لي خلي زوجك يتعود على ريحتك وحرارة صدرك.. وفهمتني إش تقصد.. وفعلاً طبقت كلامها وشوفوا إش صار.. وكيف؟ من أول زواجي بحياتي ما خليت زوجي ينام لوحده...حتى لو ما كان فيّا نوم.. أدخل معه أنومه مثل الطفل.. بعدها أخرج..

ما أدري كيف أشرح لكم.. 
بس اعذروني كله للتوضيح والإفادة مو أكثر من كذا.. والله العالم..

كنت أخليه يحط راسه على صدري أو قريب من صدري عشان يتعود على ريحتي وحرارة جسمي..أنا كنت أطبق هذي الخطوة.. أخلي عقله اللاواعي يربط بين ريحتي وحرارة صدري والنوم..
وبعدها شوفي كيف؟؟؟ والله ما حيقدر زوجك ينام إلا و إنت معه.. لدرجة أوقات أكون مشغولة.. زوجي يناديني يقول لي نوميني!!!

🍁 عندي زميلة تعاني من سفر زوجها المستمر.. علمتها على الطريقة.. طبقتها معه لمدة 8 شهور.. بعدها سافر على سوريا كالعادة مع أصحابه.. تقول لي ما جاء الفجر إلا هو يتصل عليها يقول لها ما قدرت أنام تعودت عليك.. بس طلع الصباح حجز.. والظهر وهو بالسعودية عندها..رجع وهو مرهق وتعبان من السهر🍁

طيب بس ننوم أزواجنا كذا من غير أي شي ثاني؟؟؟ لا يا قلبي فيه.. وفيه أشياء كثيرة لااااااازم تراعيها..
وهي إنك فيـــــــن تحطي يدك قبل ما ينام؟؟؟ أنا أقولك فين..
خلي يدك على ظهره بين الأكتاف.. وامسحي عليه بهذي المنطقة مسح خفيف ألين ينام.. حطي إصبعك الإبهام على الجبين وحركيه بمسح خفيف على الجبين وبين العيون..
حطي يدك على رقبته من الخلف وكمان امسحي عليها.. مسح خيف رقيق.. وبحركة بطييييئة..
خلي يدك على كتفه من فوق وحركيها ( طالعة نازلة).. على الرقبة والكتف.. كمان بحركة خفيفة وبطيئة..
ليـــــــــــــــــــــــــه؟؟؟ باختصار.. لأن هذي المناطق اللي ذكرتها هي اللي يحصل فيها التوتر وشد الأعصاب.. وعشان تزيلي التوتر.. لازم تسوي هالحركة البسيطة عشان ترتخي الأعصاب.. وعشان تشغلي العقل بشي ثاني يخليه يبعد عن التفكير والتوتر..
طيب.. إنت ما عندك عشرين يد عشان تلمسي كل هالمناطق بوقت واحد.. إش تسوي؟؟؟ لازم تعرفي منطقة التوتر عند زوجك.. لا تحتاري أنا أعلمك كيف..
إذا زوجك من النوع اللي فيه خطوط أفقيه بالجبين أو خطين طوليين فوق بين الحواجب.. والجفون العلوية نازلة شوي على العيون.. على طول اعرفي إنها هذي منطقة التوتر.. يعني على طول حطي يدك هنا..
لاحظي أكتاف زوجك إذا كانت مرفوعة شوي على فوق.. والمنطقة اللي بين أكتافه ورقبته مشدودة.. فهذي هي منطقة التوتر.. وخلي يدك على هذي المنطقة..
أما إذا كانت أكتافه راجعة على ورا.. فمنطقة التوتر بوسط الظهر وبين الأكتاف من الخلف وعلى الرقبة من ورا..
أما إذا كان راسه راجع أو منحني للخلف شوي فمنطقة التوتر بالرقبة من الخلف.. فخلي يدك على الرقبة من الخلف..
وبكذا حيناااااااااام بشكل سريع ونوم عميق ومريييييح..

التطبيق الثاني 2' 💐

وقت ما أصحي زوجي من النوم.. يقوم معايا على طول ( ما شاء الله).. يعني ما يتعبني وأنا أصحيه..
إش سويت...؟؟؟ الشخص لما يكون نايم..حاسة الإبصار تكون معطلة.. لكن في حواس ثانية لسّه شغالة.. وهي: السمع واللمس والشم..
أقرب فمي من أذن زوجي.. وأناديه باسمه.. دائماً أقول له بيبي.. أقولها له بشكل وشوشة.. هنا أنبه حاسة السمع.. وحاسة الشم نحنا منبهينا من الليل( لما أنومه وهو متعود على ريحتي).. فأول ما أقرب منه على طول يبدأ يشم ريحتي.. اللي تعود عليها..
ووقت ما أنادي عليه باسمه أمرر يدي بشكل خفيف على وجهه وألمس كفوفه.. هنا أنبه حاسة اللمس وكمان يحس بحرارة جسمي اللي تعود عليها..
ووقتها على طول يفتح عيونه ويبتسم لي وبكذا ما يتعبني بالتصحية.. رغم إني أول ما تزوجنا كانت أخته تقول لي الله يعينك عليه ترى نومه ثقيييييييييييل..

التطبيق الثالث 3' 💐

أوقات يدخل زوجك البيت وهو بعدة حالات مثلاً: معصب, محبط, متضايق.. كيف تتصرفي بهذا الوقت..
إذا جاك وهو عنده مشكلة وحسيت إن فيه شوية خوف.. على طول حطي يدك على ظهره وامسحي عليه بقوة.. وابدأي كلميه.. حتلاقيه على طول اطمن..
إذا جاك وهو محبط وحاس بالفشل والخيبة.. امسكي يده واضغطي عليها بين كفوفك.. أو حطي يدك على ركبته إذا كان جالس..
إذا جاك وهو متضايق وفيه حزن.. حطي يدك على كتفه وربتي عليه..
إذا مر بموقف ( يهز ثقته ) أي موقف حسيت إن ثقته انهزت منه.. حطي يدك على راسه.. وحركي أصابعك بين شعره..
إذا حسيتيه محتاج عاطفة.. والعاطفة اللي أنا أقصدها هي عاطفة الاهتمام.. وإنه حاس إنك مقصرة معاه.. حطي يدك على صدره..
إذا كان معصب لااااااااااااااا تلمسيه أبدا.. طالعي بعيونه.. عشان تقدري تديري تصرفاته.. ابدأي كلميه بصوت هادي ونبرة متوازنة.. ووقت ما تكلميه اجلسي على الأرض.. واطلبي منه يجلس.. إذا جلس ابدأي كلميه وتفاهمي معه..
طبعاً هذا أمر رسولنا الكريم.. ودحين اكتشفوا بأوروبا إن الإنسان إذا كان معصب وجلس.. الدورة الدموية عنده تبطأ والضغط ينخفض ويبدأ الشخص يهدأ وضربات القلب تهدأ.. بسبب القرب من الجاذبية الأرضية.. وانحناءات الجسم..
سبحان الله لا ينطق عن الهوى..
طيب ليه اخترتنا هذي الأماكن مو غيرها؟ إذا حطيت يدك على ظهر أي شخص يحس إنه فيه أحد معاه وإنه له سند بالدنيا..
وإذا كانت على اليد فيها دعم وتشجيع لأن أفعال الإنسان تكون باليد أو الرجل.. فإذا لمست الركبة والكف يحس بالتشجيع..
الكتف فيه مواساة عشان كذا كان أنسب مكان للمواساة..
طيب الرأس؟ دائماً يقولوا تاج راسي.. واللي معتز بنفسه يقول راسي مرفوع.. فعشان كذا كان لمس الرأس والشعر فيه بناء ثقة..
أما الصدر فمعروووووووف إنه مكان لكل الأحاسيس والمشاعر.. يعرف زوجك إنك تحبيه بدون ما تفتحي فمك..

التطبيق الرابع 4' 💐

معروف إنه أقوى تواصل بين أي شخصين هو العيون..
ومنها نقدر نقول كلام ما نقدر ننطقه بالواقع.. أصلا ما نعرف نقوله..
طيب إش علاقتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إذا حسيت زوجك يبغى يعترف لك بشي مخجل.. وحسيتيه خايف أو محرج بقوله..لا تطالعي بعيونه.. حاولي تتجاهلي إنك تركزي في عيونه.. عشان يلاقي الجرأة بالاعتراف والحكي..
لكن لو طالعت فيه.. حتلاقيه يرتبك ويتلخبط ولسانه ينربط وممكن ما يكمل الكلام.. وبعد ما يحكي لك.. حتلاقيه يتجنب يطالع بعيونك.. وشوي شوي يتجنب يتكلم ويجلس معاك..
لكن.. إذا كان يبغى يقول لك على شي غير مخجل ولا شي.. مجرد اعتراف بمشكلة يمر فيها مثلا ركزي بعيونه.. لأن هذي النظرة تعطيه التشجيع وإنك مهتمة للكلام اللي يبغى يقوله..

منقوووووووول للأأستفاااده 🌹
17
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اخت واختها
اخت واختها
عساني انوم عمري علشان انومة بعد
ذبحنا الارق الا ماعندكم لة علاج :(
غززززل
غززززل
اسعدني مرورك نورتي ههههههههه
غززززل
غززززل
لزم تشيكي بلمستشفئ وتشوفين ماراح احد يفيدك 
قويهـ بآلله
قويهـ بآلله
_

موضوع جمييل ان شاءالله المتزوجات يستفيدوا

تسلميين على النقل الله يعطيك العاافيه ,

الله يرزق جمييع بنات المسلمين بالازواج الصالحين ..

صلوا على الحبييب
missApeer
missApeer
ماباقي الا
التطبيق الخامس5:
إذا جاع زوجك افتحي له قوطي تونه وخليه ياكله تحت الدّرج !!
حسستينا اننا بنتزوج قطاوة مب رجال
:)