الدكتورة راندة فخرالدين
الله يعطكي العافية العافية يادكتورة عالمجهود الاكثر من رائع وعندي سؤال اذا سمحتي... انا رحت لدكتورة وكشفت عليا وقالتلي الحمدلله فل مافيكي حاجة وكتبتلي تحاليل غدة نخامية ودرقية وهرموان حليب وتحليل هرمونات فهل تكيس المبايض يبان بالكشف ولا التحاليل واذا كان كشفي سليم هل معناه انه باذن الله التحاليل سليمة والله يجزاكي الف خير
الله يعطكي العافية العافية يادكتورة عالمجهود الاكثر من رائع وعندي سؤال اذا سمحتي... انا رحت...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عزيزتى التحاليل هى التى تؤكد او تنفى وجود التكيس وليس الكشف او الاشعة التلفزيونية
اكرمك الله بكل الخير ورزقك الذرية الصالحة
الدكتورة راندة فخرالدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا اتقدم لكى بخالص الشكر على المجهود الرائع الذى تبذيلنه وعلى سعة صدرك بارك الله فيك وجزاكى بكل حرف الف حسنة ان شاء الله تعالى وسؤالى يا دكتورة هل يوجد دواء يمكن اخذه مع الجلوكوفاج للتقليل من آثاره الجانبية؟ لاننى كلما اخذته تقطعت معدتى وامعائى من الاسهال والتقلصات واضطر لوقفه على الرغم من تأكيد الطبيبة لى بعدم التوقف عن اخذه مرتين يوميا ارجو ان يكون لديكى حل لمشكلتى وجزاكى الله كل خير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا اتقدم لكى بخالص الشكر على المجهود الرائع الذى تبذيلنه وعلى...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عزيزتى يجب الالتزام بالدواء ويمكنك تقليل اثارة الجانبية باخذة بعد ان تاكلى جيدا
ويمكن اخذ قرص بسكوبان 3 مرات يوميا لتقليل الالم الذى تشعرين به باذن الله
شفاكى الله وعافاكى ورزقك الذرية الصالحة
وِثاب
وِثاب
السلا م عليكم ورحمة الله

الدكتورة رائدة

فقط حبيت اسألك

انا عملت تحليل للـ fsh
وكانت النتيجة 4.19

وقالت لي الطبيبة النتيجة طبيعية
فالطبيعي يتراوح مابين 4 و 19

وفي الموضوع ذكرتي ان الطبيعي يجب ان لا يتجاوز الـ 3

انا غير متزوجة لكن فقط حبيت اتاكد

علما بأني عملت التحليل في ثاني يوم للدورة

وجزاك الله خير
مريم77
مريم77
في هرمون الحليب وتكيس في المبيض الدوره غير منتظمه اخدت اولا علاج وهو كلوميد من ثاني يوم من الدوره فلوج اي دوتء السكري مع مانع الي الحمل المدةبس ما ضبط وما تنزل الدوره الي بحبوب تنظيم اعتقد اسمها الدفستون شهر بس اني خفت وغيرت الدكتوره واحت الي العياده وكتب لي حبوب dostlnexلمدة 8 اسابيع وبعدين استخدام الي ابر منشطه اسمها purogon50 من ثاني يوم من الدوره لمدة 12 يوم ثم ابره التفجيريه بس ما حصل حمل بس اسبوع ونزل علي دم بس مو طبيعي قطع حللل لي قبل الدوره وكان عندي هرمون الحمل 8 قال لي اد ما نزات الدوره انتي حامل بس نزات بس كانت مو طبيعيه قطع اي قطعتين كبيره وال الان ما حمات ولا تعالج صار الي 6 شهور شهرين لم تنزل الدوره ما هو الحل اي دكتوره
تركت الحزن
تركت الحزن
دكتوره جزاك الله الف خير كم هي رائعه كتاباتك وكم نحن في حاجتها

انا عندي تكيس ومن جاتني الدورة ماهي منتظمة ابد ماتجي بالسنه الا مره

او بالعلاج انا عندي زيادة وزن وزني 95 وطولي 160

عمري 30 عندي طفلين و اخر مره حملت سقطت وتقولي الطبيبه احتمال الاسقاط

بسبب ارتفاع هرمون الحليب

وعندي تكيس كبير وضعف شديد بالتبويض وارتفاع في هرمون الذكورة

وشعر بالوجه

واذا تعالجت واخذت الدافستون والمنشطات ونزلت علي الدورة يجيني نزيف قوي

وماتتنشط البويضات رغم كثرة الابر اللي اخذها وهي غالية الثمن

لي شهور وانا عندي افرازات غريبه لونها ابيض واحيانا شفاف على شكل خيوط متواصله رفيعه

احيانا تكون خفيفه شفافه واحيانا تكون ثخينه بيضاء وتنزل مني خاصه اذا بذلت مجهود او حملت شي او وقفت كثير

الطبيبه تقولي هذي علامات التبويض فهل هذا صحيح ووحده تقولي هذا التكيس ينزل منك

فما مدى صحه هذا الكلام ؟
اخذت الجلوكوفاج في اخر مره ومااستمريت عليه والان ابي ارجع للعلاج من اجل الحمل

اسألتي:

ماهو العلاج المناسب لي ؟

هل ابدأ اولا بالجلوكوفاج وتخفيف الوزن والدوستينكس

وبعدها المنشطات ولا كلها مع بعض

علاج هرمون الحليب دائما ابطله بعد اليوم الخامس عشر للدورة لانه مكتوب في الوصفه انه لازم يترك قبل الحمل بشهر

فاخاف لو احمل ويضر الجنين هل استخدم الفوليك والاسبرين ولا لمن احمل ابدا استخدمها؟؟

انا استخدمت علاج يمكن بطريقه خطأ وهو الطبيبه كتبت لي الدافستون مع الكلوميد ولابر لمدة ثلاثة اشهر

ولكن بسبب ظروف خاصة لم استطع استخدام الكلوميد والابرالا شهر واحد واستخدمت فقط الدافستون ثلاثة اشهر

من اليوم السادس عشر للدورة لمدة عشرة ايام حبتين كل يوم من اجل ينظم لي الدورة فهل

يضرني مع اني تركته بشهر رمضان والمفروض موعد الدورة ب 17 رمضان لكن ماجاتني

حتى الان لاني لم استخدم علاج ومافي حمل

حالتي ملخبطه والشعر اللي بالوجه مضايقني اتمنى تكتبين لي العلاج المناسب وكيف انزل الدورة والتحاليل المطلوبة

كل تحليل اسمه وموعده منفصل لان مااعرف شي في اسماء الهرمونات

والله يجزاك الف خير ويسعدك دنيا واخره ويفرج همك ويفرح قلبك اتمنى تردين علي باقرب وقت