sososayma

sososayma @sososayma

عضوة فعالة

موضوع لك و لكل من تتمنى أن تتغير

الأسرة والمجتمع

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=4017144

مشتاقة للحرية - كنت راح أكتبلك الرد في موضوعك بعدين قلت خلي أفتح موضوع لحاله عشان الكل يستفيد

لأني شايفة كثيييييييييييييييييييييييييييير بناتنا ما عندهم ثقة في أنفسهم

و يتكلمون عن أنفسهم بهاذي الطريقة

يا بنات حوا لا تتكلمون عن أنفسكم بهاذي الطريقة

احترمي ذاتك و حبييها إنتي شلون تقولين عن نفسك هالكلام ؟؟ لو عندك صديقة ممكن تقولين لها اللي قلتيه ؟ لا طبعا

ليش تحترمين الغريب و تخافين على مشاعره أكثر ما تحترمين نفسك

مشكلتك أساسا أنك تشوفين عمرك بهاي الطريقة

الإنسان نفس ما يشوف عمره يتصرف

الطفل الصغير لو أقنعته إنه فاشل في الدراسة مستحيل ينجح و لو نجح ينجح مرة و يرجع فاشل

لأنه مقتنع إنه فاشل في دراسته تصرفاته كلها تصرفات فاشلين دراسيا . لما يكون في الصف يقول مافي فايدة من المتابعة أنا فاشل و لما تعطينه كتاب ما يقراه ما خلاص أنا فاشل و يسقط في الامتحان و يتأكد أكثر إنه فاشل و يزيد فشل و و و يعني يدخل في دوامة

الإنسان اللي يشوف عمره رشيق و صحته حلوة ما يسمن و صحته ما تتعب بإذن الله

أهو شايف عمره إنسان يهتم بصحته و رشاقته فلو تعطينه أكل غير صحي ردة فعله بدون تفكير يقلك أعوذ بالله أنا ما آكل هاذي الأشياء

إلي يشوف عمره عاقل و محافظ ما يسوي حركات مجانين و إلي تشوف عمرها مش منظمة أو ما تعرف ترقص ممكن تنظف البيت مرة و ترجع حليمة لعادتها القديمة و يرجع البيت وسخ أو ممكن تقوم ترقص مرة بس بدون ثقة و طبعا من الخوف تخربط في الرقص و تتفشل بزيادة و تتأكد الفكرة عندها إنها فاشلة في الرقص إلخ

إنتي مبرمجة نفسك إنك فاشلة و تفشلين و كذابة و و و و .. فلو تصرفتي أي تصرف مخالف لهاذي الصفات .. لا إراديا تحسين إنك تخآلفيين طبعك و نظرتك لنفسك و ترجعين مثل أول تكذبين و متفشله عمرك و و و

عشان كذا لازم تغيرين نظرتك لنفسك شوفي يا قلبي ما في شي إسمه شخصية ثابتة . لا أنا عندي شخصية ثابتة لا إنتي عندك . أنا من اليوم أقدر أكون ضعيفة شخصية و مطيعة و وغير واثقة و و و رغم إني حاليا قوية و واثقة من عمري . إنتي تخلقين الشخصية إلي تبين بمجرد إنك تتصرفين تصرفات هذي الشخصية .. حاولي تتذكرين مواقف في ماضيك كنتي فيها صادقة و هادية و ثقيلة و كلامك موزون . أكيد راح تلاقي . هذا لأنه زي ما قلتلك ما في شي إسمه شخصية ثابتة . نفس الإنسان إنتي هي تقدرين تكونين النقيض و نقيضه و زي ما قدرتي في الماضي تكونين إنسانة صادقة في بعض المواقف تقدرين تكونين صادقة في أغلب المواقف و عقب في كل المواقف بإذن الله ، زي ما كنتي عاقلة و كلامك موزون في بعض المواقف حتى لو موقف واحد تقدرين تكونين عاقلة و موزونة في موقفين و ثلاث و عشرة و كل المواقف

أنا أنصحك خذي راحة من الناس أيام أو حتى أسبوعين . و في هذي الفترة أكتبي كل شي تريدين تكونين يعني مو ما أبغى أكون كذابة لا تكونين سلبية لا قولي أبغى أكون صادقة و أبغى أكون هادية و أبغى أكون و أكون .. و لو صعب إنك تمثلين هذي الشخصية سوي لعمرك alter ego
و هو إنك تتخيلين إنسانة مثالية بداخلك فيها كل صفات اللي تريدينها و تجسدين هذي الشخصية كل ما حسيتي إنك متفشله أو إنك محتاجة تغيير
تجسدينها يعني تعيشين كأنك هي ..

مثلا المغنية بيونسي كان عندها Alter Ego إسمها ساشا فيرس أو ساشا العنيفة ". و ساشا في مخيلة بيونسي هي البنت إلي كانت تتمنى إنها تكون .. بنت واثقة في رقصها و حركاتها . كانت لما تطلع على المسرح تتخيل إنها ساشا عشان تشيل الخجل و تقدر تتصرف هاذي التصرفات اللي كانت تحس إنها ما تليق فيها و إنها مو طبيعية . تقول بيونسي إنها بعد فترة صارت هي و ساشا واحد . يعني اكتسبت كل صفات ساشا إلي كانت تتخيلها

لا تخافون الموضوع لا هو سحر و لا هو خرافات قانون الجذب و لا شي .. هو ببساطة برمجة العقل الباطن . إسألي أي إنسان يفهم في ال NLP و راح يأكد لك البرمجة وش ممكن تسوي . و إلي ماهي مصدقة كلامي تجرب لمدة أسبوع ما تخسرين شي . تصرفي التصرفات أو الصفات اللي تتمنين إنها تكون عندك لمدة أسبوع و قوليلنا إذا في فرق. و بالتوفيق
11
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

..للغ ــياب سيرهـ..
كلامك عين العقل

مشكوووره
ڪﯜنآإنـِي?ْ•๓
ڪﯜنآإنـِي?ْ•๓
السلآم عليييكم ؤرحمة الله ؤبركآته

كلآمك جدآ جدآ جدآ جدآ روووووووووووووعة
ؤ الله صصدقيني إذآ قدرت أنفذهآ ؤ نجحت معآي إني رآح أدعيلكك في كككل وقققت ان شاء الله
بس هل أتخييل البنت اللي في مخيلتي بششكل غير ششكلي ؤلا بس التصرفآت ؟؟
ؤههل إنتي جربتيهآ أو أحد جربهههآ ؟
ححححلو المثآل اللي جبتيه حمسسسني كثثثير ()*
ربي يسعدك ويوفقك في كككل أموورك يآآرب
sososayma
sososayma
هلا فيكم شرفتوني
شكرا على الردود ^^ و البنات إلي مرو بدون رد يا رب تستفيدو من الموضوع

أختي ڪﯜنآإنـِي?ْ•๓
وعليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
ربي يسعدك يا قمر
لا شوفي تخيلي نفسك إنتي كيف تتمنين شكلك يكون ؟ و كيف تتمنين تصرفاتك تكون ؟ تخيلها كذا بس أعطيها اسم ثاني و حسي كأنها شخص منفصل عنك

يعني فيه إنتي على شكلك و تصرفاتك الحالية و في إنتي على شكلك و تصرفاتك المثالية
و فصلهم عن بعض و أعطي للبنت إلي هي إنتي على شكلك و تصرفاتك المثالية أعطيها اسم ثاني يكون اسم تحبيه و تخيلها كشخص ثاني داخلك يبغى يتجسد فيك إنتي لين تصير هاي الصورة المثالية عندك واضحة
و بالوقت راح تصيري إنتي و هي واحد :) و تكتشفين إنك صرتي فعلا هذي الشخصية إلي تتمنين

إيه أنا مجربة هالشي بروحي من لما كان عمري ١٦

بس اكتشفته بالصدفة و ما كنت عارفة السر

و بعدين فهمت لما شفت فيديو عن self image فهمني العقل الباطن وشو يسوي

ما كان عندي ثقة في نفسي و كنت ما أتكلم قدام الناس و ما أحب أختلط فيهم
و كنت ما أهتم بنفسي و أسكت لما حد يغلط معي ما أدافع عن نفسي و غيره كثير عيوب
تغيرت كليا صرت واثقة و في أي جلسة أتكلم و أحس الكل يسمعني و يحب يعرف رأيي
صرت ألعب رياضة و أهتم بأكلي و ما أخلي حد يجي فيا و حتى شكلي صار مثل ما تخيلته بالضبط لأني شوي شوي صرت أقلد الصورة المثالية و سويت كل شي كنت أتمناه شديت جسمي بالرياضة و سويت لون شعري زي ما كنت أبغاه بالضبط و حتى سبحان الله في يوم من الأيام انصدمت لأني اكتشفت إني أنا هي البنت اللي كنت أتخيلها هههههه

جربيها و ما راح تندمين و بالتوفيق إن شاء الله :)
زوجة اللورد فهد
زوجة اللورد فهد
هلا فيكم شرفتوني شكرا على الردود ^^ و البنات إلي مرو بدون رد يا رب تستفيدو من الموضوع أختي ڪﯜنآإنـِي?ْ•๓ وعليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته ربي يسعدك يا قمر لا شوفي تخيلي نفسك إنتي كيف تتمنين شكلك يكون ؟ و كيف تتمنين تصرفاتك تكون ؟ تخيلها كذا بس أعطيها اسم ثاني و حسي كأنها شخص منفصل عنك يعني فيه إنتي على شكلك و تصرفاتك الحالية و في إنتي على شكلك و تصرفاتك المثالية و فصلهم عن بعض و أعطي للبنت إلي هي إنتي على شكلك و تصرفاتك المثالية أعطيها اسم ثاني يكون اسم تحبيه و تخيلها كشخص ثاني داخلك يبغى يتجسد فيك إنتي لين تصير هاي الصورة المثالية عندك واضحة و بالوقت راح تصيري إنتي و هي واحد :) و تكتشفين إنك صرتي فعلا هذي الشخصية إلي تتمنين إيه أنا مجربة هالشي بروحي من لما كان عمري ١٦ بس اكتشفته بالصدفة و ما كنت عارفة السر و بعدين فهمت لما شفت فيديو عن self image فهمني العقل الباطن وشو يسوي ما كان عندي ثقة في نفسي و كنت ما أتكلم قدام الناس و ما أحب أختلط فيهم و كنت ما أهتم بنفسي و أسكت لما حد يغلط معي ما أدافع عن نفسي و غيره كثير عيوب تغيرت كليا صرت واثقة و في أي جلسة أتكلم و أحس الكل يسمعني و يحب يعرف رأيي صرت ألعب رياضة و أهتم بأكلي و ما أخلي حد يجي فيا و حتى شكلي صار مثل ما تخيلته بالضبط لأني شوي شوي صرت أقلد الصورة المثالية و سويت كل شي كنت أتمناه شديت جسمي بالرياضة و سويت لون شعري زي ما كنت أبغاه بالضبط و حتى سبحان الله في يوم من الأيام انصدمت لأني اكتشفت إني أنا هي البنت اللي كنت أتخيلها هههههه جربيها و ما راح تندمين و بالتوفيق إن شاء الله :)
هلا فيكم شرفتوني شكرا على الردود ^^ و البنات إلي مرو بدون رد يا رب تستفيدو من الموضوع أختي...
ربي يسعد قلبك على كل حرف كتبتبيه
sososayma
sososayma
تسلمين يا قلبي ربي يجزاك الجنة