(حلم)

(حلم) @hlm_85

عضوة جديدة

نقدر نجاري الأغنياء ونسبقهم بالمرتبه ومحد من الاغنياء بيصير احسن منا الا اللي بيقلدنا

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا يا أخوات كنت افكر بشي ويمكن هالشي بعضكم كان يفكر فيه

وسبحان اللي خلاني افتح كتاب رياض الصالحين والاقي انه ايضاً في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ناس

راحوا للرسول عليه الصلاة والسلام يفضفضون له عن الشي اللي كنت افكر فيه

سلمكم الله .. القصه ومافيها

ناس من فقراء المهاجرين راحوا للرسول صلى الله عليه وسلم ( كنوع من الفضفضه ) وقالوا له :

يا رسول الله الأغنياء يصلون مثل مانصلي ويصومون مثل مانصوم بس هم درجاتهم عاليه وحسناتهم كثيره

لانهم اغنياء يقدرون يحجون ويعتمرون بأي وقت واعمالهم الخيريه كثيره
( مثل عندنا الان اللي يبنون مساجد ويحفرون ابار ولهم صدقات جاريه ووو الخ )

واحنا فقراء مانقدر نسبقهم بهالشي ( يعني مايملكون المال عشان يسوون مثلهم وياخذون حسنات كثيره )

فقال لهم الرسول صلى الله عليه وسلم : انا بعلمكم على شي تقولونه وراح تسبقونهم بالحسنات وتسبقون اللي بعدكم وهو انه بعد كل صلاة تقولون:

سبحان الله 33 مره
الحمدلله 33 مره
الله كبر 33 مره

الحديث نصاً من كتاب رياض الصالحين وهو حديث متفق عليه :

عن ابي هريره رضي الله عنه قال : أن فقراء المهاجرين أتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا:

ذهب اهل الدثور ( الأغنياء) بالدرجات العلى والنعيم المقيم , يصلون كما نصلي ويصومون كما نصوم
ولهم فضل من أموال يحجون ويعتمرون ويجاهدون ويتصدقون

فقال عليه الصلاة والسلام :
(ألا أعلمكم شيئاً تدركون به من سبقكم وتسبقون به من بعدكم ولا يكون أحد أفضل منكم إلا من صنع مثل ماصنعتم؟)

قالوا: بلى يارسول الله .. فقال: (تسبحون وتحمدون وتكبرون خلف كل صلاة ثلاثاً وثلاثين )

ولما سُئل أبو هريرة عن كيفية ذكرهن قال : يقول سبحان الله والحمدلله والله اكبر حتى يكون منهن كلهن ثلاثاً وثلاثين. (متفق عليه )

وزاد مسلم في روايته : فرجع فقراء المهاجرين الى رسول الله فقالوا: سمع اخواننا اهل الاموال بما فعلنا ففعلوا مثله ,,فقال عليه الصلاة والسلام: ( ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء)

سهلة + ماتاخذ وقت + درجات عاليه وحسنات كثيره

وقفه

هذا فيديو بسيط من صنعي .. غضوا البصر عن الأخطاء :biggrin:

الدال على الخير كفاعله
أسأل الله ان كل وحده ساهمت برفع الموضوع ان يجعلها ممن يمرون على الصراط كالريح المرسله

من مواضيعي :

ثلاث رسوم متحركه تصف حال هذا القسم(تكية المجلس) الزعل ممنوع والعتب مرفوع والضحك مسموح

الفيل اللي راح المدينة المنوره بعهد ابو بكر الصديق والناس اول مره يشوفونه بحياتهم

لاتدخلوها الا باكيين (وإلا) اصابكم ما اصابهم ]

يعني علشانه ملك خلاص كل شي بيده وبأمره + فيديو

من 246 الى 252 قصة ظهور جندي من الجنود الذي اصبح ملكاُ ( وصار نبيا )

غالبية من ابدعوا كانت بدايتهم بسيطة جداً (فلم كرتوني من صنعي)مشاركتي في مسابقه القيام

58
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

witty&pretty
witty&pretty
الله اكبر
جزاك الله خير
وبالنسبة للفيديو بصراحة ابداااع وهذا من عادتك دايما مبدعة ولديك مهارة الله يبارك لك
الى الامام
!محبة للخير!
!محبة للخير!
جزاك الله الجنه اختي من غير حساب ولا عقاب

ويجعلها في موازين حسناتك بارك الله فيك على مجهودك الطيب

ما شاء الله عليك ابدعتي الله يعطيك العافيه
غالتيدا
غالتيدا
جـــــزاك الله خــــ❤ـــير.....

أحب مواضيعـــك .....حلوه وهادفه ......
( اللـــــــه يوفقك) قولي آمــــــين .....

ويكفي إن الفقرآء هم من يسبق إلى الجنه .....
متجر شمس
متجر شمس
الله يسعدك
التواضع عز
التواضع عز
جزاك الله خير