17-09-1426 هـ, 03:47 صباحاً
- الى فرحة عزيز
الريجيم لن يضرك اذا كان مدروس به احتياجات الغذائية مع الوضع في الاعتبار انك ترضعيين. ، لذا ساكتب لكي نظام غذائي مناسب .

اما بالنسبة للشاي اشربيه بعد الاكل بساعتين حتى لا يكون له تاثير ضار والذي يتمثل في منع امتصاص الحديد بالجسم.
الريجيم:
الافطار:
طبق شوربة كبير
شريحة لحم 100جم مسلوقة او مشوية + تورلي خضروات نيئ في نيئ بدون مواد دهنية (الجزر-البسلة-الكوسة-البصل-الطماطم)+ سلطة خضراء متبلة لاليمون والفلفل وقليل من الملح + 1/4 رغيف اسمراو 2 شريحة توست او 2 ملعقة ارز.

او 2 تمر
فنجان حساء خضر او طماطم خفيف + 1/4 دجاجو مسلوقة او مشوية او قطعة سمك مشوي + خضروات مشكلة مسلوقة 100جم + 1/4 رغيف اسمراو 2 شريحة توست او 2 ملعقة ارز او مكرونة مسلوقة.

بعد التراويح:
كوب حلبة بالبن او عصير طازج بدون سكر او ثمرة فاكهة (برتقال - كمثرى -تفاح - جريب فروت) او قطعة حلوى في حجم علبة الكبريت.

السحور:
2 ملعقة كبيرة فول باليمون والكمون + جبن قريش في حجم البيضة + شرائح خيار وطماطم+ 1/4 رغيف اسمراو 2 شريحة توست + كوب لبن كبير + برتقالة او كمثرى .

او
2 بيضة مسلوقة + 1/4 رغيف اسمر +كوب لبن كبير + 2شريحة توست + جريب فروت.
17-09-1426 هـ, 03:49 صباحاً
- الى Soull-1

أريد أن أعلمك شيء يا عزيزتي أن أي وجبة غذائية يجب ان تحتوي على ثلاثة مكونات رئيسية (النشويات – البروتينات – أغذية الوقاية مثل السلطة والفاكهة الطازجة) ، فمن هذه الأساسيات يمكنك أن تعرفي أي وجبة إذا كانت صحية أم لا .
17-09-1426 هـ, 04:05 صباحاً
السلام عليكم
ياليت تساعدنى بحل مشكلتى انا اسوى رجيم بس ما اتحمل الحرمان من الملح اكل بكميات كبيره مثل علبة زبادى او كاس لبن اضيف له ملعقة ملح
مع العلم انا فينى غده درقيه خامله وصحتى العامه كويسه بس السمنه متعبتنى وزنى الان 117 كيلو ارجوا منك المساعده وانا اتمنى انى اخسر 17 كيلو قبل شهر 12 واسفه على الايطاله
وجزاك الله عنى وعن الجميع الف خير
17-09-1426 هـ, 04:10 صباحاً
السلام عليكم
أتمنى منكم مساعدة....

أنا عمري 20 سنة
طولي تقريبا 158
أما وزني فهو 33
شاركت في المسابقة التي في المنتدى وزاد وزني كيلوين ونصف في اسبوعين
ولكن فقدت شهيتي فجأة ومرضت ففقدت الذي زدته..
بالإضافة إلى أن شهيتي أصبحت معدومة جدا ... والنظام الذي كنت اسير مع الأخوات فيه
أصبحت أكرهه بشدة حيث أصابني بغثيان شديد كرهت كل أنواع الأكل بسببه
والآن أكلي قليل جدا ...ولا أشتهي الأكل أبدا

بماذا تنصحيني فنحفي الشديد يشغلني كثيرا...

لك مني أجمل تحية...
17-09-1426 هـ, 04:56 صباحاً
إلى ملكة الآهات

أنتي بحاجة إلى إنزال وزنك 25 كجم ولكن قبل وضع نظام الريجيم اريد ان اعرف منك
كم هو عمرك ؟ ووسيلة تنظيم الأسرة التي تستعمليها ؟ ما نسبة الهيجلوبين لديك؟ ما هي العلاجات الكثيرة التي استخدمتيها ؟ وما هو فيتامين الشعر الذي تستخدميه ؟ هل انتي ترضعي؟

انا في انتظار ردك .....
17-09-1426 هـ, 04:58 صباحاً
الى Grood

كل سنة وأنتي بخير وتسلميلي

أنا زعلانة منك لإهمالك في نفسك فالسكر ليس بسيط وفي نفس الوقت يمكن ان يكون صديق الإنسان ان استطاع التعامل معه لذا يجب عليكي ان تستشيري الطبيب وتتابعي معه لكي لا يحدث مضاعفات أخرى نحن في غنى عنها ابعدها الله عنك وعنا ان شاء الله.

وزنك ليس بالقليل فأنت في حاجة الى تقليل وزنك 55 كجم وربما هو السبب الرئيسي في عدم انتظام السكر لديك لذا يجب ان تتابعي مع طبيب حتى يكتب لكي نوعية العلاج المناسبة لحالتك وعندها اتمكن من تحديد نظام غذائي لكي.

أنا منتظرة رسالتك التي تخبريني فيها انك ذهبت للطبيب واعطاكي نظام العلاج الفلاني.
17-09-1426 هـ, 04:59 صباحاً
الى اشراقة فتاة

اعذريني لتأخري عليك في الرد فانتي رايتي بنفسك كم الأسئلة الموجودة.

أريد ان اعرف هل أنتي نباتية ام تقصدين باللحوم (البقري والجاموسيو الجملي) فقط ام كلها بما فيها الدواجن والأسماك.؟؟؟؟
اما بالنسبة لمكلة الترهل فعن طريق رياضة المشي تزول ان شاء الله وكذلك فهي حل لمشكلة الارداف.

ولكي مني خالص التحية وانا في انتظار ردك.
17-09-1426 هـ, 05:00 صباحاً
الى البطة السوداء

اعتذر على حيرتك وتنقلك بين الموقعين

اولاً : الرياضة مفيدة في كل وقت واذا كانت تسبب عضلات فذلك يتوقف على نوع الرياضة نفسها مع العلم انها لا تؤدي الى ثبات الوزن او زيادته ولكن تقوم بتنسيق شكل الجسم وجعلك بصحة افضل ، وانسب رياضة مع الريجيم هي المشي.

ثانياً : مضار الاشياء المحفوظة على وجه العموم تكمن في المواد الحافظة والمضافة بها . وعلى حد علمي ان اندومي هي عبارة عن نكهات طعم و شعرية وتوابل وملح ( فما الفائدة من تناولها؟؟؟؟؟) صححي معلوماتي لاني من مصر ولا نستعمل لدينا تلك الانواع من الشوربة . واذا كانت كذلك فهي لا تمد الجسم سوى بالسعرات الحراية التي نحن في غنى عنها اذا كنا نريد المحافظة على وزننا او انقاصه .

ثالثاُ: اذا كنتي تريدين اتباع نظام ريجيم لانقاص وزنك يمكنك اتباع الريجيم في صفحة 7

رابعاً : بالنسبة للأناناس نعم يساعد في تقليل الوزن لاحتوائه على كمية الياف عالية تساعد الجسم في التخلص من الدهون الموجودة بالمعدة بعد تناول الطعام مباشرة. او يمكنك اكله قبل الطعام ليزيد احساسك بالشبع فيقلل كمية الطعام المتناولة.

ولكي مني خالص التحية،،،،،
17-09-1426 هـ, 05:01 صباحاً
الى ام جووووودي

كيف احوالك

الوزن المثالي لأختك هو 26 كجم ، والمناسب لها هو ان تتبع ريجيم غذائي وستجدينه في صفحة 7 ان شاء الله .

وأرجو ان تسمعيني أخباركما.
17-09-1426 هـ, 05:35 صباحاً
إلى بنت الشرقية

ابلغ لكي اعتذاري الشديد على تأخري في الرد فكما رايتي كمية الأسئلة كبيرة جداً وانا احاول قدر المستطاع إجابة اكبر قدر منها كل يوم .

أما بالنسبة لكي فأنتي في حاجة الى خفض وزنك 33 كجم ، ان شاء الله بأتباعك الريجيم صفحة 7 ستصلين الى الوزن المطلوب ولكن ليس بالسرعة التي تتوقعيها على الأقل في حوالي 3.5 شهور ، فليس من المعقول ان ما اكتسبتنه طوال سنوات تفقدينه في عدة أسابيع فذلك يعرضك لمشاكل صحية نحن في غنى عنها.

أما بالنسبة للريجيم الذي تتبعينه ارجوكي لا تستمري عليه لأنه غير صحي بالمرة.

وبالنسبة لحبوب منع الحمل نعم بعضها يسبب زيادة الوزن حسب طبيعة جسم المراة ومدى قابليتها للسمنة لذا انصحك باستشارة طبيبة عيادة امراض النساء والولادة الموجودة بالمنتدى بالعيادات الطبية لتفيدك بهذا الشأن.

وإذا اردتي أي شئ مني لا تترددي في مراسلتي.


الساعة الآن 03:42 .

جميع الحقوق محفوظة - عالم حواء - 2015