أخبار حواء:
«    »
                            

                 

قديم 10-03-1434 هـ, 07:51 مساءً   #1
حلا سمعولي

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية حلا سمعولي
 
تاريخ التسجيل: 17-08-1431 هـ
المشاركات: 265


تناوُل حبوب القهوة الخضراء يُساعد على إنقاص الوزن

احتمال تأثيرها السلبي على امتصاص جميع المغذيات هو التخوف الوحيد



رويترز ©استهلاك حبوب البن قبل تحميصها يُفيد الراغبين في التخسيس
تاريخ النشر: الأحد 08 أبريل 2012
شارك 16 شخصاً راشداً يعانون جميعهم من زيادة الوزن في تجربة تهدف إلى معرفة مدى وجود علاقة بين حبوب البن الخضراء (قبل التحميص) والوزن، فقدموا لهم جرعات متفاوتة من منتجات مستخلصة من البن، وكانت النتيجة أن تمكنوا من إنقاص زُهاء 8 كيلوجرامات خلال 22 أسبوعاً، أي 16% من نسبة الدهون في أجسامهم. وهي نتيجة أذهلت الباحثين قبل أن تُدهش المشاركين أنفسهم، لكن مراقبين علميين أثاروا تساؤلات جدية حول النتائج التناسبية الأخرى التي قد يتسبب فيها استهلاك البن «الأخضر» مر المذاق غير التخسيس، والآثار الجانبية المحتملة لمستخلَصاته على وظيفة امتصاص المغذيات وعملية الهضم والأيض.

عند تحميص حبوب البن في درجة حرارة تبلغ 475، تُصبح هذه الحبوب في تمام نضجها، سواءً من حيث اكتمال جاهزيتها للتحول إلى كوب قهوة شهي، أو من حيث نكهتها القوية ورائحتها العطرة النفاثة. لكن تناوُل القهوة وتسييلها بعد تحميصها قد لا يكون الحل الأنسب للجميع، فقد أوصت دراسة حديثة بأن يتناول من يرغبون في إنقاص أوزانهم حبوب البن دون تحميصها.

وقُدمت نتائج هذه الدراسة في الاجتماع الربيعي الأخير للجمعية الكيميائية الأميركية في مدينة سان دييجو بكاليفورنيا. وطُلب في هذه الدراسة من 16 راشداً يعانون من زيادة الوزن أن يتناولوا بالتناوُب جرعات قليلة من مستخلص حبوب القهوة الخضراء، وجرعات عالية من مكمل البن غير المحمص، ثم غُفلاً لا يحتوي على أية عناصر غذائية (placebo). وبالرغم من أن هذه الدراسة تمت على نطاق ضيق من حيث عدد المشاركين فيها، فإن نتائجها كانت صادمةً للباحثين. إذ تمكن المشاركون من إنقاص قرابة 8 كيلوجرامات خلال 22 أسبوعاً، واستطاع كل واحد منهم تخفيض وزن جسمه الإجمالي بنسبة 10,5%.




المُستخلص المُر
لو كان مستخلَص القهوة الخضراء دواءً يحتاج إلى اعتماد من قبل هيئة الغذاء والدواء الأميركية، فلا ريب أن هذه النتائج ستُقوي حظوظه كمرشح للحصول على هذا الاعتماد. فأكثر من 35% من المشاركين تمكنوا من إنقاص أكثر من 5% من أوزان أجسامهم، والمشاركون الذين تناولوا أقراص المكملات استطاعوا تخسيس كيلوجرامات أكثر من تلك التي فقدها الأشخاص الذين تناولوا الغُفل.

ولا يحتاج مُستخلَص القهوة الخضراء باعتباره مكملاً غذائياً إلى مباركة هيئة الغذاء والدواء الأميركية. فهو متوافر مسبقاً في عدد من الصيدليات والمحال، ويُستخدم كدواء طبيعي ومضاد للأكسدة. ويقول العالم الكيميائي جوو فينسون من جامعة سكرانتون والمشرف على هذه الدراسة، «نتوقع أن تُعَبد نتائج هذه الدراسة الطريق لبحوث لاحقة أوسع نطاقاً وأكثر تفصيلاً حول آثار مستخلص البن على الصحة. ونحن نُخطط في الوقت الراهن لإنجاز دراسة تشمل 60 مشاركاً».

وكان فينسون يروم في بحثه إلى معرفة آثار مركبات «البوليفينول» النباتية على صحة الإنسان. وقد بدا له في هذه الدراسة أن مستخلص حبوب البُن الخضراء يمكن أن يلعب دوراً في تقليل امتصاص الدهون والجليكوز في الأمعاء، وأنه قد يُقلل أيضاً مستويات الإنسولين، ويؤدي من ثم إلى تحسين أداء عملية الأيض. كما تبين له أن تناوُل مستخلص حبوب البن الخضراء في أشكال مختلفة لم يُخلف آثاراً سلبيةً على أي من المشاركين.

رهان طموح

استخدمت هذه الدراسة التصميم التقاطعي للسماح لكل مشارك لخدمة مجموعة المقارنة التي ينتمي إليها. وعلى امتداد ستة أسابيع، واظب المتطوعون الذين شاركوا في الدراسة على تناوُل ثلاث كبسولات يومياً، أي ما بين 700 إلى 1050 مليجراماً من مستخلَص حبوب البن الخضراء كل يوم، بينما تناول آخرون كبسولات غُفل خالية من أية محتويات غذائية حقيقية. وبعد أن أخذ المشاركون استراحةً دامت أسبوعين، انتقلوا إلى مرحلة أخرى من الدراسة يتبادلون فيها الأدوار. ولم يُغير المشاركون كميات السعرات الحرارية التي درجوا على استهلاكها. لكن أوزانهم ونسبة الدهون في أجسامهم كانت تنقُص كلما زادت كمية استهلاكهم لمستخلَص حبوب البن الخضراء. وكانت المحصلة النهائية أنْ أنقصوا جميعهم نسبة الدهون في أبدانهم بمعدل 16%.

ولاحظ الباحثون أنه من أصل 16 متطوعاً، انتهى الأمر بستة مشاركين إلى تحقيق مؤشر كتلة جسمية نقلتهم من فئة «زائدة الوزن» إلى فئة «المتمتعين بوزن صحي طبيعي». ولعل الشيء الوحيد الذي عابه المشاركون على مستخلص حبوب البن الخضراء هو مذاقه شديد المرارة، لدرجة أنه يصعب ابتلاعه دون شُرْب الكثير من الماء. ويقول فينسون «من حسن الحظ أن مستخلص حبوب البن الخضراء متوافر مسبقاً في عدد من الصيدليات والمحال بأسعار رخيصة ويمكن الحصول عليه بوصفة ودون وصفة». وقد يؤدي هذا الأمر في حال تعزيزه وتأكيده بدراسات أخرى أوسع نطاقاً، وتبنيه من قبل أنظمة صحية معتمدة وموثوقة إلى سحب البساط من تحت أقدام صُناع أدوية التخسيس الصناعية والطبيعية المتداولة حالياً بسبب الفرق الكبير بين تكلفة هذا المستخلَص وباقي الأدوية.

تخوف مشروع

قُوبلت نتائج دراسة الدكتور فينسون بتخوف وتحفظ من بعض الباحثين والفاعلين في الأوساط العلمية والبحثية. فالدكتور جيرالد فايسمان، طبيب وعالم كيمياء حيوية من جامعة نيويورك، يقول «هذه الدراسة بادرة بحثية واستباقية طيبة». لكنه يُضيف بالقول إن خبراء التغذية يحتاجون إلى الحصول على ضمانات وتأكيدات أقوى تُفيد أن حبوب البن الخضراء لا تتسبب في سوء امتصاص المكونات الغذائية الضرورية داخل الأمعاء.

فلو افترضنا أن هذه الحبوب تؤدي إلى إنقاص الوزن بسبب تقليلها القدرة على الاستخلاص اللازم لفوائد المكونات المغذية لما نتاوله من طعام، فذلك يعني أن إنقاص الوزن سيتصاحب مع سوء التغذية، ما قد يؤدي إلى اضطراب دقات القلب، ويُشوش على نُظُم نقل الشارة الكهربائية في عضلة القلب، والتأثير سلباً على أداء وظيفة ضخ الدم. بالإضافة إلى احتمال التسبب في مشاكل صحية أخرى بسبب نقص الفيتامينات والمعادن.

ومن جهته، يعلق الدكتور أرثور جرولمان، عالم صيدلاني بجامعة «ستوني بروك» في نيويورك، «تحتوي حبوب البُن على قرابة 250 مادةً كيميائيةً مختلفةً. بعضها له آثار إيجابية على صحة الإنسان، والبعض الآخر له آثار سلبية».

وعلى الرغم من أن فينسون اعتبر مركبات البوليفينول وحمض الكلوروجينيك عوامل محتملة تُساعد على تخسيس الوزن، فإن جرولمان يقول إن هذه الفرضية تحتاج إلى المزيد من التمحيص والتدقيق. ويُضيف «لا بُد من القول في الوقت نفسه إن استهلاك مُستخلَص يحتوي على المواد الكيميائية الجيدة والسيئة في تركيز مكثف هي شيء لا يُنصَح بالقيام به إلى الآن».

واتفقت تعليقات عدد من الباحثين والعلماء الذين حضروا الاجتماع الذي عُرضت فيه نتائج دراسة فينسون على أن التخوف الوحيد والتحفظ المشروع على هذه الدراسة هو احتمال تأثير استهلاك حبوب البن الخضراء سلباً على امتصاص جميع المكونات الغذائية التي يحتاجها الإنسان، فالقهوة الخضراء قد تُصبح إذا ثبتت صحة هذا التخوف مضرةً أكثر منها نافعةً.

هشام أحناش

عن «لوس أنجلوس تايمز»



انا اشتريتها واليوم جربتها وان شاء الله تجيب نتيجه وبخبركم


يلا يابنات مين جربتها او سمعت عنها تفيدنا والي ماتعرف ياريت ترفع الموضوع خلينا نستفيد


حلا سمعولي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر


قديم 10-03-1434 هـ, 08:05 مساءً   #2
حلا سمعولي

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية حلا سمعولي
 
تاريخ التسجيل: 17-08-1431 هـ
المشاركات: 265


ثبتت دراسةحديثة ان للقهوة الخضراء دورا فعالا في انقاص الوزن في فتره قصيرة.
و القهوه الخضراء هي القهوة قبل تحميصها .
و الافضل تناولها في حالتها الطبيعية فالدراسة اثبتت ان الاشخاص الذين تناولو القهوة الخضراء الطبيعية فقدوا الوزن اكثر ممكن تناولوها على شكل حبوب .

تعمل القهوة الخضراء على الاتي
1 - الإحساس بالشبع
2 - توازن الإنسولين بالجسم والإحساس بعدم الرغبه بأكل الحلويات
3 - يقلل من امتصاص السكر في الطعام الذي بدوره يساعد على تقليل كمية السعرات الحراريه المستهلكه يوميا
4 - يعمل على تنظيم عملية الهضم وتقليل حالات الإمساك والتلبك المعوي
5 - تنظيف الجهاز الهضمي من السموم
6 - حرق الدهون في الجسم
ونتائج الدراسه على المرضى خلال 8 أسابيع كانت مذهله
سريعه وسهله

في خلال اسبوعين -- تفقد ما يصل الى 3 كيلو
في خلال 4 أسابيع -- تفقد ما يصل الى 5 كلغ
في خلال 6 أسابيع -- تفقد ما يصل إلى 7 كلغ
في خلال 8 أسابيع -- تفقد ما يصل إلى 10 كيلوغراما

وذلك من بدون القيام بأي مجهود بدني ( رياضه ) أو حتى بإتباع رجيم

ستلاحظ تغير في قياس ملابسك في خلال مده قصيره


حلا سمعولي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 10-03-1434 هـ, 08:13 مساءً   #3
حلا سمعولي

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية حلا سمعولي
 
تاريخ التسجيل: 17-08-1431 هـ
المشاركات: 265


لقيت تجارب للبنات

السر انو القهوة هاي فيها مادة غير الكافيين نسيت اسمها بصراحه بتعمل على منع امتصاص السكر والدهون من الطعام ولانو الجسم بحاجه لسعرات حراريه وطاقه ودهون الجسم بسير يدور على السكر والدهون اللمخزنه بالجسم فبسير يحرقها ليوفر الطاقه اللازمه للجسم وفي منها منتج جاهز كل بلد الو سعرو بس انا بشتريها بالوقيه نفل وبصراحه الي اسبوع عم بستعملها نزلت 2 كيلو وبدون ما اغير شي بنظامي الغذائي وانا اصلن مشيت على رجيم من قبل ما استعمل القهوة ورحت عند اخصائية تغذيو واعطتني رجيم وطريقه امشي عليها لحتى ينزل وزني بس كنت الاقي صعوبه انزل حتى نص كيلو لانو اصلن انا عندي مشكله بالدهون وما يزيبط معي اي رجيم بس الحمد لله باسبوع بعد استعمال القهوة الخضراء قدرت انزل 2 كيلو والفترة هاي بدي اروح اعمل فحوصات شامله اشوف كيف صارت نسبة الدهون عندي لانو لازم تنزل النسبه مع شرب القوة الخضراء وبس اعمل الفحوصات واجيب النتيجه رح احطلكم النتيجه هون

حبايبي انا اليوم جاي وجايبه معي معلومه كتير مهمه للي حابه تضعف وتخس من غير رجيم
بتعرف انو ممكن تنزلي ما يقارب 5 كيلو في مدة اسبوعين من غير رجيم وفي 8 اسابيع من 10 الى 15 كيلو

كل وحدة وجسمها

رح احكيلكم الطريقه وهي بسيطه جدا
اذا عمركم سمعتو بالقهوة الخضراء بتعطي مفعول مذهل ومن غير رجيم كيف بتستعمليها

بانك كل يوم بتغلي فنجان قهوة قبل الاكل بنص ساعه واشربي لمدة اسبوعين رح تلاقي النتيجه هايله
واذا استمريتي لمدة 8 اسابيع حتلاقي نتائج اكتر من رائئعه هي مجربه
وقريت عنها على النت وما في \اعي تغيري نظامك الغذائي ابدا ولو عملتي معها شوية رياضه حتنذهلي من النتائج
بس ما بفضل تستعمليها اكتر من 8 اسابيع لانو اكيد زي ما الها فوائد الها مضار

انا عن نفي جبت القهوة وعم اشرب باقلي يومين ملاقيه شوية تغير ورح استمر عليها اقل شي شهر والله يا بنات من كتر ما اسمعت وقريت عن فوائدها جبتها وبالمناسبه القهوة الخضرا هي نفسها القهوة البنيه اللي منشربها بس قبل التحميص
فعلا كلام ام مرمر صحيح انا جبتها غير معلبه النوع الثاني يعني وسعرها رخيص ارخص من المعلبه وفعلا ما الها اضرار وصارلي اسبوعين عم استعملها وما الها اضرار ابدا وطريقة استعمالها بسيط جدا بجيب معلقه صغيرة وبغرف فيها وبشربها على طول متل الدوا مع كاسة ماء قبل الاكل بنص ساعه وباكل بعديها كلشي عادي بستعملها مرتين باليوم قبل الفطور وقبل الغدا صرت نازله عليها لهلا 4 كيلو من غير اي تغير بنظامي الغذائي ومش مانعه عن نفسي اي شي

هي اصلن بجيبها حبات البن قبل طحنه وبشربهم عادي مع كاسة ماء متل حبىة الدواء ما في اي شي غير طبيعي لهلا صرت نازله 4 كيلو من غير اي رجيم وانا كان صعب علي اني انزل اي كيلو بسبب اني بعاني من امراض بالكلسترول والسكر وسالت عنها الطبيب اكدلي مدى فعاليتها ونصحني باستعمالها

لفت انتباهي موضوعك ولكن هل استطيع اعملها مثل القهوة العادية واشربها او شرط اخذها زي الدواء واذا كانت الاجابة مثل الدواء فكم حبة وهل تصلح لحماتي عمرها58 عام

نعم تستيعي ان تعمليها متل القهوة وان تشربيها عادي بس ما ادري كيف طعمها بكون وتستطيع حماتك ايضا الشرب منها لانو ما في اي مادة كيماويه وان شاء الله بتستفيدو عليها انا لما سالت الطبيب عنها اكدلي مدى فعليتها وحكالي ايضا انو اجيب شي اسمو الفطر الهندي حكالي كمان انو كتير منيح وطعمو حلو وبنجاب من عند العطار بس بصراحه ما جبتو لاني مرتاحه على القهوة الخضراء وازا ما حبيتي طعمها بالغلي لما تشربيها متل الدواء جيبي ملعقه كبير واغرفي فيها واشربيها متل الدوا واشربي وراها ماء انا هاي الطريقه لقيتها اسهل وما بحس باي طعم للقهوة بالتوفيق غاليتي


حلا سمعولي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 10-03-1434 هـ, 11:19 مساءً   #4
حلا سمعولي

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية حلا سمعولي
 
تاريخ التسجيل: 17-08-1431 هـ
المشاركات: 265


ااااااااااااف ولا رد ليش مابدي شكر على تعبي بس ارفعو الموضوع


حلا سمعولي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 10-03-1434 هـ, 11:34 مساءً   #5
فديت جوان

عضوة نشيطة
 
تاريخ التسجيل: 01-01-1433 هـ
المشاركات: 241


مشكورة اخت حلا بس نشربها حبوب ولا نطحنها ودي اجربها ان شاء الله


فديت جوان غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 11-03-1434 هـ, 12:10 صباحاً   #6
امووت في بنوتاتي

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية امووت في بنوتاتي
 
تاريخ التسجيل: 13-07-1432 هـ
المشاركات: 306


رفع ولاتزعلي


امووت في بنوتاتي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 11-03-1434 هـ, 06:37 صباحاً   #7
معا الى القمه

محررة
 
تاريخ التسجيل: 06-08-1432 هـ
المشاركات: 1,012


الله ينحفك من غير شر
شكرا على تعبك ونقلك الجميل المفيد
وخاصه طريقه السف هذي ماجت على بالي بجربها وادعي لك فى كل الاحوال


معا الى القمه غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 11-03-1434 هـ, 12:49 مساءً   #8
حلا سمعولي

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية حلا سمعولي
 
تاريخ التسجيل: 17-08-1431 هـ
المشاركات: 265


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فديت جوان مشاهدة المشاركة
مشكورة اخت حلا بس نشربها حبوب ولا نطحنها ودي اجربها ان شاء الله


حبيبتي اكتر البنات قالو انك تبلعيا وهيه حبوب وبتقدري تطحنيها وتغليها وتشربيها قبل الاكل بنص ساعه على الريق


حلا سمعولي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 11-03-1434 هـ, 12:50 مساءً   #9
حلا سمعولي

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية حلا سمعولي
 
تاريخ التسجيل: 17-08-1431 هـ
المشاركات: 265


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امووت في بنوتاتي مشاهدة المشاركة
رفع ولاتزعلي

شكرا حبيبتي وربنا يرفع قدرك


حلا سمعولي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 11-03-1434 هـ, 12:52 مساءً   #10
حلا سمعولي

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية حلا سمعولي
 
تاريخ التسجيل: 17-08-1431 هـ
المشاركات: 265


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معا الى القمه مشاهدة المشاركة
الله ينحفك من غير شر
شكرا على تعبك ونقلك الجميل المفيد
وخاصه طريقه السف هذي ماجت على بالي بجربها وادعي لك فى كل الاحوال

شكرا حبيبيتي لدعواتك الجميله وان شاء الله تجربيها وتنحفي من غير شر

وانا كمان بستخدمها سف اسهل


حلا سمعولي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المشابهة (العرض التجريبي)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسباب لا تتوقعها تسبب زيادة الوزن !! هذيان الحنين التغذية والصحة 24 04-10-1434 هـ 06:39 صباحاً
بمناسبة أسبوع القهوة العربية مقالة عن فوائد القهوة العربية الرقم7 اطباق عالم حواء 7 13-06-1434 هـ 06:56 صباحاً
القهوة فوائدها ومضارها عيون الشام التغذية والصحة 4 11-04-1434 هـ 08:21 صباحاً
القهوة الخضراء تساعد على خفض الوزن nana.ke علاج السمنة والنحافة 11 11-01-1434 هـ 02:34 مساءً


الساعة الآن 11:31 .


شات عالم حواء
تابعونا على Google+
تابعونا على instagram
تابعونا على twitter
تابعونا على Facebook