Najluna

Najluna @najluna

محررة برونزية

‏((المطبخ بعد حفلة مشاوي زوجي وأصحابه))‏(*)

التنظيف والتنظيم

بسم الله الرحمن الرحيم ،،،

اشكر كل من عطر موضوعي الخاص بالتنظيف العميق لصالات الاستقبال والسفرة وغرفة الجلوس

واليوم جاية ومعاي هم من الهموم الغير قابلة للتأجيل وخصوصا ان باب هالمكان ما يتسكر
‏((المطبخ بعد حفلة مشاوي زوجي وأصحابه))‏

يوم الخميس زوجي عمل حفلة مشاوي لاصحابه وكان عددهم خمسة أشخاص

بدت عركة المشاوي الساعة 11 بالليل على بال ما تجمعوا الرجال‏

زوجي تبل اللحمة والكبدة وقرص الكفتة وانأ عملت السلطة وقليت البطاطس وحضرت لهم السرفيس وخسارة ما ‏قدرت أصور السفرة اللي حطيناها في الحديقة لان الجو كان حلو ما شاء الله وما قدرت أصور لان الرجال بدواء ‏بالتوافد ...‏

بدواء الأكل الساعة 12 تقريبا وجمع زوجي الصحون وبقايا الأكل على طريقته وكوم كل شي في المطبخ ،،، ‏خلصت حفلتهم بعد ما صلوا الفجر وطبعا أنا سهرانه مع عيالي اللي قرروا ما ينامون لان بنتي رايحة جاية على ‏أبوها وابني كان مرشح يا حرام ما قدر يرتاح في النوم‏
نومت الصغار على أساس أقوم اشتغل بالمطبخ وتسحب معاي نومة إلى الساعة 9 الصباح وصحيت مثل المجنونة ‏اركض على المطبخ وصعقني المنظر اللي اختفت فيه ملامح مطبخي العزيز من أكوام الأكل والصحون ‏والكاسات ): وتجيني ضيقة في قلبي وتخنقني العبرة ،،

استعذت بالله من الشيطان الرجيم وشغلت التلفزيون على قناتي العزيزة

ودعيت وتوكلت على الله وبدت المهمة الشاقة ،،،

جمعت بقايا الأكل كل نوع في تابروير خاص فيه‏

جبت أعزكم الله كيس زبالة اسود وبديت افرغ قوارير المشروبات وكل شئ للكب‏

جبت كيس وجمعت فيه الخبز عشان حبايبي العصافير اللي الاقيهم مستنيني كل يوم في الحديقة واول ما يشوفون ‏فتات الخبز يهجمون عليه

جبت طشت عميق وحطيت فيه مويه مغليه و فيري وكلوروكس وشوية تايد
ونقعت فيه كل الأسياخ

210
51K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Najluna
Najluna
جبت جاط وحطيت فيه نفس الخلطة ونقعت فيه الشوك والملاعق

جمعت الصحون والكاسات على جنب المجلي ‏

وبدت ملامح المطبخ بالرجوع مرة أخرى يا ربي لك الحمد ‏

فركت المجلى بالتايد وكلوروكس وغسلته وعبيته مويه ونفس خلطت النقع وحطيت الكاسات ينتقعون ‏

طلعت برا ارتب الحديقة لقيت بقايا كاسات وفناجين قهوة وجمعت كل شي ‏

ورجعت الكراسي وحطيتهم محلهم وشلت الطاولات كمان ‏

وفضى المكان عشان بنتي تلعب اذا صحت من النوم ‏

رجعت المطبخ وفركت طاولة السفرة بالتايد ومسحتها ‏وحطيت عليها سفرة بلاستك ومنشفة لزوم ترصيص المواعين الكبيرة من جاطات وتباسي آلخ ،،،

بديت اجلي الكاسات وعلى الشبك على طول ‏

وانا من النوع اللي احب اخلص من الشغلات الكبيرة احس هي اللي تضايق وعلى طول على طاولة السفرة ‏

حطيت الصحون في نقعة الكاسات وتركتهم شوي وبعدين جليتهم وعلى الشبك ‏

جبت الأسياخ ونقعتهم مرة ثانية في المجلى وبديت افركهم واحد واحد ‏

Najluna
Najluna

وكذلك الملاعق والشوك ‏

واهم شي صحن بنوتي وشوكتها وسكينها (: ‏

خلصت الجلي ولله الحمد وفجأة صحت بنتي لا إله الا الله ،،، ‏المهم جلست اساير لين الله قضاها على خير ،،، ‏

فركت الفرن بالتايد والكلوركس والفيري وتركته شوي ‏

‏]‏

رجعت على الكاسات وبديت انشف وارجع على الخزاين ‏وكذلك الصحون ‏

جمعت الاسياخ كل نوع مع بعض وربطتهم بمغيطة ورجعتهم لشنطتهم ‏

شلت الزبالة بعد ما فرغت كل سطول البيت فيها وربطتها وحطيتها على جنب ‏

رجعت للفرن ومسحته بمنشفة مبلولة ورشيته بملمع الزجاج ‏

والآن صحى زوجي وأبني وابتدأ قلق الطلبااااااات جيبي حطي خذي هاتي ): ‏وحضرت نسكافيه لي ولزوجي ‏ ورضعة لابني وكورن فليكس وحليب لبنتي ‏

خلصنا الافطار البسيط وغسلت الصحون والأكواب اللي بعدنا ‏،،عبيت سطل ديتول ومسحت الأرض ‏

شغلت الفواحة

وسكرت الستاير ،،، وطفيت الأنوار والحمدلله اللي قدرني على هالمجهود مع قلة النوم والأرهاق الجسدي العنيف ‏اللي كنت فيه ‏

Najluna
Najluna
وكانت النهاية ‏

النظافة تستاهل التعب ،،، وعلى فكرة المطبخ يبيله تعزيله محترمة وترتيب دواخل لكن أجلتها إلين نرجع من إجازة ‏الحج ،،، وترا انا موظفة وما حتبدأ إجازتي غير الأربعاء الجاي 8 ذو الحجة و9 ذو الحجة سفرنا نعيد مع أهل ‏زوجي ان الله اراد ‏

والله يكتب لنا الخير ويهون علينا السفر ويردنا لديارنا سالمين ،،، ابي منكم دعوة من قلب صافي ان الله يسر ‏أمورنا ويسهل علينا كل أمر عسير ويرجعنا بالسلامة ،،، ‏
غلولتي
غلولتي
ماشاء الله عليك
الله يعطيك العافية ويقويك
هبة احمد سيد
هبة احمد سيد
ما شاء الله تسلم يداك شغل روعه