كيف نظمت غرفة اشغالي اليدوية بالصور اكيد (*)

التنظيف والتنظيم

السلام عليكم

أخواتي الافاضل

سبق و ان عرضت عليكم طريقتي في تنظيم المطبخ واللي لاقت اعجاب الكثيرات منكن و كذا الاشراف حتى
نال الموضوع حسن التقيم والتثبيت من الادارة الفاضلة واللي ما مرت من المووضوع وبخاطرها تشوفه اهو موجود
على هذا الرابط

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=3735090

وفي سياق الحديث ذكرت لكم اني بصدد تنظيم شي اخر و اليوم حان لان اطلعكم عليه

بالاول اقول ان يمكن هذا المووضوع ما يلقى استحسان الكثيرات منكن لانه خاص بالهوايات وليست الكثيرات منكن
متشاتبهات فيها بالاكيد ولكن قد يلقى استحسان البعض الاخر ولو بالشي البيسط وهذا هو هدفي ان ازكي علمي
وما صنعت واتمنى الاستفادة لكم

طبعا واللي احب اقوله ان كل وحدة مننا اللي تمارس هواية اشغال يدوية اي يكن نوعها راح تعاني ايما معاناة من كثرة الانواع و الالوان والاحجام لاي شي تستخدمه علشان تنتج شي ولو كان بسيط فتوفير الخامات شي اساسي لاي هواية فما بال اذا كانت الهواية غير محتكرة على عمل معين او ان الخامات غير متوفرة في السوق المحلي او غير قريب من موقع السكن لهذا نضطر الى توفيرها لطالما هي تهمنا

بالنسبة لي المووضوع اعتبره معاناه وفي نفس الوقت ما اقدر اشوف شي يجذبني وما اشتريه لطالما ينفعني في عملي خصوصا لمن اكون مسافرة لهالسبب كل خاماتي تكون في تزايد الكيس صار اكياس والعلبة علب والتزايد مستمر وامام هذا ورغبة العمل اذا ما كان المكان منظم مستحيل تقدري تشتغلي مستحيل لان الوقت يبضيع وانتي تدوري على الخامات

حلم عمري ان يكون لي معملي او غرفتي الخاصة اللي اجعلها معمل خاص لي ويكون نفسه موقع لاستقبال اي وحدة تبي تتعلم ولكن ما كل ما يتمناه المرء يدركه بس على الاقل نحاول وما ازال احاول

عموما

يوم اللي قررت اعيد تنظيم الادوات
قبلها رحت السوق واشتريت علب شفافة متوسطة الحجم
وشريت ارفف خشبية مناسبة للمقاس
وايضا شريت دواليب بلاستيكة

وفيه تناتيش ثانية ما راح اوجع راسكم فيها

بس الشي الضروري المطلوب ان يتواجد معكم شخص قادر على المساعدة و تثبيت الالواح الخشبية
يعني بروحكم شخص واحد تعب وصعب

هذه صور الادراج اللي شريتها

وكان عندي مجموعة من ارفف خشبية قديمة خليت زوجي يثبتها لي على الجدار على شكل مكتبة
الهدف طبعا ان استفيد من مساحة الجدار العلوية ولاني كنت محتاجة انظم كتبي ومراجعي

وهذه صورتها على جنب

اول شي عملته هو اني جمعت كل مراجعي وكتبي وصنفتها كل قسم لحاله

وبعدين و زعتهم على الارفف

جيت نزلت كل ادواتي و اغراضي وفرزتها
قبل كنت احط الخامات في علب كوارتين وعلى بعض اصفهم بعد ما اعدت التنظيم صرت اوزعهم في علب بلاستيك شفاف علشان كلشي اعرفه بدون ما اتوه

ولو تلاحظون

الاشياء اللي قلما استخدمها رفعتها فوق مثل الملفات وخليت قريبة مني الاشياء الاكثر استخداما

211
28K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عش اليمام
عش اليمام
وصلنا للخيوط وانواعها

قبل كنت اخليهم في علب والعلبة الخاصة بالخيوط مثبته في قاعدتها اسفنجة و فيها اعواد اسنان علشان تمسك لك الكور واشوف الالوان وارتب عن تشابك الخيوط

وعندي خيوط التطريز في علب بهذه الوضعية

هذه كله لغيته ووفرت مساحات العلب في اني ثبتت لوح خشبي على الجدار و في اللوح مسامير علشان تمسك بالكور

وراح اثبت واحد اضافي احتياط التزايد ايضا

ولو تلاحظون فوق اللوح ثبتت مسامير جدارية علشان الاطارات لان هالاطارات مسبب لي مشاكل داخل الادارج وماخدة مساحة و بلا تنظيم غير التوهان اللي يتعبوني فيه

وهكذا طلع شكلهم بعد ما ثبت الخيوط فيهم

موقع اللوحات هذلين انا حطيته وراء الباب علشان هالمكان عادة محد يستطيع يستفيد منه ولان المساحة محدودة فيه

نجي للادراج البلاستيكية اللي انا اخدتهم

صنفت كل ادواتي و اصوافي و خيوطي وامسامحة ما بقدر انزل لكم كل محتويات الادراج لانه بياخد مني وقت اكثر بس على الاقل راح اراويكم الترتيب الداخلي للادراج

في الادراج اتبعت نظام التقسيم الداخل للبعض اللي يحتاج علشان الخامات لا تكركب لي الدرج واللي ما يحتاج تركته لحاله

وهذه عندكم درج خاص بادوات الرسم والالوان

وهذا خاص بالقواطع و المقصات

وهذه خامات الزهور

وهذه الدرج خاص بالشرايط تبع تغليف الهدايا وفيه منها انواع قماش و ورقي وو و

بس اغلب الادراج فيها صوف وخيوط بحكم عملي

وفيه صورة حبيت اراويكم اياها هذه السلة اللي عندي منها 2 عادة ما ترافقني في طلعاتي لبيت الاهل او لمن اكون مسافرة ـ يعني هالسلة محصلة لها طلعات وتونس وهي مرتاحة
عش اليمام
عش اليمام
وفيه عندي شغلة كثير بسيطة بس انا اعبرها مفيدة للجميع

تعرفون قطعة الاسفنج اللي تجي مع الساعات اول ما نشتريها وهذا هو شكلها

انا استخدمها للابر وانا اشتغل وفي نفس الوقت احتفظ فيها كدباسة

وبنهاية العمل والتنظيم اللي ألحقته بخاماتي واداوتي ذاك اليوم راح اراويكم صورة المكان اللي اعتبره بالنسبة مهم جدا جدا جدا وحلم قارب على الولادة اي نعم مو مثل الصورة اللي نتخيلها في المجلات والمؤسسات الاجنبية بس على الاقل شي شبيه قادر على توفير الراحة والهدوء والعمل وانا اشتغل وامارس هواياتي

هذا هو معملي

واهم شي اني قدرت افصل مراجعي وكتبي الخاصة بأعمالي اليدوية عن مكتبة المنزل

وطبعا انا ما خديت ليكم صورة لباقي اركان الغرفة بس عندي اريكة وطاولة صغيرة اخرى و كانت عندي ضيفة تبي تجلس وياي او احد قريباتي وفي نفس الوقت عندي جلسة عربية بركن ثاني

ما بقى الا شيئين مهمين

الاول العمل بكل جدية ونشاط
والثاني ان ما تنسوني من دعاؤكم

أخواتي كلمن تمر من المووضوع سوا عجبها او لم يعجبها و تحس فعلا انها تبي تعمل خير واهي مرتاحة
تدعي لي ان يسخر لي زوجي و يهدي لي عيالي و يرزقنا سلامة الدين وحسن الخاتمة

واكيد تعليقاتكم تهمني وهي نصب عيني

وشكرا لمن سلبت منهن الوقت لقراءة الموضوع
ريحانة الأيام
ما شاء الله تبارك الرحمن الله يعطيك خيره ويكفيك شرها و يرزقك منها من حيث لا تحتسبين
نفسي يكون عندي برضه غرفه اعمل فيها بدل ما حوس البيت حوس
لاحظت انه عندك النول المربع ابو مسامير ياريت تعلمني عليه اذا ما عندك مانع :42:
جوريا40
جوريا40
ماشاء الله تبارك الله
الله يعطيك العافيه مجهود تشكرين عليه الصراحه
أحلى ايمي
أحلى ايمي
ماشاء الله عليك مجهوووود اكثر من رائع

الله يمتعك بالصحه والعافيه ويحرسك من شر