السعودية - جميع المدن
ابحاث ومشاريع تخرج
خبره7 سنوات في عمل الابحاث ورسائل الماجستير باللغتين وباسعار مناسبه

السعودية - جميع المدن
ابحاث ومشاريع تخرج
خبره7 سنوات في عمل الابحاث ورسائل الماجستير باللغتين وباسعار مناسبه

قديم 05-09-1433 هـ, 10:31 صباحاً   #1
بنت بولدر

عضوة نشيطة

طالبات الدراسات العليا في امريكا .....من عندها نفس مشكلتي

السلام عليكم حبياتي

انا طالبة دكتوراة في امريكا وعندي مشكلة مرررة مقلقتي وما تخليني انام في الليل احيانا.

المشكلة تتلخص في التالي....مدة الدراسة الدكتوراة في امريكا خمس سنوات وفي تخصصي اذا مرررة شدتي حيلك تتخرجين في خمس ونص. وجامعتي مررة صعبة
. وزارة التعليم العالي اعطتني مدة اقل من مدة الدكتوراة بكثير. خلصت مدتي العام طلبت تمديد اعطوني سنة. هذي السنة طلبت تمديد البعثة رفضوا طلبوا مرتين. سافر زوجي للمحقية قالوا مالك عندنا حل قدم على الوزارة.. وقالوا قدم من جديد للمرة الثالتة. قدمت بس اعطوني 4 شهور.... التخرج باقي علية سنتين......كيف يعني اسوي.....ما اقدر اصرف على نفسي هنا ومصاريف الدراسة مرررررة نار والتامين. ما اقدر اكمل دراستي من غير تمديد البعثة. الان انا في نص الفترة.

. ما اردي اذا فية واحدة مثل وضعي.... وقدمت على الوزارة وسوي لها شي... ولا لازم بعد كل 4 شهوة اشحت الملحقية يعطوني تمدبد.... ويمكن ويمكن ما يعطوني... واقعد على اعصابي...

والله العظيم ان الدراسة وحدها هم كبير والله العالم بالحال. ما ني ناقصة اجري وراء الملحقية .

ارجوكم اخوات اللي مرت بتجربة مشابهة او تعرف احد في نفس وضعي.. تعطينا خبرتها ..انا اعرف ان كل طالبات وطلاب الدكتوراة المبتعثين من الوزارة في تفس وضعي. لان مدة ابتعاث الدكتوراة لامريكا اللي تعطيها الوزارة اقل بكثير من مدة الدراسة الفعلية.

أرجوكم ساعدوني وجزاكم الله خير

بنت بولدر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

05-09-1433 هـ, 10:48 صباحاً
الله يكون بعونك
مشكلتك مرة صعبه والملحقيه كننهمم يصرفون
على الطالب من جيبهم
أول مرة أسمع بمشكلتك وفعلا الله يعينك

توقيع

http://ask.fm/Dawyal

ماشاء الله
3hd غير متواجد حالياً  

05-09-1433 هـ, 11:31 صباحاً
رفع

توقيع

اضغطي على الصوره لمعرفة لماذا حذف توقيعك .
فخامة انثى غير متواجد حالياً  

05-09-1433 هـ, 11:47 صباحاً
الله يسلمك اختي فخامة انثى و 3d ....وباذن الل القى احد يفيدني هنا

الحقيقة هذي المشكلة ما تواجه الا مبتعثي امريكا للدكتوراة حقون وزارة التعليم العالي. طلاب البكالوريس والماجستيريعدونهم سنوات تناسب مدة الدراسة. اما طلاب الدكتوراة الجاين من الجامعات فيعرفوا الوضوع ويعدطونهم خمس سنوات. اما الوزارة الغبية تبتعث طلاب الدكتوراة في امريكا وفي النص تقولهم والله خلصت بعثتكم......طيب ايش اسوي انا ليش ماقلتم لي من الاول قبل ما اسيب بلدي ووظيفتي...........بالذات عندك التخصصات العلمية تحتاج فترات اطول....معانا طالب دكتوراة فيزياء 6 سنوات ولسا ما خلص بس هو مبتعث من جامعة والجامعة عارفة وضعة . الدكتوراة في امريكا ماهي لعب. الله المستعان

بنت بولدر غير متواجد حالياً  

06-09-1433 هـ, 01:43 صباحاً
بنات معقولة مافية واحدة منكم سمعت بنفس مشكلتي

07-09-1433 هـ, 08:47 صباحاً
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

08-09-1433 هـ, 07:00 صباحاً
مساء الخير عزيزتي ....
بالنسبه لوضعك الله يعينك مافيه الاتروحي الملحقيه بنفسك اوقدمي على الوزاره ولازم احد يراجع اوراقك هناك
مو تقدمي وتنتظري يجيك قبول لازم احد يروح بنفسه ويقعد وراهم ....
ثانيا ....والله انا كمان خفت لان زوجي كمان دكتوراه وقدم
على تمديد السنه هذي وعطوه ....هوه ماشاء الله يعتبر
مخلص بس قاعد يشتغل على هونه عشان دراستي لسا باقي لي سنتين نخاف انو يقدم البحث ويخلص يوقفون بعثتي....عشان كذا قال راح اطلب تمديد سنتين لحد مااخلص انا ....بس الله يستر منهم يعطونك بالقطاره ....

ورود ضائعه غير متواجد حالياً  

08-09-1433 هـ, 07:26 صباحاً
الله يفرج عليك ويسهل امورك
جربي تقدمين على وظيفة في جامعة وتنتقل بعثتك على حساب الجامعة اللي توظفتي فيها

حبيت أسألك كم سنة اعطتك الملحقية لدراسة الدكتوراة وهل هي شاملة لفترة اللغة او لا؟ وكم صارلك من بدأتي الدكتوراه بدون التمديد اللي طلبتيه؟

الله يسخرهم لك ويمددون لك إلى تاريخ تخرجك ويسهل عليك دراستك ويوفقك فيها ياكريم

توقيع

لا إله أنت سبحانك اني كنت من الظالمين
صبر الجبال غير متواجد حالياً  

08-09-1433 هـ, 10:05 صباحاً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود ضائعه مشاهدة المشاركة
مساء الخير عزيزتي ....
بالنسبه لوضعك الله يعينك مافيه الاتروحي الملحقيه بنفسك اوقدمي على الوزاره ولازم احد يراجع اوراقك هناك
مو تقدمي وتنتظري يجيك قبول لازم احد يروح بنفسه ويقعد وراهم ....
ثانيا ....والله انا كمان خفت لان زوجي كمان دكتوراه وقدم
على تمديد السنه هذي وعطوه ....هوه ماشاء الله يعتبر
مخلص بس قاعد يشتغل على هونه عشان دراستي لسا باقي لي سنتين نخاف انو يقدم البحث ويخلص يوقفون بعثتي....عشان كذا قال راح اطلب تمديد سنتين لحد مااخلص انا ....بس الله يستر منهم يعطونك بالقطاره ....
والله نجري وراهم جري وزوجي سافر لهم وما خلى احد ما تكلم معاة....ويردون علية بكل برود وكانه لا يعنيهم شي والله .... ويقولي زوجي الناس واقفة سرى عشان تكلم الموظفين .....ولسا حيروح الوزارة ان شاء الله اذا رجعنا السعودية

قالوا لنا لجنة التمديد قدموا على الملحق عشان يرفع اوراقك لوزارو التعليم العالي يعطونك مدة اطول ....من شهر ومعالي الملحق في اجازة زلازم هو اللي يرفع ملفي الرياض....... الله يفرجها من عندة يا كريم يا مجيب الدعاء.

بالنسبة لزوجك...التمديد السنة الاولى عادي يعطون من غير مشاكل ....بعدها اظن بس يعطوا اربع شهور وبس.... هما اعطوني 4 شهور بعد تمديد السنة وكاتبن لي في التعليق على الطلب ..على الطالب الانتهاء من النصاب والتخرج في الوقت المحدد...ما ادري معناه كذا ما يمددون لي كمان 4 شهور ثانية ...ولا

ما ادري ليش تقولين يقطعون بعثتك ما دام انك في الجامعة .....بس نصيحة لو زوجك يقدر خلية يخلص ترى والله ما يخافون الله يقطعون مكافاتة واخر همهم مصلحة الطالب. ما بغى والله افجعك بس حطوا في بالكم كل الاحتمالات.....عشان الواحد لمن يعرف من بدري يعرف يتصرف ويعمل حسابة ...على الاقل بحثة جاهز لو ما مددوا له يناقش ويخلص ...

08-09-1433 هـ, 12:53 مساءً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبر الجبال مشاهدة المشاركة
الله يفرج عليك ويسهل امورك
جربي تقدمين على وظيفة في جامعة وتنتقل بعثتك على حساب الجامعة اللي توظفتي فيها

حبيت أسألك كم سنة اعطتك الملحقية لدراسة الدكتوراة وهل هي شاملة لفترة اللغة او لا؟ وكم صارلك من بدأتي الدكتوراه بدون التمديد اللي طلبتيه؟

الله يسخرهم لك ويمددون لك إلى تاريخ تخرجك ويسهل عليك دراستك ويوفقك فيها ياكريم
والله يا اختي تغير البعثة واحد من الحلول بس مررة صعب ويبغاله وقت

اعطوني اربع سنوات شاملة اللغة على اساس الدكتوراة 3 سنوات ... درست سنة لغة بعدبن طلعوا قرار يقولك اللغة تصير تمدد كمان 6 شهور.....اخذت سنة و8 شهور لغة .. وجاني القبول في اخر الربيع استنيت الصيف لمن بدات الدراسة ...فراحت سنتين وانا بس ادرس لغة واستنا بداية دراسة الجامعة ..بقيت سنتين ..درست فيها الدكتوراة ....طلبت تمدبد اعطونة سنة وخلصت ...بكذا خلصت 3 سنوات دراسة بس باقي سنتين..البرنامج مصمم ليكون 5 سنوات ...ياشيخة حتا الناس الفلتة ما يخلصوا في اقل من 5 سنوات في تخصصي...

طلبت نمدبد بس اعطوني 4 شهور وانا احتاج سنتين .......كيف اسوي

الله اعلم بحالتي النفسية ...انا تخصصي كيمياء ....يعني كرف في المعمل ومحاولات واحباطات بس هي كذا طبيعة الدراسة .....الطالب يعيش تحت ضغط نفسي بسب فشل التجارب ....صرت اضغط على نفسي واشتغل 10 ساعات في المعمل طبعا مع الويكند .....بس مع كذا ....لسا ما اقدر اخلص في اقل من 5 سنوات ..مستحيل .....يارب يا كربم افرجها من عندك يارب .....

مشكورة احتي على شعورك الطيب .....والله ييحقق لك امانيك ويفتحها عليك من اوسع ابوابة