السعودية - الرياض
مكتب صروح
مطلوب خادمات للتنازل من جميع الجنسيات والدفع نقدا وبافضل الاسعار
السعودية - الرياض
مكتب الشوامخ
يوجد خادمات من جميع الجنسيات ممتازات جدًا 0538926448
           
           
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-08-1433 هـ, 06:11 صباحاً   #1
<<ام ابراهيم>>

محررة
 
الصورة الرمزية <<ام ابراهيم>>
 
تاريخ التسجيل: 06-08-1432 هـ
المشاركات: 1,139


مشاركة اطفالي في مسابقة بيت الابداع المطلب الثاني (صنع حلوى للاطفال)

بسم الله الرحمن الرحيم

احب اولا اشكر مشرفات عالم حواء عالفكرة المسابقه وحبيت استغل المسابقه بفتح ورشة عمل مبسطة في مطبخي لكي يصنعوا اطفالي حلواهم بانفسهم وقد شرحت لهم فكرة المسابقه وكانو لاقوة الا بالله متحمسين جدا لها حاولت اختار طرق سهله عليهم وبنفس الوقت يكتسبون من المسابقه
1- تحمل المسئوليه
2- الاتواصل مع العالم الخارجي عن طريق التكنولوجيا الانترنت
3- تعليمهم فن تقديم الحلوى بطرق راقيه تنناسب اعمارهم
4- تزويدهم بمعلومات كافيه عن الخامات المستخدمه في الطبخ ولقد كانت المعلومه ( الشوكلاته) بما انها محببه عند الاطفال تعرفو على انواعها وموطنها واستخداماتها وفوائدها واضراراها هذا كله وهم ينعون الحلوى
5- تعويدهم على الاهتمام بالنظافه قبل الطبخ
6- قبل كل ذلك شكر الخالق على نعمته
اترككم مع الصور
اولا / الديكور الذي سيقدمون به الحلوى وقد شجعتهم على اختيار الالوان المتناسقه حتى ينغرس الذوق الرفيع فيهم

ثانيا / الانتاج

عذرا الجوانتيات اكبر من ايديهم هههههه
الطريقه
تغرسين ميني اوريو بالعود المخصص
تسيحين شوكلاتة الجالكسي بالميكرويف وتغمسين الاوريو فيها
تزينينها بحلاوة ام اند امز للعيون والفم
رصيها بطبق التقديم وادخليها التلاجه
النتيجة النهائيه ماشالله لاقوة الا بالله
ماشالله لاقوة الا بالله
ماشالله لاقوة الا بالله

للموضوع بقيه الرجاء عدم الرد




[url=http://www.0zz0.com][/url
<<ام ابراهيم>> غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




16-08-1433 هـ, 06:17 صباحاً
#2


شجرة معمرة وبذورها تشفي الحمى والسعال والكاكاو مدرة للبول ومقوية للقلب والكلى .



الكاكاو شجرة معمرة دائمة الخضرة يتراوح ارتفاعها ما بين 4متر الى 10امتار، ذات لحاء بني باهت واوراق بيضوية لامعة ويحمل الجذع والاغصان الكبيرة عناقيد من الازهار الصغيرة الصفراء. والثمار كبيرة يتراوح طولها ما بين 15الى 25سم وحوالي 10سم في السمك وتشبه الثمار في شكلها الخيار وهي مخططة بلون اصفر وتحتوي الثمرة على ما بين 20الى 50بذرة كبيرة تشبه اللوز لها قشرة سمراء ذات لب لحمي.



الموطن الاصلي للكاكاو: الموطن المكسيك وامريكا الوسطى وهو اليوم محصول في كل المناطق المدارية يعرف الكاكاو علمياً باسم Theubromacacao والجزء المستخدم من نبات الكاكاو هي البذور.



ماهي محتويات بذور الكاكاو؟

- تحتوي بذور الكاكاو على قلويدات البيورين (Purinealkaloids) وتشكل نسبتها ما بين 3الى 4% ويعتبر القلويد الرئيسي هو ثيوبرومين (Theobromine) حيث تصل نسبته ما بين 2.8الى 3.5% كما تحتوي البذور على كمية اقل من قلويد الكافئين (caffeine) حيث تقدر نسبته ما بين 0.1الى 0.4% تحتوي البذور على دهن (Fat) بنسبة 50% واهم الاحماض الدهنية في الدهن هي حمض الاوليك (oleic acid) حيث تتراوح نسبته في الدهن ما بين 33الى 39% وحمض الاستياريك (stearicacid) والذي يشكل نسبته في الدهن ما بين 30الى 37% وحمض البالماتيل (palmiticaciol) نسبة مابين 24الى 31%. كما تحتوي بذور الكاكاو على مواد بروتينية نبسبة 10الى 16% ونشا نسبته 5الى 9% كما تحتوي على سكاكر احادية بنسبة 3الى 4% واهم هذه السكاكر السكروز والجلوكوز والفركتوز. كما تحتوي البذور على امنيات بايوجينيه (Biogenic amines) وتشمل فيثايل ايثايل اوين (phenyl ethyl amine) وتيرامين (Tyramine) وتربتامين (Tryptamine) وسيروتونين (serotonin). كما تحتوي على قلويدات ايزوكوينوليه (Isoqucnolinealkaliods) واهم مركباتها سالسولينول (Salsolinol) كما تحتوي على مواد عفصية بنسبة 10%.



ماهي استعمالات الكاكاو القديمة والحديثة؟

- تشتق كلمة شوكولاته من Chocolate وهي الاسم الذي اعطاه شعب الازتيك لهذه الشجرة عام 1720م. وقد امتدح كوتون ماذر وهو امريكي ومؤرخ طبيعي الكاكاو فكتب ان النبتة تزود الهنود بالخبز والماء والخل والبراندي والحليب والزيت والعسل والسكر والابر والخيطان والكتان والثياب والقبعات والملاعق والمكانس والسلال والورق والمسامير والخشب والاسقف لمنازلهم والاشرعة والصواري والحبال لمراكبهم والدواء لامراضهم فهل من رغبة في المزيد.



هدية من بلاد الازتيك: تخيلوا عالماً بدون شوكولاته (كاكاو) كم سيكون حزيناً: هذا ماكان عليه عالمنا حتي 1519م عنما رأى الفاتح الاسباني فيرناند كورتيز الملك المكسيكي الازيتكي موكيتزوما يتناول شراباً يسمى شوكولاته في كأس من ذهب وقد اهتم كورتيز بالكأس اكثر من اهتمامه بالشراب حتى ذكر له سكان الازتيك ان ذلك الشراب يتم تحضيره من بذور ثمينة جداً بحيث انه بحوالي مائة حبة منها يمكن شراء عبد بصحة جيدة.

لقد ادخل كورتيز هذا الشراب الازتيكي في البلاط الاسباني، الامر الذي كان له اثر كبير في الحال. وقد حاول الاسبان ان يحتفظوا بسر الشوكولاته واستطاعوا ذلك لمدة تزيد على مائة عام، الا انه في عام 1660م تم انتشار الشوكولاته في كافة انحاء اوروبا واصبحت شعبية وخاصة في بريطانيا وهولندا حيث كانوا يضيفون الى ذلك الشراب الحريف بعضا من الحليب والسكر.
ومن الغريب ان الشوكولاته حتى القرن التاسع عشر لم تكن تقدم الا على شكل شراب غالباً ما يكون حريفاً واحياناً كان يحلى بالسكر ولم تحضر الشوكولاته على شكل الواح او اقراص الا منذ 150سنة.


كانت شعوب امريكا الوسطي تستخدم الكاكاو ومنذ قرون وذلك لعلاج الحمى والسعال وآلام الحمل والوضع كما كانوا يدهنون بزيتها الحروق والشفاه المتشققة والمناطق الخالية من الشعر في الرأس وكذلك حلمات الثدي عند المرضعات. وكان الاطباء الانتقائيون في القرن التاسع عشر يوصون بأستخدام زبدة الكاكاو في ضماء الجروح. وبالمقابل فقد كانوا يوصون باستهلاك الكاكاو على شكل شراب حار كبديل عن القهوة وذلك لعلاج الربو، كما كانوا يعتقدون ان الكاكاو الساخنة غذاء مفيد جداً للناقهين المتعافين من مرض خطير، اما في ايامنا هذه فالقليل من اطباء الاعشاب يوصون بأستهلاك الكاكاو لأغراض علاجية.

وبالرغم من ان الكاكاو يستخدم كغذاء في الغالب الا ان له قيمة علاجية كمنبه للجهاز العصبي. وفي امريكا الوسطى والبحر الكاريبي، تؤخذ البذور كمقوٍ للقلب والكلى. ويمكن ان تستخدم النبتة لعلاج الذبحة الصدرية وكمدر للبول، وتشكل زبدة الكاكاو مرهماً جيداً للشفتين وغالباً ما تستخدم كقاعدة للمراهم والتحاميل المهبلية. وفي عام 1994اثبت العلماء الارجنتينيون ان مستخلصات الكاكاو تضاد الجراثيم المسؤولة عن الحبوب والانتان الدموي.

ان الثيوبرومين الموجود في بذور الكاكاو يريح العضلة الملساءة للانبوب الهضمي وهذا ربما هو السبب الذي يجعل الكثير من الناس يتناولون الشوكولاته حتى بعد امتلاء البطن بالأطعمة إذا اراد ان يريح معدته بعد وجبة دسمة

ان الثيوبرومين والكافتين هما عنصران كيميائيان يرتبط دورهما ارتباطاً وثيقاً في العلاج المنظم للربو ويتلخص مفعولهما بتوسيع الممرات التنفسية في الرئتين فهذان العنصران متشابهان في التأثير حتى لو لم يكن الشخص مصاباً بالربو فعليه ان يجرب الكاكاو او الشوكولاتة في حالة احتقان الجهاز التنفسي الذي يسببه الرشح او انفلونزا.

والغلاف الخارجي لبذور الكاكاو والذي يعرف بالقصرة (Teast) يستخدم في الوقت الحاضر لعلاج مشاكل الكبد والمثانة والكلى والسكري وكمقوٍ عام وكمادة مقبضة ضد الاسهال.


رد مع اقتباس
<<ام ابراهيم>> غير متواجد حالياً  



16-08-1433 هـ, 06:21 صباحاً
#3

1- السمنه
2-تسوس الاسنان
3- الاكثار منها يسبب الصداع


 "الشوكولاته نصف محلاة " كثيرا ماتستخدم في الطهي. وهي شوكولاته غامقة (بحسب التعريف السويسري)يكون مقدار السكر نصف مقدارالكاكاو، المستخدم في "الشوكولاته الحلوة."
 "الشوكولاته المرة" هي مستحلب الشوكولاتة (أو الشوكولاته غير المحلاة) التي يضاف إليها بعض السكر (أقل من 1 / 3)، والمزيد من زبدة الكاكاو والفانيليا وأحيانا الليسيثين. تحتوي على سكر أقل وخميرة أكثر من الشوكولاته النصف حلوة، ولكن الاثنتين متطابقتان في خبزهما. ويشار أحيانا للشوكولاته نصف حلوة ومرة باسم "couverture. تطبع العديد من العلامات التجارية على الغلاف نسبة الكاكاو في الشوكولاتة (مثل مستحلب الشوكولاته وزبدة الكاكاو المضافة). وكلما ارتفعت نسبة الكاكاو، انخفضت حلاوة الشوكولاتة.
 "Couverture" هو مصطلح يستخدم للشوكولاتة الغنية بزبدة الكاكاو. وتضيف ماركات couverture الشهيرة التي يستخدمها طهاة المعجنات المحترفين والتي غالبا ما تباع في محلات الأطعمة الذواقة الخاصة وتشمل : Valrhona، Felchlin، ويندت Sprüngli، سوبرنجليScharffen بيرغر، باري الكاكاو، وتوافدت وGuittard. فأنواع هذه الشوكولاتة تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو.


"شوكولا بالحليب" هي الشوكولاته الصلبة المصنوعة من مسحوق الحليب والحليب السائل أو الحليب المكثف. ففي 1870s، طور السويسري صانع الحلوى بيتر دانيال الشوكلاتة الصلبة بالحليب باستخدام الحليب المجفف ؛ فحتى الآن هي الشوكلا الوحيدة المتاحة كمشروب [2] فحكومة الولايات الأمريكية تتطلب نسبة 10% من تركيز الشوكلاتة السائلة فأنظمة لوائح الولايات المتحدة وضعت الحد الأدنى لنسبة الكاكاو 25 ٪،[1] ولكن تم التوصل إلى اتفاق في عام 2003 والذي يسمح للشوكولاتة بالحليب ان تحتوي على نسبة 20% فقط من الكاكاو المجمد. فهذا النوع من الشوكولاته يجب أن يطلق عليه "مجموعة الشوكلاتة بالحليب" في أماكن أخرى في الاتحاد الأوروبي.[3]
 "هيرشي " شوكولاتة الحليب مشهورة جدا في أميركا الشمالية. فقد انتجها ميلتون هيرشي س، مؤسس شركة هيرشي، ويمكن أن تنتج بتكلفة أقل من العمليات الأخرى نظرا لأنها أقل تأثرا للحليب الطازج. هذه العملية هي سر تجاري، ولكن توقع الخبراء بأنه lipolyzed هو جزء من الحليب، وإنتاج حامض زبدي، الذي يستقر في الحليب نتيجة التخمر. هذا المركب يعطي منتج معين الحامضة، "منعش" الطعم، والذي اعتاد عليه الرأي العام الأميركي، لدرجة أن الشركات المصنعة الأخرى أصبحت الآن تضيف الحمض الزبدي لشوكلاتة الحليب.

"الشوكولاته البيضاء" هي التي ترتكز مكوناتها على الزبدة والسكر والحليب والكاكاو بدون الكاكاو


[COLOR="Red"]واخيراً / ارجو الدعاء لاولادي بالتوفيق والصلاح في الدنيا والاخره والتصويت لهم ودعمهم بالضغط على ايقونه اعجبني
[/color]


رد مع اقتباس
<<ام ابراهيم>> غير متواجد حالياً  



16-08-1433 هـ, 06:46 صباحاً
#6
ماشاء الله

وجزاك الله خير ع االنصيحة والموضوع الشيق

دمتي لنااا


توقيع

لا تحرموني من دعواتكم في ظهر الغيب


http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=3835449
رد مع اقتباس
ابداع تونه غير متواجد حالياً  



16-08-1433 هـ, 07:01 صباحاً
#7
اخواتي الكريمات لو اعجبكن الموضوع تكرمن بالتقييم بالضغط على ايقونه اعجبني


رد مع اقتباس
<<ام ابراهيم>> غير متواجد حالياً  



16-08-1433 هـ, 12:55 مساءً
#8
يسلموووووووووووووو


توقيع

7
7
7
7
7
7

رد مع اقتباس
كوين جاليري* غير متواجد حالياً  



16-08-1433 هـ, 03:12 مساءً
#9
موضوع متكامل
وانتاج رائع
ربى يعطيك العافيه ويحفظ لك اولادك ويصلحهم


توقيع

احتضنوا اخى بين ادعيتكم فربما دعوة صادقة تصل لابواب السماء يارب ارحمه وجميع موتى المسلمين
رد مع اقتباس
شجرة*الدر غير متواجد حالياً  



إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 04:33 .