السعودية - الرياض
مكتب امجادالعليا
مطلوب خادمات من جميع الجنسيات نقدم اعلى الاسعار 0559126206
                 

السعودية - الرياض
مكتب امجادالعليا
مطلوب خادمات من جميع الجنسيات نقدم اعلى الاسعار 0559126206
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-1433 هـ, 04:42 مساءً   #1
هواجر20

عضوة
 
الصورة الرمزية هواجر20
 
تاريخ التسجيل: 26-06-1433 هـ
المشاركات: 144


Wink أدعية مستحبة عند اداء العمرة :



أدعية مستحبة عند أداءالعمرة:
**دعاء الركوب:
الله أكبر ، الله أكبر،سبحانالذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون ، اللهم إنانسألك في سفرنا هذاالبر والتقوى والعمل بما ترضى ، اللهم هوِن علينا السفر واطوِلنا الأرض ، اللهم أنتالصاحب في السفر ، وأنت الخليفة في الأهل والمال جميعا ،اصحبنا اللهم في سفرناواخلفنا في أهلنا.

**دعاء الخرج من البيت قاصد الحجأو العمرة:
بسم الله، وفي سبيل الله ،وتوكلت على الله وأفوضأمري إلى الله وماتوفيقي إلا بالله ولا حول ولا قوة إلا بالله ، أعوذ بك أَضل أ, أُو أضل، أو أَزل أوأُزل ، أ, أَظلم أو أُظلم ، أو أَجهل أو يجهل علي ، اللهم إنيلم أخرج شرا أو بطراولا رياء سُمعه بل خرجت اتقاء سخطك واستجداء مرضاتك وقضاء فرضك، وإتباع سنة نبيك محمد (ص) وشوقاإلى لقائه .

**دعاء التلبية:
لبيك اللهم لبيك، لبيكلا شريك لك لبيك إنالحمد والنعمة لك والملك لا شريكلك.

**دعاء الاحرام :
لبيك اللهم لبيك، لبيكلا شريك لك لبيك، إنالحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك ن لبيك بعمرة تمامهاوبلاغها عليك يا الله،وصل اللهم واسلم على عبدك ورسولكمحمد.

**عند وصولك مكة المكرمة :
اللهم هذا حرمكوأمنك فحرم دمي وعظميعلى النار، وأمني من عذابك يوم تبعث عبادك واجعلني من أوليائكوأهل الطاعة.

**عند رؤية الكعبة المشرفة :
اللهم إن هذا البيت بيتك، وأنا عبدك فأنلني فيهمناي، واغفر ذنبيووفقني للعمل بطاعتك، وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبهوسلم.

**عند الدخول من باب السلام :
بسم الله والصلاةوالسلام على رسولالله، اللهم اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك، اللهم انكالسلام ومنك السلامواليك يرجع السلام فحينا ربنا بالسلام، وأدخلنا دار السلامتباركت وتعاليت يا ذاالجلال و الإكرام.

**إذا كنت بقرب الكعبةالمشرفة:
اللهم زد بيتك هذا شرفا وتعضيما وبرا وتكريما .

**عند الاقتراب من الركن العراقي :
الله أكبر، الله أكبرالله أكبر اللهم إنيأعوذ بك من الشك والشرك و الكفر والنفاق والشقاق وسوء الأخلاقوسوء المنظر في الأهلوالمال والولد.

**عند الميزاب :
الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، اللهم إني أسألكالراحة عند الموتوالعفو والتيسير عند الحساب، والفوز بالجنة والنجاة منالعذاب.



**عند الاقتراب من الركن الشامي :
الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، اللهم اجعلهاعمرة مبرورة وسعيامشكورا وتجارة لن تبور ، وارزقنا نظرة وسرورا يا عزيز يا غفوراللهم اغفر وارحموتجاوز عما تعلم وأهدنا الصراط الأقوم انك أنت الأعز ول،ت الأكرموأنت الرب وأنت الحكم .



**عند الاقتراب من الركن اليماني :
الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، اللهم إنيأعوذ بك من الكفروالفقر وعذاب القبر وموقف الخزي في الدنيا والآخرة ، اللهم آتنافي الدنيا حسنة وفيالآخرة حسنة وقنا عذاب النار يا أرحم الراحمين .

**القول عند شربماء زمزم : (مستقبل القبلة)
اللهم إني أسألكإيمانا تاما يقيناثابتا ودينا قيما وعملا صالحا وعلما نافعا ورزقا حلالا طيباواسعا وشفاء من كل داء.

**القول عند الحجر الأسود :
يارب البيت العتيق اعتق ربتي من النار وأعذني منالشيطان الرجيم ومنسوء خلق ذميم وقنعني بما رزقتني وقني شح نفسي وبارك لي فيماأيدتني وتوفني مسلماوألحقني بالصالحين ولا تخزني يوم الدين ، اللهم إن البيت بيتكوالعبد عبدك ن وهذامقام العائذ بك من النار ، فحرم شعري ولم بدني ودمي وبشري علىالنار وأمني من عذابكيوم تبعث عبادك.


**السعي بين الصفا والمروة :
الدعاء المستحب في كلشوط:-
الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ،الله أكبر ، الله أكبر، الله أكبر ، لا اله إلا الله ، والله أكبر كبيرا والحمدلله كثيرا وسبحان اللهبكرة وأصيلا ، لا اله إلا الله ، والله أكبر والحمد لله علىما هدانا وأولانا ،وأحسن إلينا لا اله إلا الله وحده لا شريك له له الملك ، ولهالحمد يحي ويميت وهو حيلا يموت بيده الخير كله ، وهو على كل شيء .قدير ، لا الهإلا الله ، ولا نعبدإلا إياه ، لا اله إلا الله إلها شوا حدا ونحن له مخلصون ، لااله إلا الله إلهاواحدا فردا صمدا مبدئا معيدا لم يتخذ صاحبة ولا ولدا ، لا الهإلا الله أهل التحميدوالتهليل والثناء الحسن الجميل ، لا اله إلا الله ولا نعبدإلا إياه مخلصين لهالدين ولو كره المشركون ، لا اله إلا الله وحده صدق وعده ونصرعبده وأعز جنده وهزمالأحزاب وحده.

**دعاء الصفا والمروة :
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم "(إن الصفا والمروةمن شعائر الله فمن حجالبيت أو أعتمر فلا جناح عليه أن يطوّف يهما ومن تطوع خيرافان الله شاكرعليم)" الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ،الله أكبر الله أكبر ،لا اله إلا الله ، والله أكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ،وسبحان الله بكرةوأصيلا لا اله إلا الله والله أكبر ، والحمد لله على ما هداناوأولانا ،وأحسن إلينا، لا اله اله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمديحي ويميت وهو حي لايموت ، بيده الخير كله وهو على كل شيء قدير ، لا اله إلا اللهولا نعبد إلا إياه ،لا اله إلا الله اله واحدا ، ونحن له مسلمون ، لا اله إلا اللهإلها واحدا ونحن لهمخلصون ، لا اله إلا الله إلها واحدا فردا صمدا مبدئا معيدا لميتخذ صاحبة ولا ولدا ،لا اله إلا الله أهل التحميد والتهليل والثناء الحسن الجميل،لا اله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره المشركون ، لا الهإلا الله وحده ، صدقوعده ، ونصر عبده ، وأعز جنده ، وهزم الأحزاب وحده



هواجر20 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المشابهة (العرض التجريبي)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارجومن كل اخت ارادت الحج ان تدخل هذه الفتاوى مفيده جدا القــــرآن في قلبي المجلس العام 3 04-05-1434 هـ 09:06 مساءً
ارجومن كل اخت ارادت الحج ان تدخل هذه الفتاوى مفيده جدا القــــرآن في قلبي مجالس الإيمان 11 27-11-1433 هـ 12:56 مساءً
ღواذن فى الناس بالحج(تجمع لمن نوت على الحج هذا العام ولتبادل الخبرات السابقة) 퇇 ღ *هبة مجالس الإيمان 1528 18-12-1432 هـ 04:59 مساءً
شرح طريقة اداء مناسك العمرة بالصورة المتحركة. وشرح مبسط مناسك الحج كما وردت و القــــرآن في قلبي مجالس الإيمان 3 17-11-1432 هـ 08:00 مساءً


الساعة الآن 05:03 .