14-06-1433 هـ, 06:26 مساءً
اللهم صلِّ على محمد ماتعاقب الليل والنهار وصلِّ على محمد ماذكره الذاكرون الأبرار وصلِّ على محمد عدد مكاييل البحار

هل جربتم هذا الدواء لعلاج الهموم والاحزان

كلما رأيت شخصا مهموما أو حزينا أيا كان حزنه بسبب مشكلة عائلية او خسارة مالية أو مرض ألم به أو عزيز فقده
أنصحه بقراءة سورة يوسف ، وقد نصحت شخصا بها وبعد يومين جاءني وقال لي والله ما كنت اتوقع أن قراءة سورة يوسف لما أكون مهموما أنها تعالج همي وحزني

فقلت له : عندما أعطيتك هذه الوصفة العلاجية انا كنت متأكدا ، هل تعرف لماذا ؟
قال : لماذا ؟
قلت : لأن الله تعالي أنزلها علي النبي الكريم في عام الحزن عندما توفيت زوجته وعمه
وهما كانا اكبر داعمين لدعوته فكان رسول الله صلي الله عليه وسلم كلما قرأها يشعر بالراحة وقد خففت من مصابه وقللت من همه وحزنه
فقال لي : سبحان الله أول مرة أعرف هذا
قلت له : ثم أن سورة يوسف فيها مشاكل كثيرة واجهت يوسف عليه السلام واستطاع أن ينجح في التعامل معها
قال : وما هي هذه المشاكل
قلت : فيها مشاكل سياسية وأخري
مشاكل اقتصادية
وكذلك مشاكل تربوية
ومشاكل نسائية
ومشاكل اعلامية
وكذلك فيها مشاعر كثيرة منها مشاعر المظلوم وكيف يتعامل مع الظلم
ومشاعر الغدر
ومشاعر الخيانة
ومشاعر الحزن
ومشاعر الهم
وفيها ثمرة الصبر وثمرة تفريج الكرب وثمرة الايمان
وثمرة النصر
وثمرة الفرح
فأيا كانت مصيبتك وايا كانت مشاعرك فانك ستجد نفسك بالسورة
قال لي : تصدق صرت انصح بها اصحابي واهلي
قلت له : انصح كل مهموم بقراءة سورة يوسف مرتين باليوم
وسيلاحظ التغيير في نفسيته
رد علي : انا اشهد يقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب
فابتسمت
بواسطة: د. جاسم المطوع

سبحان الله والحمدلله والله اكبر واستغفر الله العظيم...

14-06-1433 هـ, 06:30 مساءً
جزاك الله خيرر
[IMG][/IMG]I
14-06-1433 هـ, 06:37 مساءً
جزاك الله خير
فعلا والله انا بحاجه نرجع للقران ماكثرت همومنا الا من هجره
14-06-1433 هـ, 06:42 مساءً
سبحان الله
القرآن كله خير
الحمد لله انا لقيت فيه من بعد هجره وماكنت اقرآه الا في رمضان الله تعفي عنا وتسامحنا
والحين احمد ربي وأشكره أني بعد كل صلاة اقرأ اربع او خمس صفحات وما يوصل اخر الشهر الا وانا خاتمته
يااااربي لك الحمد
لقيت الراحة وانشراح الصدر وتفريج الهموم
14-06-1433 هـ, 06:45 مساءً
جزاك الله خير
على المعلومة
لًَآ إلَهْ إلْآ اِلًَلّهْ
صَلٌوُ عَلَىّٰ مُحَمَّد
14-06-1433 هـ, 06:54 مساءً
واياكم
سبحان الله والحمدلله والله اكبر واستغفر الله العظيم...

14-06-1433 هـ, 06:56 مساءً
باك اله فيك ونفع بك

الله يجعله بمازين حسناتك

ويفرج همومنا واحزاننا

جزاك الله خير

لا إلھ إلا اللھ
((( اللهم اجعل همي الآخرة )))
14-06-1433 هـ, 07:13 مساءً
جزاك الله الف خيير

وهل فيه مده لقراءتها والاستماع مثل الفضل ؟
استغفر الله واتوب اليه
لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين
سبحان الله والحمدالله والله اكبر ولاحول ولاقوه الابالله --- لاتنسى ذكر الله
14-06-1433 هـ, 07:22 مساءً
عزيزتي مرجعناااا مهووب د /جاسم المطووع

عندك دليل من القراءان او السنه على تخصيص سورة يوسف بتفريج الهموم ...مانبي تاليف وبدع

القرران كله خيررر ......ولا نتبع الا ماجااءانا به نص صرريح من القراءان والسنه ..وخل عنك خزعبلات علافن وفلان
14-06-1433 هـ, 07:30 مساءً
هي ثبتت بالتجربة يا اختي
ولم يرد حديث مخصص
سبحان الله والحمدلله والله اكبر واستغفر الله العظيم...



اخترنا لك هذا الموضوع:

اقرئي المزيد »

الساعة الآن 02:43 .

جميع الحقوق محفوظة - عالم حواء - 2015