السعودية - الرياض
تجهيزنفاس بيدسودانية
حلاوة دلكة حمام بخارام هبةابحثي عنهاتخليك عروس عقب النفاس متمكنه خبرة
السعودية - الرياض
شمال الرياض
معلمه جميع المراحل والانترنشنال لغه الانجليزيه خبره ?? سنين

15-10-1433 هـ, 10:50 صباحاً
بناتي اكسير حياتي الله يعافيك ... اتمنى اني اعرف كل شي عن اسئلة البنات واجاوبهم...

بيت العمر ... المخطط بيعتمد على حجم الارض...ما عطيتينا اي فكرة عنها...وانتي تبين دور واحد ولا دورين؟؟ واةلادك كبار ولا صغار ؟؟ وعادي عندك تتفرقين عنهم او يهمك التجمع؟؟ ولا تنتظرين مني خبرة كبيرة فيها..

مثلا انا ساكنة في بيت كبير ماشاء الله بارك الله وملك ..الدور الارضي كله للضيوف ولو نزلنا تحت بتتفرق عائلتي ولو سكنت فوق مافيه خدمات تكفينا...فاشترينا ارض صغيرة 350 متر تلمنا وبابني لي فيها دور واحد فقط وفوق شقتين للاولاد مستقبلا ان شاء الله...المساحة عاجبتني وراضية فيها لاني تعبت من الكبر خاصة اني ما ابغى شغالات ..ومايجيني ضيوف كثير

توقيع

الاخوات في الملف وينكم؟ لاتقطعون...؟
او اوفه
لانا ياعيوني
عرووب <<<اين انتي ؟افتحي رسايلك وعلميني ؟؟
سهام الليل
اسرع من الريح
امريكية
السنعوسية
ام الورود
وبقية البنات

رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر
ام الخمائل غير متواجد حالياً  

15-10-1433 هـ, 11:01 صباحاً
بيت العمر انا مثلك

مرحلة المخطط وزوجي جابلي مخطط شين ماعجبني ابد والمشكله كان بيعتمده بدون شوري

المشكله لسه ماعرف اعداد الاسرة يعني انا الحين حامل وبكرية واكيد بحول الله وقوته بجيب غيرهم بس ماادري بنات اولاد الخ وهالشئ محيرني يعني احيانا اقول يمكن اجيب 4 بنات وولد , احشر هالبنات بغرفه والولد يتبحبح بغرفه ؟ ولا اقول العكس احس اني حايرة وضايعه مررررررررررررررررره شايله هم , الواحد موب كل مره عنده بيت

احب التخطيط يكون المجلس وغرفه الطعام مع حمام و مغاسل معزوله عشان باقي البيت ياخذ راحته و لا ينحكرون بمكان عشان الضيوف , والباقي كله مفتوح وشرح ماعدا المطبخ طبعا مسكر عشان الريحة و حوسته والخدامه ماتقعد برج مراقبه

ستميه الف فكره براسي و المخططات اللي ناخذها كلها لمساحات اكبر من ارضنا مالقيت مخططات لمساحات صغيرة الا اجنبية وهذه ماتناسبنا , مررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررره متعب المخطط وتوزيع المساحات لانه مايتغير غير الديكور والتشطيب اللي ممكن يتعدل ويتصلح وتشوفينه على الطبيعه مثلا بالصور غير المخطط اللي لازم اتخيله وااتخيل شكله خصوصا اني مااعرف اقدر المساحات يعني لمن يقولي غرفه 4 في 4 للنوم احسها نتفه بس شفت ببيت اختي غرفه بنتها نفس الحجم كانت معقوله

احس اني فضفضت لين صدعت روسكم بس من حر مافيني

anyway غير متواجد حالياً  

16-10-1433 هـ, 12:51 صباحاً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نزلت موضوع اريد مخططات بس البنات شكلهم مشغولين اريد مسا عتكم وجدت مخطط بنزله
طبعنا المخطط فله والخلف شقق

لكم من النت عجبني بس ياليت تشوفوة فيه تعديل او لا ابغاكم تساعدوني ابغاء المطبخ الاساسي في الدور العلوي تحت المطبخ تحضيري تعبت ابحث ما وجدت اريد فزعتكم معي شاب راسنا من كثر ما نغير كل شوي انتظركم يا غاليات الي عنده فكرة لا تبخل علي الله يوفق الجميع بنزل مخطط ا الثاني اريد يكون المطبخ الاساسي فوق ساعدوني كيف احطة الدور العلوي

وهذا مخطط الدورر الاول اذا فيه تعديل انتظركم

هذا مخطط الدور العلوي اريد المطبخ الاساسي فيه كيف ممكن وضعه

وهذا مساحة الارض الاطوال

انتظركم يا غاليات اي اقتراح او تعديل جزاكم الله خير

توقيع

الـــ القلب ـــكـبـيـر غير متواجد حالياً  

16-10-1433 هـ, 01:23 صباحاً
رجعتلكم وانا مثل مارحت مثل ماجيت
لاشرينا ارض ولابيت وابو الشباب يقوول ان العقار بينزل والله كريم وانا اقول ماكتبه ربي والله يختار الصالح يارب
بس انا اعتقد البناء افضل احس ان البيت اذا بنيتيه انتي افضل ويكون ارغب واحب للشخص
عسى الله يسهل امرنا ومركم ومر كل مسلم يااارب
دعواتكم عزيزاتي بارك الله فيكم

(اميره كلمتي) غير متواجد حالياً  

16-10-1433 هـ, 01:50 صباحاً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anyway مشاهدة المشاركة
بيت العمر انا مثلك

مرحلة المخطط وزوجي جابلي مخطط شين ماعجبني ابد والمشكله كان بيعتمده بدون شوري

المشكله لسه ماعرف اعداد الاسرة يعني انا الحين حامل وبكرية واكيد بحول الله وقوته بجيب غيرهم بس ماادري بنات اولاد الخ وهالشئ محيرني يعني احيانا اقول يمكن اجيب 4 بنات وولد , احشر هالبنات بغرفه والولد يتبحبح بغرفه ؟ ولا اقول العكس احس اني حايرة وضايعه مررررررررررررررررره شايله هم , الواحد موب كل مره عنده بيت

احب التخطيط يكون المجلس وغرفه الطعام مع حمام و مغاسل معزوله عشان باقي البيت ياخذ راحته و لا ينحكرون بمكان عشان الضيوف , والباقي كله مفتوح وشرح ماعدا المطبخ طبعا مسكر عشان الريحة و حوسته والخدامه ماتقعد برج مراقبه

ستميه الف فكره براسي و المخططات اللي ناخذها كلها لمساحات اكبر من ارضنا مالقيت مخططات لمساحات صغيرة الا اجنبية وهذه ماتناسبنا , مررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررره متعب المخطط وتوزيع المساحات لانه مايتغير غير الديكور والتشطيب اللي ممكن يتعدل ويتصلح وتشوفينه على الطبيعه مثلا بالصور غير المخطط اللي لازم اتخيله وااتخيل شكله خصوصا اني مااعرف اقدر المساحات يعني لمن يقولي غرفه 4 في 4 للنوم احسها نتفه بس شفت ببيت اختي غرفه بنتها نفس الحجم كانت معقوله

احس اني فضفضت لين صدعت روسكم بس من حر مافيني
الله يرزقك ما تتمني وزيادة...مادمتي مابعد اشتريتي الارض ماتقدرين تحدد عدد الغرف ولا المساحات..والغرفة 4×4 حلوة لفرد او فردين بالكثير...وعند الحاجة تسوين افكار ذكية في استغلال المساحات....حلو يكون كل واحد او اثنين بغرفة لكن بيصير تعب عليك اذا كثروا العيال

16-10-1433 هـ, 01:55 صباحاً
اختي القلب الكبير

اقترح يكون المطبخ في الدور الثاني في الزاوية اللي فيها مخزن صغير عشان ريحة الطبخ ما تدخل الغرف والشغاله تبعد عن وجه غرف النوم...وتقلبين غرفة الملابس وحمامها الى مخزن تابع للمطبخ...والمخزن الحالي الصغير تقفلينه من جهة المطبخ وتفتحينه من جهة الصالة وتحطين فيه مغسلة تخدم الصالة او دولاب صغير تجميعن فيه المتفرقات ...

16-10-1433 هـ, 01:56 صباحاً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (اميره كلمتي) مشاهدة المشاركة
رجعتلكم وانا مثل مارحت مثل ماجيت
لاشرينا ارض ولابيت وابو الشباب يقوول ان العقار بينزل والله كريم وانا اقول ماكتبه ربي والله يختار الصالح يارب
بس انا اعتقد البناء افضل احس ان البيت اذا بنيتيه انتي افضل ويكون ارغب واحب للشخص
عسى الله يسهل امرنا ومركم ومر كل مسلم يااارب
دعواتكم عزيزاتي بارك الله فيكم
الله يكتب لكم الخير ... استخيري واكيد بناءكم لنفسكم بيكون افضل ...

16-10-1433 هـ, 07:45 صباحاً
ام الخمائل احنا شارين الارض وحطيت واطوال البناء بدون حوش ولا ترددات الخ لان عاملين حسابها خلاص وطرحناها من مساحة البناء

عرض 10,50 في 19,95 طول للبناء فقط وحطيت مخطط تقريبي مع تعديلاته اللي ابي اسويها بصفحة 136

هذا هو ردي بصفحة 136
مساحة البناء فقط هي عرض 10,50 في 19,95 طول البيت زاوية

لقيت مخطط عجبني بس منيب عارفة كيف اوزع مساحات الغرف يعني ودي المطبخ يكون 5 في 5 لاني احب المطبخ الشرح لصار صغير ماراح ادخله اعرف نفسي , وودي اكبر مساحات غرف العيال خصوصا البنات لانهم يحتاجون دولاب وتسريحات وهالاشياء

هذا الدور الارضي : اول شئ بغيرة هو المغاسل والحمام بخليها بين غرفه الطعام والمجلس بدل ماهي اخر غرفه الطعام
بالنسبة للمطبخ انا حاطه خط وكاتبة راح اخلي فيه غرفه غسيل ومخزن

بالنسبة للحمام تكرمون بين غرفه النوم والصالة راح اصغرة عشان يصير فيه مدخل جانبي وبس ابي اخلي فيه بانيو لانه راح تكون لي وقت النفاس او مثلا ضيوف لمن تزورني

الصالة بتكون مفتوحه بدون جدران

هذا الدور العلوي

التغيير راح احط كاونتر او اوفس بالجدار اللي كاتبه عنده 2 اللي عند غرفه النوم الرئيسية + الجدران الصفراء راح تنشال , والحمام حق غرفه النوم اليسار راح يكون بابها على غرفه النوم رسمته بالخط الاحمر

بنات ساعدوني بتوزيع المساحات مع مراعاه مثل ماقلت المطبخ و غرفه البنات راح تكون اللي باليمين تكون كبيرة و الخدامة طبعا بالسطح

ومشكورين[/quote]

anyway غير متواجد حالياً  

16-10-1433 هـ, 08:14 صباحاً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الخمائل مشاهدة المشاركة

بيت العمر ... المخطط بيعتمد على حجم الارض...ما عطيتينا اي فكرة عنها...وانتي تبين دور واحد ولا دورين؟؟ واةلادك كبار ولا صغار ؟؟ وعادي عندك تتفرقين عنهم او يهمك التجمع؟؟ ولا تنتظرين مني خبرة كبيرة فيها..

مثلا انا ساكنة في بيت كبير ماشاء الله بارك الله وملك ..الدور الارضي كله للضيوف ولو نزلنا تحت بتتفرق عائلتي ولو سكنت فوق مافيه خدمات تكفينا...فاشترينا ارض صغيرة 350 متر تلمنا وبابني لي فيها دور واحد فقط وفوق شقتين للاولاد مستقبلا ان شاء الله...المساحة عاجبتني وراضية فيها لاني تعبت من الكبر خاصة اني ما ابغى شغالات ..ومايجيني ضيوف كثير

هلا حبيبتي الارض في علم الغيب لسى الله يكتب لنا اللي فيه الخير ويعجل بها بس الاكيد انا بناخذ ارض ما تقل عن 500 م لان الموضوع فيه شقق لازم بالاضافه لبيتي اللي راح يكون يادور يادورين

بالنسبه للدور والدورين هذا هو اللي محيرني بقووووه احب عيالي كلهم حواليني والعايله كلها تكون ملمومه على بعض لذلك قلت بسوي فله دورين الدور الارضي للضيوف مقفل والاول معيشه مطبخ وصاله وغرف نوم >>>> بس انا ضيوفي مو كثير الاغلب اهلي واهل زوجي بعيالهم مو حرام اقفل دور اللي هو بمقاس شقه فقط للضيوف

بالنسبه لعيالي بنتين وولدين اكبرهم بعمر 12 سنه وهذا شي ثاني يحير هل افرد كل واحد بغرفه خاصه ولا اجمع البنات بغرفه والعيال بغرفه بالاضافه لحمام خاص وغرفة ملابس لكل غرفه

وفي حال بسوي دور طبعا راح اسكن في الثاني مستحيل اسكن ارضي معناته في شقه فوق لازم تستاجر وذا شي ما ابغاه خير شر يمرون مستاجرين من بابنا الى فوق لان المدخل اكيد راح يكون واحد ما غيره

شفتي الحيره اللي انا فيها هذا والارض ما جات يا سلام لو تجي كان اعتزل الدونيا وادق صحبه مع البنادول

بيت العمـر غير متواجد حالياً  

16-10-1433 هـ, 09:18 صباحاً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم أخواتي الحبيبات في الله
والله انا الان اسعد واحدة لوجودي بينكم يا احلى اخوات في الدنيا
صراحة استفدت كتير من تجاربكم و خبراتكم في البناء و الديكور
اول شئ احب اعرفكم بنفسي
انا اختكم المحبة لكم في الله ام جمال
خريجة اقتصاد منزلي بكلية التربية للبنات بمكة طبعا اعمل في اشرف وظيفة وهي ربة منزل بلا فخر اعيش في مدينة ينبع الصناعية
ربي رزقني ستة اولاد ولله الحمد اربعة ذكور جمال اولى جامعة و صهيب ثالث ثانوي و يوسف اولى ثانوي و حمودي خامس ابتدائي و بنوتتين امورتين شيماء ثانية متوسط و الشفاء الصغنونة اربع سنوات ونص
الحمدلله بنيننا فيلا لنا في ينبع بس صراحة كان وقت البناء و التخطيط في فترة كنت وقتها مصابة بسحر ولم اشارك زوجي في ذلك والان اكتشفت اخطاء و امور لا تناسب ذوقي لكن ما اقول غير الحمدلله حاولت اعدل في التصميم بقدر الامكان وجزاه الله خير زوجي موافقني على اي رأي و تغيير الفيلا عبارة عن دورين و ملحق الدور الأرضي لمجالس الضيوف و غرفة نوم للضيوف و مكتب زوجي و المطبخ صغير عبارة عن سيرفس للضيوف فقط
اما الدور الثاني فهو عبارة عن غرف للنوم و صالة معيشة و المطبخ الرئيسي انا خليته فوق عشان تعب الطلوع والنزول للدرج وراح احاول انزل المخطط و التصميم لكل دور لاني صراحة محتاسة في تنسيق الأثاث و توزيعه
اما الملحق فهو عبارة عن غرفة و حمام وانتو بكرامة و مطبخ صغير و الباقي سطوح
معليش سامحوني اخواتي طولت عليكم بس صراحة لاني ارتحت لكم جدا واحب اكون واحدة منكم و فيكم فهل تقبلوني

أم جمال6 غير متواجد حالياً