أصبرووصابروا أحفاد خالد " فلانامت أعين الجبناء" (الربيع الإسلامي )

الأسرة والمجتمع





بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيد المجاهدين وعلى آله وصحبه أجمعين

بدايــة أقدم جزيل الشكر والإمتنان لإخوانتا الفاضلات ...

شجـــرة الدر... غيــــــمة ... أرضي السعوديــة ... على هذه الحملة المباركة التي

أسال الله ان ينفع بها ويجعلها في ميزان حسناتهن ..








لم أتردد في المشاركة وأبى القلم إلا أن يكتب ولكن هل سيقدر القلم أن يظهر

ماتكنه النفس من آهات وتوجعات ..هل يستطيع القلم أن يعبر عن مكنون القلب هل

يستطيع القلم

أن ينقل وبصدق مشاعر حزن دفينة على إخوان لنا لم يكن ذنبهم إلا أن قالوا ربنا الله ,,...

نعم سأشاركــ ببوح القلم لابارك الله فيه إن عجز أو توانى ... وليته كان سيفا بتارا
يجزأرقاب

الطغاة..نعم سأشاركــ وإن كان ماسيخطه البنان ..يظل قاصرا عن حجم الألم والمعاناة


إن خير مانستدل به على احداث الدنيا وأحوالها وتقلباتها هو كلام ربنا جل وعلاففيه

شفاء لصدورنا وجلاء لهمومنا وبه ينزاح مانجد من أسى وحزن على تقلبات أيامنا

ونستمد من كلام ربنا القوة على تحمل الألآم والمواجع ففيه لكل جرح دواء ..



..قال تعالى

{ أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء

والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب }

يقول تعالى : ( أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ) قبل أن تبتلوا وتختبروا وتمتحنوا ، كما فعل

بالذين من قبلكم من الأمم ; ولهذا قال : (ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم

البأساء والضراء ) وهي :الأمراض ; والأسقام ، والآلام ، والمصائب والنوائب .

قال ابن مسعود ، وابن عباس ، وأبو العالية ، ومجاهد ، وسعيد بن جبير ، ومرة

الهمداني ، والحسن ، وقتادة ، والضحاك ، والربيع ، والسدي ، ومقاتل بن حيان :

( البأساء ) الفقر . قال ابن عباس : ( والضراء ) السقم .


(وزلزلوا ) خوفا من الأعداء زلزالا شديدا ، وامتحنوا امتحانا عظيما ، كما جاء في

الحديث الصحيح عن خباب بن الأرت قال : قلنا : يا رسول الله ، ألا تستنصر لنا ؟ ألا

تدعو الله لنا ؟ فقال : " (إن من كان قبلكم كان أحدهم يوضع المنشار على مفرق رأسه

فيخلص إلى قدميه ، لا يصرفه ذلك عن دينه ، ويمشط بأمشاط الحديد ما بين لحمه

وعظمه ، لا يصرفه ذلك عن دينه) " . ثم قال : " والله ليتمن الله هذا الأمر حتى يسير

الراكب من صنعاء إلى حضرموت لا يخاف إلا الله والذئب على غنمه ، ولكنكم قوم تستعجلون " .


وقال الله تعالى : ( الم *أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين ) العنكبوت : 1 3 ] .

وقد حصل من هذا جانب عظيم للصحابة ، رضي الله عنهم ، في يوم الأحزاب ، كما قال

الله تعالى : (إذ جاءوكم من فوقكم ومن أسفل منكم وإذ زاغت الأبصار وبلغت القلوب

الحناجر وتظنون بالله الظنونا هنالك ابتلي المؤمنون وزلزلوا زلزالا شديدا وإذ يقول

المنافقون والذين في قلوبهم مرض ما وعدنا الله ورسوله إلا غرورا ) ص: 572 ] الآيات ] .

ولما سأل هرقل أبا سفيان : هل قاتلتموه ؟ قال : نعم . قال : فكيف كان الحرب بينكم ؟

قال : سجالا يدال علينا وندال عليه . قال : كذلك الرسل تبتلى ، ثم تكون لها العاقبة .

وقوله : ( مثل الذين خلوا من قبلكم ) أي : سنتهم . كما قال تعالى :

( فأهلكنا أشد منهم بطشا ومضى مثل الأولين ) الزخرف : 8 ] .

وقوله : (وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله ) أي : يستفتحون

على أعدائهم ، ويدعون بقرب الفرج والمخرج ، عند ضيق الحال والشدة . قال الله

تعالى : ( ألا إن نصر الله قريب ) كما قال : ( فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا ) الشرح : 5 ، 6 ] .

وكما تكون الشدة ينزل من النصر مثلها ; ولهذا قال تعالى : ( ألا إن نصر الله قريب )

وفي حديث أبي رزين : " عجب ربك من قنوط عباده ، وقرب غيثه فينظر إليهم قنطين ،

فيظل يضحك ، يعلم أن فرجهم قريب " الحديث .








يالله كم يدمي القلب مايحصل في بلاد الإسلام والمسلمين ...

برغم كل الاحداث التي مرت ببلادنا الإسلامية والعربية منها بالذات

في العراق تكاتف الفرس والنصارى وعثوا في أرض العراق فسادا يتقلون إخواننا

السنة الموحدين بحقد دفين ,ولا يزالون ..

في مصر حصل ماحصل فيها من ثورة ومن دفاع غير شريف

وأساليب قذرة من السلطة ومراكزها لقمع إنتفاضة ثارت ضد الظلم ..

في اليمن ضاق الناس ذرعا بمن أطبق على أنفاسهم سنين ووجدوا المقاومة القاسية

في لييبا أيضا ثار الحق على الباطل وبرغم قسوة رد فعل الظالم إلا أن الحق في النهاية انتصر ..







ولكن لم أرى ولم يكن في كل هذه البلدان مثل ماحصل في سوريا الحبيبة ....

من عنف وتقتيل وردة فعل قاسية بكل ماتحمله هذه الكلمة من معاني ..!!

وكيف لاتكون كذلكــ وهي ردة فعل لإحقد الناس على الإسلام وأهل السنة

النصيريون والفرس المجوس الانجاس ...

وإن كان ليس مستغربا على سفاح ابن سفاح هذا الفعل

الم يدكــ والده المقبور حماة على روؤس إخواننا أهل السنة ويبيدها عن بكرة أبيها

عليه من الله مايستحق ....

وهل هناكــ أعظم جرما من أن يجبر المسلمين على الكفر والشرك

والسجود لغير الله ..؟

هل هناكــ أعظم جرما من دكــ المساجد وقتل المصلين فيه..؟

هل هناك أعظم جرما من تقتتيل الأطفال وأسرهم ...؟

هل هناكــ اعظم جرما من إنتهاكــ الاعراض ...؟

هل هناكــ أعظم جرما من حرق الناس وهم أحياء ...؟

إذا كان الله سبحانه نهى عن حرق الدواب وحتى الحشرات بالنار ...!!

فكيف بمن يحرق البشر بدم بارد ..؟

لطفكــ يارب ...

والذي نفسي بيده إنني أكتب هذه الكلمات وقد إغروقت عيني بالدموع ...

أتذكر مناظرهم وأحس بالآمهم .. أتمنى لو أن بيدي شيء لإعمله لهم ..

من كل قلبي أود أن أمدهم بيد العون ..ولكن ماباليد حيلة ...

ولكني سأمدهم بما أملكــ من سلاح ولن أتوانى عن ذلكـ

نعم معي سلاح قوي وأقوى مما تظنون .. سلاح الدعاء ..

أ قوى وأعتى الأسلحة فتكا ...

أخيه لاتقولي ليس بيدنا إلا الدعاء .لاتستهيني بالدعا ء

أتهزاء بالدعاء وتزدريه وماتدري بما فعل الدعاء ..







عذرا أهل سوريا ..عذرا والف عذر....

فنحن مشغولون عن نصرتكم بالمهرجانات الغنائية والسينمائية والعروض المسرحية ..

عذرا أهل سوريا ..فنحن مشغولون بتكريم الفانين والفنانات على فتوحاتهم السنمائية

عذرا أهل سوريا .. فنحن مشغولون عنكم بمتابعة المسلسلات التركية ولم يدع لنا التأثر

بالبطل والبطلة وماحصل بينهما مجالا للتأثر بما يحصل لكم....!!!

عذرا أهل سوريا .. فنحن حينما نرى دماءكم في الفضائيات نسارع بتغيير القناة حفاظا

على مشاعرنا الرقيقة..

عذرا أهل سوريا فنحن مشغولون بالمباريات الكروية ونتقاتل مع إخوتنا من اجل قطعة

من البلاستيكــ دخلت شباكـ فقهرتنا .. يالله أرأيتم الهم الذي أحاط بنا ولم يدع لنا مجالا

لنهتم لكم ...

عذرا أهل سوريا فنحن مشغلون بإقامة سباق الخيل والهجن والزوارق ووقتنا ليس ملكنا

لنلتفت لكم ...!!

عذرا أهل سوريا فالأمة الإسلامية مخدرة ..

مابين أفلام وأغاني ومهرجانات ومباريات

عذرا أهل سوريا فنحن ننتظر موافقة الدول الكافرة وأممها لنهب لنجدتكم ..!!

عذراأهل سوريا وألف عذرا ..

عذرا أهل سوريا فهناكــ من يتحرق شوقا للشهادة ولكن حبسه الغدر ..أقصد العذر ..!!

نعم فهناكــ من شباب الامة المحمديه شباب راموالمعالي ..

نعم هناكــ شباب مستعدون أن يبيعوا أنفسهم لله ..

نعم هناكــ شباب مستعدون أن ينفروا لنصرة إخوانهم ...

فقد أرقهم مايشاهدون وقطع نياط قلوبهم ...!

الم يكن هؤلاء الشباب هم الذين نفروا لنصرة إخوانهم في أفغانستان..

الم يكن هؤلاء الشباب هم الذين نفروا لنصرة إخوانهم في الشيشان ...

وفي البسنة والهــرسك... وفي العراق .... وفي كل مكان يحارب فيه إخوانهم ..

ولكن حبسهم قلة الحيلة وسدت نوافذ النصرة أمامهم ..

الحل للحال في سوريا فتح باب الجهاد نعم وماذا بعد ذلك...

إن نصرة أهل سوريا نصرة لدين الله ولعباده المؤمنين

إن نصر إخواننا في سوريا ..نصر لنا ,, نصر للسنة في كل مكان ..

إن نصرتنا لهم دحر للمد المجوسي الجائر الذي يتطلع لإبعد من سوريا ..

إن نصرتنا لسوريا قطع للطريق على اجندات كثيرة تعد لإهل السنة في كل مكان..

اصبروا أحفاد خالد ابن الوليد فالنصر بإذن الله آت ..

أصبروا أحفاد خالد ابن الوليد... وأسمعوا لحديث الصادق المصدوق

قال صلى الله عليه وسلم : ( رأت أمي كأن نورا خرج منها أضاءت منه قصور الشام )

صحيح الجامع

قال ابن كثير : " وتخصيص الشام بظهور نوره إشارة إلى إستقرار وثبوته في بلاد

الشام ولهذا تكون الشام في آخر الزمان معقلا للإسلام وأهله وبها

ينزل عيسى ابن مريم إذا نزل

بدمشق بالمنارة الشرقية البيضاء منها "

أصبروا أحفاد خالد ابن الوليد..فما انتوا فيه الآن تمحيص لكم ..

وإختبارا لصدق إيمانكم ..

أصبروا أحفاد خالد ابن الوليد فلكم إخوة ضاقوا ذرعا بما تجدون ولجو لكم بالدعاء ...

اصبرواأحفاد خالد ابن الوليد ...فليل الظلم وإن طال قصير ...

أصبروا أحفاد خالد ابن الوليد ..وصابروا ورابطوا فوعد الله حق ..

أصبروا احفاد خالد ابن الوليد.وافتحوا صدوركم في أوجه الطغاة مقبلين غير مدبرين ..

أصبروا أحفاد خالد ابن الوليد وزلزلوا الأرض تحت أقدامهم بالتكبير...

الله اكبر .. الله أكبر.... الله أكبر ....الله أكبر من كل طغاة وجبابرة وقياصرة الدنيا..








اصبروا احفاد خالد ابن الوليد .. ولكم في هذه الآية سلوى

{ من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه ..}

اصبروا احفاد خالد ابن الوليد وإليكم هذه البشارة من احاديث المصطفى صلى الله عليه

وسلم عن الشام وهذا يكفيكم شرفا وتيها بها برغم كل المرار الذي تحسون به ..


عن زيد بن ثابت قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( طوبى للشام قلنا لأي ذلك يا

رسول الله؟ قال: لأن ملائكة الرحمن باسطة أجنحتها عليها ) . رواه أحمد والترمذي.

وعن ابن حوالة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (سيصير الأمر إلى أن تكونوا

جنودا ًمجندة جند بالشام وجند باليمن وجند بالعراق. فقال ابن حوالة خر لي يا رسول

الله، إن أدركت ذلك، فقال: عليك بالشام فإنها خيرة الله من أرضه يجتبي إليها خيرته من

عباده فأما إن أبيتم فعليكم بيمنكم واسقوا من غدركم فإن الله توكل لي بالشام وأهله ) . رواه

أحمد وأبو داود والترمذي وصححه الألباني.

عن أبي الدرداء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( بينا أنا نائم إذ رأيت عمود

الكتاب احتمل من تحت رأسي، فظننت أنه مذهوب به فأتبعته بصري، فعمد به إلى الشام،

ألا وإن الإيمان حين تقع الفتن بالشام. رواه أحمد والطبراني وقال الهيثمي ورجال أحمد

رجال الصحيح. وعن عبد الله بن عمر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

تخرج نار من نحو حضرموت -أو من حضرموت- تسوق الناس. قلنا: يا رسول الله فما

تأمرنا، قال: عليكم بالشام) . رواه أبو يعلى وقال الهيثمي رجاله رجال الصحيح.

وعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا تزال عصابة من أمتي يقاتلون

على أبواب دمشق وما حوله، وعلى أبواب بيت المقدس وما حوله، لا يضرهم خذلان

من خذلهم، ظاهرين على الحق إلى أن تقوم الساعة ). رواه أبو يعلى وقال الهيثمي
رجاله ثقات.

وأخرج الطبراني من حديث عبد الله بن حوالة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

(رأيت ليلة أسري بي عموداً أبيض كأنه لواء تحمله الملائكة فقلت ما تحملون؟ قالوا:

عمود الكتاب أمرنا أن نضعه بالشام قال: وبينا أنا نائم رأيت عمود الكتاب اختلس من

تحت وسادتي فظننت أن الله تخلى عن أهل الأرض فأتبعته بصري فإذا هو نور ساطع

حتى وضع بالشام ) . وهذا الحديث حسن الحافظ ابن حجر إسناده في فتح الباري، وأورد

الحافظ في الفتح أيضاً هذا الحديث من طريق أبي الدرداء وصحح إسناده...








أهل سوريا عذرا فهذا مما ضاق به الصدر ويظل قاصرا القلم عن إبداء مكنون القلب

الحقيقي فمهما كتبنا وقلنا فلن نقدر ان نوفيكم ماتستحقون ..

ولكن يعلم الله أن لكم دعواتكــ متتالية في كل حين ..

ويعلم الله مافي النفس من اسى وحزن لماتعانون

ويعلم الله عظم الهم الذي يكتم على انفاسنا مما نرى ويحصل لكم ..

فلكم الله أهل سوريا معينا وناصرا ومؤيدا وللهمومكم مفرجا ..

هو ربنا وربكم ورب المستضعفين وهوالقادر وحده على النصر المبين ..

وكلمة أخيرة للمسلمين كافة

والله ماتكالبت عليكم الأمم وأستبد عليكم الطغاة

إلا ببعدكم عن شرعة ربكـم

عودوا لدينكم وطبقو شرع ربكم

قوموا بحق لاإله إلا الله ..

أقيموا الصلاة وحافظوا عليها

أدوا الزكاة وصوموا رمضان وأدوا فريضة الحج

أأمروا بالمعروف وأنهوا عن المنكــر ...

ابتعدوا عن كل المعاصي والذنوب التي

تمنع عنكم إستجابة الدعاء ..

عظموا ربكم وخالقكم في السر والعلن ...

قال تعالى ..

{الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن

المنكر ولله عاقبة الأمور (}








يتبـــع حبيبات قلبي .....



62
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ـ أم ريـــــم ـ
ولكم طرق عملية فردية في نصرة الشام الأبية
WIDTH=500 HEIGHT=400



* إصلاح العلاقة مع الله عزوجل ، بالتوبة إليه ، وعزم البدء بإصلاح النفس من هذه اللحظة.


*
إصلاح النية بأن يقصد كل فرد بما يقدمه وجه الله عزوجل.

*


الدعاء لهم وعلى عدوهم والتضرع والقنوت وتحري أوقات الإجابة في السجود وآخر الليل ودبرالصلاة وبين الأذانين.

*


تذكير الناس بما عليهم من حق لإخوانهم المظلومين وتلمس احتياجاتهم والوقوف معهم في كل شيء صغيرا كان أو كبيرا.

*


تبنّي قضيتهم والعمل على استنهاض همم الناس للقيام بالعمل لهذه الثورة المباركة وتوعية المسلمين بما يحصل في سوريا.

*


متابعة أخبارهم بجميع أنواع المواد والوسائل وإرسال المميز والمؤثر إلى معارفك وأصدقائك عبر الإيميل ومواقع التواصل الاجتماع والجوال.

*


مناصرتهم الإعلامية في القنوات والمواقع الإلكترونية والمواقع الاجتماعية ، من خلال الصور والمقاطع المؤثرة والمقابلات واللقاءات.

*


القيام بالاتصال والتواصل مع الأهالي لرفع معنوياتهم وتصبيرهم ومساندتهم ، وإشاعرهم بأن بإخوانهم يحملون معهم همهم وقضيتهم.

*


الرسائل التشجيعية للأم والأب والشاب والبنت والجندي والطبيب والإعلامي وكل أفراد المقاومة السورية عبر شريط التمرير في شاشات التلفاز.

*


عمل أي مادة تساهم في دعم ونصر إخواننا في سورية : مقال، كلمة، خطبة، مطوية، قُصاصة، شعر، مشهد، تصميم، مونتاج، معلومات مختصرة، دلالة على مُحتوى.

*الدعم المادي، وجمع المال من الأهل والأصحاب من القريبين والبعيدين ومن زملاء العمل والجيران وأهل المسجد وإرسالها إلى الجهات الموثوقة.
*


التواصل مع الغرف التجارية لمقاطعة الجهات المعينة للمجرمين :مثل روسيا.

*


تقديم نصائح وحلول واقتراحات، في شتى المجالات المختلفة بناء على تخصصك ومهنتك وخبرتك وتجاربك التي تساهم في سير عجلة الثورة حتى الانتصار.

*


دعم القنوات والهيئات والمؤسسات التي تبنّت القضية السورية وتعمل لأجلها بكافة أنواع الدعم، ماديا، معنويا، وبالمواد والأفكار الاعلامية.

*


بث روح التفاؤل والاستبشار بالنصر ، خاصة في أوقات الهجوم الشديد من قبل النظام الوحشي.

*


إقامة ورش عمل لبحث الحلول العملية، وتجميع معلومات عنها وكيفية القيام بتنفيذها على أرض الواقع ، ومن ثم القيام بالتنفيذ.

*


الفتاة المسلمة و المرأة المؤمنة تتبرع بحُليها.

*


أن تبدأ بالتعرف على تاريخ معاناة هذا الشعب، والمجازر التي تعرض لها، والأطراف الداخلة فيه، واستكشاف الحقائق، وكشفها، ونشرها.

*


استشعارالمسئولية أمام الله عزوجل، بدلاً من توزيع المسؤوليات على الآخرين.وأن تتبنى القضية وكأنك أنت المسئول عنها.

* عدم تحقير ما يقوم به الآخرون من أعمال مهما بدت في نظرك صغيرة



........................ (منموقع الشيخ المنجد حفظه الله)












أوجعيني يا جراحي أوجعيني .. لا تراعي من بكائي وأنيني
أوجعيني واضربي في كل قطر .. بقتيل أو طريد أو سجينِ
أوجعيني إنني رغم مصابي .. غافل مازلت لم يعرق جبيني
أوجعيني لم أعد أخشاك إني .. بت أهواك إذا ما تهتويني
امنعي طيري من التحليق هاتي .. كل ما عندك من جور السنينِ
وأري عيني أصناف المآسي .. كرري المشهد واستبكي عيوني
مزقي قلبي بأنواع البلايا .. واجعلي الهم رفيقي وقريني
روِّعي طفلي بما أوتيتِ حتى .. تقتلي الرحمة في القلب الحزينِ
واخدشي عرضي فإن العِرض غالٍ .. أتمنى دونه لو تذبحيني
أثقلي قيدي إذا ما شئتِ عسفاً .. واستحلي موطني دوسي عريني
أوجعيني إنني أزداد بأساً .. كلما أمعنتِ في تسفيه ديني
أوجعيني كل جرح منك بحر .. من عذاب والأسى فيه سفيني
أوجعيني رب جرح ثاب همًّا .. فسما بالنفس عن عيش المجونِ
ولتطيشي رب طيش عاد رُشداً .. فارتقى بالرُوح عن وحل وطينِ
ربما يُفضي إلى العليا هبوط .. ويجيء الموت بالفتح المبينِ
يا جراحي ربما أقضي ولكن .. أنتِ كالقطرة في بحر يقيني



ـ أم ريـــــم ـ
WIDTH=500 HEIGHT=400

الحكم الشرعي في دعم الجيش السوري الحر

ارتفعت أصوات العلماء في أنحاء الأرض بضرورة نصرة المسلمين في بلاد الشام والذب عنهم، والقيام

بالحد الأدنى من النصرة الذي يرفع عن المسلمين الحرج والإثم، كما دل على ذلك قوله عز وجل (وإن

استنصروكم في الدين فعليكم النصر)، وقوله صلى الله عليه وسلم (المسلم أخو المسلم لا يسلمه ولا

يخذله ولا يحقره)،
إلى غير ذلك من الآيات والآحاديث التي لا تخفى، فإن وجوب نصرة المسلمين من المعلوم في الدين من الضرورة.








وفي سبيل تهذيب هذه النصرة وإيضاحها فإنني أقول:
1- إن جهاد الباطنيين النصيريين من أعظم القربات إلى الله، وما زال هذا معروفا عند العلماء قديما

وحديثا، وما زالت فتاويهم تخرج بذلك.
ولعل أشهر أحوالهم مع هؤلاء الباطنيين ما قام به الإمام القدوة أبو بكر محمد بن أحمد الرملي

المعروف بابن النابلسي، محدث زمانه، فقد أتى به بنو عبيد

في الأغلال، وقالوا له: بلغنا أنك قلت: إذا كان مع الرجل عشرة أسهم، وجب أن يرمي في الروم سهما،

وفينا تسعة، قال: ما قلت هذا، بل قلت: إذا كان معه عشرة أسهم، وجب أن يرميكم بتسعة، وأن يرمي

العاشر فيكم أيضا، فإنكم غيرتم الملة، وقتلتم الصالحين،


وادعيتم نور الالهية، فشهروه ثم ضربوه، ثم أمروا يهوديا فسلخه.


قال أبو ذر الحافظ: سجنه بنو عبيد، وصلبوه على السنة، سمعت الدارقطني يذكره، ويبكي، ويقول: كان

يقول: وهو يسلخ: (كان ذلك في الكتاب مسطورا ).

ولعمر ربك إن ما فعله هؤلاء القرامطة الباطينيون النصيريون بإخواننا من أهل الشام لهو أعظم مما فعله

بنو عبيد مع ابن النابلسي الشهيد، وأشد وأنكى، وما حمزة الخطيب وجرائم بابا عمرو عنكم ببعيد.

ولذلك نقول: إن جهادهم أفضل من مجاهدة اليهود والنصارى، لأن ضررهم على الإسلام اشد، وقد أفتى

العلماء قديما وحديثا بوجوب مجاهدتهم وقتالهم، فكيف الآن وقد يسر الله السبل، وهيء الجهاد، بعد

أن كانوا عقودا متغلبين لا يستطيع أحد مناجزتهم.

وأما فتيا شيخ الإسلام وابن الشام الإمام ابن تيمة الدمشقي فيهم فهي مشهورة، فإنه قال عنهم: (كفار

باتفاق المسلمين , لا يحل أكل ذبائحهم , ولا نكاح نسائهم ; بل ولا يقرون بالجزية ; فإنهم مرتدون

عن دين الإسلام , ليسوا مسلمين ; ولا يهود , ولا نصارى ,

لا يقرون بوجوب الصلوات الخمس , ولا وجوب صوم رمضان , ولا وجوب الحج ; ولا تحريم ما حرم

الله ورسوله من الميتة والخمر وغيرهما . وإن أظهروا الشهادتين مع هذه العقائد فهم كفار باتفاق المسلمين .

ثم قال: وأما استخدام مثل هؤلاء في ثغور المسلمين أو حصونهم أو جندهم فإنه من الكبائر - قلت:

فكيف بالولاية العامة والله المستعان- وهو بمنزلة من يستخدم الذئاب لرعي الغنم : فإنهم من أغش

الناس للمسلمين ولولاة أمورهم , وهم أحرص الناس على فساد المملكة والدولة وهم شر من المخامر

الذي يكون في العسكر ; فإن المخامر قد يكون له غرض : إما مع أمير العسكر , وإما مع العدو .

وهؤلاء مع الملة , نبيها ودينها , وملوكها ; وعلمائها , وعامتها , وخاصتها ,

وهم أحرص الناس على تسليم الحصون إلى عدو المسلمين ..انتهى كلامه رحمه الله، وهو حق لا يرتاب

فيه من عنده مسكة من علم.

2-نصرة أهل الشام اواجبة على كل مسلم بحسب طاقته، على ألا تخرج النصرة عن قول النبي صلى الله

عليه وسلم في الحديث الصحيح( جاهدوا المشركين بأيديكم وأموالكم وألسنتكم).

فمن استطاع الجهاد بالنفس وجب عليه، ومن استطاع الجهاد بالمال وجب عليه، فإن لم يستطع ذلك

فلا أقل من أن ينصرهم بلسانه، بأن يبين أمرهم للناس، ويشتغل بأخبارهم، ويدعو لنصرتهم، ويقنت لله عز وجل مستنصرا لهم.

قال ابن تيمية: والعاجز عن الجهاد بنفسه يجب عليه الجهاد بماله في اصح قولي العلماء .. فإن الله

أمر بالجهاد بالمال والنفس في غير موضع من القرآن ،


وقد قال الله تعالى : { فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ } . وقال النبي صلى الله عليه وسلم : « إذا أمرتكم بأمر

فأتوا منه ما استطعتم » أخرجاه في الصحيحين ، فمن عجز عن الجهاد بالبدن لم يسقط عنه الجهاد بالمال ،
كما أن من عجز عن الجهاد بالمال لم يسقط عنه الجهاد بالبدن أهـ.
3-المتظاهرون الذين خرجوا في سبيل الله وابتغاء وجهه مجاهدون في سبيله، لهم حكم المجاهدين، وإن

لم يكن بأيديهم سلاح، فالجهاد ليس مقصورا على مقاتلة الكافرين والمشركين بالسيوف والقنابل،


بل من خرج في المظاهرات فجاهدهم بلسانه أو برمي الحجارة أو إحراق الاطارات أو أي شيء يستطيعه

يبلغ به، ويغيظ به أعداء الله الكفار فذلك جهاد، وهو من المجاهدين، وقد ثبت في صحيح مسلم في

قصة فتح المدينة


التي جانب منها في البر وجانب منها في البحر، قوله صلى الله عليه وسلم : فإذا جاؤوها نزلوا فلم

يقاتلوا بسلاح ولم يرموا بسهم قالوا لا إله إلا الله والله أكبر فيسقط أحد جانبيها ، ثم يقولوا الثانية لا

إله إلا الله والله أكبر فيسقط جانبها الآخر
ثم يقولوا الثالثة لا إله إلا الله والله أكبر فيفرج لهم فيدخلوها فيغنموا ..الحديث، ولا شك أنهم
مجاهدون وإن افتتحوا المدينة بالتكبير.

4-إن القائم اإلآن بنصرة المسلمين في بلاد الشام هو الجيش السوري الحر، فهذا الجيش يجب نصرته

بكل السبل، لأنه قائم بالنصرة الواجبة.

والمنتسبون إليه مجاهدون في الظاهر، تجري عليهم أحكام المجاهدين، ويبعثون عليى نياتهم يوم

القيامة، لكن الواجب علينا نصرتهم بكل ما نملك لأنهم هم من رفعوا راية الدفاع عن الإسلام في بلاد الشام.
ولا شك أن دعمهم بما يحقق هدفهم في نصرة المسلمين من أوجب الواجبات، بل البذل لهم مقدم

على كل بذل، كما قال ابن تيمية وغيره من أهل العلم: لو ضاق المال عن إطعام جياع والجهاد الذي

يتضرر بتركه قدمنا الجهاد وإن مات الجياع أهـ.


فكيف ونحن والحمد لله في سعة من المال نستطيع أن نستوعب هؤلاء وهؤلاء بأموالنا.

5-إن دفع الزكاة للمجاهدين في الجيش السوري الحر من أي مسلم كان في أطراف المعمورة هو خير

من دفع الزكاة للفقراء في بلده، وإن كان هذا الجيش خارجا عن بلد المزكي، وذلك لأن نفع البذل لهم

عائد على الأمة كلها، بخلاف البذل ودفع الزكاة للفقراء في بلد المزكي فإن النفع هنا قاصر غير متعدٍ،

ولا شك أن في فتح بلاد الشام وتحريرها من أيدي الزنادقة النصيريين خير عام على الأمة الإسلامية، بل وعلى البشرية جمعاء.

ولذلك أقول:
من كان عنده درهم يريد أن يتصدق به فليدفعه للمجاهدين في الجيش السوري الحر، فإنه أعظم وأكثر أجرا.
ومن كان عنده يجيد القتال وفنونه فليلتحق بهذا الجيش.

كيف وقد اختار النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه جند الشام وسكتى الشام.

فقد ثبت في الحديث المشهور تكون أجناد جند بالشام وجند باليمن وجند بالعراق فعليكم بالشام -

ثلاث مرات - فإن الله قد تكفل لي بالشام وأهله ..الحديث،)

فمن كان يؤمن بالله ورسوله فإنه يقبل اختيار رسول الله صلى الله عليه وسلم ونصيحته، فهو صلى الله عليه

وسلم أشد الخلق شفقة ورحمة بأمته، ( بالمؤمنين رؤوف رحيم ) ،


فمن لم يستطع أن يكون في أجناد الشام فلا أقل من أن يجهز غازيا في هذه الأجناد المنصورة، فقد ثبت

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من جهز غازيا فقد غزا)..
الهمنا الله الرشد والصواب، ونصرنا على المبطلين والزنادقة، انه ولي ذلك والقادر عليه..

بقلم الدكتور:
أحمد بن فارس السلوم







وأخيرا تقبلوا جهد المقل أسال الله أن ينفع به

وأن يجعله خالصا لوجهه الكريم ومتقبلا من الكريم

أختكم ومحبتكم " أم ريـــــــــــــــــم "
تركيه511
تركيه511
الله يجزاك خير ويرفع قدرك

لو بس كبرت الخط شوي اخ يااعيونى
الرصافة
الرصافة
جزاااااااااااااااك الله خير

موضوعك شامل ... سلمك الله ونفعنا بما قرأنا واسأل الله أن يجزل لك في المثوبة .
الشذا الفواح
الشذا الفواح
كلامك طلع من الصميم ووصل للصميم
اسال الله ان يعجل لهم بالفرج
بارك الله فيك