أخبار حواء:
«    »

                 

قديم 22-04-1433 هـ, 02:31 صباحاً   #1
اميره بسكوتي

عضوة نشيطة
 
تاريخ التسجيل: 27-07-1432 هـ
المشاركات: 379


Thumbs up لكل حشرة منزليةعشبة تطردها تفضلي وشوفي بنفسك

كنت أتصفح مواضيع على الشبكة العنكبوتيه وشفت لكم ها الموضوع في منتدى وحبيت أفيد بنات منتداي الغالي على قلبي وأكيد أن كل وحده عندها مشكله مع حشرة ما
أي وحده تجرب وتستفيد من الموضوع تدعيلي دعوة حلوة في ظهر الغيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,والصلاة ةالسلام على رسول الله ,

اخواتي ,ان فوائد الاعشاب لا تقتصر فقط على الاستخدام في الطعام والشراب بل ان هناك فوائد تستطيع ربة المنزل ان تستخدمها لنظافة المنزل وباشكال مختلفة واهم شيء انها طبيعية ولا تضر بصحة الانسان والطبيعة مثل المواد الكيميائية الموجودة بالسوق والتي تؤدي الى امراض خطيرة .

اولا :الحشرات

السوس الذي كثيرا ما يقضي على المؤن : قومي بتنظيف الرفوف بالماء المضاف له الخل الابيض واعلمي ان الخل اقوى من اي مواد كيميائية قهو مطهر ومنظف فعال ولا يضر بالصحة ورائحته تختفي بعد خمس دقائق , ثم ضعي ورق الغار في الزواية وزيدي معها القرنفل ويمكنك ان تضعيها بشاش وتربطيها بعدها السوس لن يظهر ابدا .
كم ان ورق الغار تكرهه الصراصير والنمل بشدة ولا تقترب من الاماكن التي توجد بها هذه العشبة , يجب استبدال الاعشاب بجديده منها كل شهرين او ثلاث .

النمل ضعي شريحة من الليمون على المداخل التي تشكي بها ولكن قبل ذلك قومي بتنظيف المنزل وقومي بمسح الارض بالماء المضاف له الخل ,وبعدها قومي بوضع شريحة صغيرة من الليمون على مداخلهم . واحب ان انوه ان البيت الذي ينظف بالخل دائما لا تدخله الحشرات .
كما انه يمكن رش الاماكن التي تشكي انها مداخلهم بالملح ,
بهذه الطريقة سيجمعون اغراضهم واولادهم ويرحلون من غير عودة :-)
بالاضافة انك لن تقومي بقتلهم و استخدام مبيدات الحشرات التي تؤثر على صحة الانسان وتقتله بالتدرج من خلال الامراض واكثر ما يصيب الانسان بعد استنشاقها هو الربو والصداع الذي فبما بعد يصبح مزمن ناهيك عن انه من العناصر المسرطنة , لهذا انا استعمل هذه الطرق لاضمن عدم دخولهم البيت لاني اكره قتل الحشرات .

العث (عث الملابس ) ضعي القليل من اكليل الجبل ,الريحان ,نعناع مجفف وقرنفل في اكياس صغيرة معمولة من الشاش في زوايا الخزانة والجوارير و النتيجة 100 % بالاضافة الى الرئحة المنعشة (يمكنك ان تستخدمي عشبة واحدة منهم او اثنين حسب رغبتك).
لا ترمي الصابون !! نعم قبل ان تذوب الصابونة قومي يتنشيفها ,ضعيها بكيس من النيلون وثم ضعيها بين الثياب التي لا تستخدمينها في بعض المواسم واذا كان عدد الثياب كثير يفضل صابونتين وبهذه الطريقة لن يصيب الملابس اي شيء والرائحة جميلة. (سوف تستغني عن النفتلين )

اما الصراصير نفس ما تستخدمي للنمل ولكن اضيفي ال بورك اسيد موجود بالصيدلية وهو عادة يستخدموه كغسول للعينين رشيه على زواية البيت وخلف البراد وما الى ذللك ...فائدته انك لن تري جسسهم في ارض بيتك بل انه ياخذ وقت ليقتلهم فعندما يرجع الصرصور الى اصحابه يقتلهم معه !! نعم البودر يلتصق به وبمجرد ان يكون في مخباه يتناثر البودر باكلهم ومخبئهم فيقضي عليهم .وبمجرد وجود هذا البودر لن يقتربوا من البيت كما ان الصراصير ليس لديها مناعة من هذا المسحوق
بالذات مهما رششتي منه ,عادة اذا استعملتي احدى انواع الرشوش في بيتك تلاحظين بعد فترة بظهورهم من جديد حتى لو رششت البيت بالبودر لانهم يصبح لديهم مناعة فتلجئين الى اقوى منه وهو (المبيد السائل مثل بايجون لقتلهم على الفور )
اعلمي ان النظافة شيئ مهم لابعاد الصراصير ولكن بعض النساء النظيفات يجدنهم في بيوتهم لماذا ...لان الصراصير تقوى على العيش من دون اكل ولكنها لا تستطيع من دون ماء فلذالك يجب تنشيف كل الاماكن .و اذا المراة قامت بما ذكرت سابقا لن تراهم

الذباب لا يقترب من اي مكان يوجد فيه ريحان .

اما عن الزيوت العطرية :

الليمون : مطهر ,معقم وملمع لجميع الاسطح بما فيها الخشب ويضع 5 الى سبع نقاط في ماء التنظيف.زيت الليمون روعة لتلميع الخشب والارضية.
الافندر:مطهر ,معقم قاضي على الجراثيم .
الصندل ,القرفة اكليل الجبل لهم نفس المفعول . كل هذه الزيوت (antibacterial ,antifungus ext...) طبعا هناك زيوت اخرى لها نفس الخواص)
يمكنك استخدامهم على اي من الاسطح ,انا استخدم الافندر والليمون للمطبخ والحمام (للتطهير وتعقيم الاسطح)
ملاحظة :تجنبي ملامسة زيت القرفةعلى بشرتك اذا كنتي من ذوات البشرة الحساسة .
(الزيوت العطرية مفيدة جدا لجمال البشرة ولكن دائما دائما يخلط مع زيوت ك( زيت الزيتون ,السمسم ,جنين القمح ,الوز..........)لان بعضها يسبب هيجان للبشرة اذا دهن به الجسم الا زيت الافندر يمكن وضعه من غير خلط باي زيت.

اضيفي بعض النقاط من اي زيت عطري للمكنسة الكهربائية الرائحة الجميلة سوف تعم بالمكان .
تلميع الزجاج يستخدم الخل .
تنظيف البورسولان في الحمام ( baking soda وهو يستعمل في الحلويات مع قليل من عصير الليمون يضاف الى الماء فينظف ويلمع ويطهر ويمكن اضافة الخل لنتيجة مبهرة.
ملاحظة :دائما استخدمي الخل الابيض في التنضيف فهو لا يؤذي الرخام والارضية اما خل التفاح فممكن ان يؤذي ,لانه قوي جدا .

اذا كان هناك دهون عنيدة على الفرن قومي برش ال بيكينج صودا عليها وعصير الليمون واتركيها ساعة او اكثر .

لرائحة الدخان ضعي ربع كوب من خل التفاح واضيفي ماء عليه في مزهرية او اي شيئ وضعيه في الغرفة واذا كان هناك اكثر من مدخن تحتاجين الى اثنين او ثلاث .
(للفحم مفعول عجيب بالقضاء على الروائح الكريهة والتدخين ,ضعي الفحم( ثلاث او اربع قطع ) في اي مكان والبراد ايضا اذا كان هناك اي رائحة لفي قطعة من الفحم يمكنك لفها بمنديل وضعيها في البراد. و في الحمام ايضا ,والسيارة بوضعه تحت المقعد وسترين النتيجة :-)

اما رائحة الطبخ اضيفي القليل من خل التفاح في الماء وضعي القدر على النار طبعا لا تقومي بطغتيه واتركيه بعد الغليان 5 الى عشر دقائق .

انا عادة لا ارمي بقايا الليمون اضعها في الطشت المستخدم للجلي ,يقضي على الروائح كليا عند جلي الصحون ... ويضفي رائحة جميلة للصابون .
منقوول


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اميره بسكوتي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر


قديم 22-04-1433 هـ, 02:34 صباحاً   #2
اميره بسكوتي

عضوة نشيطة
 
تاريخ التسجيل: 27-07-1432 هـ
المشاركات: 379


تعالوا حبايبي نقرأ هذه الحكايه ثم بعدها نصائح وتجارب
ثلاثة صغار ووالدتهم مُجندون كلٌ بـ "حذاء" يضرب به الأرض إن رآه يخرجُ من تحت " السرير"، فبعد حصار مُطول لغرفة النوم، قَلبت الأم فيها الأثاث رأسا على عقب وسَلحت أبناءها بالأحذية تأهباً للقضاء على " فأر" كبير فرَّ هاربا من مخبئه بعد قتل أفراد الأسرة لأبنائه، استطاعوا الإمساك به و" إشباعه" ضرباً.

مشهد ليس غريباً عليك عزيزي القارئ بكل تأكيد، ونعلم في " فلسطين" أن اقتراح استعمال المبيدات الحشرية والسموم للقضاء على الحشرات المنزلية، سيكون الحل الذي تتبناه، لسهولته... ولكن هل فكرت بالاستغناء عن "السموم" واستبدالها بـ " الكمون" والنعناع البري وورق الغار ؟!!

تظن أنها طريقة تقليدية لا نتيجة " حقيقية" لها، أو تعتقد أنها ضروب من الخيال لا فائدة ترجى منها، خاصة وأنها " لا تقتل" فوراً؟..
إن كنت من أصحاب التفكير هذا، ندعوك لقراءة التقرير التالي " علَّه " يكون طريقاً نحو تغيير وسائل مُحاربة الحشرات المنزلية بالكيماويات.

حرق أعواد "المرامية"
الحاجة أم محمد رزق (71) عاماً والتي تمتلئ نوافذها بأوان مزروعة " ريحان" ومرامية، تخلو شقتها الصغيرة تقريباً من الذباب والبعوض، لأنها تُشعل أعواد المرامية ليلة كل يوم.

تقول لـ " فلسطين": " منذ صغري وأنا أعتمد على النباتات والأعشاب في طرد الحشرات، وزاد اعتمادي عليها بعد انتقالي للسكن مع ابني في شقته الجديدة، وليس من المنطقي أن نجد الصراصير والفئران والبعوض فيها"، أضافت ضاحكة :" كنت يوميا أقتل صراصير و" سحالي" في منزلي القديم، خاصة وأنه في منطقة زراعية وبناؤه متواضع".

وعن طريقة استخدامها لأعواد المرامية، تقول:" قبل المساء أغلق منافذ البيت كلها عدا واحد، وأشعل أعواد المرامية التي تطرد رائحتها البعوض، ويزداد اعتمادي عليها في الصيف بالتحديد".

ترفض رزق استخدام المبيدات الحشرية بتاتا، لأن رائحتها تسبب الأمراض، في حين رائحة الأعشاب الطبيعية الزكية تُلطف جو البيت حتى لو أُحرقت، تبعا لها..

وهذا بالتحديد ما ركزت عليه شَقيقتها الأصغر عمرا فاطمة التي قابلناها صُدفة في منزل أم محمد، حيث قالت: " تعلمنا من والدنا الطرق الطبيعية في طرد الحشرات المنزلية، إلا أنني أضفت عليها بعض الطرق التي عرفتها من زوجي الممرض".


المرامية تطرد البعوض، ولوح اللزق الحلو يجذب الذباب للإمساك به، والبابونج والفلفل الأسمر تكرههما الفئران، والصابون المعطر للتخلص من عث الثياب




ومن الطرق الجديدة التي تتبعها فاطمة " لوح اللزق الحلو" للإمساك بالذباب، وهو عبارة عن شريط لاصق ترش عليه مادة حلوة المذاق ومُخصصة لجذب الذباب، وإذا ما اقترب منها التصق فيها.. "كأنها خيوط عنكبوت تعلق فيها الذبابة" أضافت مُعلقة..

ولطرد الفئران تستغل فاطمة كرهها لرائحة البابونج القوية، فتُعذبها "ناثرة" البابونج على أبواب "حُفر" الفئران، كما تقول مُضيفة :" ولأتخلص من عث الثياب أضع بعض الصابون عطر الرائحة في الخزن، فأحمي ملابسي من هذه الحشرة"..

لكل حشرة.. نبات
أترى معي عزيزي القارئ.. فاطمة وشقيقتها أم محمد تعتمدان على الأعشاب الطبيعية في طرد الحشرات والتخلص منها، وهي تؤتي نتيجة جيدة وفق تجربتهن، عدا عن أنها طريقة آمنة جدا على صحة أفراد العائلة، فتخيل معي لو أن طفلك الرضيع يتعرض "للدغات" البعوض ليلا، ولحمايته رششت مبيدا حشرية في الغرفة، فتلوث جوها ومات البعوض، ونقلتَ ابنك بعدها بدقائق لطبيب يُعالجه من اختناق أو حساسية في صدره الصغير!!..

تابع معنا التقرير لتعرف طرقا أخرى لطرد الحشرات، وهذه المرة من أفواه " عطارين" يعملون في سوق الزاوية في مدينة غزة، التقتهم " فلسطين" في مكان عملهم في "الزاوية"..

العطار نبيل برزق رغم استيائه من الإقبال " القليل" جدا على محلات العطارة لشراء وصفات قتل الحشرات المنزلية أو طردها، إلا أنه لا يكف عن النصح باستعمالها لنظافتها البيئية وفاعليتها.

يقول: " إذا استعملت ربة المنزل الأعشاب الطبيعية لن تخشى على أطفالها الصغار منها، وإذا ما نقل مثلا ابنها الأعشاب من الأرض إلى فمه، لن تسبب له الأمراض أو التسمم، في حين تقتله أو تضره كثيرا الكيميائية منها".

وعن الطرق الطبيعية للتخلص من الحشرات، وبدءاً بالذباب، قال برزق :" ازرعي النعناع في أصيص صغير وضعيه على النافذة، فالذباب ينفر من رائحته ويهرب، وكذلك نوع من النبات الشائك يُسمى حشيشة الدود أو الملك، وهي أيضا تطرد الذباب".

ومن الطرق التي ذكرها كاستغلال لنقطة ضعف عند الذباب، هي تعليق " كيس ماء " على النافذة الأمر الذي يُثقل كثافة عيونها ويدفعها للهرب، مُعقبا بتساؤل :" هذه الطرق سهلة التحضير وغير ضارة فلم يعزف الناس عنها؟".

وعن طريقة طرد الفئران، قال برزق:" إذا ما رشت ربة المنزل القليل من الفلفل الأسمر أمام عتبة منزلها وفي الشقوق التي يختبئ بها الفئران، فإنها ستفر تاركة المنزل، خاصة وأن رائحة الفلفل الأسمر تخنقها وتؤذيها".

وتابع :" تكره الفئران رائحة البابونج البري، فإذا زرعته ربة المنزل في بيتها، لن تقترب منه الفئران، وإذا استعملت النعناع البري ونبات الملك أو حشيشة الدود الملفوفات داخل قطع قماش صغيرة، تحت الدواليب وغيره، لن تقترب الفئران منه".
وللتخلص من العث "غول الفراش" نصح "بدس" مادة النفتالين بين الملابس والفراش بعد حفظها بعلبة كرتونية مُحكمة الغطاء، وبالإمكان الاستغناء عن النفتالين -وهي مادة يدخل الماء و"الشبة" في تصنيعها- واستبدالها بالصابون عَطر الرائحة.

والنمل عدو المنزل "المحلي" لكن التخلص منه وفق برزق "سهل جدا" إذ يُمكنك عزيزي القارئ طرده بالكمون بعد رشه في شقوق النمل والزوايا التي ينتشر فيها وتركها طوال الليل.

وقال :" القرفة المطحونة لو رشت أيضا في مداخل بيوت النمل فإنها تحبسها داخل الأرض ولا تطردها، وأيضا إذا ما رسم صاحب المنزل خطا بالطباشير لن يتعداه النمل أبدا، لذلك فرسمه على عتبة المنزل أو حواف النوافذ يحمي منزلك من غزو النمل".

وفي طريقة "مُجهزة" لقتل النمل، قال: " الخل الأبيض مخففا بالماء ويُضاف إليه صابون، طريقة مُركبة للقضاء على النمل"، وهي بالتفصيل، ثلاثة أكواب ماء وثلث كوب خل أبيض ومكعبا صابون تُخلط مع بعضها البعض ويُرش فيها النمل فيموت.


الخل الأبيض مخففا بالماء ويُضاف إليه صابون، طريقة مُركبة للقضاء على النمل، وهي بالتفصيل، ثلاثة أكواب ماء وثلث كوب خل أبيض ومكعبا صابون تُخلط مع بعضها البعض ويُرش فيها النمل فيموت، أما ورق الغار فهو طارد جيد للصراصير، وملح الفسيخ لطرد الأفاعي بدس




ولقتل الصراصير وطردها، طُرق متعددة ذكر برزق منها :" ورق الغار طارد جيد للصراصير، فإذا استخدم لإغلاق الشقوق التي تختبئ فيها ستهرب ولن تعود مرة أخرى، وهناك طريقة مُركبة أيضا وآمنة جدا تعتمد على حمض البوريك وسكر ودقيق ولبن بودرة، بنسب متساوية تُشكل منها كُرات صغيرة وتوضع في الشقوق التي تختبئ فيها الصراصير أيضا".

وللأفاعي والثعابين طريقة سهلة للـ " تخلص"، إذ يُرش " ملح الفسيخ" على عتبة المنازل في المناطق التي تكثر فيها الأفاعي، فهو يعمل على طردها من "المكان كله" وفق برزق..

آمنة وسهلة
هناك طرق سهلة وبسيطة يُمكنك عزيزي القارئ إتباعها بصورة آمنة تُخلصك من الحشرات السابق ذكرها بسهولة، وغيرها بإمكانك طرده إذا تابعت معنا بقية التقرير.
العطار أبو مصطفى زين الدين تابع عن زميله طرق التخلص من " أم بريص "، قائلاً: " نشاء الطعام لو خُفف بالماء ورُشت به أم بريص تثقل حركته ويقع على الأرض وبإمكانك وقتها قتله بسهولة، وإذا أردت طرده نهائيا من محيط بيتك، يكفي أن تضعي قشور البيض أمامه ليهرب دون عودة".

وأضاف زين الدين: " إذا لُفت نبتة الشيح في قطعة قماش خفيفة وعُلقت في أرجاء المنزل، لن تدخلها أم بريص، وكذلك لو رش المنزل بالزعفران أو بخر بأعواد البان، لن تدخله أبدا"..

وللتخلص من بق الفراش، وهي حشرة سمراء صغيرة تمتص دم ضحيتها، قال: " العطور المركبة والكلور والماء الحار إذا ما استخدمت بإمكانها قتل البق، والبخار والماء الساخن أيضا إذا ما غُسلت به أسرة النوم والفراش تقضي على الحشرة".

وبإمكانك طرده وفق زين الدين مُستخدما الريحان الذي يوضع في أكياس المخدات وبالقرب من السرير، ولحرق ورق الكافور أو أعواده فوائد عديدة من أهمها طرد البق و"الناموس"، قائلا " بذور الكافور وأوراقه تحرق كبخور يطرد الحشرات كالناموس والبق والذباب أحيانا"..

وللتخلص من الحشرات الطائرة بشكل عام نصح بـ " استعمال مثبت الشعر مُباشرة على الذباب، وزرع النعناع في المنزل لطرد الذباب، والريحان لإبعاد الناموس، ويمكنك إذابة بعض الصابون في الماء واستخدامه كمبيد لبعض الحشرات".

وكنصائح عامة وقائية يُمكنك عزيزي القارئ حماية منزلك بحفظ قاذورات المطبخ وكافة الفضلات في صناديق قمامة محكمة الإغلاق، مع مراعاة تطهيرها بين فترة وأخرى، إضافة إلى تجديد هواء خزائن الطعام في المطبخ وسد ثقوب المنزل بالإسمنت أو الجبس، واستخدام "الشبك" على النوافذ لمنع دخول الحشرات، وحاول قدر الإمكان الابتعاد عن المركبات الكيميائية التي تؤذيك وتؤذي صحة أبنائك..

.......................منقول....................




اميره بسكوتي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 22-04-1433 هـ, 04:03 صباحاً   #3
الماسة البيت

محررة
 
الصورة الرمزية الماسة البيت
 
تاريخ التسجيل: 24-01-1432 هـ
المشاركات: 1,182


جزاك الله خير


الماسة البيت غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 22-04-1433 هـ, 04:10 صباحاً   #4
صموووته12

محررة
 
الصورة الرمزية صموووته12
 
تاريخ التسجيل: 27-01-1432 هـ
المشاركات: 1,037


يعطيك العافيه


صموووته12 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-04-1433 هـ, 01:49 صباحاً   #5
ريحانه 10

عضوة نشيطة
 
تاريخ التسجيل: 05-01-1431 هـ
المشاركات: 218


يعطيك العافيه


ريحانه 10 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-04-1433 هـ, 04:09 صباحاً   #6
أنــــــا للفهد أم

محررة فضية
 
الصورة الرمزية أنــــــا للفهد أم
 
تاريخ التسجيل: 12-06-1432 هـ
المشاركات: 3,431


الف شكر لك على جلب هالمعلومات المفيدة


يـآآآرب / ارغب بـ طماَنينھ تامھ تريح ليّ( إحساسيّ )
أنــــــا للفهد أم غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-04-1433 هـ, 05:43 صباحاً   #7
بنت المدينة 222

محررة
 
الصورة الرمزية بنت المدينة 222
 
تاريخ التسجيل: 09-11-1432 هـ
المشاركات: 1,365


لا اله الا الله


g


لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
بنت المدينة 222 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-04-1433 هـ, 09:11 صباحاً   #8
hnf

كبيرة محررات
 
تاريخ التسجيل: 08-05-1427 هـ
المشاركات: 7,167


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره بسكوتي مشاهدة المشاركة
كنت أتصفح مواضيع على الشبكة العنكبوتيه وشفت لكم ها الموضوع في منتدى وحبيت أفيد بنات منتداي الغالي على قلبي وأكيد أن كل وحده عندها مشكله مع حشرة ما
أي وحده تجرب وتستفيد من الموضوع تدعيلي دعوة حلوة في ظهر الغيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,والصلاة ةالسلام على رسول الله ,

اخواتي ,ان فوائد الاعشاب لا تقتصر فقط على الاستخدام في الطعام والشراب بل ان هناك فوائد تستطيع ربة المنزل ان تستخدمها لنظافة المنزل وباشكال مختلفة واهم شيء انها طبيعية ولا تضر بصحة الانسان والطبيعة مثل المواد الكيميائية الموجودة بالسوق والتي تؤدي الى امراض خطيرة .

اولا :الحشرات

السوس الذي كثيرا ما يقضي على المؤن : قومي بتنظيف الرفوف بالماء المضاف له الخل الابيض واعلمي ان الخل اقوى من اي مواد كيميائية قهو مطهر ومنظف فعال ولا يضر بالصحة ورائحته تختفي بعد خمس دقائق , ثم ضعي ورق الغار في الزواية وزيدي معها القرنفل ويمكنك ان تضعيها بشاش وتربطيها بعدها السوس لن يظهر ابدا .
كم ان ورق الغار تكرهه الصراصير والنمل بشدة ولا تقترب من الاماكن التي توجد بها هذه العشبة , يجب استبدال الاعشاب بجديده منها كل شهرين او ثلاث .

النمل ضعي شريحة من الليمون على المداخل التي تشكي بها ولكن قبل ذلك قومي بتنظيف المنزل وقومي بمسح الارض بالماء المضاف له الخل ,وبعدها قومي بوضع شريحة صغيرة من الليمون على مداخلهم . واحب ان انوه ان البيت الذي ينظف بالخل دائما لا تدخله الحشرات .
كما انه يمكن رش الاماكن التي تشكي انها مداخلهم بالملح ,
بهذه الطريقة سيجمعون اغراضهم واولادهم ويرحلون من غير عودة :-)
بالاضافة انك لن تقومي بقتلهم و استخدام مبيدات الحشرات التي تؤثر على صحة الانسان وتقتله بالتدرج من خلال الامراض واكثر ما يصيب الانسان بعد استنشاقها هو الربو والصداع الذي فبما بعد يصبح مزمن ناهيك عن انه من العناصر المسرطنة , لهذا انا استعمل هذه الطرق لاضمن عدم دخولهم البيت لاني اكره قتل الحشرات .

العث (عث الملابس ) ضعي القليل من اكليل الجبل ,الريحان ,نعناع مجفف وقرنفل في اكياس صغيرة معمولة من الشاش في زوايا الخزانة والجوارير و النتيجة 100 % بالاضافة الى الرئحة المنعشة (يمكنك ان تستخدمي عشبة واحدة منهم او اثنين حسب رغبتك).
لا ترمي الصابون !! نعم قبل ان تذوب الصابونة قومي يتنشيفها ,ضعيها بكيس من النيلون وثم ضعيها بين الثياب التي لا تستخدمينها في بعض المواسم واذا كان عدد الثياب كثير يفضل صابونتين وبهذه الطريقة لن يصيب الملابس اي شيء والرائحة جميلة. (سوف تستغني عن النفتلين )

اما الصراصير نفس ما تستخدمي للنمل ولكن اضيفي ال بورك اسيد موجود بالصيدلية وهو عادة يستخدموه كغسول للعينين رشيه على زواية البيت وخلف البراد وما الى ذللك ...فائدته انك لن تري جسسهم في ارض بيتك بل انه ياخذ وقت ليقتلهم فعندما يرجع الصرصور الى اصحابه يقتلهم معه !! نعم البودر يلتصق به وبمجرد ان يكون في مخباه يتناثر البودر باكلهم ومخبئهم فيقضي عليهم .وبمجرد وجود هذا البودر لن يقتربوا من البيت كما ان الصراصير ليس لديها مناعة من هذا المسحوق
بالذات مهما رششتي منه ,عادة اذا استعملتي احدى انواع الرشوش في بيتك تلاحظين بعد فترة بظهورهم من جديد حتى لو رششت البيت بالبودر لانهم يصبح لديهم مناعة فتلجئين الى اقوى منه وهو (المبيد السائل مثل بايجون لقتلهم على الفور )
اعلمي ان النظافة شيئ مهم لابعاد الصراصير ولكن بعض النساء النظيفات يجدنهم في بيوتهم لماذا ...لان الصراصير تقوى على العيش من دون اكل ولكنها لا تستطيع من دون ماء فلذالك يجب تنشيف كل الاماكن .و اذا المراة قامت بما ذكرت سابقا لن تراهم

الذباب لا يقترب من اي مكان يوجد فيه ريحان .

اما عن الزيوت العطرية :

الليمون : مطهر ,معقم وملمع لجميع الاسطح بما فيها الخشب ويضع 5 الى سبع نقاط في ماء التنظيف.زيت الليمون روعة لتلميع الخشب والارضية.
الافندر:مطهر ,معقم قاضي على الجراثيم .
الصندل ,القرفة اكليل الجبل لهم نفس المفعول . كل هذه الزيوت (antibacterial ,antifungus ext...) طبعا هناك زيوت اخرى لها نفس الخواص)
يمكنك استخدامهم على اي من الاسطح ,انا استخدم الافندر والليمون للمطبخ والحمام (للتطهير وتعقيم الاسطح)
ملاحظة :تجنبي ملامسة زيت القرفةعلى بشرتك اذا كنتي من ذوات البشرة الحساسة .
(الزيوت العطرية مفيدة جدا لجمال البشرة ولكن دائما دائما يخلط مع زيوت ك( زيت الزيتون ,السمسم ,جنين القمح ,الوز..........)لان بعضها يسبب هيجان للبشرة اذا دهن به الجسم الا زيت الافندر يمكن وضعه من غير خلط باي زيت.

اضيفي بعض النقاط من اي زيت عطري للمكنسة الكهربائية الرائحة الجميلة سوف تعم بالمكان .
تلميع الزجاج يستخدم الخل .
تنظيف البورسولان في الحمام ( baking soda وهو يستعمل في الحلويات مع قليل من عصير الليمون يضاف الى الماء فينظف ويلمع ويطهر ويمكن اضافة الخل لنتيجة مبهرة.
ملاحظة :دائما استخدمي الخل الابيض في التنضيف فهو لا يؤذي الرخام والارضية اما خل التفاح فممكن ان يؤذي ,لانه قوي جدا .

اذا كان هناك دهون عنيدة على الفرن قومي برش ال بيكينج صودا عليها وعصير الليمون واتركيها ساعة او اكثر .

لرائحة الدخان ضعي ربع كوب من خل التفاح واضيفي ماء عليه في مزهرية او اي شيئ وضعيه في الغرفة واذا كان هناك اكثر من مدخن تحتاجين الى اثنين او ثلاث .
(للفحم مفعول عجيب بالقضاء على الروائح الكريهة والتدخين ,ضعي الفحم( ثلاث او اربع قطع ) في اي مكان والبراد ايضا اذا كان هناك اي رائحة لفي قطعة من الفحم يمكنك لفها بمنديل وضعيها في البراد. و في الحمام ايضا ,والسيارة بوضعه تحت المقعد وسترين النتيجة :-)

اما رائحة الطبخ اضيفي القليل من خل التفاح في الماء وضعي القدر على النار طبعا لا تقومي بطغتيه واتركيه بعد الغليان 5 الى عشر دقائق .

انا عادة لا ارمي بقايا الليمون اضعها في الطشت المستخدم للجلي ,يقضي على الروائح كليا عند جلي الصحون ... ويضفي رائحة جميلة للصابون .
منقوول
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره بسكوتي مشاهدة المشاركة
تعالوا حبايبي نقرأ هذه الحكايه ثم بعدها نصائح وتجارب
ثلاثة صغار ووالدتهم مُجندون كلٌ بـ "حذاء" يضرب به الأرض إن رآه يخرجُ من تحت " السرير"، فبعد حصار مُطول لغرفة النوم، قَلبت الأم فيها الأثاث رأسا على عقب وسَلحت أبناءها بالأحذية تأهباً للقضاء على " فأر" كبير فرَّ هاربا من مخبئه بعد قتل أفراد الأسرة لأبنائه، استطاعوا الإمساك به و" إشباعه" ضرباً.

مشهد ليس غريباً عليك عزيزي القارئ بكل تأكيد، ونعلم في " فلسطين" أن اقتراح استعمال المبيدات الحشرية والسموم للقضاء على الحشرات المنزلية، سيكون الحل الذي تتبناه، لسهولته... ولكن هل فكرت بالاستغناء عن "السموم" واستبدالها بـ " الكمون" والنعناع البري وورق الغار ؟!!

تظن أنها طريقة تقليدية لا نتيجة " حقيقية" لها، أو تعتقد أنها ضروب من الخيال لا فائدة ترجى منها، خاصة وأنها " لا تقتل" فوراً؟..
إن كنت من أصحاب التفكير هذا، ندعوك لقراءة التقرير التالي " علَّه " يكون طريقاً نحو تغيير وسائل مُحاربة الحشرات المنزلية بالكيماويات.

حرق أعواد "المرامية"
الحاجة أم محمد رزق (71) عاماً والتي تمتلئ نوافذها بأوان مزروعة " ريحان" ومرامية، تخلو شقتها الصغيرة تقريباً من الذباب والبعوض، لأنها تُشعل أعواد المرامية ليلة كل يوم.

تقول لـ " فلسطين": " منذ صغري وأنا أعتمد على النباتات والأعشاب في طرد الحشرات، وزاد اعتمادي عليها بعد انتقالي للسكن مع ابني في شقته الجديدة، وليس من المنطقي أن نجد الصراصير والفئران والبعوض فيها"، أضافت ضاحكة :" كنت يوميا أقتل صراصير و" سحالي" في منزلي القديم، خاصة وأنه في منطقة زراعية وبناؤه متواضع".

وعن طريقة استخدامها لأعواد المرامية، تقول:" قبل المساء أغلق منافذ البيت كلها عدا واحد، وأشعل أعواد المرامية التي تطرد رائحتها البعوض، ويزداد اعتمادي عليها في الصيف بالتحديد".

ترفض رزق استخدام المبيدات الحشرية بتاتا، لأن رائحتها تسبب الأمراض، في حين رائحة الأعشاب الطبيعية الزكية تُلطف جو البيت حتى لو أُحرقت، تبعا لها..

وهذا بالتحديد ما ركزت عليه شَقيقتها الأصغر عمرا فاطمة التي قابلناها صُدفة في منزل أم محمد، حيث قالت: " تعلمنا من والدنا الطرق الطبيعية في طرد الحشرات المنزلية، إلا أنني أضفت عليها بعض الطرق التي عرفتها من زوجي الممرض".


المرامية تطرد البعوض، ولوح اللزق الحلو يجذب الذباب للإمساك به، والبابونج والفلفل الأسمر تكرههما الفئران، والصابون المعطر للتخلص من عث الثياب




ومن الطرق الجديدة التي تتبعها فاطمة " لوح اللزق الحلو" للإمساك بالذباب، وهو عبارة عن شريط لاصق ترش عليه مادة حلوة المذاق ومُخصصة لجذب الذباب، وإذا ما اقترب منها التصق فيها.. "كأنها خيوط عنكبوت تعلق فيها الذبابة" أضافت مُعلقة..

ولطرد الفئران تستغل فاطمة كرهها لرائحة البابونج القوية، فتُعذبها "ناثرة" البابونج على أبواب "حُفر" الفئران، كما تقول مُضيفة :" ولأتخلص من عث الثياب أضع بعض الصابون عطر الرائحة في الخزن، فأحمي ملابسي من هذه الحشرة"..

لكل حشرة.. نبات
أترى معي عزيزي القارئ.. فاطمة وشقيقتها أم محمد تعتمدان على الأعشاب الطبيعية في طرد الحشرات والتخلص منها، وهي تؤتي نتيجة جيدة وفق تجربتهن، عدا عن أنها طريقة آمنة جدا على صحة أفراد العائلة، فتخيل معي لو أن طفلك الرضيع يتعرض "للدغات" البعوض ليلا، ولحمايته رششت مبيدا حشرية في الغرفة، فتلوث جوها ومات البعوض، ونقلتَ ابنك بعدها بدقائق لطبيب يُعالجه من اختناق أو حساسية في صدره الصغير!!..

تابع معنا التقرير لتعرف طرقا أخرى لطرد الحشرات، وهذه المرة من أفواه " عطارين" يعملون في سوق الزاوية في مدينة غزة، التقتهم " فلسطين" في مكان عملهم في "الزاوية"..

العطار نبيل برزق رغم استيائه من الإقبال " القليل" جدا على محلات العطارة لشراء وصفات قتل الحشرات المنزلية أو طردها، إلا أنه لا يكف عن النصح باستعمالها لنظافتها البيئية وفاعليتها.

يقول: " إذا استعملت ربة المنزل الأعشاب الطبيعية لن تخشى على أطفالها الصغار منها، وإذا ما نقل مثلا ابنها الأعشاب من الأرض إلى فمه، لن تسبب له الأمراض أو التسمم، في حين تقتله أو تضره كثيرا الكيميائية منها".

وعن الطرق الطبيعية للتخلص من الحشرات، وبدءاً بالذباب، قال برزق :" ازرعي النعناع في أصيص صغير وضعيه على النافذة، فالذباب ينفر من رائحته ويهرب، وكذلك نوع من النبات الشائك يُسمى حشيشة الدود أو الملك، وهي أيضا تطرد الذباب".

ومن الطرق التي ذكرها كاستغلال لنقطة ضعف عند الذباب، هي تعليق " كيس ماء " على النافذة الأمر الذي يُثقل كثافة عيونها ويدفعها للهرب، مُعقبا بتساؤل :" هذه الطرق سهلة التحضير وغير ضارة فلم يعزف الناس عنها؟".

وعن طريقة طرد الفئران، قال برزق:" إذا ما رشت ربة المنزل القليل من الفلفل الأسمر أمام عتبة منزلها وفي الشقوق التي يختبئ بها الفئران، فإنها ستفر تاركة المنزل، خاصة وأن رائحة الفلفل الأسمر تخنقها وتؤذيها".

وتابع :" تكره الفئران رائحة البابونج البري، فإذا زرعته ربة المنزل في بيتها، لن تقترب منه الفئران، وإذا استعملت النعناع البري ونبات الملك أو حشيشة الدود الملفوفات داخل قطع قماش صغيرة، تحت الدواليب وغيره، لن تقترب الفئران منه".
وللتخلص من العث "غول الفراش" نصح "بدس" مادة النفتالين بين الملابس والفراش بعد حفظها بعلبة كرتونية مُحكمة الغطاء، وبالإمكان الاستغناء عن النفتالين -وهي مادة يدخل الماء و"الشبة" في تصنيعها- واستبدالها بالصابون عَطر الرائحة.

والنمل عدو المنزل "المحلي" لكن التخلص منه وفق برزق "سهل جدا" إذ يُمكنك عزيزي القارئ طرده بالكمون بعد رشه في شقوق النمل والزوايا التي ينتشر فيها وتركها طوال الليل.

وقال :" القرفة المطحونة لو رشت أيضا في مداخل بيوت النمل فإنها تحبسها داخل الأرض ولا تطردها، وأيضا إذا ما رسم صاحب المنزل خطا بالطباشير لن يتعداه النمل أبدا، لذلك فرسمه على عتبة المنزل أو حواف النوافذ يحمي منزلك من غزو النمل".

وفي طريقة "مُجهزة" لقتل النمل، قال: " الخل الأبيض مخففا بالماء ويُضاف إليه صابون، طريقة مُركبة للقضاء على النمل"، وهي بالتفصيل، ثلاثة أكواب ماء وثلث كوب خل أبيض ومكعبا صابون تُخلط مع بعضها البعض ويُرش فيها النمل فيموت.


الخل الأبيض مخففا بالماء ويُضاف إليه صابون، طريقة مُركبة للقضاء على النمل، وهي بالتفصيل، ثلاثة أكواب ماء وثلث كوب خل أبيض ومكعبا صابون تُخلط مع بعضها البعض ويُرش فيها النمل فيموت، أما ورق الغار فهو طارد جيد للصراصير، وملح الفسيخ لطرد الأفاعي بدس




ولقتل الصراصير وطردها، طُرق متعددة ذكر برزق منها :" ورق الغار طارد جيد للصراصير، فإذا استخدم لإغلاق الشقوق التي تختبئ فيها ستهرب ولن تعود مرة أخرى، وهناك طريقة مُركبة أيضا وآمنة جدا تعتمد على حمض البوريك وسكر ودقيق ولبن بودرة، بنسب متساوية تُشكل منها كُرات صغيرة وتوضع في الشقوق التي تختبئ فيها الصراصير أيضا".

وللأفاعي والثعابين طريقة سهلة للـ " تخلص"، إذ يُرش " ملح الفسيخ" على عتبة المنازل في المناطق التي تكثر فيها الأفاعي، فهو يعمل على طردها من "المكان كله" وفق برزق..

آمنة وسهلة
هناك طرق سهلة وبسيطة يُمكنك عزيزي القارئ إتباعها بصورة آمنة تُخلصك من الحشرات السابق ذكرها بسهولة، وغيرها بإمكانك طرده إذا تابعت معنا بقية التقرير.
العطار أبو مصطفى زين الدين تابع عن زميله طرق التخلص من " أم بريص "، قائلاً: " نشاء الطعام لو خُفف بالماء ورُشت به أم بريص تثقل حركته ويقع على الأرض وبإمكانك وقتها قتله بسهولة، وإذا أردت طرده نهائيا من محيط بيتك، يكفي أن تضعي قشور البيض أمامه ليهرب دون عودة".

وأضاف زين الدين: " إذا لُفت نبتة الشيح في قطعة قماش خفيفة وعُلقت في أرجاء المنزل، لن تدخلها أم بريص، وكذلك لو رش المنزل بالزعفران أو بخر بأعواد البان، لن تدخله أبدا"..

وللتخلص من بق الفراش، وهي حشرة سمراء صغيرة تمتص دم ضحيتها، قال: " العطور المركبة والكلور والماء الحار إذا ما استخدمت بإمكانها قتل البق، والبخار والماء الساخن أيضا إذا ما غُسلت به أسرة النوم والفراش تقضي على الحشرة".

وبإمكانك طرده وفق زين الدين مُستخدما الريحان الذي يوضع في أكياس المخدات وبالقرب من السرير، ولحرق ورق الكافور أو أعواده فوائد عديدة من أهمها طرد البق و"الناموس"، قائلا " بذور الكافور وأوراقه تحرق كبخور يطرد الحشرات كالناموس والبق والذباب أحيانا"..

وللتخلص من الحشرات الطائرة بشكل عام نصح بـ " استعمال مثبت الشعر مُباشرة على الذباب، وزرع النعناع في المنزل لطرد الذباب، والريحان لإبعاد الناموس، ويمكنك إذابة بعض الصابون في الماء واستخدامه كمبيد لبعض الحشرات".

وكنصائح عامة وقائية يُمكنك عزيزي القارئ حماية منزلك بحفظ قاذورات المطبخ وكافة الفضلات في صناديق قمامة محكمة الإغلاق، مع مراعاة تطهيرها بين فترة وأخرى، إضافة إلى تجديد هواء خزائن الطعام في المطبخ وسد ثقوب المنزل بالإسمنت أو الجبس، واستخدام "الشبك" على النوافذ لمنع دخول الحشرات، وحاول قدر الإمكان الابتعاد عن المركبات الكيميائية التي تؤذيك وتؤذي صحة أبنائك..

.......................منقول....................



جزاكن الله خير .. معلومات في غاية الاهميه ..




hnf غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-04-1433 هـ, 09:33 صباحاً   #9
قرصانه كاريبيه

عضوة فعالة
 
الصورة الرمزية قرصانه كاريبيه
 
تاريخ التسجيل: 03-11-1429 هـ
المشاركات: 970


موضوع مفيد بس الارضه كيف طريقه التخلص منها
احنا كل سنه نرش مبيد عشان نتخلص منها


قرصانه كاريبيه غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-04-1433 هـ, 09:56 صباحاً   #10
صدوف الغرام

محررة
 
الصورة الرمزية صدوف الغرام
 
تاريخ التسجيل: 07-02-1431 هـ
المشاركات: 1,786


روووعة الحمد كان عندي صراصير بس قضت عليها جارتنا المصرية بالكومبات والبوريك


صدوف الغرام غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 08:03 .


شات عالم حواء
تابعونا على Google+
تابعونا على instagram
تابعونا على twitter
تابعونا على Facebook