Aishex

Aishex @aishex

محررة

:::::: تطبيقي لخبزات الصامولي~ الصمول~ الصمون~ ::::::

الأطباق المجربة

بسم الله الرحمن الرحيم

طبقت اليوم صامولي الأخت رشة عطر الله يسلم قلبها يارب ويحفظها وذريتها في غربتها،،

هذي مو أول مرة أطبق لها الصامولي،، طبقته عدة مرات وفشلت بأول تجربتين أو ثلاث وبذكر لكم سبب الفشل بعدين!

هذا رابط الموضوع الأصلي هنـــا

وهذي صور تطبيقي مفصلة

أول خطوة تأكدي إن عندك مكان نظيف للعجن والفرد..

في كوب أضفت كوب حليب ونصف كوب ماء وربع كوب زبدة والمجموع كوب وثلاث أرباع من هالخليط

دفيتهم شوي بالمايكرويف يا دوب إلين ذابت الزبدة ودفى الحليب وتركتهم على جنب يبردو

في وعاء أضفت جزء من الطحين والخميرة والسكر والملح وحركتهم سوا

ثم أضفت خليط الحليب والزبدة والماء ثم البيضة ومزجتهم سوا

أضفت باقي الطحين على دفعات إلين تشكلت عندي عجينه ناعمة لينة وطرية ويادوب يادوب ما تلتصق بإيدك

بعد ما ارتاحت ربع ساعة قسمتها لـ 16 كرة متساوية

وبديت أفرد كل كرة وألفها مثل الإسطوانة

213
54K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Aishex
Aishex

صفيتهم بالصينية وتركتهم يتخمروا على راحتهم

وبعد ما تخمروا خبزتهم بالطريقة المذكورة :)

وبعد ما طلعتهم من الفرن غطيتهم بقصدير وعليهم فوطة عشان تطرى الخبزات بالبخار إلي طالع من الحرارة

أنا قلت ببداية الموضوع اني سويت هالوصفة وفشلت معي أكثر من مرة والسبب بسيط لكنه مهم جداً في هالوصفة خصوصاً!!

سبب الفشل ما كان في مدة العجن ولا الخَبْز ولا في طريقة اللف والتخمير كل هالأمور كانت عال العال!!

غلطي البسيط إني كنت أقسي العجينة شوي يعني كأني أسوي عجينة بيتزا أو مطازيز مثلاً! مو أقسيها يعني ناشفة لكنها قاسيه لا ناشفة ولا لينة..

وهالشي كان يخلي الخبزات بعد ما ألفهم رول وأخليهم يتخمروا أجي ألاقي الرول إنفك وما لزق في بعضه<< مدري شلون اشرح بس الي جربت تطبقه بتفهم علي

وبرضوا كان يعطي الخبز ثقل ولا يطلع هش،، خبز الصامولي برغم بساطته الا انه حساس يعني العجينة لازم لازم تكون طرية وحرارة الفرن عالية عشان يطلع هش وطري بعد الخبز..

والشكر موصول للغالية رشة عطر وفعلاً يا بنات النتيجة فظيعة كأنه صامولي من مخابزنا نفس النكهة والريحة سبحان الله.. يعني الوصفة كذا...

أي سؤال أنا حاضرة أخواتي ولا تنسوا الإستغفار وذكر الله فإن أجرهم عظييييم وفي تركهم حسرة وندامة.

//
بحب بلدي
بحب بلدي
يسعدني أني اكون اول رد
فعلا الصامولي رائع بكل المعاني
وسبق وجربته وحطيتة هنا
تسلم يدك الخبز طالع من ايدك حلو جدا
وعجبني تصويرك
انين الحرمان
انين الحرمان
ماشاء الله لا قوة الا بالله تطبيق رائع تسلم الأيادي
فله شمعه منووره
يعطيك العافيه على التجربه الرائعه وانا جربته اكثر من خمس مراات رااااااائع الله يجزاها خير راعيه الوصفه
غزال يمشي على هونة
روووووووووعة