السعودية - الرياض
مدرسه كيمياء وفيزياء
البيوكمستري وفسيولوجي

السعودية - الرياض
مدرسه كيمياء وفيزياء
البيوكمستري وفسيولوجي

13-03-1433 هـ, 12:23 صباحاً
مشكورين كل اللي ردو خصوصا الاخت ام فارس

طيب بغيت اسأل الحين هي تجي بشكلين شكل الارقام مطبوعه وشكل محفورة ؟؟؟ يعني لي حرية الاختيار والا كيف

طيب ايهم افضل احتاجها لتركيا

اميرة الورد هذا اللي انا خايفة منه

ام العنادل خوذي راحتك الموضوع لفائدة الجميع ...

طيب لو بسحب من الصراف ببطاقتي العادية حقت الراجحي تسحب الصرافة والا لازم من الفيزا ؟
يعني انا اقول لو اخلي الفيزا للشراء فقط لأنها اضمن والسحب من بطاقتي العادية بما ان رسوم السحب 25 لكل البطاقتين عشان ما اتعرض لموقف الاخت اميرة الورد

الله يعافيكم صدق انكم اهل فزعة

13-03-1433 هـ, 12:26 صباحاً
وبرضو كنت بسأل هل لها حساب مستقل غير حسابي الرئيسي والا تكون تابعة لحسابي ؟؟؟

ابي اخليها فاضية واشحنها حسب ما بغيت كم المدة اللي تاخذ وتنزل الفلوس اللي شحنتها بالفيزا تطول ؟

وهل اقدر اشيك عليها من خلال مباشر ؟

13-03-1433 هـ, 11:29 صباحاً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنان الفردوس مشاهدة المشاركة
مشكورين كل اللي ردو خصوصا الاخت ام فارس

طيب بغيت اسأل الحين هي تجي بشكلين شكل الارقام مطبوعه وشكل محفورة ؟؟؟ يعني لي حرية الاختيار والا كيف

طيب ايهم افضل احتاجها لتركيا

اميرة الورد هذا اللي انا خايفة منه

ام العنادل خوذي راحتك الموضوع لفائدة الجميع ...

طيب لو بسحب من الصراف ببطاقتي العادية حقت الراجحي تسحب الصرافة والا لازم من الفيزا ؟
يعني انا اقول لو اخلي الفيزا للشراء فقط لأنها اضمن والسحب من بطاقتي العادية بما ان رسوم السحب 25 لكل البطاقتين عشان ما اتعرض لموقف الاخت اميرة الورد

الله يعافيكم صدق انكم اهل فزعة

بصراحة ما أدري إذا كان فيه بحروف محفورة ؟؟

كل اللي أعرفهم مطبوعة وماشية معهم تمام إنتي لما تجي تطلعيها إسألي لو فيه محفورة خير وبركة والمطبوعة مشكلتها بالدول الأوربية في استئجار السيارات فقط لأن أجهزتهم قديمة إذا كنتوا ناويين تستأجرون سيارة إسألي وإذا لا المطبوعة ما فيها أي مشكلة..

إيه تقدرين تسحبين ببطاقة الصراف العادية المهم أي واحد من الشعارات الموجودة على البطاقة موجود على الصرافة..
جربت الصرف ببطاقة سامبا العادية وقلت لك على النظام العالمي للسحب وما يفرق البنك

أفضل لك اتركيها للحجوزات والتسوق والمطاعم إذا ماحبيتي يكون معك كاش

وحاولي يكون معك أكثر من صرافة والأفضل تأخذين معك مبلغ كاش للأيام الأولى وقبل ما تخلص فلوسك اسحبي الحد الأعلى المسموح لك حتى تتجنبي عمولة السحب والبحث عن صرافة كل مرة ...

وإذا خوفك من الكاش إذا ينسرق ممكن الفيزا وبطاقة الصراف تنسرق أو تضيع فالحرص أولا وآخيرا منك بعد حفظ الله

معلومة
أنا ما أدري كيف نظام حجزك للفنادق بس بقولك إذا حبيتي تدفعين بالفيزا ادفعي قيمة إقامتك بس التأمين إدفعيه كاش وخذي فاتورة عليه وتسترجعينه عند الخروج... لأن لو حجزوا مبلغ التأمين ما راح ينفك الحجز إلا بعد 14 يوم فإنتي أولى بالفلوس وخاصة إذا كنتي بتسكنين بأكثر من فندق ماله داعي يحجزون فلوسك بحجة التأمين وترجع لك بعد 10 إلى 14 يوم بتكوني وقتها رجعتي...

توقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

13-03-1433 هـ, 11:58 صباحاً
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنان الفردوس مشاهدة المشاركة
وبرضو كنت بسأل هل لها حساب مستقل غير حسابي الرئيسي والا تكون تابعة لحسابي ؟؟؟

ابي اخليها فاضية واشحنها حسب ما بغيت كم المدة اللي تاخذ وتنزل الفلوس اللي شحنتها بالفيزا تطول ؟

وهل اقدر اشيك عليها من خلال مباشر ؟
حسابك المباشر بيكون واحد

تقدرين تشيكين عليها من حسابك العادي للمباشر تختارجين البطاقات الإئتمانية وإذا حبيتي تحولين لها تختارين ( الدفع المقدم)

إن طولت بالكثير 5 دقائق والمبلغ المحول بالفيزا

معلومة <<< ياكثر معلوماتك ههههههههههه ما شاء الله
الفلوس بالفيزا ما تقدرين ترجعينها للبطاقة العادية بس عندك طريقة إنك تسحبيها من الصراف وتودعينها بحسابك فماله داعي تحطين فيها أكثر من حاجتك بفارق كبير

وزيدي مبلغ بسيط عن قيمة حجوزاتك و مشترياتك عشان فارق صرف العملة

وحاضرة لأي استفسار

بالتوفيق

13-03-1433 هـ, 01:44 مساءً
انا معي صرافه الراجحي اسحب منها عادي بس ماحاولت احاسب بها في المحلات لان معى اجنبيه احاسب فيه بس زوجي يقول ماتحاسبين فيها فماحبيت اغامر صراحه

توقيع

العاب بنات[/url]

14-03-1433 هـ, 01:47 مساءً
ام فارس جزاك الله كل خير معلوماتك فادتني كثير الله يعافيك ويوفقك واي شي احتاجه برجع لك باذن الله

ماقصرتي يالغالية

14-03-1433 هـ, 01:48 مساءً
طيب بحدود كم الكاش الي يكون معي

واصرفهم بالدولار والا بعملة البلد

والصرف يكون من السعودية والا اقدر اصرف بمطارهم لو بغيت

15-03-1433 هـ, 10:17 صباحاً
- الكاش مصروفك اليومي وقسميه مع اللي بيسافر معك حتى يخف حملها ولاراح منها شيء تكون الخسارة أقل

- الأفضل تصرفي ليرات تركية قبل سفرك والكاش فايدته مو كل شوي بتبحثين عن صرافة ويضيع وقتك ولو لا سمح الله انسحبت البطاقة وإنتي في أيامك الأولى تخيلي الموقف.

- تجنبي الصرف من المطارات في أي مكان بالعالم دائم أسعارهم أعلى فبتخسرك بالصرف وإذا اضطريتي اصرفي مبلغ بسيط يمشيك وقتها

- إذا كنتي من الرياض عندك أفضل صرف بالبطحاء وشوفوا أكثر من محل ولو حبيتي تصرفي من تركيا أفضل خذي معك عملة قوية مثل الدولار أو يورو حتى تضمني تصرفيها بأي مكان <<<< في سفرتي لتركيا لاحظت إن أغلب العملات الخليجية يصرفونها ماعدا الدينار البحريني مو بالسهل فخليك عالدولار أو اليورو مضمون صرفها بأي مكان هذا إذا ما لقيتي ليرات تركية قبل سفرك..

- مبالغ التسوق خليها بالفيزا .

وحاضرة لأي استفسار

الله يسعدك ويوفقك

16-03-1433 هـ, 01:12 مساءً
انا ماعندي فكره
لكن ناويه اطلع وحده علشان اشتري بها من النت

بس مااعرف كيف طريفتها وهل يمكن يكون بها تلاعب