السعودية - كل المدن
خلطات عطارة ممتازة
يوجد لدينا جميع انواع خلطات العطارة وكريمات وعسل العنبرية للتسمين
السعودية - كل المدن
خلطات عطارة ممتازة
يوجد لدينا جميع انواع خلطات العطارة وكريمات وعسل العنبرية للتسمين
           
           
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-1433 هـ, 01:49 مساءً   #1
شمس مول *
تاجرة موثوقة
 
الصورة الرمزية شمس مول *
 
تاريخ التسجيل: 03-04-1430 هـ
المشاركات: 12,086


أسرار طرق تبييض البشرة

أسرار طرق تبييض البشرة



منذ مدة، حذر طبيب اﻷمراض الجلدية الفرنسى أنطوان بوتى فى جامعة “سان – لويس” من خطورة استخدام كريمات تبييض البشرة لفترات طويلة، وذلك ﻻحتواء هذه الكريمات على نسبة %2 من مادة الهيدروكينون وهو المركب المستخدم فى الكريمات المصنوعة فى الوﻻيات المتحدة اﻷميركية وهى مادة ممنوعة فى اﻻتحاد اﻷوروبى نظرا لتأثيرها الجانبى فى اﻹصابة باﻷمراض السرطانية. وأطلقت بلدية باريس حمله إعﻼنية فى عدة أماكن للتحذير من استخدام هذه الكريمات.

وللأسف، إنه وفي عالمنا العربي هناك بعض المؤسسات أو صالونات التجميل التي تقوم بعمل تركيبات مـن مــادة الهيــدروكينون أو الكورتيزون بتراكيز عالية لتبييض البشرة من دون خبرة طبية فتكون اﻷضرار كبيرة والمخاطر عالية. كما أن النساء يقبلن على شراء مستحضرات التبييض الرخيصة وهي الحاوية على مادة الهيدروكينون وتعتبر اﻷكثر فعالية، ولكن لها من الخطورة الشيء الكثير. وفي الوقت الحاضر يدرس المختصون عملية منع بيع هذه المستحضرات بغير وصفة طبية لحصر المخاطر وتوجيه الجمهور بالشكل اﻷنسب. وقد أثبتت العديد من الدراسات أن مادة الهيدروكينون المستخدمة في مستحضرات التبييض بتراكيز عالية قد تكون مسرطنة.

وتميل معظم النساء السمراوات إلى تفتيح لون بشرتهن، لعدة أساب وعوامل نفسية واجتماعية وقناعتها بأن البشرة الفاتحة هي الأجمل. ولكن نصيحتنا لك قبل الخوض في موضوع تبييض البشرة، هو أن البشرة الأجمل هي البشرة الصافية النضرة وليست البيضاء. والنضارة تتعلق بالعناية بالبشرة والصحة العامة وليس بلون البشرة.

ولكن إن كنت مصرة على تبييض بشرتك يجب عليك الانتباه إلى مايلي:

1- التوجه إلى طبيب مختص، وسيشرح لــك بالتفصيل ماهــــي الخطوات المتبعة، وماهو المتوقع أن يحدث بالضبط، وماهي المخاطر، وما هي الخطوات المطلوب اتباعها بعد عملية التبييض.

2- تبييض المناطق الداكنة فقط من البشرة (مثل النمش والندوب، وحروق الشمس، وخﻼفه) و ليس تغيير لون البشرة كلها.

3- استخدام مستحضرات التبييض لفترة محدودة ﻷنها على المدى الطويل تحرق الجلد و تؤدي إلى تلف دائم قد يصعب عﻼجه.

4- ننصح بأن تجرى في فصل الشتاء، وذلك حتى لا تتأثر البشرة بالشمس بعد التبييض. وعلى كل امرأة أن تحتمل فترة مابعد التبييض والتي قد تظهر فيها البشرة حمراء أو غامقة لمدة 3 أسابيع قبل أن تظهر النيجة النهائية، كما أن عليها أن تحرص على وضع واقي الشمس سواءً في الشتاء أو في الصيف.

5- تختلف طريقة ومدة جلسات تبييض البشرة لكل امرأة فمن النساء من تحتاج لخمس جلسات ومنهن تحتاج إلى 10، وكل جلسة تتراوح مدتها من نصف ساعة إلى ساعة وربع. ويمكن للمرأة أن تعيد التبييض كل شهر أو شهرين إذا استخدمت الميزووثيرابي.

وهناك عدة طرق لتبيييض البشرة منها الوصفات الجاهزة ومستحضرات التجميل والكريمات المتوفرة في الأسواق، وهناك أيضاً التبييض بالليزر أو الميزوثيرابي.

1- التبييض يالميزوثيرابي:

وهو أكثر الطرق المعروفة والتي تبقى إقبالاً من النساء. وقد يكون أكثرها أماناً. ويقوم على حقن الميزوثيرابي لتفتيح البشرة وهي حقن مخصوصة لتفتيح الميلانين المسئولة عن الاسمرار، والمادة المستخدمة "أنتي ميلانين" .

2- التبييض بالتقشير الكيماوي

وتستخدم بشكل أكبر لإزالة الطبع والحبوب والجلد الميت، والتقشير ثﻼثة أنواع: تقشير سطحي، وتقشير وسط، وتقشير عميق. واختيار نوع التقشير يجب أن يتم بواسطة أخصائي حسب حالة المريض، ولون ونوع جلده، واﻷمراض التي يعاني منها المريض مثل الهربس Herpes (أحد اﻷمراض الفيروسية) ﻷن عملية إزالة طبقات الجلد تعمل على تهييج الفيروسات الكامنة، والبعد عن النتائج المرغوبة. ويعتبر التقشير عملية جراحية تحتاج عناية خاصة بإشراف متخصص قبل العملية وبعدها، ومخاطر التقشير تنتج عن اختيار المادة الكيميائية الخطأ أو المعيار غير الدقيق، وهذه اﻷخطاء و غيرها تؤدي إلى اﻻلتهابات، وعدم التآم الجروح أو تأخير التآمها، واحمرار الجلد الدائم، والحكة، والندوب.

3- التبييض بالليزر

ومن مخاطر استعمالها أن تحترق البشرة إذا لم يحالفك الحظ ووقعت في يد شخص غير خبير بهذه التقنية وينصح بتجنب استخدامها إن لم تكوني واثقة مئة بالمئة ممن سيجري العملية.

4- كريمات التبييض

وتحتوي على مادة تعمل على إيقاف تصنيــع الميﻼنين: حيث أن هناك مايقارب الـ50 منتجاً تظهر كل عام تعمل بآليـــات مختلفــة فبعضهـــا يعتمـــد علــى المـــادة الفعـــــالة كالهيدروكينون وخﻼصة التوت التي تعمل على تثبيط إنتاج مادة الميﻼنين الملونة للجلد والبعض اﻵخر يعمل على إزالة طبقة الجلد القديمة ويجددها كاﻷحماض. وتصدر كل العلامات التجارية المعروفة سلسلة مستحضرات لتبييض الجلد ولكن الأطباء ينصحون بعدم استخدامها إلا بعد استشارة طبية. لأنها قد تحتوي على مواد تؤذي البشرة كالزئبق مثلاً. لا سيما وأن غالبية النساء لا يقرأن مكونات المستحضرات التي يشترينها وبعضهن لن يعرف بالضبط مالذي قد يضر الجلد من هذه المكونات. وبزيارة إلى طبيب الجلد يمكن للمرأة أن تعرف ماهي المستحضرات التي ينبغي أن تبتعد عنها إذا احتوت على مواد بعينها.

ب- كريمات مقشرة: تعمل على إزالة طبقات الجلد، وهي عبارة عن مواد كيميائية حمضية أو قاعدية تخلط مع بعضها بنسب معينة للحصول على تفاعل يؤدي إلى إزالة طبقات الجلد والحصول على طبقة أو طبقات جديدة.

من جهته، اختصاصي الأمراض الجلدية والتناسلية الدكتور عميش عميش يرى بأنه "لا يوجد سحر اسمه تبييض البشرة"، إذ يرى أنه يوجد علاج طبي بطرق علميّة لعلاج الكلف والتصبغات التي تظهر لعدة أسباب منها الحمل، وحبوب منع لحمل، والتعرض المبالغ به للشمس وفرك الجلد وأسباب وراثيّة وأسباب تتعلق بجهاز المناعة والهرمونات.

يرى الدكتور عميش أن "هناك من يدّعي تبييض البشرة بطريقة خارقة وسريعة، لكن في الواقع لا يوجد جهاز ليزر مضمون لتبييض البشرة". مضيفاً أن "هناك من يعتقد أن التقشير الكيماوي (Peeling) جيد للبشرة، بينما الواقع أن هذه الطريقة تحفّز من إنتاج خلايا الميلامين المسؤولة عن البشرة الداكنة".

ويؤكد الدكتور عميش أن أفضل علاج هو الابتعاد عن استعمال الماء الساخن والبخار والساونا والمواد الكيماوية والتعرض للشمس، وذلك باستعمال واقي شمس لا تقل درجته عن 50، مشيراً إلى علاج فعال وهو هيدروكوينين، والذي يتوفّر على شكل كريمات في الأسواق".












لمشاهدة الصور على الرابط


http://instagram.com/shams_mall










جوال وواتس اب : 0569372057



الاستغرام باسم شمس مول
shams_mall@

تويتر
shamsmall@
شمس مول * غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المشابهة (العرض التجريبي)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفتيح البشرة ساندريلاMMM ركن العناية بالبشرة 8 14-03-1434 هـ 10:08 مساءً
جايبه لكم اليوم خلطات للبشره باذن الله راح تستفيدون ام حــــღــــســان ركن العناية بالبشرة 15 28-10-1433 هـ 07:32 مساءً
موسوعة كاملة عن طرق اختيار كريم الاساس لجميع انواع البشرة هذيان طفله ركن المكياج والعطور 15 01-07-1433 هـ 12:28 صباحاً
ملف كامل ماسكات طبيعية 100 % لجميع أنواع البشرة شيخة اهله ركن العناية بالبشرة 0 25-05-1432 هـ 08:56 مساءً


الساعة الآن 03:16 .