السعودية - الرياض
حجامة النساء بالرياض
الأخصائية ندى محمد للحجامة,إبر صينية,حقن سم نحل (زيارات منزلية)
              

السعودية - الرياض
حجامة النساء بالرياض
الأخصائية ندى محمد للحجامة,إبر صينية,حقن سم نحل (زيارات منزلية)
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-1433 هـ, 09:41 مساءً   #1
زهره جوري

محررة ذهبية
 
الصورة الرمزية زهره جوري
 
تاريخ التسجيل: 24-03-1430 هـ
المشاركات: 4,273


السكر الابيض واضراره والسكر الاسمر وفوائده اتوقع هو افضل لدايت

نبدأ اولا بالسكر الأبيض وأضراره ولماذا أصبح السكر البني الطبيعي الأكثر استخداما ؟
السكر الأبيض هو ناتج عمليات معالجة وتكرير نباتات طبيعية مفيدة مثل قصب السكر والبنجر والذرة الحلوة وغيرها. ولكن عمليات المعالجة التي تتم باستخدام درجات حرارة عالية ومواد كيميائية عديدة تؤدي إلى تجريد السكر من جميع ما به من فيتامينات ومعادن وألياف مفيدة وتحمّله بالمقابل بذرات من المواد الكيميائية التي تمت معالجته بها!! وصناعة السكر (معالجته وتكريره) من أوائل صناعات الأغذية التي تتبع قوانين وإجراءات واضحة ومحددة جرى اعتماد خطوطها الرئيسسة منذ أكثر من مائة عام من قِبل لجان مثل اللجنة الدوليّة لتحليل السكر بالطرق المنتظمة International Commission for Uniform Methods of Sugar Analyses-ICUMSA التي تأسست عام 1897م . ومثل هذه اللجان تحدد اختبارات جودة السكر للوصول إلى ما يطلق عليه «السكر النقي»، مثل تحديد الرقم الهيدروجيني وكمية الرماد ودرجة اللون والرطوبة والحجم البلوري الخ. وكل هذه المواصفات تتجه إلى النقاء الكامل، أي أن لا تكون في السكر أية نكهة وان يكون لونه تام البياض وان تكون به أقل كمية ممكنة من الرطوبة وأن تكون بلوراته متناسقة الحجم. ولذا تقوم المصانع بمعالجة السكر باستخدام مواد كيميائية معينة مثل:
- اللوكوسايد - بي سي إس LUKOCIDE- BCS (مادة مسجّلة تستخدم لقتل الأحياء الدقيقة) وهي مادة قوية شديدة التركيز مطورة علمياً لتكرير السكر وذلك لإيقاف أي نمو للبكتريا والفطريات أو أي نوع من الحياة خلال عملية طحن السكر. وهذه المادة تضمن نقاء عصير القصب من جميع أنواع سلالات الأحياء المايكروبيّة التي تعتبر المقادير القليلة جداً منها كافية للتسبب بالتلوث. كما تبقى هذه المادة فعّالة تحت درجات حرارة وأوساط حمضية متفاوتة.
- اللوكوسايد - كوات LUKOCIDE - QUAT (مادة رباعيّة تستخدم لقتل الأحياء المايكروبية) وهي مثل سابقتها مادة شديدة الفعالية لمنع نمو أي نوع من الحياة خلال عملية تصنيع السكر.
- الفيسرال- في آر إس VISRAL - VRS (مادة مصنعة للتقليل من اللزوجة) وتستعمل لترطيب وزيادة جريان الدبس (المادة الأولية التي يشتق منها السكر) لكي تستخلص أكبر كمية ممكنة من السكر .
- اللوكوسايد - دي تي سي LUKOCIDE-DTC (مادة مطهرة ) مصممة خصيصاً لتعمل بكفاءة عالية للقضاء على جميع انواع الأحياء الدقيقة والخمائر التي تتواجد في عصير القصب.
- اللوكوسايد - أو إس سي LUKOCIDE-OSC (مادة عضويكبريتية سائلة شديدة الفعاليّة تتحمل درجات حرارة وأوساط حمضيّة متفاوتة) مصممة خصيصاً للتقليل من فاقد السكر الذي تتسبب به الميكروبات.
- اللوفلوك - 810 LUFLOC-810 (مادة عالية الجزيئات تذوب في الماء) تستعمل لتصنيف وتصفية عصير القصب
وقد استمر استخدام هذه المواد الكيميائية لتكرير السكر لعشرات السنين بدعوى أنها مفيدة لأنها تقتل البكتريا فيه، والحقيقة أن هذه المواد الكيميائية تنفع مصنعي السكر اكثر مما تنفع مستهلكيه لأنها تطيل مدة حفظ السكر وتمنع تعفنه (وكيف يتعفن وهو محمّل بكل تلك المواد القاتلة لكل حياة)، كما أن استخدام المواد الكيميائية يجعل السكر أكثر قبولاً لدى المستهلك لبياضه وخلوه من أي نكهة او لون أو رائحة. وخطر استخدام السكر المكرر يتجاوز كونه بلا أي فائدة تذكر (ما عدا كونه مصدرا للسعرات الحرارية) إلى كونه مصدر تهديد حقيقي للصحة لأن الله وحده يعلم مدى تأثير تلك المواد الكيميائية التي تدخل الجسم عند تناول السكر ويستمر عملها القاتل لكل حياة داخل خلايا الجسم.


المصدر : جريدة الرياض


لذلك اتجه الكثير الى استخدام السكر الأسمر او البني الطبيعي



السكر البني



يستخرج السكر من القصب السكري و الشمندر و اسمه الكميائي الساكروز و هو مكون من مزج سكري الكلوكوز و الفركتوز .
يتم تحويل السكر الاسمر الطبيعي الى سكر ابيض بعمليه خاصه تستعمل فيها انواع معينه من المواد الكيميائيه التي تبقى داخل السكر الابيض بعد تكريره و هي بالاضافه الى ضررها الكيميائي تقتل اثناء التكرير حوالي 85% من الفيتامينات و الاملاح المعدنيه الضروريه التي يحتوي عليها السكر الاسمر .




فالسكر الابيض الخالي من الانزيمات و الاملاح المعدنيه المقومات الحياتيه يمتص في الامعاء مع المواد الكيميائيه التي حصل عليها عبر التكرير بسرعه فائقه فيفرز البنكرياس عندها مادة الانسولين لتأمين توازن السكر في الدم , فكلما كانت نسبةاستهلاك السكر الابيض عاليه كلما احتاج الجسم الى نسبه اعلى من هرمون الانسولين حتى يؤدي توازن مستوى السكر في الدم المقروض .


و هذا يؤدي الى استهلاك مادة الانسولين و استنفاذ المخزون لهذه الماده في البنكرياس و اذا انخفض هذا المخزون يصاب الجسم بالوهن و الضعف و يصبح عرضه للاصابه بمرض السكري , و يختزن السكر الزائد في الكبد و يعرف بمادة الكلوكوجين الذي يفرزه الكبد في الدم على شكل حوامض امينيه تتجمع في الاماكن غير المتحركه من الجسم كالبطن و الوركين و من ثم الى الكليتين و القلب اللذين يتأثران جداً بهذه الاحماض حيث يضعف عملهما تدريجياً حتى يصلا الى مرحلة المرض .


ان جسم الانسان ليس بحاجه الى السكر الابيض - فهذا الطعام الغني بالسعرات الحراريه يستهلك الجسم عند هضمه كميه كبيره من مخزونه من الفيتامينات و خاصه فيتامين ب6 و االمسمى بفيتامين المناعه .
فعند مروره بالدم يولد السكر الابيض حموضه عاليه و في سعيه لاستعادة التوازن يقوم الجسم بامتصاص الكالسيوم من العظام و الاسنان فتكون العظام عرضه للروماتيزم .


السكر الابيض يضعف مادة البوتاسيوم و المغنيسيوم في الجسم و بنقصهما تكون عرضه للاصابه بارتفاع الضغط الشرياني. و حيث عملية هضم السكر الابيض تتعب الجسم فتعرض الدماغ للخمول و الجهاز العصبي للاسترخاء .


و هناك دراسات تشير الى ان استهلاك السكر الابيض من احد مسببات الحساسيه المزمنه و اوجاع الرأس و اضطراب دقات القلب و تلاعب في الضغط و الشيخوخه المبكره و غيرها .


لذا ينصح بالابتعاد عن السكر الابيض و استبداله بالسكر الاسمر (الطبيعي غير المكرر بماده كيماويه) او العسل


السكر البني الخام (غير مكرر): يحتوي على الفيتامينات و الأملاح الموجودة في عصير قصب السكر وهو الأفضل لأنه لم يمر على المواد الكيميائية في عملية التكرير.



و ايضاً التخفيف قدر الامكان من الخبز و الرز الابيضين الى الخبز و الارز الاسمرين (المحتوي على قشوره الاصليه المفيده).





من فوائد السكر الخام

السكر الخام يحتوي على سعرات حرارية تقريبا في 11 ملعقة صغيرة ويحتوي على الفيتامينات والاملاح المعدنية التي يتم العثور عليها في عصير من نبات قصب السكر. وتشمل هذه المعادن الفسفور ، الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم ، والبوتاسيوم. وبالإضافة إلى ذلك ، عندما يتم تكرير السكر ومعالجتها وهناك العديد من المكونات الضارة التي تمت إضافتها إلى السكر نتيجة لذلك. السكر الخام الغير مكرر ليس لديه هذه المواد الكيميائية الضارة. بعض هذه تشمل ما يلي : حمض الفوسفوريك ، ثاني أكسيد الكبريت ، وحمض الفورميك.







ملحوظة السكر البني العادي






السكر البني: لون فقط. عند تكرير السكر يفقد بعض المواد و بالتالي يصبح لونه أبيض. السكر البني هو عبارة عن سكر أبيض يضاف إليه بعض المواد المفقودة و يصبح لونه بني. يعني انه تمت معالجته أكثر و ممكن يكون أشد ضرر من السكر الأبيض


ويوجد ثلاثة أنواع من السكر البني












سكر بني فاتح












سكر بني وسط












سكر بني غامق




لااله الاالله محمد رسول الله

اللهم انت ربي لااله الاانت خلقتني واناعبدك وانا على عهدك ووعدك مستطعت ابوء لك
بنعمتك علي وابوء بذنبي فغفره لي فانه لايغفر الذنوب الاانت

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
زهره جوري غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المشابهة (العرض التجريبي)
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السكر ابو المصايب كلها ايناس الماس التغذية والصحة 5 09-11-1434 هـ 01:10 صباحاً
السكر البني وفوائده والسكر الابيض وخطورتة ***نجوم السماء*** التغذية والصحة 15 01-02-1434 هـ 10:31 مساءً
استغنِ عن السكر الأبيض لمدة أسبوع وستشعر بالفرق (منقول) ميس الهوى التغذية والصحة 12 30-05-1433 هـ 11:01 صباحاً
اقوى برنامج غذائي صحي 3 كيلو في الأسبوع طفلة الـgرد علاج السمنة والنحافة 27 24-04-1433 هـ 05:59 مساءً


الساعة الآن 10:40 .