دجاج مشوي بكيس الفرن طعمه خقه ماشالله كأنه بخاري مطعم الحرمين بجده..من يد بنت الشيوخ!

أطباق رئيسية

بسم الله الرحمن الرحيم

هلا والله ومليوووووون مرحبا بحبيبات قلبي

طبعا طووووووولت كثيييير ع هالمنتدى وخصوصا هالقسم وهذا اول دخول لي بعد زواجي وحملي ماشالله وعقبااااااااااال اختي وكل بناااااات حواء والمسلمين يارب

المووهييييييييييييم نجي اليوم لطبختنا اللزيييييييييييييزة مووووت بجد كأنك تاكلي ماشالله بخاري من مطعم الحرمين بجده <<< اعشق هالمطعم بخاريهم مميز :32:

الموووهيييم كاني طولتها وهي قصييره :35:

المقادييييير:

نص دجاجه بجلدها << طبعا لي ولزوجي فقط وانتو بإمكانكم تزيدو الكميه

اكياس فرن << وانتبهووو لانه فيه نوعين نوع للفرن ونوع للمايكروويف تلقوها بالسوبر ماركتات انا اخذتها من الرايه

واللي ماعندها ممكن تستخدم قصدير وتحطها فيه

رز ابو بنت << ضروري ابو بنت عشان يصير نفس المطعم ولو مافي خلاص حطي اي شي :(

بطاطس مقطعه بالطول مع قشرتها << حطيت وحده وانتي براحتك

مقادير تتبيلة الدجاج::

ملعقه طعام باربيكيو صوص
ملعقه طعام صويا صوص
ملعقه طعام كاتشب
ملعقه طعام خل ابيض
ملح
بهاراتك المعتمده انا استخدمت ( ثوم بودره - تشيكن ماسالا _ بهار الليمون _ بهارات مشكله - بهار البرياني - كزبره ناشفه )

نجي للطريقه::

ناخذ الدجاجه ونفركها ونغسلها ليييييييييين تنسى اسمها بالليمون ونخليها خمس دقايق ونرجع نشطفها بالمويا

ونخلط مقادير التتبيله مع بعض ونتبلها فيها

ونحطها ع الدجاج ونسوي شقوق متفرقه في الدجاج عشان تتشرب التتبيله تماااااااااااااااااام ونحاول نرفع الجلد ونفرك التتبيله من تحته يعني خليها تنسى اللي خلفوها من الفرك :30:

وبعدين نحط البطاطس معاها ونتبلها

ولييييين نخلطها لييين تدوووخ نقوم نجيب كيس الفرن ونحطها فيه ونقفلها بالمشبك اللي يجي مع الاكياس ونقفلها بإحكاااااااااااااااام ونسوي فتحات في الكيس وثقوب صغيره بالشوكه ونقص الكيس الزايد من فووق ونحطها بصينيه

طبعا انا سويتها من بدري وخليتها في الكيس تقريبا ساعتين قبل الطبخ لان زوجي يرجع متأخر بس انتي لو ماعندك وقت خليها اقل شي لو ربع ساعه او حتى عشر دقايق بس عشان تاخذ النكهه

وبعدها دخلتها الفرن لمده ساعه كامله طبعا اول ربع ساعه اخلي النار عااااااااااااليه طبعا من تحت بس وباقي الساعه الا ربع اخلي النار واااااااطيه ع الاخيييير وهذا لين استوت وطلعتها من الفرن طبعا لااااااااااااا تحطو ولا نقطه مويا لانها راح تستوي ع البخار اللي تنكتم فيه وراح تطلع منها مويتها ومع التتبيله حيطلعلك صوص وااااو ماشالله:o

بليييييييييييييييييييز حبيباتي لا تقطعووو الموضوع

تو بي كونتنيوووو ان شالله
260
103K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كوين جاليري*
كوين جاليري*
بااااااااااااااااااااك ياعنوووني

شوفو هيينا كيف لين قصيت عنها الكيسسس
وكانت الريييحه ياسلااااااااااااااام ماشالله تبارك الله ومو بس مستوويه الا مهروووسه كمان ما شالله

طبعا انا احبها تكون متحمره اكثر من فووق فلين قصيت الكيس رجعتها للفرن وشغلته من فووق بس خمس دقايق ع نااار واااااطيه وحمرتها من فوق شويه بس وخرجتها

ونجي للرز طبعا الرز سويته بدووون اي اضاافات عشان يصير نكهه ابو بنت واااضحه فيه نفس المطعم << هريتكم فيه :35:

بس اضفت فلفل رومي عشان تعطي نكهه رووعه بس هم يحطو شطه قروون وانا ماكان عندي فحطيت رومي واضفت له صلصه وملح فقط وكان خيااااااااااال ماشالله طبعا في البدايه زيت وثوم مطحون وبعدين حمري الفلفل معهم شوي وبعدها حطي الرز والمويا والملح والصلصه وخليه لين يستوي وهذا شكله يم يم

وهييييييينا لين غرفتهم واااااااااااااااوز مئولوكمشي ع الريحه والشكل والبطاطس اللي ماخذه تتبيله الدجاج والصوص اللي نزل منها وصار طعمها يخقق ماشالله

(مئولوكمشي + ماقولكم لغير الناطقين بالمصريه هع)

وطبعا اخذت شويه من صوص الدجاج اللي نزل منها وحطيته فوقها امممممممممممم

زوووووووووووم اكتر

والسفره كاااامله

مع الدقوس من ايدين الوالده الله يحرم جسدها ع النار ويشفيها يارب والسلطه الخضرا والبيبسي والميراندا الله يدييييييم النعمه يارب

شوفو كييييف شكل البطاطس أليييييييييييم يم يم

واخييرااااا اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيييم سلطانك

يارب تدييم النعمه علينا وتحفظها من الزوال

والاهم خلوو صحوونكم بلاستيك عشان ما :angry:

بس ياليتهم يكملوو جميلهم ويسوولنا قدور بلاستيك :icon33:

وانتظرووووووني جهازي مليااااااان طبخات من يوم اتزوجت وانا ماشالله اي شي اطبخه اصوره لكن مافضيت انزلها لكن ان شالله هذي البدايه والجايات اكتر ان شالله

اذكرووو الله ولاتنسووني من دعواتكم ربي يتمم حملي ويهون علي للتاسع ويرزقني طفل سلييم معافى يارب

استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه
كوين جاليري*
كوين جاليري*
( اكيد حتقولولي ليش حاطه الاكل ببلاستيك وليش مازينته عشان كذا احب اقولكم انه انا كنت ازين وابتكر في طرق التقديم لزوجي لكن من يوم شافني بديت اتعب صار هو يجيبلي البلاستيك ويقولي استخدمها )

:):)
^_*فوفو^_*
^_*فوفو^_*
الله يعطيك العافية
حنايآ الروح 4
حنايآ الروح 4
ماشاء الله مرررررره شي تسلم يدينك
ويهون عليك ربي وتشوفي ضناك

بس كيف اعرف انه نضج وهو وسط الكيسه اخاف افتحها بعد ساعه
وتكون مو مستويه والحللل ؟؟؟؟
عمري اوراق مكتوبه
تسلم يدك ياااعسل