أخبار حواء:
«    »

                 

قديم 16-12-1432 هـ, 03:37 صباحاً   #1
جوريـة

عضوة فعالة
 
تاريخ التسجيل: 07-07-1432 هـ
المشاركات: 643


Lightbulb ياأخواااااات أرجااااااااااكن وين ألاقي الكركم الطازج حق الأكل+الفطر(المشروم )الطازج

مثل ماهو موضح بعنوان الموضوع


أبي أعرف وين أحصل الكركم حق الأكل اللي ياكلونه الأندونيسيات وينظف اجسامهم ويصفي بشراتهم وينحف الكرش ويذهب دهون الكبد


وبرضه ابي اعرف وين احصل الفطر المشروم الطازج لأان المعلب تقريبا كل الفيتامين اللي فيه مسحوبه مش زي الطازج ابغاه لجل فيتامين دال لأان عندي نقص فيه



اللي تعرف لاتبخل برد واللي ماتعرف لاتبخل برفع

ومالكم الا الأجر


جوريـة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر


قديم 16-12-1432 هـ, 03:51 صباحاً   #2
ام امل الحلوة

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية ام امل الحلوة
 
تاريخ التسجيل: 26-07-1431 هـ
المشاركات: 288


Smile

[size="6"][/SIZالسلام عليكم ادا انتي من سكان الرياض المشروم بتلقيه بكارفور او دانوب بحياة مول اكيد انا باخد من هناك والكركم كمان -تحياتي-


ام امل الحلوة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 16-12-1432 هـ, 04:01 صباحاً   #3
جوريـة

عضوة فعالة
 
تاريخ التسجيل: 07-07-1432 هـ
المشاركات: 643


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام امل الحلوة مشاهدة المشاركة
[size="6"][/SIZالسلام عليكم ادا انتي من سكان الرياض المشروم بتلقيه بكارفور او دانوب بحياة مول اكيد انا باخد من هناك والكركم كمان -تحياتي-
أنا بجنوب الرياض يعني مالي الا هايبر بندة والعثيم


جوريـة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 18-12-1432 هـ, 08:38 صباحاً   #4
جوريـة

عضوة فعالة
 
تاريخ التسجيل: 07-07-1432 هـ
المشاركات: 643


اب


جوريـة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 18-12-1432 هـ, 09:04 صباحاً   #5
ورد نواف

عضوة نشيطة
 
تاريخ التسجيل: 23-08-1430 هـ
المشاركات: 276


الكركم تلاقينه في محلات بيع الخضروات وشكله مثل هذااا http://img.alibaba.com/photo/1114223...h_Turmeric.jpg وسعره جدا منــآآآسب انا اخذ منه كميه واقشرهـ وافرزنه والله يجلس فووق السنه ماايتغير .. والمشروم كمان تلاقينه في قسم الخضروات بس يجي في علبه زرقاء ولونه ابيض وتقريبا سعره 20 ريال للعلبه الوحده


ورد نواف غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 18-12-1432 هـ, 01:28 مساءً   #6
سمو الأنوثه

محررة فضية
 
الصورة الرمزية سمو الأنوثه
 
تاريخ التسجيل: 24-06-1430 هـ
المشاركات: 3,564


جوريه كيف تستخدمين الكركم وهل له دخل بفيتامين د

والمشروم من قالك انه زين للفيتامين

الله يكفينا هالفيتامين




اللهم اشفيني واشفي امي واشفي كل من بتجمع فيتامين د
سمو الأنوثه غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 18-12-1432 هـ, 07:29 مساءً   #7
روعة زمانها

عضوة فعالة
 
الصورة الرمزية روعة زمانها
 
تاريخ التسجيل: 04-12-1431 هـ
المشاركات: 519


في بقالة الاندونيسين


روعة زمانها غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 19-12-1432 هـ, 01:55 مساءً   #8
جوريـة

عضوة فعالة
 
تاريخ التسجيل: 07-07-1432 هـ
المشاركات: 643


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمو الأنوثه مشاهدة المشاركة
جوريه كيف تستخدمين الكركم وهل له دخل بفيتامين د

والمشروم من قالك انه زين للفيتامين

الله يكفينا هالفيتامين
الكركم ماله دخل بالفيتامين لكن يقولوا كويس لدهون الكبد لأانو تطلعلي حبوب شباب ببشرتي

المشروم رائع للفيتامين دال استني اجيبلك مقاله عنه
ارتفاع معدلات الهشاشة رغم توفر الشمس
الفطر مصدر لفيتامين (د) وعلاج لمشاكل العظام!!

الشمس تقي من الهشاشة
د. رشود بن عبدالله الشقراوي

ان مشاكل هشاشة العظام تتزايد بشكل كبير في العديد من مجتمعات دول العالم المختلفة وكما هو معروف ان لهذا التزايد مشاكل صحية حيث تساهم هشاشة العظام بضعف الإنسان وعدم قدرته على الحركة وتزيد تعرضه للإصابة بالكسور لو تعرض لأي سقوط لذلك فإن الاهتمام بالعوامل التي تساعد في زيادة قوة العظام وترسب الكالسيوم مهم جدا ومن اهم هذه العوامل تنشيط فيتامين د D vit والذي يساهم في زيادة معدلات امتصاص الكالسيوم من الأمعاء الدقيقة وكذلك تساهم في زيادة بناء العظام وترسيب وإدخال الكالسيوم في العظام.

اشعة الشمس:

ان الأشعة فوق البنفسجية التي تتواجد في اشعة الشمس تساهم في عملية تنشيط فيتامين د المتواجدة تحت الجلد مما تجعله في حالة نشطة وتزيد من عمله في زيادة تركيز الكالسيوم في الدم عن طريق زيادة امتصاص من الطعام. لذلك ينصح بالتعرض لأشعة الشمس يومياً من 5 - 10 دقائق ويجب عدم الجلوس فيها في اوقات ارتفاع درجات الحرارة بل يختار الأوقات التي تكون حرارتها معتدلة اما في اول النهار او اخر النهار.

الفطر:

اثبتت الأبحاث الحديثة ان الأشعة فوق البنفسجية من الممكن ان تغذي وتعزز من فرص تواجد فيتامين (د) بصورة طبيعية وسهلة الامتصاص من الفطر حيث لوحظ ان تعرض الفطر لأشعة الشمس تساهم في زيادة تركيز هذا الفيتامين في المشروم او الفطر (Mushrooms) ولذلك يعتبر تناول المشروم او الفطر مصدرا جيدا خاصة لفيتامين (د) خاصة عند الأشخاص الذين لا يتناولون السمك او الحليب بشكل منتظم اما للحساسية التي تنتج ممن يتناول الحليب او السمك لذلك يعتبر طريقة مناسبة لإمداد الجسم بهذا الفيتامين وخاصة في المناطق التي يصعب التعرض لأشعة الشمس اما للتلبد السماء بالغيوم او لانشغال الشخص عن التعرض لأشعة الشمس فتناول المشروم او الفطر وسيلة جيدة للحصول على مصدر جيد من هذا الفيتامين.

ويعد تناول حصة واحدة من الفطر كافياً لإمداد الجسم بتسعة اصناف من الاحتياجات من فيتامين (د) وذلك بعد الفطر للأشعة فوق البنفسجية (الشمس) لمدة خمس دقائق ولوحظ ان الحصة الواحدة من الفطر تساهم في امداد الشخص بأكثر من تناول ملعقتين من زيت كبد الحوت والذي يعتبر واحدا من اهم مصادر فيتامين (د).

فوائد فيتامين (د):

ان هذا الفيتامين يعتبر مهما جداً للصحة حيث ان نقصه عن المستوى الطبيعي في الإنسان له تأثير على هشاشة العظام مما يجعل الإنسان ضعيفا ويحس بالتعب والضعف كذلك في الجسم كما ان نقص هذا الفيتامين له ارتباط بأمراض القلب وفقدان الأسنان لذلك فإنه يجب الحرص على توفير هذا الفيتامين في الجسم للحد من المشاكل المختلفة وكذلك امراض القلب.

نقص فيتامين (د):


يلاحظ ان هناك مشكلة نقص فيتامين (د) في العديد من الدول رغم توفر اشعة الشمس حيث تشير الأبحاث العلمية ان اكثر من 85٪ من الشعب الأمريكي يعاني من نقص فيتامين (د) وخاصة ان هناك معلومات خاطئة تشير الى ارتباط التعرق لأشعة الشمس مع سرطان الجلد والسبب الاخر انهم لا يجدون الوقت الكافي للتعرض لاشعة الشمس.

لذلك فإن تواجد مصادر سهلة مثل المشروم او الفطر كمصدر جيد لفيتامين (د) يعتبر خبرا جيدا حيث انه يساهم في امداد الجسم بهذا الفيتامين بطريقة سهلة والحد من المشاكل الصحية الناتجة من نقصه.

قياس الفيتامين:

انه يجب ان نعرف كذلك ان هناك مشاكل قد تنتج في حالة زيادة تركيز فيتامين (د) في الجسم ويعرف بالتسمم (toxic) لذلك يجب الحرص على قياس تركيز هذا الفيتامين ومعرفة المستوى في الدم ويتم ذلك بإجراء اختبار سهل (Vit - D checke) وبهذا الاختبار وخاصة عند الأشخاص الذين يتناولون مصادر خارجية ومدعمات خارجية (حبوب) او الاشخاص الذين يعانون من هشاشة للعظام. وهذا فعلاً ما انصح به معظم الأشخاص حيث ان التأكد من تركيز هذا الفيتامين في الدم سيسهل عملية العلاج حيث انه قد يذهب الشخص باستخدام مدعمات غذائية تحتوي على نسب عالية من هذا الفيتامين وفي الواقع هو لا يحتاج ذلك لان تركيز هذا الفيتامين لديه طبيعي فبالتالي قد يؤدي الى حدوث مشاكل لا قدر الله لذلك اطلب اجراء هذا التحليل والذي سوف يوضح احتياجات الدعم بهذا الفيتامين او عدم حاجته لذلك وبهذا استطيع ان نضمن بإذن الله عدم حدوث مشاكل وأيضاً ان عملية العلاج ستكون واضحة.





يعتبر الفطر (عيش الغراب أو المشروم) من أهم مصادر فيتامين د الغذائية,خبر حديث تشهده الأوساط الزراعية والغذائية في الأيام المقبلة , تعريض الفطر النامي إلى ضوء الأشعة البنفسجية لفترة قصيرة قد يكون وسيلة سهلة ومتاحة ورخيصة لعمل مصنع انتاج لفيتامين د, وسيكون هدية ثمينة للأشخاص الذين لا يرغبون في تناول الأسماك أو منتجات الألبان المدعمة, فلم يصبح الفطر مصدر مهم لفيتامين د فقط, بل إنه المصدر الغذائي الرئيسي.

يؤكد الباحثون أنه في حالة دعم إجراء المزيد من البحوث, لن يبقى الفطر مجرد إضافة إلى الطعام, بل سيصبح لدى المستهلكين سبب هام لشراء الفطر وتكثيف إضافته للغذاء, حصة واحدة من الفطر الشائع يحتوي 869% من القيمة اليومية لفيتامين د بتعريضها ل5 دقائق للأشعة الفوق بنفسجية، وهو ما يعادل أكثر من ملعقتين من زيت كبد القد الذي يعتبر اغنى مصادر الفيتامين الطبيعية.


جوريـة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 20-12-1432 هـ, 10:17 مساءً   #9
بائعة البراقع 22

محررة برونزية
 
تاريخ التسجيل: 06-11-1432 هـ
المشاركات: 2,153


الله اكبر


سبحان الله و بحمده
بائعة البراقع 22 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 20-12-1432 هـ, 11:22 مساءً   #10
الحاجة ام طه

محررة
 
الصورة الرمزية الحاجة ام طه
 
تاريخ التسجيل: 29-11-1430 هـ
المشاركات: 1,552


مشكوووووووووووووووورة


الحاجة ام طه غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 05:23 .


شات عالم حواء
تابعونا على Google+
تابعونا على instagram
تابعونا على twitter
تابعونا على Facebook