أخبار حواء:
«    »

                 

قديم 13-12-1432 هـ, 12:50 صباحاً   #1
متى ارتااااح

عضوة
 
الصورة الرمزية متى ارتااااح
 
تاريخ التسجيل: 01-06-1431 هـ
المشاركات: 122


معلومات هامه عن تحديد ايام التبويض وعلاقتها بتحديد جنس الجنين


نظرا لكثرة السؤال عن موضوع ايام الاباضة ومتى يحصل الحمل جمعنا لكم هذه المعلومات لافادتكم
طول الدورة 21 يوم
النتيجة
اليوم 1 - أول يوم للطمث
اليوم 5 - خصوبة منخفضة
اليوم 6 - خصوبة عالية
اليوم 7 - خصوبة عالية جدا
اليوم 8 - يوم الإباضة
اليوم 9 و 10- إستمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية وهى أيضاً الأيام التى يتم فيها الجماع من أجل الحمل فى ذكر
اليوم 21 - يمكن إجراء إختبار حمل منزلي.
طول الدورة 22 يوم
النتيجة
اليوم 1 - أول يوم للطمث
اليوم 6- درجة الخصوبة منخفضة
اليوم 7- درجة خصوبة عالية
اليوم 8- درجة الخصوبة عالية جدا
اليوم 9- يوم الإباضة
اليوم 10 و 11- إستمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية وهى أيضاً الأيام التى يتم فيها الجماع من أجل الحمل فى ذكر. اليوم22- يمكن إجراء إختبار حمل منزلي.
طول الدورة 23 يوم
النتيجة
اليوم 1- أول يوم للطمث
اليوم 7- خصوبة منخفضة
اليوم 8- خصوبة عالية
اليوم 9- خصوبة عالية جدا
اليوم 10- يوم الإباضة
اليوم 11 و 12- إستمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية وهى أيضاً الأيام التى يتم فيها الجماع من أجل الحمل فى ذكر اليوم23- يمكن إجراء إختبار حمل منزلي.
طول الدورة 24 يوم
النتيجة
اليوم 1- أول يوم للطمث
اليوم 8- خصوبة منخفضة
اليوم 9- خصوبة عالية
اليوم 10- خصوبة عالية جدا
اليوم 11- يوم الإباضة
اليوم 12 و 13- إستمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية وهى أيضاً الأيام التى يتم فيها الجماع من أجل الحمل فى ذكر. اليوم24- يمكن إجراء إختبار حمل منزلي.
طول الدورة 25 يوم
النتيجة
اليوم 1- أول يوم للطمث
اليوم 9- خصوبة منخفضة
اليوم 10- خصوبة عالية
اليوم 11- خصوبة عالية جدا
اليوم 12- يوم الإباضة
اليوم 13 و14- إستمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية وهى أيضاً الأيام التى يتم فيها الجماع من أجل الحمل فى ذكر. اليوم25- يمكن إجراء إختبار حمل منزلي.
طول الدورة 26 يوم
النتيجة
اليوم 1 - أول يوم للطمث
اليوم 10- خصوبة منخفضة
اليوم 11- خصوبة عالية
اليوم 12- خصوبة عالية جدا
اليوم 13- يوم الإباضة
اليوم 14 و15- إستمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية وهى أيضاً الأيام التى يتم فيها الجماع من أجل الحمل فى ذكر. اليوم26- يمكن إجراء إختبار حمل منزلي.
طول الدورة 27 يوم
النتيجة
اليوم 1 - أول يوم للطمث
اليوم 11- خصوبة منخفضة
اليوم 12- خصوبة عالية
اليوم 13- خصوبة عالية جدا
اليوم 14- يوم الإباضة
اليوم 15و16- إستمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية وهى أيضاً الأيام التى يتم فيها الجماع من أجل الحمل فى ذكر. اليوم27- يمكن إجراء إختبار حمل منزلي.
طول الدورة 28 يوم
النتيجة
اليوم 1- أول يوم للطمث
اليوم 12- خصوبة منخفضة
اليوم 13- خصوبة عالية
اليوم 14- خصوبة عالية جدا
اليوم 15- يوم الإباضة
اليوم 16و17- إستمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية وهى أيضاً الأيام التى يتم فيها الجماع من أجل الحمل فى ذكر. اليوم28- يمكن إجراء إختبار حمل منزلي.
طول الدورة 29 يوم
النتيجة
اليوم 1 - أول يوم للطمث
اليوم 13- خصوبة منخفضة
اليوم 14- خصوبة عالية
اليوم 15- خصوبة عالية جدا
اليوم 16- يوم الإباضة
اليوم 17و18- إستمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية وهى أيضاً الأيام التى يتم فيها الجماع من أجل الحمل فى ذكر. اليوم29- يمكن إجراء إختبار حمل منزلي.
طول الدورة 30 يوم
النتيجة
اليوم 1 - أول يوم للطمث
اليوم 14- خصوبة منخفضة
اليوم 15- خصوبة عالية
اليوم 16- خصوبة عالية جدا
اليوم 17- يوم الإباضة
اليوم 18و19- إستمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية وهى أيضا ًالأيام التى يتم فيها الجماع من أجل الحمل فى ذكر. اليوم 30- يمكن إجراء إختبار حمل منزلي.
طول الدورة 31 يوم
النتيجة
اليوم 1- أول يوم للطمث
اليوم 15- خصوبة منخفضة
اليوم 16- خصوبة عالية
اليوم 17- خصوبة عالية جدا
اليوم 18- يوم الإباضة
اليوم 19و20- استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية وهى أيضاً الأيام التى يتم فيها الجماع من أجل الحمل فى ذكر. اليوم31- يمكن إجراء إختبار حمل منزلي.
طول الدورة 32 يوم
النتيجة
اليوم 1 - أول يوم للطمث
اليوم 16- خصوبة منخفضة
اليوم 17- خصوبة عالية
اليوم 18- خصوبة عالية جدا
اليوم 19- يوم الإباضة
اليوم 20و21- استمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية وهى أيضاً الأيام التى يتم فيها الجماع من أجل الحمل فى ذكر. اليوم32- يمكن إجراء إختبار حمل منزلي.
طول الدورة 33 يوم
النتيجة
اليوم 1 - أول يوم للطمث
اليوم 17- خصوبة منخفضة
اليوم 18- خصوبة عالية
اليوم 19- خصوبة عالية جدا
اليوم20- يوم الإباضة
اليوم 21و22- إستمرار الجماع لحصر البويضة بالحيوانات المنوية وهى أيضاً الأيام التى يتم فيها الجماع من أجل الحمل فى ذكر. اليوم33- يمكن إجراء إختبار حمل منزلي.


نظرا لكثرة التساؤل وكثرة المواضيع عن تحديد ومعرفة جنس الجنين جمعت لكم بعض المعلومات
ترجيح جنس الجنين

كيف يتحدد جنس الجنين ذكر أم أنثى؟يعتمد تحديد جنس الإنسان على تركيبة صبغاته الوراثية، بحيث تحتوى كل خلية فيه على 23 زوجاً من الكروموزومات (الصفات الوراثية) يشترك الرجال والنساء فى 22 زوجاً ويختلفا فى زوج واحد، فنجده فى الرجل X Y أما فىالمرأة فهو X X . تتميز بويضات المرأة باحتوائها دائماً على الصبغة X فقط بعكس الرجل حيث تحتوى نصف الحيوانات المنوية على الصبغة X والنصف الآخر على الصبغة Y، وفى حالة ألتقاء البويضة X بالحيوان المنوى X كان المولود أنثى أما إذا التقت بالحيوان المنوى Y كان المولود ذكراً. إذا الرجل هو المسئول عن جنس الجنين هذا الرأى صحيح بنسبة عالية، ورغم أن حيامن الرجل هى التى تحدد جنس الجنين أى أن الرجل له المسئولية الأولى إلا أن العوامل المختلفة داخل المهبل والرحم تؤثر كذلك فى حركة الحيوان المنوى ونشاطه، فالتغير فى درجة حموضة وقلوية المهبل قد يدعم حركة الحيوانات المنوية المذكرة أو المؤنثة مما يجعل دور المرأة لا يمكن إغفاله.
هل قلة الخصوبة فى الرجل تؤدى إلى إنجاب الإناث؟
هناك نظريات طبية تقول بأن الرجل الذى يعانى من ضعف فى تركيب السائل المنوى مثل نقص عدد الحيوانات المنوية أو حركتها تكون فرص إنجاب الإناث عنده أكبر والعكس، ونحن نرى ذلك فى عيادتنا دائماً وخاصة لدى الرجل المصاب بدوالى الخصية مثلاً والتى تؤثر تدريجياً على خصوبته فهو يبدأ بإنجاب الذكور ثم الإناث قبل أن يعانى من عدم القدرة على الإنجاب، ولكن كل هذه الملاحظات الطبية لا تنطبق بالضرورة على كل الحالات.
ماذا عن الوصفات الشعبية لترجيح جنس الجنين؟
منذ القدم والإنسان يفكر فى كيفية إنجاب طفل ذكر أو أنثى وفى الحديث الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا علا ماء الرجل ماء المرأة أذكر بأذن الله" وبالنسبة للوصفات الشعبية فهناك طرق ومورثات لكل أمة بعضها مشترك والآخر يختص بتاريخ كل أمة، فاستخدام توقيت الجماع بالنسبة للتبويض هو أحد هذه الطرق التى تستخدمها بعض السيدات واستخدام الغسول المهبلى لتغيير حموضة وقلوية المهبل طريقة أخرى وكذلك فاستخدام بعض الأغذية التى تغير فى تركيب إفرازات المهبل وعنق الرحم هى أحد الطرق المستخدمة، وفى الصين يتم استخدام الجداول للشهور القمرية والسنين الصينية حيث يعتقد بأن مواليد بعض الشهور يكونون فى الأغلب ذكور وفى شهور أخرى يكون معظمهم إناث.
وبصفة عامة فأن نتائج هذه الطرق جميعاً نتائج ضعيفة لا يمكن الاعتماد عليها خاصة عندما تكون هناك حاجة طبية ملحة لترجيح جنس معين فى الأجنة، أو بعد تكرار إنجاب أكثر من طفلين من نفس الجنس لدى الأسرة.
ما هي وسائل اختيار جنس المولود ؟

أولا : الغذاء .



أثبتت الأبحاث (( Rajan S. Joshi بأن تغذية المرأة كان لها تأثير في عملية اختيار جنس المولود . وذلك بتأثيره على المستقبلات التي ترتبط بها الحيوانات المنوية في جدار البويضة , والتي عن طريقها تخترق الجدار ويحدث التلقيح . إن للتوازن الأيوني للصوديوم والبوتاسيوم مقابل الكالسيوم , والمغنيسيوم تأثير حيوي على هذه المستقبلات مما يؤدي إلى حدوث تغييرات على مركبات الجدار والذي بدوره يؤثر على انجذاب الحيوانات المنوية الذكرية أو الأنثوية .


عن تأثير هذه الأيونات بصورة مبسطة فان زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم يحدث تغييرات على جدار البويضة لجذب الحيوان المنوي الذكري ( Y-sperm) واستبعاد الحيوان المنوي الأنثوي (X-sperm) وبالتالي نتيجة التلقيح تكون ذكرا




والعكس صحيح فان زيادة نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم في الدم وانخفاض الصوديوم والبوتاسيوم يجذب الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الأنثوي (X-sperm ) ويستبعد الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الذكري (Y-sperm) وبالتالي تكون نتيجة التلقيح والحمل أنثى


ولإتباع هذه الطريقة فعلى السيدة إتباع حمية غذائية لمدة زمنية لا تقل عن الشهرين تدعم بها المخزون الغذائي الذي يشجع الجنس المرغوب به ونرفق جدولا غذائيا يوضح المصادر الغذائية للكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم.





ثانيا : توقيت الجماع.



وتعتمد هذه الطريقة على الخصائص الفيزيائية للحيوانات المنوية التي تختلف فيها الحيوانات المنوية الذكرية عن الأنثوية، بحيث وجدت الأبحاث أن الحيوان المنوي الذكري خفيف الوزن , سريع الحركة ولكنه يعيش فترة قصيرة من الزمن , في حين أن الحيوان المنوي الأنثوي ثقيل الوزن بطيء الحركة ويعيش لفترة زمنية أطول . وبناء على ذلك فانه يمكن بتحديد موعد الاباضة لدى السيدة التدخل نسبيا بتهيئة التوقيت المناسب للجماع لتكون النتيجة الجنس المرغوب به . فمثلا اذا حدث الجماع مباشرة بعد حدوث الاباضة فان الكفة ترجح للذكورة والعكس صحيح .


تجدر الإشارة بأن هذه الطريقة لوحدها لا تزهو بفرص نجاح عالية ولكن اذا كانت مرتبطة بالحمية الغذائية المناسبة فانها تحسن فعاليتها جدا ، ويجب كذلك حساب موعد الإباضة بدقة لأنه يختلف من امرأة لأخرى وفي نفس المرأة من شهر لآخر.



ثالثا : الوسط ألحامضي والقاعدي .



وهذه أمور غدت حديث المجتمع العام إذ أصبح من المتعارف عليه أن الوسط ألحامضي هو أكثر ملائمة للحيوان المنوي الأنثوي والوسط القاعدي يناسب الحيوان المنوي الذكري , واعتقد الناس بأن أنواع الغذاء تلعب دورا بهذا الصدد وذلك بنتائج عمليات الأيض للأغذية المختلفة والتي تعطى أوساطا حمضية أو قاعدية وهذا الأسلوب لم يحقق نتائج مشجعة على عكس الحمية الغذائية التي تغير من مدى استقبالية البويضة للحيوان الذكري أو الأنثوي والمذكورة سابقا , كما ساد الاعتقاد بأن عمل دش مهبلي حامضي أو قاعدي يمكن أن يغير من الوسط وهذه الطريقة غيرت فرص النجاح إلى ما يقارب 5 % وهي نسبة لا يمكن تجاهلها , الا أنه يجب التنويه بأن هذه المحاليل المستخدمة يجب أن تكون محضرة بدقة ويمكن الحصول عليها من الصيدليات المختلفة لا أن تحضر منزليا كدش بيكربونات الصوديوم المتعارف عليها والتي قد تلعب دورا سلبيا حتى على خصوبة المرأة والقدرة على الإنجاب .


* كيف يمكن إتباع طريقة الحمية الغذائية وتوقيت الجماع تحت الإشراف الطبي بالاستعانة بالدش المهبلي ؟



لاتباع هذه الطريقة فان على السيدة إتباع الحمية الغذائية لدورتين شهريتين متتاليتين تسبق الدورة الشهرية التي سيتم تطبيق البرنامج خلالها ، وقبل الابتداء بالبرنامج الغذائي فان الفحوصات التالية ضرورية :-


1) مستوى الصوديوم بالدم ، ومستوى البوتاسيوم للراغبين بإنجاب الذكور .


2) مستوى الكالسيوم بالدم ومستوى المغنيسيوم للراغبين بإنجاب الإناث.


وعلى السيدة الاستمرار بهذه الحمية الغذائية لحين حصول الحمل .


وخلال الدورة الشهرية التي سيتم بها تطبيق المحاولة ترصد الإباضة لدى السيدة ويحدد لها وقت الجماع المناسب للجنس المرغوب به فعلى سبيل المثال وبناء على ما ذكر سابقا إذا كان الزوجان يرغبا بإنجاب أنثى يحدد وقت الجماع ب 24 ساعة قبل الإباضة أما إذا كانت الرغبة ولد فيحدد الجماع ليكون بعد الإباضة مباشرة وهذا تفسره الخصائص الفيزيائية للحيوانات المنوية التي تم الشرح عنها سابقا... ويمكن الاستعانة بالدش المهبلي ألحامضي في حالة الرغبة بإنجاب بنت أو القاعدي للمساعدة على إنجاب الذكر شريطة أن يكون المحلول مجهز بطريقة طبية . وذلك بعمل الدش قبل الجماع بنصف ساعة .


طبعا اغلب النساء تتبع هذه الطرق ولكن تبقى مشيئة الله فوق كل هذا العلم وهذه التطورات

منقول للفائده




متى ارتااااح غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر


قديم 13-12-1432 هـ, 12:54 صباحاً   #2
ام الشكاشك

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية ام الشكاشك
 
تاريخ التسجيل: 24-02-1427 هـ
المشاركات: 6,546


كله بيد رب العالمين


ام الشكاشك غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-12-1432 هـ, 12:58 صباحاً   #3
آم خدوود

محررة
 
الصورة الرمزية آم خدوود
 
تاريخ التسجيل: 17-12-1431 هـ
المشاركات: 1,532


مشكوره
ولكن اذا علا ماء المراءه انثت واذا علا ماء الرجل ذكرت .حديث صحيح واثبته العلم


آم خدوود غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-12-1432 هـ, 01:35 صباحاً   #4
متى ارتااااح

عضوة
 
الصورة الرمزية متى ارتااااح
 
تاريخ التسجيل: 01-06-1431 هـ
المشاركات: 122


سبحان من علم الانسان مالم يعلم


متى ارتااااح غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-12-1432 هـ, 03:35 صباحاً   #5
تــفــاحــه 90

عضوة فعالة
 
تاريخ التسجيل: 29-02-1431 هـ
المشاركات: 791


بناات

الحديث يقصد الشبه مو الجنس


تــفــاحــه 90 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-12-1432 هـ, 03:43 صباحاً   #6
حزن وهم

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية حزن وهم
 
تاريخ التسجيل: 03-07-1432 هـ
المشاركات: 2,798


الله يرزقناا بالولد


اللهم ارزقني الطفل السليم الذكر
حزن وهم غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-12-1432 هـ, 04:06 صباحاً   #7
كروشة منفوشة

عضوة جديدة
 
الصورة الرمزية كروشة منفوشة
 
تاريخ التسجيل: 04-06-1432 هـ
المشاركات: 87


جزاك الله خير


ربِ هب لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء
كروشة منفوشة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-12-1432 هـ, 04:10 صباحاً   #8
سيمو111

كبيرة محررات
 
تاريخ التسجيل: 24-12-1430 هـ
المشاركات: 12,710


يسلموووووووو


سيمو111 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-12-1432 هـ, 07:27 صباحاً   #9
مذهله قطر

عضوة جديدة
 
تاريخ التسجيل: 25-10-1432 هـ
المشاركات: 8


والي طول دورتها 35 يوم ؟


مذهله قطر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 13-12-1432 هـ, 07:39 صباحاً   #10
ام ايات2

محررة
 
تاريخ التسجيل: 26-08-1430 هـ
المشاركات: 1,261


يسلمووووووووووووووو


ام ايات2 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 07:50 .


شات عالم حواء
تابعونا على Google+
تابعونا على instagram
تابعونا على twitter
تابعونا على Facebook