اقر الله عينك بصلاح ذريتك ابغى برنامج لحماية الايباد والايفون من المواقع الابااااحية

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركااااته

لاول مرة انزل موضوع في هذا القسم من منتدانا العزيز على قلوبنا
فارجو من أخواتي ان لايخيبوا رجائي فهن أملي بعد الله لتفريج ماانا فيه......
كلنا يعلم اثر اليوتوب سلبا وايجابا وان كانت آثاره السلبية تغطي على مزاياه لما فيه من مواقع إباحية تجدها بدون ان تبحث عنها امامك والكثييير من الاطفال من يمتلك جهازا له خصوصية الدخول على هذه المواقع سواء( ايباد،،أيفون ،،أييود)
ولقد بحثت كثيييرا عن برامج لحماية مثل هذه الأجهزة من المواقع الاباحية ، فلم اجد الا برامج خاصة بجهاز الكمبيوتر. اما تلك فلم اجد اي برنامج خاص بها...
أخواتي الغاليات من لديها خلفية حول مثل هذه البرامج فلتزودنا بها وثقي ان ذلك سيكون صدقة جارية لك الى يوم القيامة
اسأل العلي العظيم ان يقر أعيننا جميعا بصلاح ذرياتنا وان يجعلهم حجة لنا لا علينا.. جزاااكن الله عني كل خير
22
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام رنيييم
ام رنيييم
جزاك الله خير على طرح السوال والله ان هذه الاجهزه مشكله العصر وكلنا محتارين وخايفين على ذريتنا منها وسارت فى يدين الجميع ياليت احد يفيدنا والله يصلح اولادنا وجميع شباب المسلمين ويبعدهم عن كل مايضرهم انه على كل شىء قدير
يووه تعبت
يووه تعبت
والله انا مثلك ايباد بيدين عيالي لاكن ياويل اللي يصد عن عيني
أم صلوحي 2008
أم صلوحي 2008
سلاميااخياتي اشكركن على المرور
أخواتي لم ألجأ لكن الا بعد ان نفذت وسائلي في البحث لعلي اجدبرنامجا مناسبا فلم اجد
وعلى العموم لم اشتر لأي من أبنائي الصغار جهازا خاصا به ومع ذلك اريد هذاالبرنامج لأني قد حددت لهم زمنا مخصصا ولن اكذب عليكم ان قلت لكم انه تحت ناظري طوال الوقت فالانسان يغفل ويسهو ،، فمن لديها معلومة فلا تبخل علينا جزأها الله خيرا
نجديه ذووق
نجديه ذووق
توصيات لأولياء الأمور لفرض الرقابة على أجهزة iPod & iPhone & iPad
نظراً لتزايد أعداد الأطفال الذين يمتلكون هذه التقنية المفيدة والخطرة بنفس الوقت
وحرصاً على سلوكيات أطفالنا وما ينافي تعاليم ديننا ومجتمعنا وبالإضافة لعدم علم بعض أولياء الأمور بكيفة التعامل هذه التقنية
إليك خطوات فرض القيود:
* قم بالدخول على الإعدادات القيود
١- اختر تمكين القيود
٢- سوف يطلب منك رمز دخول جديد( لاتُعلم الطفل به )
٣- قم بإقفال برنامج You Tube و iTunes و App Store -
٤- في قائمة - محتوى مسموح به -
قم بإلغاء المحتوى الفاضح - في خانة موسيقى وبودكاست - ، وانتقل للإسفل للتطبيقات في أسفل القائمة وأختر سن طفلك وكلما صغر السن قلت البرامج المتاحة واحرص على أن تكون أنت من يقوم بتنزيل البرامج .
وتذكروا قول الرسول صلى الل?ْ عليه وسلم:
"كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته"
انا طبقته على الايبود وارتحت حتى الاب ستور اقولهم اختاروا اللعبه وانا انزلها لكم والغي القيود وانزلها ثم ارجع اشيل الاب ستور
الصراحه الزمن ذا صعب تحرمينهم من الجديد وصعب تتركين لهم الحبل على الغالب
صحيح متعب بعض الشيء لي لكن اذا استشعرتي عظم الامانه تحسين انه يهون
ام دحومي وفجوري
مافيه برامج تمنع هالشي انا مثلك تبهذلت في البدايه
رحت وشلت اليوتيوب وسفاري اللي يخليك تدخلين على النت صرت احمل لهم برامج تفيدهم والعاب فقط لان صعبه تكونين مراقبتهم 24ساعه
والطريقه :
تروحين الاعدادات عام القيود بعدين تدخلين لك رقم سري اي رقم تبغين بعدين تقفلين اليوتيوب والسفاري والايتونز
اتمنى اكون افدتك