السعودية - جده
عطورات ميني ماركه
عطورات ميني ماركه 25مل بالجمله والمفرد
              

السعودية - جده
عطورات ميني ماركه
عطورات ميني ماركه 25مل بالجمله والمفرد
قديم 02-11-1432 هـ, 09:03 صباحاً   #1
أم عبدالله خالد

محررة
 
الصورة الرمزية أم عبدالله خالد
 
تاريخ التسجيل: 14-03-1427 هـ
المشاركات: 1,466


تفاصيل حمية "دوكان" الغذائية السرّ الذي أخفاه الفرنسيون عشر سنوات



أكثر من مليون ونصف امرأة فرنسية يؤكدن على فعاليتها وعلى نتائجها التي تدوم سنوات

لندن ـ العرب اليوم

هل تساءلتم يوماً لماذا نجد معظم النساء الفرنسيات أنيقات ونحيفات مهما تقدّمن في السّن؟ قد يرتبط الجواب على هذا السؤال بنظامهنّ الغذائي. ولا نتحدّث هنا عن الحمية الغذائية القائمة على زيت الزيتون والنبيذ الأحمر بل عن ريجيم فعال يجتاح البلاد. عندما قام المتخصص في التغذية، الفرنسي بيار دوكان بطرح حمية دوكان الغذائية منذ عشرة اعوام، احتلّ الكتاب المرتبة الأولى على صعيد المبيعات الفرنسية وشكّل ثورة في مجال خسارة الوزن.
واليوم ما يزيد عن مليون ونصف امرأة فرنسية يؤكدن على فعاليته وعلى نتائجه التي تدوم لسنوات. والجدير بالذكر أن عدداً من السياسيين ونجوم السينما وعالم الأزياء، مثل جيزيل باندشن وجنفير لوبيز وعارضات "فيكتورياز سيكرت"، يعيشون حياة الدوكان ويقرون بنتائجه المذهلة وبطريقته الفريدة التي تسمح للشخص بتناول ما يريد من دون أن يكسب وزناً.
واخيراً يصل هذا السرّ إلى بريطانيا بعد إطلاق نسخة باللغة الإنكليزية سوف تصبح متوفرة قريباً في الأسواق. وعلى عكس مختلف الأنظمة الأخرى الهادفة إلى إنقاص الوزن، صمّمت هذه الخطة لتدخل إلى عقل كلّ شخص مصمم على خسارة الوزن. والمميّز في هذا النظام أنه يعمل على الرغبة الفطرية في تناول الأطعمة ويعد بخسارة أكيدة للوزن شرط ألا ينقطع من يعتمد هذا النظام عن تناول الأطعمة الحقيقيّة.
في الواقع تقوم هذه الحمية على أربعة أنظمة تختلف عن بعضها البعض كلياً. تبدأ أولاً بخسارة كبيرة وسريعة للوزن، ليبلغ الشخص بعدها نظاماً غذائياً يتبعه على المدى الطويل لكي لا يكسب الكيلوغرامات التي سبق وخسرها. إلا أن المرحلة الاصعب في هذا النظام هي الايام العديدة التي يتعيّن على الشخص خلالها الا يتناول إلا البروتينات. قد يكون هذا النظام مشابهاً لـ"أتكينز" لكن حمية دوكان مختلفة كلياً. وتعتبر الايام التي لا يتناول خلالها الشخص إلا البروتينات ضرورية للتأثير الاستراتيجي الأساسي في كلّ مرحلة من الحمية، ويطلب من متتبعي هذه الحمية أن يبتعدوا كلياً عن تناول الزبدة والزيت التي يعتبرها نظان "أتكينز" الغذائي من الضروريات.

الشعور بالانتعاش
سوف يتعين على كل من يتبع هذا النظام أن يشرب نحو 3 ليترات من الماء يومياً بسبب تناوله لكميات كبيرة من البروتينات.
ويوضح الدكتور دوكان أنه توصل إلى هذه الحمية بعد أن طلب منه صديقه نصيحة ليخسر بعض الوزن وكان قد توسّله ألا يجبره على عدم تناول اللحوم. "قلت له لا تتناول إلا البروتينات ولا تشرب إلا المياه لخمسة أيام متتالية". وجاء الصديق بعد مرور خمسة أيام وقد خسر 10 باوند (حوالي 4.53 كلغ)، والتزم الصديق بالحمية حرفياً لدرجة انه خسر بعد مرور خمس أيام أخرى 6 باوند (حوالي 2.71 كلغ).
ذهل الدكتور دوكان بالنتائج التي حققها صديقه لا سيما وأنه خسر الوزن من دون أن يؤثر ذلك سلبياً على صحته، فقرر حينها أن يوقف تخصصه في الأجهزة العصبيّة وينتقل إلى عالم التغذية وامضى السنوات الـ35 التالية في الأبحاث من أجل تطوير وتحسين عوامل الحمية التي تحمل اليوم اسمه.
ويقول دوكان: "تبيّن لي خلال هذه الاعوام من الابحاث والدراسات أن عملية احتساب السعرات الحراريّة فاشلة - الذين يريدون خسارة الوزن لا تعجبهم الفكرة مطلقاً لأن هذه الطريقة تفرض عليهم قوانين وكميات وحصصا محدّدة، لكن احداً لم يتنبّه خلال هذه السنوات أنهم في النهاية اشخاص مكونون من دماء وأحاسيس وغرائز. ومن مئات وآلاف الذين يريدون خسارة الوزن، الأكثرية تستسلم وتفضّل التوقف.
وبصفته طبيباً يرفض دوكان نظرية "أتكينز" الداعية إلى تناول كميات مرغوبة من الدهون غير المضرّة، فإذا كانت نتيجتها على المدى القصير إيجابية لن تكون كذلك على المدى البعيد.
ولا شكّ ان أنظمة الحميات العديدة تساعد الاشخاص على خسارة الوزن لكن الشخص في النهاية يشعر بوحدة وبيأس لا سيما حين يلاحظ أن الكيلوغرامات التي خسرها تعود لتظهر من جديد. ويظنّ الأطباء أن عملهم ينتهي بمجرّد ان يخسر المعني الوزن ويحقّق مبتغاه، لكن كيف سيكون شعورهم عندما يزورهم الزبائن بعد مرور ستة أشهر بسبب ظهور ما خسروه مجدداً.
"لم أحتمل فكرة أن يخضع الناس للحميات الغذائيّة طوال حياتهم. ففي تناول المأكولات لذة لا توصف".
من هنا، توصّل الدكتور دوكان إلى مرحلة إبداعية من الحمية الغذائيّة التي ترتكز على تناول العناصر الصحيّة الرئيسيّة وهذا ما يؤمن في النهاية حسماً صحياً، رشيقاً وممتلئاً بمخزون صحيّ.
وفي حال أردت المجازفة عليك اتباع هذا النظام من الألف إلى الياء ومتى خسرت الكيلوغرامات الزائدة وشعرت بأن وزنك اصبح مستقراً، يمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية وتناول ما ترغب به إلا أن الدكتور دوكان يطلب منك أن تختار يوماً واحداً من كلّ أسبوع (يفضّل يوم الخميس) لا تتناول خلاله إلا البروتينات.
هذا هو السرّ الذي يميّز الفرنسيين ويعطيهم أجساماً ممشوقة ونحيفة. فيشربون ويأكلون ويتلذّذون بكلمة قضمة من دون أن يخافوا من زيادة الوزن لكنهم يقومون بتضحية صغيرة ألا وهي تناول البروتينات فقط نهار الخميس.
وفي شرحه عن سبب تناول البروتينات مرة في الاسبوع يقول الدكتور دوكان: "تساعد هذه الخطوة على خسارة ما بين 1.5 باوند (0.67 كلغ) و2 باوند (0.90 كلغ) في الاسبوع وبالتالي تصحيح أي زيادة تكون قد حدثت في بحر الأسبوع. وحدث أن انتشرت فكرة تناول البروتينات نهار الخميس لدرجة أنني تواجدت لمرات عديدة في مطعم مع عائلتي نهار الخميس وسمعت أشخاصاً يطلبون طبقهم من السمك أو اللحم مع الخضار أو السلطة".

صورة الجسم
إلى جانب غزوه لمختلف بيوت فرنسا، انتشر هذا النظام في مختلف أنحاء العالم ويصل اليوم وللمرة الأولى إلى السوق الإنكليزية. يبدأ هذا النظام الغذائي بمرحلة هجومية قصيرة تقتصر فقط على تناول البروتينات - اللحم، السمك، البيض ومشتقات الحليب الخالية من الدسم. إنها الخطوة التي تساعدك على خسارة الوزن بسرعة هائلة وتمهّد لمتابعة ما تنصّ عليه حمية دوكان من مراحل.
ولأنها فعالة إلى أقصى الحدود، تعطي هذه المرحلة الأولى نتائج سريعة ومباشرة وقد يخسر بعض الاشخاص حوالي 7 باوند (3.17 كلغ) خلال خمسة ايام فقط. يمكنك إذن الاكتفاء بهذه المرحلة الصعبة أو تجربتها لعشرة ايام متتالية، لكن في حال لم يكن معدّل وزنك مرتفعاً إلى هذا الحدّ خمسة ايام كافية لخسارة المطلوب.
إن اعتماد هذا النوع من الأنظمة الغذائيّة على فترة قصيرة يساعد الأنسجة على طلب كميات كبيرة من المياه، يضعف الشهيّة (إذا تناولت المأكولات البروتينية، ينتج الجسم خلايا الكيتون التي تعتبر من العوامل الطبيعية الكابحة للشهيّة)، لكنه يحافظ على قوة العضل ونضارة البشرة.

اسرار مكونات الحمية
خلال اتباع نظام دوكان الغذائي يمكن للشخص تناول نوع من الكربوهيدرات على شكل ملعقة من نخالة الشوفان يومياً. هذه النخالة غنيّة بالسكر والبروتيين لكن المفيد فيها هي الكميات المرتفعة من الألياف القابلة للذوبان والتي تقوم كميات المياه بإخراجها من الجسم. تساعد هذه النخالة على الشعور بالشبع، كما أنها مفيدة للقلب ولتسهيل الإمساك الذي قد يعاني منه كثيرون في المرحلة الأولى من الحمية. ومتى هضم الجسم هذه المادة، تجذب إليها المواد الدهنية، والسكر والسموم وتحملها إلى خارج الجسم قبل أن تقوم الدورة الدموية بامتصاصها.
وبعد الانتهاء من فترة تناول البروتينات والتي لا تمتدّ اكثر من عشرة ايام يمكنك الانتقال إلى مرحلة الإبحار. في هذه المرحلة يمكنك استبدال أيام لا تتناول فيها إلا البروتينات بايام تتضمن مأكولات شهية منها الخضار المختلفة بالإضافة إلى ما تختاره من لحوم، وسمك ومشتقات من الحليب خالية من الدسم.
يمكنك مثلاً أن تبدأ وجبتك بسلطة أو حساء، تليها قطعة من اللحم أو السمك مسلوقة مع بعض المنكهات إلى جانبها بعض قطع الخضار.
خلال هذا الاسبوع سوف تخسر حوالي 2 باوند (0.90 كلغ) لكن لا بدّ وأن تكون بصحة جيدة وسعيداً ولن تشعر بالجوع مع وجود تشكيلة من اللحوم والخضار لتناولها.
وعندما تصل إلى الوزن الذي تتمناه، أي وزن الدوكان، يكون قد حان وقت مرحلة الدعم، حيث تدخل إلى نظامك الغذائي الفاكهة، والخبز، والجبنة، وأنواع أخرى من الاطعمة اللذيذة مثل المعكرونة.
كما سيحقّ لك الحصول على وجبتين من الوجبات الغنية التي تحبها (مشروب كحولي، زبدة، خبز، شوكولا، ...) مرة في الاسبوع. ولا يمكن اعتبار هذه المرحلة كعفو لكنها نصيحة طبية تعتبر جزءاً مهماً من فعالية الحمية الغذائيّة لكي تستمرّ نتيجة إلى أطول فترة ممكنة. ولا تتوقع أن تخسر الوزن في هذه المرحلة لكنك لن تكسب الوزن مطلقاً.
أما الهدف من مرحلة الدعم هذه فهي منعك من العودة مباشرة إلى نظامك الغذائي القديم ومساعدة جسمك على التأقلم شيئاً فشيئاً مع النتيجة النهائية لجسمك. وإذا التزمت بالخطة لخمسة ايام متتالية، سيحافظ جمسك على كلّ كيلوغرام خسره في تلك المرحلة. وعندما تشعر بأن وزنك أصبح مستقراً بالكامل يمكنك معاودة حياتك الطبيعيّة والتصرف كالفرنسيين: تناول ما يرضيك ويعجبك من مأكولات شرط ألا تنس تناول البروتينات نهار الخميس من كلّ أسبوع.

إبحث عن وزنك الحقيقي
من أنجح الحميات الغذائيّة هي عندما يرسم الشخص وزناً معيناً يريد الوصول إليه يكون مناسباً لجمسه ويمكنه بالتالي المحافظة عليه لبقية حياته. وقد لا يكون هذا الوزن هو الذي ترغب به لكنه لا بدّ وأن يكون عملياً مع الأخذ بعين الاعتبار الجنس، العمر (كلّ عشرة سنوات يرتفع معدّل وزن المرأة 1.81 باوند (0.81 كلغ)، والرجل 2.6 باوند (1.17 كلغ))، السمنة في تاريخ العائلة، مشاكل الوزن وفارق الوزن الذي يسجّله الشخص خلال حياته.
يصعب على الشخص احتساب وزنه الحقيقي لكن يمكنكم زيارة موقع
dukandiet.co.uk
والإجابة عن 11 سؤالا تكون الأجوبة عنها مرتبطة بحاسوب مخصّص. وبعد الإجابة تحصل مباشرة على وزنك الحقيقي، الفترة التي ستمرّ بها لبلوغ هذا الوزن والأيام المتوقعة التي يجب المرور بها للانتهاء من مراحل دوكان الأربع.
قائمة طعام ترتكز على البروتينات
الفطور: قهوة أو شاي (مع حليب مقشود ومحلى بحسب الرغبة)، كوبان صغيران من اللبن الخالي من الدسم أو 225 غرام من الجبنة خالية الدسم، قطعة من الحبش، الدجاج أو اللحم قليل الدسم، أو بيضة مسلوقة.
وجبة خفيفة: كوب من اللبن خالي من الدسم او 115 غرام من الجبنة الخالية من الدسم.
الغداء: قطع من السلطعون، فخذ دجاج، شرائح من السلمون المسلوق أو اللحم بالفلفل مع البيض.
وجبة خفيفة: لبن خالٍ من الدسم وقطعة من الحبش.
العشاء: لحم مسلوق مع الأعشاب مع شرائح من الدجاج المتبّل أو صدف بحري مع كريما بنكهة الفانيليا خالية من السكر. بالإضافة إلى قطعة حلوى بنكهة الشوفان

منقول للفائدة وقد قررت اتبع هالحمية من الغد وياليت لو يكون هناك تجمع لهذه الحمية..

السعودية - جده
عطورات ميني ماركه
عطورات ميني ماركه 25مل بالجمله والمفرد



اللهم ارزقنا حسن الخاتمة..
أم عبدالله خالد غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر


قديم 02-11-1432 هـ, 09:34 صباحاً   #2
آم خدوود

محررة
 
الصورة الرمزية آم خدوود
 
تاريخ التسجيل: 17-12-1431 هـ
المشاركات: 1,532


موفقه يالغلا


آم خدوود غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 02-11-1432 هـ, 09:37 صباحاً   #3
علياء العلا

عضوة
 
تاريخ التسجيل: 03-11-1429 هـ
المشاركات: 127


شكرا على الموضووع واشكر وحدة من الاخوات مااذكر الاسم وضعنها قبل كم يوم وعجبتني وباذن الله من بكره بطبقها وتواصلي معاكم راح يكون كل خمسة كيلو تنزل بعطيكم خبر
شكرا جزيلا


علياء العلا غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 02-11-1432 هـ, 10:00 صباحاً   #4
أم عبدالله خالد

محررة
 
الصورة الرمزية أم عبدالله خالد
 
تاريخ التسجيل: 14-03-1427 هـ
المشاركات: 1,466


موفقيييييييييييييييييييييييييي يين حبيباتي..


أم عبدالله خالد غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 02-11-1432 هـ, 10:07 صباحاً   #5
~بنت السلاطين~

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية ~بنت السلاطين~
 
تاريخ التسجيل: 07-12-1428 هـ
المشاركات: 2,732


رائعه سأبحث عنها أكثر وأفكر في إتباعها كأسلوب حياة

أشكرك أختي على نشر مثل هذه المواضيع

فلو لم تنشري هذا الموضوع فإنه لم تكن لي فرصة لمعرفته




~بنت السلاطين~ غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 02-11-1432 هـ, 10:10 صباحاً   #6
أم عبدالله خالد

محررة
 
الصورة الرمزية أم عبدالله خالد
 
تاريخ التسجيل: 14-03-1427 هـ
المشاركات: 1,466


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~بنت السلاطين~ مشاهدة المشاركة
رائعه سأبحث عنها أكثر وأفكر في إتباعها كأسلوب حياة

أشكرك أختي على نشر مثل هذه المواضيع

فلو لم تنشري هذا الموضوع فإنه لم تكن لي فرصة لمعرفته


تسلمي على اسلوبك الرائع..
موفقه حبيبتي


أم عبدالله خالد غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 02-11-1432 هـ, 01:59 مساءً   #7
أآميرة الاحساس VIP

محررة برونزية
 
تاريخ التسجيل: 23-06-1432 هـ
المشاركات: 2,096


جزاك الله خير


أآميرة الاحساس VIP غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 02-11-1432 هـ, 02:36 مساءً   #8
bibaa

عضوة نشيطة
 
تاريخ التسجيل: 06-08-1430 هـ
المشاركات: 398


صارلي اسبوع متبعه هالحميه

شكرا يالغلا ع الموضوع



اللهم احفظني من شر خلقك
bibaa غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 02-11-1432 هـ, 02:47 مساءً   #9
@الصــ 2ـــابره@

كبيرة محررات
 
تاريخ التسجيل: 23-02-1429 هـ
المشاركات: 6,140




جزاك الله خير


@الصــ 2ـــابره@ غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 02-11-1432 هـ, 02:47 مساءً   #10
قمةالأحساس

محررة ماسية
 
الصورة الرمزية قمةالأحساس
 
تاريخ التسجيل: 16-11-1429 هـ
المشاركات: 5,605


فعلآ رائعه
وأنا أيضآ لى 3 أيام متبعه رجيم دوكان ولا أحس لابدوخه ولاجوه ولا أرهاق ولا حتى صداع
بس على الله ينحف


قمةالأحساس غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 10:46 .


شات عالم حواء
تابعونا على Google+
تابعونا على instagram
تابعونا على twitter
تابعونا على Facebook