السعودية - الرياض مخرج?
مدرب حاسب
للتدريب على برامج الحاسب المختلفه +تأسيس+مناهج الحاسب لجميع المراحل

السعودية - الرياض مخرج?
مدرب حاسب
للتدريب على برامج الحاسب المختلفه +تأسيس+مناهج الحاسب لجميع المراحل

قديم 28-10-1432 هـ, 07:51 صباحاً   #1
modhela

كبيرة محررات

الصورة الرمزية modhela

momayez خبرتي ( اسرار + مستحضرات + ماسكات طبيعيه ) مشاركه في باقة التميز

الموضوع عباره عن ثلاثة اجزاء

اسراري في النضاره والاشراق
ريفيو عن بعض مستحضراتي
ماسكاتي الطبيعيه

اسراري في النضاره والاشراق:

السر الاول : شرب الماء

والافضل اتباع السنه في شرب الماء على ثلاث دفعات .. فهو افضل صحياً من شربه دفعه واحده ..

من فوائد شرب الماء :

- الإكثار من شرب الماء يخفف آلام المفاصل .
- شرب كميات كبيرة من المياه يحافظ علي كمية السكر في الدم .. ‏
-يعطي الجسم والجلد بالذات الرطوبه التي يحتاج اليها ..
- يخلص الجسم من السموم
- مهم جدا لصحة الجهاز البولي و سلامة الجهاز الهضمي عموما ً..
- مهم جدا للمرضعه اكثر من غيرها ..
- يخلصك من بعض الامراض كالامساك - والصداع - التهابات المسالك البوليه .

فائدته الجمالية :
تتخيلوا يابنات ان هذا السر في تناسق لون الجسم وعدم تصبغه ... لانه يرطب الجلد من الداخل ويخلص الجسم من السموم ويعطي بريق للعين ..

السر الثاني :
الماء والليمون على الريق

كاس ماء +نصف ليمونه معصورة حديثا ً <<يعني بنفس الوقت اللي بتشربين فيه الماء

ليه على الريق ؟؟

افضل شيء لانه يخلصك من سموم الجهاز الهضمي
وممكن تشربي كاس ثاني بدون ليمون لو تخافي على معدتك انا كذا اسوي
لو حسيتي بحرقان في المعده بطلي هالليمون واشربي مويه بس

ماتاكلي شيء الا بعد نصف ساعه

فوائد الليمون والماء على الريق :

يزيل السموم من الجهاز الهضمي
ينشط عمل الكبد
مفيد للجهاز البولي
مفيد لعلاج التهاب المفاصل

السر الثالث:
الحليب

يتكون الحليب من الدهنيات السكريات الماء الاملاح المعدنية البروتيدات
وتتراوح نسبة الدهن في الحليب بين 3.75 إلى 8.8% والسكر بين 4.3 إلى 5.6% ونسبة البروتين بين 1.5 و6.2% هذا ويعتبر الحليب بفعل احتوائه على هذه المواد الغذائية غذاء كاملاً ضرورياً لنمو الأطفال والبالغين وللمرضى، إضافة إلى احتوائه فيتامين A و Bو C و D
مايحتاج اقولكم فوائد الحليب بس بجد انا اشوف تأثيره على بشرتي بسرعه وللاسف ما اقدر اشرب منه كثير بطني ماتتحمله ...واذا شربته احليه بالعسل الطبيعي

السر الرابع :
الزبادي

سهل الهضم اكثر من اللبن خصوصا للاشخاص الذين لديهم حساسية من اللبن ولا يستطيعون تناوله
فوائده
يقي من سرطان القولون
مفيد للعظام لاحتوائه على الكالسيوم
يقوي جهاز المناعه
مفيد لانقاص الوزن

انا لاحظت فائدته اكثر شيء في تنحيف البطن

السر الخامس:
التمر

يحتوي التمر علي قيمة غذائية عالية ويعتبر كقوت اساسي للإنسان منذ القدم ويعتبر ثمار التمور أعلي الفاكهة احتواء علي السكريات، [2] وتختلف هذه المكونات حسب طبيعة الثمرة سواء كانت رطبة أو نصف جافة أو جافة، وكذلك حسب الظروف البيئية المحيطة بالأشجار، كما تختلف مكونات الثمار باختلاف الأصناف وتزيد نسبة الكسريات بالتمرة على 70 ـ 78% من مكونات الثمرة وتتميز هذه السكريات بسرعة امتصاصها وانتقالها للدم مباشرة وهضمها وحرقها.

فوائد التمر الصحية.

1- مقوى عام للجسم ويعالج فقر الدم ويمنع اضطراب الأعصاب لما يحتويه من نسبة عالية من السكر والبوتاسيوم.
2. - زيادة إفراز الهرمونات التي تحفز إفراز اللبن للمرضعة (مثل هرمون برو لاكتين) وذلك لما يحتويه من جليسي وثريونين.3
3. - يستخدم لعلاج حالات الإمساك المزمن لتنشيطه حركة الأمعاء ومرونتها بما تحتويه من ألياف سيليولوزية.
4. - الوقاية من السرطان : يعتبر التمر والرطب من أهم الأغذية التي تلعب دورا وقائيا ضد مرض السرطان وذلك لما تحتويه من فينولات ومضادات أكسدة.
5. - تنشيط الجهاز المناعي: إن التمر من أهم الأغذية الغنية في محتواها من المركبات التي تنشيط الجهاز المناعي، فهي غنية في محتواها من مركب "بيتا 1-3 دى جلوكان" ومن أهم فوائد هذا المركب تنشيط الجهاز المناعي بالجسم وأيضا لها مقدرة على الاتحاد والإحاطة والتغليف للمواد الغريبة بالجسم. وكذلك يتعرف على مخلفات الخلايا المدمرة بالجسم نتيجة تعرضها للأشعة (مثل أشعة الحاسب الآلي أو أشعة اكس الطبية أو أشعة التليفون الجوال أو الأشعة فوق البنفسجية أو الأشعة المنبعثة من الرحلات الجوية) ويحتويها ويدمرها.
6. - كما أنه يحتوي على مضادات السرطان والهرمونات المهمة مثل هرمون البيتوسين الذي له خاصية تنظيم الطلق عند النساء بالإضافة إلى انه يمنع النزيف أثناء وعقب الولادة ومخفض لضغط الدم عندما تتناوله الحوامل.
7. - يحتوي على فيتامين [ أ ] الذي يطلق عليه الأطباء اسم [عامل النمو].
8. - يحتوي على الفيتامين [ ب1 ٍ] [ ب2 ] [ ب ب ٍ] ومن شأن هذه الفيتامينات تقوية الأعصاب وتليين الأوعية الدموية وترطيب الأمعاء وحفظها من الالتهاب والضعف.
9. - غني بالفوسفور بنسبة عالية.
10. - يحفظ رطوبة العين وبريقها ويمنع الغشاوة الليلية ويجعل البصر نافذاًً وثاقباً في الليل فضلاً عن النهار.
11. - يفيد الشيوخ الذين بدؤوا يعانون قلة السمع والشعور بطنين الآذان أو بالأصح ضعف الأعصاب السمعية.
12. - يضفي السكينة والدعة على النفوس القلقة المضطربة.
13. - تستطيع المعدة هضم التمر وامتصاص السكاكر الموجودة فيه خلال ساعة أوبضع الساعة

تجربتي مع التمر نضاره وخدود :

بصراحه ماكنت استمر على اكله الا بس في رمضان واستمريت بعدها من النتائج اللي شفتها على بشرتي ..
صفاء في البشره ونضااااره ووجهي صاير رويان كذا ... كل اللي شفتهم بعد العيد يقولوا لي طالعلك خدود وانا كذا من الفرحه
الحمدلله مازاد وزني ... لاني ما اكل مقالي في رمضان ابدااا والحين احاول اتجنبها بقدر المستطاع
اخوي يقول العروق اللي في وجهك ماصارت تبان مثل اول ...
يدي يانااااااااس تذكرون ازمتي مع اصبعي اللي فيه اكزيما والله العظيم انه تغير الجلد وراحت شوي من تجاعيد هالاصبع وفتح لونه ...
بس يوم استمريت على التمر لاني ماسويت شيء جديد ابدااا حتى عنايتي كانت قليله جدا برمضان ماكان عندي وقت عشان اقول من العنايه ...
بصراحه استفدت منه اكثر من الفيتامينات اللي كنت اخذها ... غير ان الفيتامينات كانت تسوي لي امساك الله يكرمكم ... ورحنا في مشكله بواسير ... الله يعين
والحين اجبر نفسي اني اكل منه كل يوم ... لاني ما احبه كثير ...

السر السادس
الاهتمام الدائم بالبشرة

طبعا هذه من اسرار تألق البشره الاستمراااااااااار مافي شيء سحر يابنات ... يعني اهملتي حيبان الاهمال اهتميتي واستمريتي حتبان النتائج

طبعا كل وحده اسرارها تختلف عن الثانيه ...يمكن لاحظتوا ماكتبت عن الفواكه خخخ لاني ما احبها كثير للاسف الشديد

يتبع
لاتردون ياحلوات ...

modhela غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

28-10-1432 هـ, 07:51 صباحاً

نبدأ في الريفيو عن بعض مستحضراتي .. للعلم بشرتي جافة ...

كريم مرطب للبشره الجافه من روك

كريم قوامه خفيف جدا وتتشربه البشره بسرعه وبشكل عجيييييب وريحته حلوة .. ما استغني عنه في النهار استخدمه مره او مرتين .. فيه عامل وقايه 15 ومخصص للبشره الجافه ..يحـتوي على زيت بذور دوار الشمس وزبدة الشيا لاتخافون قوامه خفيف جدا و لايبقى له اثر على البشره
سعره 102 صيدليات الدواء

كريم للعين من لوي ويدمر louis widmer

هذا الكريم عشقي الابدي ... ان شاء الله ما راح اتخلى عنه طول العمر

فعال جداااا جداااا

يحتوي على فيتامينات a,e,c
واحماض الكولاجين
يمكن استخدامه للرقبه
او استخدمه ماسك للوجه كاملا <<مكتوب في الورقه اللي معاه
يجي معاه ملعقه صغنونه <سباتولا <<اذا مو غلطانه بالاسم

تجربتي معاه

انا ماعندي سواد كثير بس لما اتعب اسهر وغيره يصير تحت عيني بنفسجي !! الجفن نفسه كان غامق شوي
بعد هالكريم المنطقه صارت مشدوده ونضره جدا خطير بصراحه وتركته فتره وجربت فيتشي بس ماعجبني
بأرجع اشتري هذا ... طبعا هو كريم مو سحر ... اكيد لما اتركه يرجع كل شيء زي ماكان

من صيدلية الدواء 156 وعند النهدي ب 130

كريم العين من vichy

بصراحه ماعجبني ... ابدا ماسوا لي شيء يذكر ..كمان لما احطه احس بحراره في عيني مع اني ما اكثر ولا اقربه من العين بس مدري ليه كذا .. صرت احط منه على شفايفي قبل النوم
طبعا انا تركت الكريم الاول فتره بعدين شريت هذا وماحسيت بأي تغيير مع اني استمريت عليه اكثر من شهر

سعره 150

كريم الليل من vichy

شاريته مع كريم العين اللي فوق ومالقيت كريم النهار بس عادي عندي روك احبه

المهم : هالكريم يحتوي على فيتامين سي وببتيد
قوامه ثخين شوي .. ريحته حلوة. .. عطاني نضاره لبشرتي .. ورطوبه ... حلو بصراحه وحبيته

سعره 170

كريم اليدين

كريم جيد وفعال في ترطيب اليدين .. يحتوي على زيت جوز الهند يغذي البشره ويمنع جفافها
يرطب البشره وينشط الدورة الدمويه
يغذي الاظافر
يحمي البشره من تقلبات الجو
مضاد للاكسده

تجربتي معاه يعتبر من افضل ماجربت من كريمات اليدين خصوصا انه عندي اكزيما ارتحت لهالكريم

سعره 30

لوشن نيفيا للجسم

لوشن قوامه ثخين شوي كما هو معروف في كريمات نيفيا بس يرطب من قلب خصوصا بشرتي جافه ويريحني مره من الجفاف
مثل مو مكتوب يحتوي على زيت اللوز ومخصص للبشره الجافه
يستخدم بعد الشاور يوميا للحصول على النتيجه المرجوه

سعره اقل من 30

مستحضرات شول للعنايه بالقدم

مستحضرات شول كلها رائعه استخدم المقشر اسبوعيا تقريبا والكريم المركز كل يوم احيانا اكثر من مره باليوم
والازرق للتشققات غالبا قبل النوم .. او بعد صلاة العشاء عشان اعرف اني ماراح اغسل رجلي الا بعد فتره يعني ..
كلها ترطب من قللللب ... ولازم من لبس شراب بعد الترطيب

كنت اشتريها 17 من بنده في الصيدليات 28

لوشن بالمرز للجسم

مرطب ممتاز جدا جدا للبشره الجافه ورائحته مقبوله ... والثاني اللي جنبه نفس التركيب بس مركز استخدمه على اماكن التشققات مباشره ... يفضل استخدامها بعد الشاور

ب30 والكريم المركز ب30

اداة التدليك

هذه الاداه استخدمها بعد الترطيب بالكريمات او الزيوت ممتازة لتخفيف السلوليت .. تحسين اصلا في شيء غريب بعد استخدامها جدا فعااااله ... لاتدققون ترااها قديمه منهريه من الاستخدام

modhela غير متواجد حالياً  

28-10-1432 هـ, 07:52 صباحاً

الاشياء الطبيعيه اللي استخدمها :

مكعبات الشاي الاخضر

سبق وتكلمت عن هالتونر في موضوع سابق هو عباره عن

تجيبي شاي اخضر +شرايح ليمون وتضعي عليها كاس ماء مغلي
بعد مايبرد تحطي عليه ماء ورد

ولو حبيتي اضيفي كبسولات فيتامين اي اللي جواها الزيت

طبعا كان هاجسي الوحيد اخاف يخرب في الثلاجه ماخلصته ... لقيت فكره في اليوتيوب ... مكعبات الشاي الاخضر ..

نفس التونر اعمليه وحطيه في قوالب الثلج اللي عندك .. يطلع كذا

قبل ماتمرريه على بشرتك لفي الثلجه بقطعة شاش افضل

طبعا فوائدها اكثر واكثر وهو مثلج ...

استفدتي من فوايد الشاي الاخضر .. وبرودة الثلج في نضاره البشره وتنشيط الدورة الدمويه

مقشر للجسم

عباره عن .. سكر +ليمون + زيت الكانولا + لوز مطحون

مفعوله خرافي وعجبني جدااااا اكثر شيء لاحظت تأثيره على يديني شيء خيالي لازم تجربونه ...

مقشر القهوة

بن + حليب بودرة

ابلل جسمي واخذ منه وافرك
لاحظت نعووووووومه للجسم وخفف السلوليت مع الاستمرار مرتين او ثلاث اسبوعيا ..

مقشر البينكج صودا

سبق وتكلمت عنه ايضا يستخدم كمقشر على المناطق المسمره ... انا استخدمه للابطين من فتره طويله ولليدين
طريقته ابلل المنطقه اللي ابي اقشرها واحط منه وابدأ افرك المنطقه واغسلها وبس
مهم جدا الترطيب بعد التقشير ..

زيوت مرطبه للجسم

انا اخلط زيت زيتون + زيت اللوز + زيت جنين القمح وارطب جسمي فيها
مالها بديل ابدا في النتيجه رووووعه ترطيب رائع ... وبشره نضره وصحيه ... ماعمري جربت شيء ولقيت نتيجه مثل الزيوت ..
تعرفون طبعا زيت جنين القمح مليان فيتامينات واللوز مليان فيتامين أ

احيانا اخذ من زيت جنين القمح واحطه على يدي والبس القلفز الشفاف والبس قفاز المطاطي واشتغل بالبيت

هذا الشيء الوحيد اللي استمريت عليه من ماسكات اليدين لان يبيلها رواق بصراحه وفضاوة

ماسك الخميره :

عباره عن خميره + عسل + زبادي

رووووعه يعطي نضاره خرافيه لبشرتي

ماسك اللوز والشوفان

صرت بدل ما احط كل واحد لحاله استمريت على هالماسك

شوفان + لوز مطحون + زبادي + عسل

خراااااااااافي هاللوز من جد لازم كلكم تجربونه ...والله من جد خيال ...

اتمنى اكون قدمت شيء مفيد لكم

modhela غير متواجد حالياً  

28-10-1432 هـ, 08:36 صباحاً
ماشاء الله

روووعة مشاركتك بعنايتك

ادعيلي

توقيع

أأدعولي ان الله يرزقني بالزوج الصالح عااجلا غير اجلا ويشفيني !!
Mfahem غير متواجد حالياً  

28-10-1432 هـ, 08:41 صباحاً
يسلموووووووووو

توقيع

شنط آخر موضة الموديلات معروضة بالانستقرام
للتواصل واتساب 0561284410

$$شيهانة الخير$$ غير متواجد حالياً  

28-10-1432 هـ, 08:47 صباحاً
الله يعطيك العافيه تشكرين على المجهود

توقيع

رودي 2010 غير متواجد حالياً  

28-10-1432 هـ, 10:36 صباحاً