السعودية - الرياض
معلمة رياضيات
جامعى ثانوى متوسطة خبرة15 عام الرياض 0565999169
              

السعودية - الرياض
معلمة رياضيات
جامعى ثانوى متوسطة خبرة15 عام الرياض 0565999169
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-10-1432 هـ, 04:47 مساءً   #1
هبه الشوق

محررة فضية
 
الصورة الرمزية هبه الشوق
 
تاريخ التسجيل: 23-07-1430 هـ
المشاركات: 3,355


z3lan اللي يستخدمون ابر التبييض شوفوا وش قال القحطاني عنها !!!! اللهم اني بلغت...؟؟

تحذيرات بعض الأطباء المختصين من منتجات التبييض


أستاذ العقاقير الدكتور جابر القحطاني


لما سئل أستاذ العقاقير الدكتور جابر القحطاني عن منتجات الجلوتاثيون للتبييض قال :

(الجلوتاثيون هو مادة يفرزها الكبد وهو مركب يصنف من الببتدات الثلاثية ، وينتجها الجسم من ثلاثة أحماض أمينية ، هي السيستين ، وحمض الجلوتاميك ، والجلايسين ، ولعلاقته بتلك الأحماض الأمينية فقد صنف على أنه حمض أميني. وهذا المركب مضاد قوي للأكسدة ينتجه الكبد ، وأكبر مخازن لهذا المركب هو الكبد حيث يقوم بإزالة سمية المركبات الضارة حتى يمكن التخلص منها عن طريق الصفراء ، ويتم إطلاق بعض من الجلوتاثيون من الكبد إلى مجرى الدم مباشرة حيث يساعد على المحافظة على سلامة خلايا الدم الحمراء ، وحماية خلايا الدم البيضاء. وكلما تقدم الإنسان في السن انخفضت مستويات الجلوتاثيون وله تأثير مضاد للشيخوخة وأمراض نقص التناسق الحركي والاضطرابات العقلية والارتعاشات وصعوبة المحافظة على التوازن. وقد وجد أن من الأعراض الجانبية للجلوتاثيون تبييض الجسم ولأن هذا ضرر جانبي فيمكن أن يتطور هذا البياض إلى سرطان لا سمح الله ، وقد اتخذ ضعفاء النفوس الذين دوما يسعون إلى الكسب المادي غير المشروع من دون النظر إلى ما سيسببه هذا المركب من أضرار خطيرة بعد عملية التبييض فقد قاموا بترويج هذا المركب للفتيات اللاتي يرغبن في تغيير لون بشرتهن ، ولذلك أنصح الفتيات بعدم استخدام هذا للتبييض المركب ، وقد أعذر من أنذر كما يقول المثل)


استشاري أمراض وجراحة الجلد والليزر وزراعة الشعر
الدكتور خالد العبدالوهاب :


وهذه تحذيرات من استشاري أمراض وجراحة الجلد والليزر وزراعة الشعر الدكتور خالد العبدالوهاب :

*تحذير من كريمات تحتوى على الزئبق السام

هناك أنواع من ا لكريمات التي تستخدم للتفتيح تحتوى على نسب غير مسموح بها من الزئبق ،

وتسبب تأثيرات كبيره وخطيرة على الكلى والكبد والجهاز العصبي وغيرها من الأعضاء ومنها :

-- كريم ديانا وهو من الكريمات التي تحتوى نسب عاليه جدا من الزئبق

-- منيرفا

-- كيلى

وغيرها كثير من الكريمات التي تحتوى على الزئبق

فيجب الحذر عند استخدام كريمات التفتيح وأخذها من أهل الاختصاص
* الحذر من استخدام كريمات الحساسية للتفتيح من غير إشراف طبي
كثر في الآونة الأخيرة البحث عن التفتيح للبشرة ولكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف طبي
وعدم المداومة عليها وإتباع إرشادات المختص ،
وللأسف الكثير أصبح يستخدم كريمات وعلاجات من غير المختصين ومن ذلك ما يسمى
كريمات الحساسية وهى الكورتيزونات ،
وهذه تأتى بتراكيز مختلفة لا يعرفها إلا المختص فمنها ما يكون قوي ووسط وكذلك خفيف التركيز
وقد تكون أسعارها قليله الثمن ، فمثلا ديرموفيت سعره قليل جدا ولكنه من أقوى الكورتيزونات وقد يسبب أعراض خطيرة يصعب علاجها ، وإجمالا لا أنصح باستخدام الكورتيزون لوحده لغرض التفتيح وقد يلجا بعض المتخصصين لإضافه

نسبه من الكورتيزون لبعض الكريمات ولكن هذا فقط للمتخصصين بنسب معينه ولفترة محدده.


ومن الآثار الجانبية للكورتيزونات لو استخدمت لفترة طويلة :


-- تشققات فى الجلد مثل تشققات الحمل
-- ظهور حبوب
-- ظهور شعر
-- ترقق فى الجلد
-- ضمور فى الجلد و عروق دمويه وغيرها




هبه الشوق غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




22-10-1432 هـ, 04:49 مساءً
#2





تحذيرات متنوعة من جهات مختلفة


خبر من هونج كونج "إنها مستحضرات قاتلة"


في هونج كونج والتي تلقى منتجات التبييض لها رواجا فإن مجلس حماية المستهلك يحذر من هذه المنتجات القاتلة ويصف علاجات حقن التبييض وحقن المشيمة وحقن ثاني أكسيد الكربون وشد الوجه بخيوط الذهب بأنها علاجات غير داخلة تحت نظام الصيدلة وتسجيل الأدوية الطبية.

وأن العنصر الأساسي في حقن التبييض هو "جلوتاثيون الجلوتاثيون "وهو مانع للتأكسد يعالج السرطان والأيدز ،

ووفقا لوزارة الصحة فإن آثاره الجانبية تشمل الغثيان والقيء وآلام المعدة ، بل قد تكون قاتلة إذا أفرط في استعمالها.

وعنصر آخر "حمض تريناكساميك tranexamic "قد يؤدي إلى فشل الكبد إذا أفرط في استعمالها.

وأمر المجلس بتشديد اللوائح القانونية التي تحد من استخدامه إلا تحت إشراف طبي متخصص ،

ومعاقبة من يروج لهذا العلاجات لأنها قد تقتل إن استخدمت بشكل غير صحيح ،

وأوصى المجلس بأن على الشخص أن يفكر في المخاطر التي تنطوي عليها قبل استخدامها.

تقرير من هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية دائرة الصحة الوطنية في المملكة المتحدةعن مخاطر تفتيح البشرة
الكريمات الغير مصروفة طبيا والتي تدعي تبييض أو تفتيح بشرتك يمكن أن تكون ضارة.







دراسة حديثة أجرتها "مؤسسة الجلدية البريطانية"


غير وجدت أن 16 ٪ من أطباء الجلدية يعتقدون أن كريمات التفتيح هي 'آمنة تماما' و 80 ٪ شعرت أنها آمنة فقط عندما توصف من قبل طبيب جلدية.

يقول اندي ريهال من مؤسسة الجلدية البريطانية : "للأسف كثير من كريمات تفتيح البشرة تحتوي على مركبات غير قانونية

وغير مسموح بها طبيا والتي يمكن أن تضر صحتك "

"والمركبات الأكثر شيوعا فيها هي الستيرويدات وبجرعات مرتفعة"

أيضا بعض الكريمات تحتوي على الهيدروكينون وهو عامل تبييض محظور الاستخدام في مستحضرات التجميل.

قانونينا أخذت هذه الآثار الضارة لهذه المنتجات على محمل الجد : ففي عام 2007 تم تغريم زوجين في لندن 70 ألف جنيه إسترليني باعا كريمات تفتيح البشرة من غير وصفة طبية

وفي آذار / مارس 2009 امر رجل باع أدوية غير مرخصة ومستحضرات تجميل تتضمن كريمات تفتيح تحتوي على الستيروئيدات القشرية و الهيدروكينون ، بدفع 000 80 جنيه استرليني غرامات ، تكاليف وتعويضات عن الكسب غير المشروع.





مخاطر التفتيح :


على الرغم من أن الستيرويدات يمكن أن تكون نافعة في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما ،

إلا أن هذا يجب أن يحدث تحت إشراف أخصائي جلدية.

ويقول ريهال : "إن الاستخدام غير المراقب لجرعات مرتفعة من الستيرويدات قد يؤدي إلى العديد من المشاكل"

"غالبا المرضى يكونون منزعجين جدا من نتائج كريمات تفتيح البشرة"

يمكن أن تسبب كريمات تفتيح البشرة :

* تبييض جلدي دائم الجلد ترقيق * * نشوء مرئية دموية أوعية * فقدان لون غير متساوي يؤدي إلى بقع ظاهرة احمرار * * * تهيج شديد تغير الجلد للون أزرق -- أسود



"الحقيقة أن الغالبية من أطباء الأمراض الجلدية تعتبر كريمات تفتيح البشرة وصفة طبية غير آمنة

ويجب تحذير أي شخص يستخدمها أو يفكر في استخدامها "


رد مع اقتباس
هبه الشوق غير متواجد حالياً  



22-10-1432 هـ, 04:50 مساءً
#3
أسماء بعض المستحضرات التي تحتوي على مادة هيدروكينون :


ألدوكين يحتوي 4 ٪ فوق النسبه المفروض استخدامها وهو منتج أمريكي
الثاني أفالون يحوي 1.9 ٪

BETNOVATE
MEDIVEN
DIPROSONE
NERISONE
DERMOVATE
هيدروكورتيزون
5 0XY و0XY 10
ومن ثم باقي الشركات
.. تخفيف الجلد الكريمات التي تحتوي على هيدروكينون
YESAKO جمال كريم العلاج
ريكو البشرة كريم
مادونا كريم العلاج
كريم شيرلي
قبلة في العلاج كريم الجمال
UNO21 كريم
NADINOLA كريم
كلير كريم
CLERE كريم إضافي
بنتي كريم جامبو
BUTONE كريم
ملائكة جمال كريم العلاج
عزيزي مع كريم الهيدروكينون
ميكي كريم الجمال
النجاح بالمر الجلدية تتلاشى كريم
كير بلاس الانصاف كريم
A3 تخفيف الجلد كريم
AMBI صيغة أمريكية
حلم الناجحة
SYMBA لايت الجلدية كريم 'ن' السلس
أي. كيه كريم العلاج
العلاج اضح الجوهر تتلاشى كريم
AMBI كريم البشرة اضافية للرجال
CLEARTONE الجلد إضافي التنغيم كريم
O'NYIA الجلدية كريم
A3 الضوء اللؤلؤة TRIPPLE كريم العمل
اليجنس تخفيف الجلد كريم
السيد. CLERE كريم
FAIRLADY تخفيف الجلد كريم
تتلاشى كريم
أعلى الجمع كريم الليمون
تاتش اضح كريم
كريم الصليبية العلامة التجارية الترا
كهيئة عليا تخفيف الجلد كريم
معرض جميل وكريم



انتهى


أسأل الله أن ينفع بها من قرأها و أن يجد فيما قرأ ما يجيب على تساؤلاته
وأن يحفظ للجميع الصحة والعافية ويبعد عنهم السوء


رد مع اقتباس
هبه الشوق غير متواجد حالياً  



22-10-1432 هـ, 04:52 مساءً
#4
استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله ااستغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله


توقيع


Instagram :MISSDEIGNS
Twitter : @miss_designs
رد مع اقتباس
مس ديزاين غير متواجد حالياً  



22-10-1432 هـ, 04:57 مساءً
#5
كل هذا البلاء ولازال بعض الاطباء يجادلون
في الموضوع لربح مادي او معنوي,,, اتمنى مانشوف مواضيع
ابر وحبوب التبييض لان اغلب النساء صار شغلهم الشاغل وجهلهم
بمخاطرها واضرارها اللتي من واجبنا توعيتهم وعدم الترويج لمثل هالشائعات


رد مع اقتباس
هبه الشوق غير متواجد حالياً  



22-10-1432 هـ, 05:29 مساءً
#9
يا أخوات خلونا نرفع شعار لا لجمال يتبعه ضرر


رد مع اقتباس
*الماهرة* غير متواجد حالياً  



إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 03:10 .