دلع وولع

دلع وولع @dlaa_oolaa

عضوة نشيطة

كيكه تخليكي تنطي من كثر ماهي إسفنجيه

الحلويات الشرقية والغربية

هلا حبيباتي أنا هذي أول مشاركه لي في المنتدى ويايبه معايه كيكه بس شو غير شكل واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالله العظيم يا بنات انها تخبل :32: وطعمها واااااااااااااااااااااااااااااااايد حلو واي حد يذوقها عندي يسألني عن مقاديرها أدري طولت واااايد في المقدمه بس حبيت أعبرلكم عن شعوري لأنه كان بخاطري أحطي صوره للكيكه بس المشكله أنا يالسه أكتبلكم الطريقه من دوامي :D أعرف الحين بتقولون هذي متفيجه خخخخخخخخخخخخ ما علينا خلني أبدا بعدين بتاكلوني

بسم الله الرحمن الرحيم

المقادير:
10 بيضات - 1 كوب سكر - 3 ملاعق صغيرة بيكنج باودر - 1/2 1 كوب طحين أبيض منخول - طبعا فانيليا - 3 ملاعق كبيره كاكاو (يمكن الإستغناء عنه فتصبح بنكهة الفانيليا بس أنا أموت بكيكة الشوكولالالالالالالالالالالالالا :p ).

الطريقة:
نحضر المضرب الكهربائي ونقوم بخفق البيض والفانيليا بالسرعة القصوى ونستمر في الخفق إلى أن يصبح المزيج مثل الكريمه (وهذا هو سر كون الكيكه إسفنجيه مرررررررررررررررررررررررره ) بعد ذلك نقوم بإضافة السكر ملعقة ملعقه إلى الخليط مع استمرار عملية الخفق إلى ان تنتهي كمية السكر ثم نطفئ المضرب بعد ذلك نحضر (الطحين والبيكنج باودر والكاكاو نكون خالطينهم ويا بعض ) ونضيفهم لمزيج البيض المخفوق (السر الثاني في كون الكيكه اسفنجيه هو إنج يوم تحطين مزيج الطحين على البيض لازم يكون على 3 دفعات فقططططططططططططططططططط فهمتو يا بنات ترى ديرو بالكم عدل أنا بلغتكم بعدين لا تقولون ما خبرتكم ) أوكيه الحين يوم تحطين أول دفعه للطحين ببلغكم بطريقة الخلط التي تجعل الهوى يدخل الكيكه وبالتالي ينفخها مثل الإسفنج وهو (وأتمنى ان المعلومه تصلكم وااضحه لأني بحاول قدر الإمكان إني أوضحها لكم) عند وضع الدفعه الأولى نقوم بالتحريك على شكل نصف دائره يعني لا نحرك المزيج بشكل دائري عادي وإنما نقوم بالتحريك نصف دائرة ونقطعها بالنص ثم نضيف الكميه الثانيه من الطحين ونحرك بنفس الطريقه نصف دائره وقبل أن تكون دائرة كامله نقطعها بالمنتصف ثم نضيف الكميه المتبقية من الطحين للخلطة الآن انتهينا من خلطة الكيكه ...

نحضر صينية متوسطة الحجم بارتفاع عااااااااااااااااااااااالي جداااااااااااااااااا لأنها يا بنات بتنتفخ الكيكه وااااااااااااااااااااااااااايد ترى ديرو بالكم متوسطه مو تييبون وحده كبيره وارتفاعها قليل لأنه بعد هذا السر اللي يجعل الكيكه تنتفخ واااااااايد أو تقدرون تقسمون الكميه في صينيتين صغار اللي يكونون مثقوبين في المنتصف هذا النوع يطلع فيه الكيك وااااااااايد حلو بعد المهم خليني أكمل لأني تعبت والله بس عشان عيونكم يا بنات المنتدى بحطها كامله :27: نقوم بدهن القالب بقليل من الزيت ثم نرش داخله طحين ونتأكد من أن الطحين غطى القالب كليا حتى لا تلتصق الكيكه ثم نضع الكيكه في الفرن بدرجه حراره 180 ( يجب قبل وضع الكيكه تكوني حميتي الفرن بدرجة حراره 270 وعند وضعها نخفضها ل 180 ) وتوضع في الفرن 3/4 الساعه فاهميييييييييييييييييييييييين ويا ويييييييييييييييييييييلكم تفتحو الفرن قبل ما تنتهي المده تراه يخترب بعد 3/4 الساعه طلعي الكيكه من الفرن وعلى ضمانتي بتكون مستويه ومنتفشه وواااااااااااااايد حلوه صدقوني المهم عقب لطلعينها خليها شويه تبرد بعدين ييبي عصير فواكه مشكله تستطيعي استعمال العصير الموجود داخل علبة الفاكهة المحفوظه ثم تقسمي الكيكه بالمنتصف ونسقيها بالعصير وكلما كان العصير داخل الكيكه وااااااااااااايد يطلع الطعم وااااااااااايد :o اوكيه الحين بعد ما خلصنا من العصير نييب كريمه وأعتقد الكل يعرف ما يحتاي أبلغكم الطريقه ( 1 قشطه + قليل من الحليب نخبطهم بالمضرب الكهربائي وخلصنا ) نضع الكريمه على الكيكه ثم نضع فوقها علبة الفواكه المشكله طبعا بعدين خلاص تييبي القسم الأول للكيكه وتحطيه وبعد حطي عصير الفواكه من فوق يعني ترسي الكيكه عصير وبعدين إنتي وشطارتك بطريقة التزيين :icon28:

أتمنى تجربوها وتخبروني تعليقاتكم يا بنات والله إنها تخبل والكل انهبل عليها بس عاد لا تنهبلون لووووووووووووووول

بنات حواء رجاء رجاء كل وحده دخلت تدعيلي من قلبها يا بنات إنه ربي يوفقني وينولني اللي في بالي بليييييييييييييييييييييييييييز لا تنسون تكفون إدعولي كنكم تدعون لعماركم يا بنات انه ربنا ينولني اللي في بااااااااااااااااااااااااااااالي لأنه دعاكم وخاااااااااااااااااااااااااااصة اليوم أنا واااااااااااااااااااااااايد محتاجتنه :)
24
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سمرمند
سمرمند
تسلم ايديك ..............
مم شكلها روعه باجربها اليوم............
وأقولك النتيجة..........
تشكراااااااااااااات
اشراااقة أمل
اشراااقة أمل
الله يوفقك وينولك اللي ببالك ويكتب لك مافيه الخير

الطريقة جدا واضحة ماقصرتي

بس بالنسبة للكريمة

قشطه وحليب بس ؟
"ود"
"ود"
وااااو
انتفخ راسي معاها
اتخيا اني اكلها
تسلم ايدك عزيزتي ،،
بس مو 10 بيضات وااااااجد
ماراح يبين طعم البيض ؟؟

وشكرا لك
دلع وولع
دلع وولع
سمرمند - إشراقة أمل - ود
مشكورات حبيباتي على المرور الكريم وأتمنى انشاء الله انكم تجربوها وتعجبكم ولا تنسوني بالدعاء ...
إشراقة أمل سوووووووووري يا عمري حتى تسوي الكريمه بعد تحتاجين دريم ويب

وسلالالالالالالالالالالالالالالالامتكم يا الغاليات
دلع وولع
دلع وولع
إخت ود بالنسبة للبيض أبداااااااااااااااااااا ما يكون له طعم تراه بينتفخ مثل الكريمه وبعد بتحطين فانيليا يعني طعم البيض ما يكون ظاااااااااااااااااااااااااهر جربيها ودعيلي