أخبار حواء:
«    »
                            

                 

قديم 05-06-1432 هـ, 11:22 مساءً   #1
ملاذالجرح

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية ملاذالجرح
 
تاريخ التسجيل: 08-03-1432 هـ
المشاركات: 266


غرائب عادات الشعوب في الزواج

غرائب ليلة الدخلة بين الطقوس والعادات


الزواج لا يخلو احياناً من الطرافة، فلكل بلد طقوس خاصة للاحتفال واحياناً يجد العريس نفسه يطلق عروسه يوم فرحه، فكيف يحدث ذلك؟




فى بعض الأحيان لا يخلو الزواج أو الطلاق من الطرافة، فلكل بلد طقوس خاصة للاحتفال بالأفراح،

ومن الطبيعي مع اختلاف البشر أن يختلف شكل التعارف والاحتفال بين العروسين
فبعض البلاد لها عادات غريبة جداً ليحظى آدم بحواء بعضها قد تكون مؤلمة أو طريفة أو ظالمة، أو قد تحدث المفاجئة ليطلق الرجل زوجته يوم الدخلة.

والغريب أن هناك بعض الطقوس تعتمد على قهر المرأة لتحظي بسي السيد، ومن أشهر هذه الطقوس شديدة الغرابة :

في الصومال : يأتي الزوج المحارب ثم يقوم بضرب عروسه أثناء الاحتفال، لكي يجعلها تـُـسلِم له منذ البدء، وتخضع له وتنفذ كل مطالبه، ولكي تعترف بأنه السيد المطاع في البيت.

جزيرة جرينلاند : يأتي الاحتفال علي هيئة أسلوب إنسان الكهف الأول، إذ أن العريس يذهب إلى بيت عروسه ويجرها من شعر رأسها إلى أن يوصلها لمكان العرس.

بورما : تلقي العروسة أرضا وذلك أثناء الاحتفال، ثم يأتي رجل عجوز ويقوم بثقب أُذنيها، فتتألم وتتوجع وتطلق الصرخات المدوّية، ولكن ليس هناك من يسمع، لأن الفرقة الموسيقية تبدأ بالعزف بأصوات صاخبة مع بداء العروسة في الصراخ، وذلك لكي لا يسمع أحد صرخات العروس.

جزر كوك : تذهب العروسة إلى زوجها على بساط من الآدميين حيث يقوم شباب الجزيرة بالاستلقاء على الأرض ووجوههم إلى أسفل، لكي تدوس العروس عليهم أثناء سيرها على ظهورهم، حتى تصل إلى المكان الذي يجلس فيه زوجها.

جزيرة جاوه : تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود، وتغسل أقدام زوجها أثناء حفل الزواج، وهذا يـُـعتبر دليل منها على استعدادها لخدمة زوجها طيلة حياتها !!

الهند : قبيلة "تودا" فى جنوب الهند لها طقوس غريبة في الزواج أثناء الاحتفال بالعرس ينبغي على العروس الزحف على يديها وركبتها حتى تصل إلى العريس ولا ينتهي هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه على رأسها .

غينيا الجديدة : من عادات الزواج أن تسبح الفتاة في بركة ماء وهى عارية تماماً فإذا قدم إليها أحد الحاضرين قطع ثياب تكون قد أعجبته وارتضاها زوجة له وعندما تتناول القطعة تصبح على الفور زوجته .

((((سلامات وش يحسون فيه)))


قبيلة جوبيس الأفريقية : تُجبر العروس فى قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها، بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشّدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها .

تعذيب لنيل الحبيب

بعض المناطق تلجأ إلى العنف أو التعذيب لقياس تحمل الرجل ومدي حبه للعروس وإذا لم ينجح فى اختبار القوة ترفضه العروس وأهلها على الفور

قبيلة نيجريتوفي بالمحيط الهادئ : يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية، فيمسك العمدة برأسي الزوجين ويضربهما ببعض، وبهذا يتم الزواج.
هههههههه لاتعليق



مقاطعة التبت : لها طقوس غريبة فى الزواج والخطبة فعن إختيار الزوج للزوجة، يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى فإذا رغب أحد الأشخاص فى اختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون ان يمنعونه بضربه بالعصى فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها .

جنوب الهند : تختبر العروس عريسها في مدينة بوندا يورجاس بوضعه في امتحان قاس وصعب فهي تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العارى، فإذا تأوه أو تألم من الكي ترفضه ولا تقبله عريساً لها، وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج .

أندونيسا : يحظر على العروس فى أندونيسيا أن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافها خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق .

زنا باسم الزواج

كما توجد زيجات عجيبة تعتمد فى المقام الأول على الزنا بعيداً عن أي دين ولكن العرف فى بعض القبائل يجعل المسألة وكأنها عادية من أهم هذه المناطق :

التبت بالصين : من أقبح العادات السائدة فى بلاد التبت بالصين أنه إذا كان عدد من الأخوة يعيشون فى منزل واحد، فإن أكبر الأخوة ينتقى إمرأة ويتزوجها وتكون مشاعاً بينه وبين أخوته ويشتركون جميعاً فى مضاجعتها .

بنجاب الهندية : يشترك عدد من الأشخاص بعقد قرانهم على زوجة واحدة ويتفقون فيما بينهم على توزيع الأيام وتخصيص الليالي في الاستمتاع بهذه الزوجة التي يروق لها هذا الزواج وقد يبلغ عدد الأزواج أحياناً ستة أزواج أو ربما أكثر، وعندما تحمل الزوجة فيكون الولد الأول من نصيب أكبر الأزواج سناً والثاني للذي يليه وهكذا .

* الهند : فى قبيلة "أربة" الهندية المرأة التى لم تلد فيأمرها زوجها بارتكاب الزنا الذي يتم بالتراضي بينهما، أما قبيلة "اليشرطية" فإنهم يبيحون الزنا للضيوف فقط .

فئران لإتمام المراسم

وتدخل الفئران فى بعض الطقوس الخاصة ببعض القبائل ووجودها يعتبر هاماً جداً لإكمال الزواج من هذه المناطق

الباسفيك : من عادات أهالى جزيرة هاوان أن يقدموا صداق المرأة الجميلة بعدد كبير من الفئران وتقل هذه الكمية حسب جمال العروسة .

جاوة : أغرب وأعجب مهر فى العالم هو الذى يطلب من الأشخاص الراغبين فى الزواج فى جزيرة جاوة الغربية وهو أن يقدم كل زوجين 25 ذنب فأر لاستصدار رخصة الزواج كما يطلب إلى الأشخاص الذين يطلبون تحقيق الشخصية أن يقدموا 5 أذناب، يذكر أن حاكم جاوة فرض هذه الرسوم الغريبة في سبيل القضاء على الفئران التي أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز .

قبول أو رفض

الصين : فى بعض المناطق الصينية عقد الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما، فإذا تم الاتفاق يقوم أهل العروسة بتزيينها ثم يضعونها فى محفة خاصة ويغلق عليها الباب ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها بعض أهلها، الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح المحفة ويراها فإذا أعجبته أخذها إلى منزله أو يردها إلى قومها .

الملايو : من عادة الزواج هناك أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتى ويمكث وينام فى بيت الحبيبة بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه، أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فإنها تطرده على الفور .

جزيرة تاهيتى : تضع المرأة فى جزيرة تاهيتى وردة خلف الأذن اليسرى إذا كانت تبحث عن حبيب، وتضع الزهرة خلف الأذن اليمنى إذا وجدته

مواقف غريبة

وكما تبدأ زيجات بطرق وأعراف غريبة تنتهي زيجات فى ليلة الدخلة بنهايات أغرب وبعيداً عن العادات الغريبة في الزواج فهناك مواقف أغرب تحدث ليلة الزفاف تنهي الحفل وتتسبب فى الطلاق ففي السعودية أصرت عروس في منطقة الإحساء على أن تحيي إحدى الفرق الغنائية الشعبية الشهيرة حفل زفافها .

ولم يجد العريس بدا من تخييرها بين إحضار الفرقة الغنائية أو إلغاء حفل الزفاف، حيث اختارت العروس عدم إتمام الزفاف من دون تردد، وبالفعل تم الطلاق قبل الدخلة بعد فشل جميع المساعي لإقناع أي من الاثنين بالتنازل عن رأيه والعدول عنه.

طلاق في الكوشة

ولم يرض عريس في الرياض عن عروسه وهما في الكوشه ليلة الزفاف بعد أن عابت على رقص أمه، وطلبت منه أكثر من مره ان يطلب منها الجلوس .

وأشارت جريدة " الرياض" إلى أن العريس استشاط غضباً بسبب أن العروس لم يعجبها أسلوب رقص حماتها فرحاً بزفاف ابنها طلبت منه أن يجلس والدته لأن رقصها فاشل ولا يتناسب مع الفرح ومقامات الحضور لكن العريس الذي تغاضى عن الطلب في المرة الأولى غضب عندما عاودت العروس المطالبه مجدداً فما كان منه إلا أن طلقها أمام الجميع وخرج من صالة الفرح،و دافع عن موقفه متسائلا اذا كان هذا موقفها من أمي ليلة الفرح فكيف سيكون موقفها إذا تقدمت الأيام وولى عهد المجاملات، ماذا ستفعل بها؟

صفعته فطلقها

وتسبب موقف تعرض له أحد العرسان فى مصر بالطلاق فى الكوشة، فسامح وأثناء حفل زفاف الذى كانت أحداثه تسير على ما يرام، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن وذلك حين أحضر عامل الفندق كأسي عصير إلى الكوشة وطلب من العروسين أن يسقي كل من الآخر من كأسه، وأثناء ذلك سقطت الكأس من يده على فستان العروس وتركت بقعة حمراء كبيرة عليه، فنظرت العروس إليه بغضب شديد، ثم صفعته على وجهه وسط ذهول جميع الحضور، فطلقها فى الحال وشجعه على هذا القرار والده.










@@@الحمدلله ع نعمه العقل والدين@@@



سبحان الله وبحمده

سبحاااااااان الله العظيم
ملاذالجرح غير متواجد حالياً إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر


قديم 05-06-1432 هـ, 11:32 مساءً   #2
روابينا

عضوة مميزة
 
الصورة الرمزية روابينا
 
تاريخ التسجيل: 13-01-1430 هـ
المشاركات: 4,898


ههههههههه...عجائب غرائب ...تسلمين
موضوع شيق وقصص مضحكه ههههه


روابينا غير متواجد حالياً

قديم 05-06-1432 هـ, 11:34 مساءً   #3
ام صلصل

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية ام صلصل
 
تاريخ التسجيل: 24-03-1432 هـ
المشاركات: 2,173


الملايو : من عادة الزواج هناك أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتى ويمكث وينام فى بيت الحبيبة بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه، أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فإنها تطرده على الفور .

قمة التعذيييب


ام صلصل غير متواجد حالياً

قديم 05-06-1432 هـ, 11:37 مساءً   #4
مرجانة البحور

محررة
 
تاريخ التسجيل: 07-06-1430 هـ
المشاركات: 1,837


هههههههههههههههههههههههههههههه هه

يسلمووووووو غاليتى


ولدت ولله الحمد يوم 10/12/2010 م

مرجانة البحور غير متواجد حالياً

قديم 05-06-1432 هـ, 11:39 مساءً   #5
ملاذالجرح

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية ملاذالجرح
 
تاريخ التسجيل: 08-03-1432 هـ
المشاركات: 266


منووورين خواااااااااااااااتي اسعدني مروركم


ملاذالجرح غير متواجد حالياً

قديم 05-06-1432 هـ, 11:40 مساءً   #6
بنت العييري

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية بنت العييري
 
تاريخ التسجيل: 06-05-1432 هـ
المشاركات: 2,765


مامثل زواج اهل السعوديه فديتهم كلهم استغفرالله واتوب اليه


بنت العييري غير متواجد حالياً

قديم 05-06-1432 هـ, 11:49 مساءً   #7
رووحى كول*

محررة ذهبية
 
الصورة الرمزية رووحى كول*
 
تاريخ التسجيل: 24-03-1431 هـ
المشاركات: 4,686



الهند : قبيلة "تودا" فى جنوب الهند لها طقوس غريبة في الزواج أثناء الاحتفال بالعرس ينبغي على العروس الزحف على يديها وركبتها حتى تصل إلى العريس ولا ينتهي هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه على رأسها .
حرام مهانه


رووحى كول* غير متواجد حالياً

قديم 05-06-1432 هـ, 11:53 مساءً   #8
*واقع الأحلام*

عضوة
 
تاريخ التسجيل: 28-05-1432 هـ
المشاركات: 133


شكرا لك
الحمد لله على نعمة العقل والدين


*واقع الأحلام* غير متواجد حالياً

قديم 06-06-1432 هـ, 12:04 صباحاً   #9
حلووه بدون مكياج

عضوة جديدة
 
تاريخ التسجيل: 21-01-1432 هـ
المشاركات: 44


تسلمين
موضوع شيق
تحياتي


حلووه بدون مكياج غير متواجد حالياً

قديم 06-06-1432 هـ, 12:24 صباحاً   #10
&اماليا&

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية &اماليا&
 
تاريخ التسجيل: 02-04-1432 هـ
المشاركات: 439


ههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه
يسلمووووووووو


&اماليا& غير متواجد حالياً

 







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 04:45 .


شات عالم حواء
تابعونا على Google+
تابعونا على instagram
تابعونا على twitter
تابعونا على Facebook