السعودية - الرياض
مكتب مدائن التميز
يوجد خادمات مدربات للتنازل من الفلبين وسريلانكا وكينيا
              

السعودية - الرياض
مكتب مدائن التميز
يوجد خادمات مدربات للتنازل من الفلبين وسريلانكا وكينيا
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-05-1432 هـ, 02:27 صباحاً   #1
ام شوق2009

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية ام شوق2009
 
تاريخ التسجيل: 14-02-1430 هـ
المشاركات: 499


لبخه للراس نافعه بحول الله وقوته

اللبخة "الصبخة"
لعلاج الصداع والفتــــــــق بالرأس

اللبخة " الصبخة - السبخة " مجموعة أعشاب تستخدم لعلاج مرض الفتق " التنسيم - الفري - الوشرة ... " ويبيعها بعض المعالجين بأسعار مبالغ فيها جدا وتسمى عندهم بالخلطات السرية ويزعمون أنها من سر المهنه ، وتختلف الخلطة من معالج الى آخر فيضيف كل معالج عشبة ذات لون أو رائحة على الأعشاب الرئيسية من أجل أن يقول أنا عندي خلطة خاصة ورثتها من أجدادي وهي من سر المهنه ... الخ .

فهذه مجموعة من الخلطات وفيها شرح ماهيتها ومكوناتها وطريقة عملها نقلت بعضها نصا كما هو أو بتصرف يسير وعلقت على ما ذكر من شروط في هذه الخلطات في آخر الصفحة .


الخلطة الأولى :
المقادير:
بيالة شاي حرمل مطحون + بيالة شاي قرنفل (مسمار) مطحون + بيالة شاي حناء مطحون + نصف بيالة شاي حبه سوداء + بيالة ونصف ماش مطحون + نصف بيالة شاي زنجبيل بودره + نصف بيالة شاي حلبه + ملعقة اكل زيت زيتون + نصف ملعقة صغيره صبره او مره+ ملعقة أكل ملح.
الطريقة:
تخلط جميع الاعشاب ثم يضاف لها ماء مغلي بحيث تتكون عجينة متماسكه ولينه في نفس الوقت وتقلب على النار قليلا ثم تبعد وتغطى وتترك حتى تصبح دافئه بعد ذلك يوضع على الرأس قطعة قماش تترو أو أي قماش قطني او كتان خفيف والهدف منها حتى تسمح بوصول المادة المستخلصه من الأعشاب لفروة الرأس دون أن تعلق الأعشاب في الشعر..بعد ذلك نضع عليه الخلطه مع الانتباه إلى أن أطراف القماش ترفع حتى لاتنزل الخلطه ... بعد ذلك تلف قطعة القماش للخلف وتشد ثم ترد للأعلى وتشد على الراس ويمكن وضع قطعة قماش اخرى وتلف عليها باحكام .. او نحضر قطعة صوف بعرض 3 سم وتوضع على الجبهه وتربط خلف الراس وتشد حتى يشعر المريض بالراحه ويجبر الرأس. وتترك حتى الصباح ثم تنزع دون غسل الرأس فقط يغير القماش وتجدد الخلطه ويستمر على هذا الوضع لمدة 7 ايام الى 27 يومآ متواصله بحيث كل يوم في الصباح تشال الخلطة السابقه ويوضع بدلها خلطة جديده دون غسل الرأس ..
هذه الخلطة طبقتها جدتي على كذا مريض وكتب الله لهم الشفاء بعد معاناة مع الصداع والخمول العام في الجسد.. ولا يلزم أي نظام حميه في الاكل.

الخلطة الثانية:
تقول أنا مرضت واشتد مرضي وضاقت نفسي وضعف حالي... اتصلت امي بجدتي وأخبرتها بحالي ... سألتها جدتي وقالت ما هو أكثر شي يؤلمه؟. قالت رأسه كأنه مضروب بشوك قالت وبعد قالت غشاوه على عيون قالت خذو.....
وقالت هذه اللبخه .

- ملعقه قرنفل
- ملعقه زنجبيل
- ملعقه ملح ناعم
- ملعقه حلبه
- ملعقه حناء
تخلط بكميات متساويه ... تخلط جميعها وتوضع على فروة الراس ... تترك اللبخة على الراس ساعتين أو ينام المريض وهي على الرأس ... المهم اقل شي ساعتين .

الخلطة الثالثة :
خـلطـة الكـايد العجـيـبه
يقول صاحب المقال سـميتـها بـهذا الاسـم لانـي من فـتره طـويله وانا ابحث عن مـكـوناتـها وطريقة تركـيبها وكيفية علاجها.... فـهـذه الـخـلـطـه الـعجيـبه تعـالج الاتـي:
- تـحيي بأذن الله الـشـعر الميت وخاصةً عـند الـرجـال مـع تقـدم الـعـمر.
- تـمنع تســــاقط الـشــعر.
- تـقـوي بصيلات الـشـعر.
- تـطـول الشـعر وتـكـثـفه.
- للـجـلـطه .
- للـصـداع الـنصـفي( الـشـقيـقـه ).
- للـوشـره (تـنـسـيم الراس ).
- للـخـشـه (دخـول الـبرد في الـراس).
- مقويـه لأعصاب الـراس.
المقادير:كـيـلو حــناء، كـيـلو مـحـلب ،كـيـلو سـدر ، بـياله حـبـه سـوداء، بـياله مـلـح ، فـنـجال عـويـدي (مـســمار) ، فـنـجـال زنـجـبـيل.
طــــــريـقـة الاســــتـعـمال:تـطـحن جـمـيع الأعشاب طـحـناً جـيداً وتـخـلط جـمـيع الـمواد وتـوزع على سـبـعـة أكـياس... يـسـتـعـمـل كل كـيـس بـعد ثـلاثة ايام من استـعـمال الكـيـس الذي قـبله... عند استعمال الخلطة توضع في ماء فاتر او دافئ وتصـبخ على الراس ويغطى بـقـماش...يمنـع منعاً باتاً التعرض لـنفـحات البرد عند الاستـعـمال... الـمـده ثلاث سـاعات من اثـناء وضع الخـلطه على الراس... يـغـسـل الراس بـعـد إزالة الـخـلطـه منه.



طفلك فيه أعظيم *تسلخ*مغص*استفراغ*اسهال*حراره تعاااااالي وادعي لي***

ام شوق2009 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




23-05-1432 هـ, 02:27 صباحاً
#2
الخلطة الرابعة :
مكونــات التلبيخـة ملعقة وســط
رشاد .. 2
لبان ذكر .. 1
سدر .. 1
ورق سذاب .. 1
ورق غار .. 2
صبر .. 2
قرنفل .. 3
حبة سوداء .. 1
حلبه 3
حنا.. 2
زيت زيتون 1
يطحن ويخلط الجميع ويؤخذ منه ما يكفي لتغطية الرأس مثل ما تفعله النساء عندما تضع الحناء ... يعجن مع حوالي كاس ماء ويوضع على نار هادئه حتى ينعقد ويصبح مثل العجينة اللينة ثم يوضع على الرأس.

الخلطة الخامسة :
فنجال حبه سوداء مطحونه (الأفضل يكون مقروء فيه)
فنجال حلبه مطحونه
فنجال قرنفل "مسمار،عويدي " مطحون
الطريقه : تخلط وتأخذي شوي وتحمينه مع شوية زيت زيتون وتحطينها على رأسك لمدة 7 أيام ... في اليوم السابع تغسل شعرك ، ومع المغرب تكون مجهزه نفس الطريقه وتحطينها وكذلك لمدة 7 أيام .
وفي اليوم السابع تغسلين شعرك العصريه ومع المغرب مجهزه الصبخه وتحطينها وبعد 7 أيام تنزلينها وتغسلين شعرك ويكون الصبخه لمدة 3 أسابيع وكذا خلصنا ... تبيه يجب أن تكون 7 أيام على التوالي وصبخة واحدة كل سابع يوم تغيرين وتحطين الثانيه .

الخلطة السادسة :

فوائدها:
- تمتص الام الظهر والكتف والأورام .

- تجبر الكسور.

المكونات :

- زنجبيل ملعقة واحدة .
- عويدي ( مسمار - قرنفل) نصف ملعقة.
- ملعقة حلبة.
- ملعقة حبة سوداء.
- نصف ملعقة مرة.
- ملعقة رشاد.
- ملعقة ماش.
طريقة التحضير :
توضع هذه المكونات في ماء "نص كوب" وتوضع على النار وتحرك بالملعقة ... تبعد عن النار ويوضع معها زيت زيتون "ربع ملعقة " لكي لا تلتصق على الجسم ثم تترك قليلا حتى تكون غير ساخنة وغير باردة "دافئة" ثم توضع على مكان الكسر والألم وتربط بشاش حتى تثبت ولا تسقط... الافضل ان توضع عند النوم الى الصباح... أو تستخدم حتى زوال الألم.

الخلطة السابعة :
طريقة المعالج الصمعاني لمعالجة فتاق وهوى الرأس وهو احد المعالجين الشعبيين المعروفين في نجد نحضر ملفوف طازجه من السوق وليست من الثلاجه ثم ناخذ منها 6 ورقات وتوضع على الرس بحيث تكون على شكل طبقات فوق بعضها البعض ويركز على جوانب الراس والخلف ثم يرتدي المريض قبعتين من الصوف ثم يربط بقطعة قماش ويشد عليه ويستمر لمدة شهر بحيث يكرر المريض الطريقة كل مساء وينام وفي الصباح ينزعها.

ربما يظن البعض اني اكتب هذا العلاج من تأليفي والبعض قد يظن انه غير مجدي لكن في الحقيقة فهو مجرب على أشخاص يعانون من الوسواس وقد شفاهم ربي منه والعلاج هو الملفوف ... انا علاجت بالادوية ماخليت دواء الا استخدمته انفرانيل ، بروزاك ، سبرام ، سيروكسات ، فافرين ، العلاج السلوكي العلاج المعرفي علاج الخبير النفسي لكن مافيه فايدة ... والله من سبع سنوات او اكثر وانا كنت اعاني منه كنت اظن انا علاجي مستحيل مستحيل وسوف اعيش على هذه الحالة مدى العمر ، ضاع شبابي واحلى ايام المراهقة مع الوسواس القهري ...كنت احب العزلة والبكاء ، كنت اخلد الى الدوم واشتري ادوية الزكام المنومة لكي يتوقف مخي عن التفكير ...كنت اعد الدقائق والساعات لكي ياتي الليل واخلد الى النوم ... كنت اظن انني انتهيت من هذه الدنيا في حكم الاموات او اشد منهم ... فكرت في الانتحار كثيرا ولو كنت على غير الاسلام الذين لايؤمنون بالاخرة لكنت في عداد الاموات لكني اعرف انني سوف اذهب إلى النار لو انتحرت ..كانت الافكار مسيطرة علي تماما.
ذهبت مع ابن عمي وكان لديه وسواس قهري نفس حالتي الى الصمعاني جزاه الله خيرا وهو متخصص في العلاج البديل ومعروف على مستوى دول الخليج ... جس رأسي وف*** بأنامله وقال لي ضع الملفوف ، اما ابن عمي فقال له اذهب للطب النفسي ما لك علاج عندي ... من بعد ما وضعت الملفوف وفي اليوم السابع بدأت أشعر بتحسن كبير أحسست كاني مولود جديد على هذه الدنيا ... الأماكن التي كنت أزورها أيام المرض كاني قد زرتها وانا في الحلم ... بلدي كاني منقطع عنه من سبع سنوات كاني عايش في بيئة رعب وكان الوسواس الذي معي وسواس خوف وسواس قتل وسواس تأكد من الابواب مغلقة وسواس احيانا نظافة واحيانا وضوء.

طريقة العلاج بورق الملفوف... ينبغي أن يكون الملفوف طازج ... الطريقة تأخذ خمس ورقات كبار وتوضع على الرأس من أعلى ويكون نهايته تحت من جهة الرقبة وتغطيه بكأس نايلون .. "واهم حاجة ان الرأس يطلع عرق" .. ثم تقوم بربطه بشماغ أو نحوه مثل ما تعمل النساء المتحجبات بالضبط... ثم يوضع عليه قبعين من الصوف الشتوي ... وينام به 6 – 8 ساعات يوميا ، تكرر الطريقة كل ليلة لمدة شهر ...النتيجة بعد شهر وليس في يوم وليلة ...ورقة الملفوفة تستخدم لمرة واحدة فقط وترمى وهذه التجربة معممولة ومجربة ..
نقلا عن منتدى نفساني:http://www.nafsany.cc/vb/showthread.php?t=47429

وتعليقا على ما سبق : تقول سمعت عن هذه الطريقه من معالجه شعبيه توصي بها " طريقة ورق الملفوف " لمريضه اعرفها تعاني من الاكتئاب المزمن ..تقول ان هذه الطريقه تفتح عروق الرأس المغلقة وتساعد في مرور الدم بصورة افضل ....استمرت على العلاج بالملفوف لمده 21 يوما ، كل يوم تضعها لمده من 6 الى 8 ساعات ... وكانت فعاله... و تحسنت بشكل ملحوظ.


تعليق على بعض ما ذكر في هذه اللبخات :
بعد مراجعة هذه الخلطات يتبين لنا أن معظمهم يتفقون على بعض الأعشاب ويعني أنها هي الرئيسية والمهمة في اللبخة ،


رد مع اقتباس
ام شوق2009 غير متواجد حالياً  



23-05-1432 هـ, 02:28 صباحاً
#3
فيتبين أن أهمها : القرنفل "ويسمى مسمار وعويدي" ، الحلبة ، الحبة السوداء "الشونيز" ، الحناء ، الزنجبيل ، زيت الزيتون ، الملح . وهذه تفي بالغرض ان شاء الله تعالى .

طريقة عملها : جميع الأعشاب تطحن أو تكون مطحونة والأفضل أن تحطن عند استخدامها خصوصا الحبة السوداء لما تحتويه من زيوت طيارة ثم تخلط والأفضل أن يكون الخلط وقت الإستخدام لما يحصل من تفاعلات بين الأعشاب ومكوناتها ... ثم يوخذ من الخليط كمية تكفي لتغطية الرأس وتعجن بالماء وقليل من زيت الزيتون كما تفعل النساء عندما تضع الحناء في شعورهن ... والأفضل أن تكون اللبخة عند وضعها دافئة الى حارة وذلك بتسخينها على النار .

يكفي أن تبقى على الرأس ستة ساعات أو نحوها وأنسب الأوقات أن توضع بعد صلاة العشاء الى الفجر ثم يغسل الرأس بالماء ثم تكرر الطريقة بعد العشاء لمدة سبعة أيام أو أقل أو أكثر حسب حال المريض وقوة الفتق .

لا صحة لمن يقول أنه يجب أن تبقى اللبخة طول اليوم ولا يغسل الرأس .. ويزيل اللبخة ويضع الأخرى بعدها مباشرة ... الخ هذا الكلام غير صحيح إطلاقاً .

طريقة اللفافة " العصابة "
يرى البعض ان يوضع على الرأس قماش خفيف غطاء الوجه أو ما يسمى " الشيلة – البوشية " ومن ثم توضع الصبخة عليه ويعصبها على رأسه... وتربط بشاش أو برباط طويل ويكون مناسبا لهذا الغرض ولا يمنع تدفق الدم ويكون الربط برفق وفي نفس الوقت يضغط على جميع عظام الجمجمة .. وبعض قبعات الصوف تنفع لهذا الغرض مثل طريقة الصمعاني ... تترك الصبخة والرباط على الرأس ولا مانع من أن ينام المرض واللبخة على رأسه وفي الصباح تفك العصابة ويغسل رأسه ... وفي مساء اليوم تكرر الطريقة حتى يزول المرض.

يقول ابن القيم في الزاد: وسبب صُداع الشقيقة مادة فى شرايين الرأس وحدها حاصلة فيها، أو مرتقية إليها، فيقبلُها الجانب الأضعف من جانبيه، وتلك المادةُ إما بُخارية، وإما أخلاط حارة أو باردة، وعلامتُها الخاصة بها ضرَبان الشرايين، وخاصة فى الدموى. وإذا ضُبِطت بالعصائب، ومُنِعت من الضَّربَان، سكن الوجع.
وقد ذكر أبو نعيم فى كتاب "الطب النبوى" له: أنَّ هذا النوع كان يُصيب النبى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فيمكث اليوم واليومين، ولا يخرج.
وفيه: عن ابن عباس قال: خطبنا رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وقد عَصَبَ رأسه بعِصَابةٍ.
وفى "الصحيح": أنه قال فى مرض موته: "وَارَأْسَاهُ". وكان يُعصِّبُ رأسه فى مرضه، وعَصْبُ الرأس ينفع فى وجع الشقيقة وغيرها من أوجاع الرأس.



في حالة نسخ أي صفحة من صفحات هذا الموقع الرجاء ذكر المصدر على النحو التالي

نقلا عن موقع الطب الشعبي


رد مع اقتباس
ام شوق2009 غير متواجد حالياً  



23-05-1432 هـ, 02:29 صباحاً
#4
انا الان استخدم خـلطـة الكـايد العجـيـبه


رد مع اقتباس
ام شوق2009 غير متواجد حالياً  



23-05-1432 هـ, 07:06 صباحاً
#5
تسلمين يالغلآ
طيب الي فيها فتق وحرمه كبيره وتكره اللبخه وش اسوي لها ؟؟


توقيع

اللهم اشفي مرضنا ومرضى المسلمين شفاء لايغادر سقما

رد مع اقتباس
ام واخت نايف غير متواجد حالياً  



23-05-1432 هـ, 07:30 صباحاً
#6
الله يعطيك العافيه


توقيع

(وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد)
رد مع اقتباس
لولي 2009 غير متواجد حالياً  



23-05-1432 هـ, 01:46 مساءً
#7
جزاك الله خير ممكن رابط الموقع


رد مع اقتباس
البيت المسكون غير متواجد حالياً  



23-05-1432 هـ, 02:19 مساءً
#8


توقيع

[IMG]http://www.*******.com/up/uplong/678332134609678837.jpg[/IMG]

رد مع اقتباس
اسرار الغلا غير متواجد حالياً  



23-05-1432 هـ, 02:44 مساءً
#9
جزاك الله خير


توقيع





محتاجه دعواتكم اخواتي ان يرزقني الله الولد الصالح
رد مع اقتباس
ظبي الفلا2000 غير متواجد حالياً  



25-05-1432 هـ, 04:01 مساءً
#10
الله يبجزاك خير


توقيع

استغفر الله العظيم واتوب اليه
توكلناعلى الله

رد مع اقتباس
wanas2009 غير متواجد حالياً  



إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 10:46 .