السعودية - الرياض
مكتب قمه المحارب
مطلوب خادمات من جميع الجنسيات والدفع كاش عند حضورك بالخادمه للمكتب
السعودية - جدة
مدرسة لغة انجليزية
خبرة بتدريس جميع المراحل وتأسيس المبتدئين

قديم 16-04-1432 هـ, 05:40 صباحاً   #1
يمامة منصور

عضوة نشيطة

من وين جبنا قناعة ان الاستحمام في النفاس واثناء الدوره تصرف خاطئ؟وحتى البيبي مايحمم؟

بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا اخواتي العزيزات موضوعي اليوم للنقاش وبشوف ردودكم ورأي كل وحده فينا واختلاف وجهة النظر لا يفسد للود قضيه بالعكس الكل ياخذ معلومات سواء اقتنعنا فيها اولا
بنات فيه ناس كثير ترفض مبدأ الاستحمام اثناء الدوره واثناء النفاس بحجج ( هواء _ خراب ما ادري وشو خخخخ_ يضر الرحم _ كلام والله كثير حتى السرطان الله يكفينا الشر ربطوه فيه ) وبعضهم ماتتعطر بعد الولاده على طول عشان مايجيها ( شمم ) حاجه اهل نجد يسموها كذا خخخ وهذا خطأ بالعكس بعد ماتطلعي من غرفة الولاده تعطري وعطري ملابسك وعطري الغرفه في المستشفى ومفرش المستشفى بعد طبعا بعطر خفيف عشان الرجال والأطباء حرام يعني وقت النوم في الليل تعطري عشان مايكون حولك غير الممرضات والله ثم والله ماعليك الا العافيه اللي معتقدين بكلام الكبيرات خخخخ هذي نصيحة جدتي الله يرحمها وتقول كنت اسويها ولا جاني اي شي بالعكس احس براحه عشان شميت ريحة عطر تريح اعصابي بعد الشد والضغط اثناء الولاده ( تنبيه في غير وجود الرجال حتى لا افهم خطأ )
طبعا كل هذا الكلام اللي يقول عن الماء للمراه في هالفتره يضر دخل في عقول الشابات عن طريق النساء الكبيرات طبعا بعضهم يقولون بناء على تجارب لكن دينيا هل الاسلام والسنه النبويه ترفض ذلك ايضا وتؤيد العرف ؟
لا الدين الاسلامي يحث دائما وفي كل الأحوال على النظافه . استغرب بعض النساء تحرص على النظافه لأجل الزوج فقط وتحرص على ذلك لأجله وليس لأجلها وانها تقوم بالفطره السليمه وبس تجي الدوره والنفاس تنسى انها مسلمه وتترك النظافه سبحان الله .
حاجه غريبه ؟؟؟!!! والله العظيم اني اعرف وحده حتى طفلها اثناء الاربعين يوم ماروشته ابدا بس معتمده على الفوط والتمسيح قسم بالله ولدها اصيب بامراض مسكين والله كسر خاطري لدرجة ان الطبيب مل من علاجه وبس اكتشف انهم ماحمموه طردهم وقال لاتعطونه اي علاج حمموه ويطيب وفعلا حمووه والولد انتعش وتغير شكله وصار ينمو ويرضع زين سبحان الله
انا ما اقولك اللي في البرد وعز الشتاء لازم تروش طفلها كل يوم وهو مولود لا يكفي يوم ايه ويوم لا اما هي لا والله لازم كل يوم اصلا حتى طبيا تتنشط الدوره الدمويه وتروح عنها روائح العلاجات الشعبيه وتطهر السموم من جسمها وتخلي جسمها جميل اما في الصيف بالعكس روش البيبي كل يوم وعطريه بالمسك الطبيعي وتعطري انت دايما ولا عليك الا العافيه حتى العطر للنفسيه مرره حلو يحسن المزاج ويسبب انشراح للصدر ويطرد الشياطين ( النفاس مع مولود نعمه وليس نقمه ونهاية العالم اجعلوه مليء بالفرحه والجمال والعطر والنظافه مو بكاء طفل وروائح علاجات وطرحه على الراس مفروض نحمد ربنا على هالنعمه كثير يتمنون يشوفون خطين في تحليل المنزل فمابالك مارح تفرح في نفاسها وتعيش مع مولودها بحب وانتعاش وفرحه ) هون الله على الجميع واقر الله عيوننا بأجنتنا سالمين وجعلهم من حفظة كتابه الكريم ورزق الله المسلمين بالذريه الصالحه _ آمين_ بنات الموضوع مو منقول انا كاتبته في موقع ثاني وتحت نفس الاسم ربي يحفظكم

يمامة منصور غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

16-04-1432 هـ, 05:51 صباحاً
قلتي الكلام اللي باقوله
ماادري ليه هالاعتقادات اللي محيرني فيه بنات بالعشرين واقل مقتنعين بالخرابيط هذي
الحمد لله نعيش نفاسنا طبيعي نتحمم كل يوم وناكل اللي نبي ونطلع وننام على المكيف وماصار فينا شي

ام سويسه وخالد متواجد حالياً  

16-04-1432 هـ, 06:00 صباحاً
ربي يحفظك من كل مكروه هذا هو المهم القناعه السليمه
ابي تفاعل البنات وآراء الكل

يمامة منصور غير متواجد حالياً  

16-04-1432 هـ, 06:08 صباحاً
استفدت كثير من كلامك
لأن العادات الخاطئة اللي كتبتيها ماكنت اعرفها إلا من المنتدى استغربت صراحة وصدقت نص تصديقة خخخ
الله يعطيك العافية على الموضوع الحلو ..

توقيع

لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين
الحرف الناطق غير متواجد حالياً  

16-04-1432 هـ, 06:24 صباحاً
طيب شلون نقنع اللي ماخذ هالافكار الخايسه
هوا وخراب وتتوسعين ومدري ايش وبتتعبين اذا ماتدفيتي ولبستي طويل
اقول وش ظر الاجانب اليوم يولدون وبكره تللقينهم في الحديقه يتمشون ومعاهم هالبزر اللي توه مولود ومافيها غير الصحه هي وولدها@
المره الواده = ممنوع الحركه ممنوع التكييف البارد ممنوع بعض الماكولات ممنوع لازم تاكل لهوم لازم ماتطلع برا البيت
(سجن اربعين يوم)
مره كان عندي زميله سوريه وكانت والده يالتها قلت لها. رحتي عند اهلك في نفاسك قامت تضحك قالت نحنا ماعندنا هالخرابيط هذي
تقول رحت بيتي واقوم واشتغل واطبخ واحوس ومافيني غير العافيه بس النونو متعبني شوي

توقيع

حلوه و دلوعة غير متواجد حالياً  

16-04-1432 هـ, 06:24 صباحاً
طيب شلون نقنع اللي ماخذ هالافكار الخايسه
هوا وخراب وتتوسعين ومدري ايش وبتتعبين اذا ماتدفيتي ولبستي طويل
اقول وش ظر الاجانب اليوم يولدون وبكره تللقينهم في الحديقه يتمشون ومعاهم هالبزر اللي توه مولود ومافيها غير الصحه هي وولدها@
المره الواده = ممنوع الحركه ممنوع التكييف البارد ممنوع بعض الماكولات ممنوع لازم تاكل لهوم لازم ماتطلع برا البيت
(سجن اربعين يوم)
مره كان عندي زميله سوريه وكانت والده يالتها قلت لها. رحتي عند اهلك في نفاسك قامت تضحك قالت نحنا ماعندنا هالخرابيط هذي
تقول رحت بيتي واقوم واشتغل واطبخ واحوس ومافيني غير العافيه بس النونو متعبني شوي

حلوه و دلوعة غير متواجد حالياً  

16-04-1432 هـ, 06:25 صباحاً
انا اصلا مو مقتنعه خلقه بها الخرابيط

توقيع

تكفون ادعوا لي يثبت حملي وييسر امري وينزل الضغط اللي عندي
بكريه

تعبت اعلم جروحي غير متواجد حالياً  

16-04-1432 هـ, 06:35 صباحاً
مدري احس كلامك فيه مبالغه لاني ماعمري زرت وحده بالنفاس الا وهي حريصه على ريحتها وريحة المولود
وكلهم من نجد الي تقولي
على العموم الشي الي اسمه عادات هذا بكل مجتمع
اهلي كانو عايشين ببلد عربي سنين وها البلد عند الناس انهم متطورين وياي عندهم عادات تضحك لو اقولها لك
بالاخير النظافه انتعاش وثقه ‏

ولاف غير متواجد حالياً  

16-04-1432 هـ, 06:40 صباحاً
يا سلام كلااااامك درر .. كيف الوحدة تقدر تصبر ما تتروش
اصلا الترويش يجدد النفسية وانا كل ما حسيت بطفش قمت اتنقعت بذيك الموية الداااافيه اللي تريح الاعصاب

انا اعتبر الترويش علاج

من جد الوحدة تعفن يعني في نفاسها طيب يجوها ناس وضيوف واهلها اللي حوالينها ما تستحي يطلع منها ريحة كذا ولا كذا انا ماااني مقتنعه ابدا
بس لما قريت كلااااااام كثير هنا في النتدى عن النفاس ومقاطعة الاستحمام برضو ما اقتنعت بس قلت يمكن هم شايفين شي انا ما شفته او جربوا شي انا ما جربته

الله يرضى عليكي طلعتي اللي بنفسي هههه <<< وحدة مكبوته

LOYALTY123 غير متواجد حالياً  

16-04-1432 هـ, 07:12 صباحاً
صح كلامك وفية ناس وقريبين لي ما يعرفون الا المناديل وشرعا ما يجوز لازم التنزة من البول اكرمكم الله بس عقول

توقيع
صمت الوادي غير متواجد حالياً