السعودية - الرياض
خبيره حلاوه ودلكه
حمام مغربى حواجب نقش تنظيف وجه وبشره كريمات تفتيح زبده الشيا
السعودية - جدة
أم عمر
عرض مميز دلكة100حلاوة100ساونا100خصم للطلبين معآ
           
           
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-03-1432 هـ, 03:06 مساءً   #1
أقول لايكثر

عضوة نشيطة
 
تاريخ التسجيل: 18-10-1429 هـ
المشاركات: 279


أرجوكم أريد أفكار تحفيزيه لحلقات الثانوي ..

كما في العنوان



بصور لكم إن شاء الله رحلتنا إلى أبهااااا البهيه

أقول لايكثر غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




28-03-1432 هـ, 11:27 صباحاً
#4
بحثت لك عن بعض الأشياء و الأفكار ..
ان شاء الله أكتبها لك قريب

انتظريني


توقيع

ثق بآلله وتبسم
ثم تذكر أن الله لا يغلق أمامنا
إلا الأبواب التي لا تناسبنا
حتى لا تكون أوسع من صبرنا
وأضيق من أمانينا ... !





رد مع اقتباس
قلب الأمة غير متواجد حالياً  



28-03-1432 هـ, 12:10 مساءً
#5
قرأت بعض الأفكار .. عجبتني .. فأحببت نقلها لكِ أختي الفاضلة
وبصراحة أغلب هذي الأفكار كانت تتبعها معلماتي اللاتي درست على أيديهن ... جزاهن الله كل خير
وعن نفسي كنت أتنشط وأغير جو بهذي الطرق
تفضلي أخيتي...

لا يخفى على أحدكم أهمية إضفاء القليل من جو المتعة والمرح والتغيير على حلقات القرآن الكريم سواء بـــ
تغيير طريقة التسميع أو الحفظ أو وضع استراحات في منتصف وقت الحلقة وذلك لتغيير الجو وعودة الطلاب للحفظ أو المراجعة بنشاط وإقبال أكثر وهذي بعض الأفكار
أ/ طرق للتسميع..
1- التسميع عن طريق المقابلة (اختيار طالبة في الجهة اليمنى إذا انتهت تكمل مقابلتها في الجهة اليسرى)
2- معاني الأسماء (تجهز المعلمة معاني أسماء طالباتها في بطاقات توزعها عليهم .. تقرأ كل طالبة عنى الاسم الذي معها .. تتعرف الطالبات على اسم الطالبة من خلال معناه وتعطى مقطع لتسميعه ثم تقرأ هي البطاقة التي في يدها..
وهكذا ) الجديد والممتع في هذه الطريقة أن الطالبات سيتعرفن على معاني أسماء بعضهن ويحاولن اكتشاف الطالبة التي ستقرأ
3- الألقاب والفوائد (باقات على الجهة الأولى منها .. تكتب المعلمة لقب ما وعلى الجهة الأخرى .. مقطع أو معنى أو فائدة من آية معينة) توزع المعلمة هذه البطاقات عشوائيا على الطالبات ثم تختار لقب من هذه الألقاب .. الطالبة التي لديها البطاقة التي تحتوي هذا اللقب تقرأ الموجود على الجهة الاخرى من بطاقتها ثم تختار المعلمة لقب آخر وهكذا)
4- اختاري من بعدك (تختار المعلمة احدى الطالبات وتسمع لها ثم تختار هي الطالبة التي بعدها يمكن ان تختار لها المقطع أيضا)
5- رمي الكرة (تمسك المعلمة ببعض الورق بعد أن تلفه علىشكل كرة ثم تدير ظهرها وترمي الكرة الطالبة التي تقع عليها الكرة تسمع) <<< أنا لا أحبذ هذي الفكرة في حصة القران

ب/ تغيير جو الحلقة -اليومي-:
بعد التسميع لعدد من الطالبات قد يشعر البعض بالملل ويسود الحلقة جو الخمول عندها على المعلمة محاولة تغيير جو الحلقة وذلك ب
1- وضع مسابقة حركية أو ثقافية واحدة أو اثنتين لمدة 3 إلى خمس دقائق
2- طلب فائدة أو اعطاء فائدة للطالبات
3- تفسير آية أو السؤال عن معنى إحدى الكلمات
4- مناقشة الطالبات في آية معينة واستخراج الفوائد منه اوكيفية التأدب بها وربطها بالواقع إن أمكن

ج/ تغيير جو الحلقة -الاسبوعي-:
1- اقامة جلسات أخوية كل اسبوعين أو ثلاث لزيادة معرفة الطالبات ببعضهن وزيادة روح المحبة والاخوة بينهن
2- وضع جلسات نقاش كل اسبوع او أسبوعين تتفق الطالبات مع المعلمة على موضوع معين يرغبن في التناقش فيه ويناقشنه في اليوم المحدد يمكن أن يكون النقاش عن موضوع يخص الحلقة أو الدار أو يكون موضوع عام كالتلفاز والملابس.........
3- تقسيم الطالبات الى مجموعات كل مجموعة لها أسبوع تقيم فيه ما تشاء من أنشطة أومسابقات

أرجوا أن تنتفعي غاليتي بها
وإذا وجدت المزيد سأضيف ...


رد مع اقتباس
قلب الأمة غير متواجد حالياً  



إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 02:31 .