هل ربى راضى عنى من اللى اسويه؟

ملتقى الإيمان

السلام عليكم كيفكم خواتى ان شاءالله بخير الحمدلله

انا حابه اسال واتاكد عن النوافل هل انا على صح ام خطا

بسم الله الرحمن الرحيم ابدا مين الفجر

1-ركعتين سنه قبل الفجر اقرا الكافرون وقل هو والله احد

2- الظهر اربع ركعات بعدها الافضل قبل وبعد لكن انا اصلى اربع بعد الظهر احاول اتعود وان شاءالله مع الوقت اصلى قبل 4 وبعد الظهر 4

3- العصر قبله ركعتين

4- المغرب بعده ركعتين

5- العشا بعده ركعتين

هل هدا صح؟

قريت كتير عن النوافل بس ابغى اتاكد منكم كمان عشان مايكون عندى اى غلطه ان شاءالله

استغفر بعد كل فرض اول كنت 200 مره بعدها 300 الحين 400 احاول اكتر على قد مااقدر الحمدلله يعنى على اخر فرض العشا اكون استغفرت 2000 مره الحمدلله

اغلب وقتى اكون على وضوء الحمدلله طول اليوم احاول على قد مااقدر

بعد كل فرض اقول

1-لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شى قدير 100 مره مو لازم بعدد معين لكن الف السبحه لفه وحده حق 100 حبه واحس كل مااكثر كل مااحسن

2- لا اله انت سبحانك انى كنت من الظالمين 100 مره

3- لا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم 100 مره

4-سبحان الله وبحمده 100 مره

5- الحمدلله 100 مره

6- لا اله الا الله 100 مره

7- الله اكبر 100 مره

يعنى بعد كل فرض فيصيروا مع اخر فرض 500 مره مو لازم عدد معين اقول عشان البدع لكن احسن شويه عدد احس انه ممكن يكون شوي يطمن قلبى كل مااكثر كل مااحسن وطبعا من غير وانا جالسه عادى العب لعب على الكمبيوتر انظف اطبخ اغسل اكوى

قبل ماانام الحمدلله اكثر واكثر بس اللى ثابت عندى اللى بعد كل فرض صار شى اساسى الحمدلله

على الساعه 3 ونص كل يوم اقوم اتروش اروش جسمى قبل قيام الليل احب اقابل ربى وانا نظيفه حتى اتعطر واترتب

واصلى ركعتين سنه الوضوء ماعرفتها الا من قريب صراحه

بعدها اصلى ركعتين قيام الليل

بعدها اقول ربى انى لما انزلت الى من خير فقير 100 مره وادعى
وبعدها ركعتين الشفع وادعى
وبعدها ركعه الوتر

وادعى ادعى الين الساعه 4 ونص يمكن على حسب

لخلصت بدرى على الساعه 4 وربع او 4 اقرا البقره لين الفجر عشان مااقطعها

لو اتاخرت على 4 ونص
اقرا
يس والسجده والدخان والملك والواقعه والحشر والانسان والبروج ولو ليله الجمعه ازود عليهم سوره الكهف
واخر كم ايه من ال عمران الى الفجر مايادن

اصلى سنه الفجر الكافرون والصمد
والفجر وادعى
بعدها اقرا سوره ال بقره وبعد مااخلص ادعى بدعاء ختم القراءن والحمدلله استغفر 400 مره واسبح واهلل واكبر اللى كتبته فوق اسويه الحمدلله

وقبل ماانام اقول ادكار الصباح وادعى الين ماانام الحمدلله

واصوم اثنين وخميس

والحمدلله كل ايوم اتصدق
يعنى احاول مفروض مااقول بس عشان كله يتشجع

والحمدلله وعلى كل اول شهر بزود سوره عشان احاول اختم القراءن كل كم يوم ان شاءالله

ان شاءالله من 1 مارس 2011 بزود سوره ال عمران مع سوره ال بقره

فياليت لو فى شى خطا من اللى اسويه ياريت تنصحونى

وكله نيه تقرب لله وتفريج هموم وقضاء حوائجى

الحمدلله
8
903

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رضاكي يامي 20
رضاكي يامي 20
حبيبتي لو اخفيتي الاعمال افضل من انك تقوليها وابعدي الوساوس عن بالك ؛؛ والدين يسر مو عسر وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرء مانوى) خليها خالصه لله ماحد يدري عنها
umomar2006
umomar2006
عارفه والله وانا كتبت بس عشان الكل يستفيد
umomar2006
umomar2006
محد قالى النوافل صح اللى اصليها فى شى غلط
وليده
وليده
النوافل قبل الفجر 2 و3 قبل الظهر و2 بعد الظهر واذا بغيتي يشملك الحديث اللي حرم وجيهم عن النار تصلين اربع قبل الظهر واربع بعدها و2 بعد المغرب و2 بعد العشاء
واللي قبل العصر هذي الحالها اذا بغيتي تصلينها او لا وممماذاكر سالت شيخ عنها قال يعني ماهي وارده اكيد لو صليتيها او تركتيها

وهذا اللي اعرف والله اعلم

امالقيام الوتر لس من ركعه الين 11 ركعه وممكن تزيدين ال13 ؤكعه بالليل

و
وفيه صلاة نسيتهيها اللي هي صلاة الضحى اقلها ركعتين

واسال الله لتس الثبات ماشاء الله عليتس بس اهم شي الاستمرار لو بديتي شوي شوي عشان ماتتركين كان افضل لان اهم شي المداومه على الطاعه

ويارب يعينك ويعينا ويعين كل مسلم على شكر وذكره وحسن عبادته
واسالي الله المعونه
واجعلي ماتسوين خالص لوجه الله
وسر من الاسرار بينك وبين رب العباد
بنت سدير الشمرية
السنن الرواتب 2 قبل الفجر
4=2و 2منفصلة قبل الظهر و2 بعدها
2 بعد المغرب
2 بعد العشاء
وهذي اللي هي 12 ركعة من حافظ عليها في اليوم والليلة بني له بيت في الجنة
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال فيه مَنْ ثَابَرَ عَلَى اثِنْتَيْ عَشْرَةَ رَكْعَةً مِنْ السُّنَّةِ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِأَرْبَعِ رَكَعَاتٍ قَبْلَ الظُّهْرِ وَرَكْعَتَيْنِ بَعْدَهَا وَرَكْعَتَيْنِ بَعْدَ الْمَغْرِبِ وَرَكْعَتَيْنِ بَعْدَ الْعِشَاءِ وَرَكْعَتَيْنِ قَبْلَ الفجررواه الترمذي 379 وغيره وهو في صحيح الجامع رقم 6183