السعودية - جميع دول الخليج
كتاب نكهة الاطباق
اسعدي عائلتك بألذ الاطباق وتمتعي بالطبخ مع كتاب رائع ووصفات مضبوطة

كتاب نكهة الاطباق
قديم 14-03-1432 هـ, 08:27 مساءً   #1
ماما حياتي

محررة

الصورة الرمزية ماما حياتي

z3lan كيف انظم وقتي

مراحب اخواتي الحوائيات
انا نفسي ارتب وقتي دايم فوضاء واهمال بكل شي بنفسي في بيتي في دراستي وفي اطفالي ماعرف من ويت ابدا دايم طفشانة وملل وما اسووي شي ماادري كيف تجي هذي احس ان عندي اكتئاب احيانا دايم اعصابي تالفة واعصب على طوول ختى عيالي صاروو يخافوون مني
بقول لكم عن حياتي علشان الي تقدر تساعدني تساعدني
اول شي انامهملة فية صلاتي انا الحمد لله اصلي بس كل افكار الدنيا تجين وقت الصلاة ومااعرف وش قلت ةاحيانا كم ركعة صليت وغير كذا القران نفسي يكون عندي ورد التزم فية واذكار واحفظ من القران بس موعارفة كيف وصعبة اني ارووح حلقة
ثاني شي نفسي لهملتها اهمال غيرطبعي وزني زاد بشكل فضيييع جدا حتى مااقدر البس الا فمصان رووز بالبيت ومااذكر اني مرة تزينت وتمكيجت من تزوجت علشان زوجي وعلشان نفسي واحاوول بس مافي فايدة حاولت نظام ورجيم واشتري هالكريمات بس مافي فايدة الي يشوفني يقول عجووز
اطفالي اطفش منهم على طووول ومااقدر اجلس معهم على طووول اعصب عليهم نفسي اعلهم شي والعب معهم بس مافي فايدة
زوجي مااحس ان بيني وبينة اي تفاهم انا بواد وهو بوادي ودايم مشغووول واذا جيت اطلب منة شي يثور ويعصب وتصير مشاكل لها اول مالها تاي
دراستي دايم مطنشتها ووقت الاختبار ارووح فيها
دايم اشيل هم الناس وكلامهم واذا احد قالي شي الكلمة تعيش معي وتاخذ تفكيري
طبعا بيتي دايم نظيف لاني عندي خادمة بس انا علي الطبخ من واجبات المنزل بس احس بيتي كئيب ممل
ارجوكم الي عندها نصيحة تساعدني والي مثلي تجي معي نتعاون والي منظمة نفسها تحط لنا جدولها والي ماعندها كلمة زينة لاتدخل لاني موناقصة
انا مااعرف اذا هذا المكان الصح للموضوع والالا بس انا احب هالقسم

كتاب نكهة الاطباق

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

ماما حياتي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

قديم 15-03-1432 هـ, 02:28 صباحاً   #2
ماما حياتي

محررة

اب

ماما حياتي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 15-03-1432 هـ, 03:08 صباحاً   #3
دانـﮯـه

عضوة

الصورة الرمزية دانـﮯـه

هلاوغلا ياعمري
صلاتك اهمم شي اذا نضمتيها وصليتها بوقتها حياتك كلها تتنظم وتتيسر
صلي الفروض بوقتها
قبل لاتنامين افتحي القران واقريلك اي سورة انا عن نفسي ابدأ جزء بجزء عم واقرى منه كل يوم سوره وكذأ ....,
مدري متى تصحين بس حلو تصحين بدري 10 او 11 الصباح
افطري بعدها بساعه اشربي لك عصير يروقك ويعدل مزاجك
واكيد بعدها بتنشغلين بالغدآ
حزة العصر اذا عندك مذاكرة ذاكري واذا ماعندك شي عطي عيالك وقت العبي معهم حمسيهم على لعبه او سوي لهم مسابقه واوعديهم بهدايا واذا فضيتي بعض الايام سويلهم كيك او حلا
المغرب بتجهزين القهوة لابو الشباب
والعشاء اكيد بتطبخين له العشا
حمسيه يقرى القران مثلك اتفقي انتي وياه تحفظون كم سورة وتسمعونها لبعض
حطي وقت لنفسك واهتمي فيها بشرتك مكياجك جسمك من كريمات وكذا
وبس اتمنى افدتك

دانـﮯـه غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 15-03-1432 هـ, 03:37 صباحاً   #4
ماما حياتي

محررة

دانة مشكووورة ياعمري على الرد والله اتمنى انتظم بس مشكلتي مثل ماقلت يوم ويومين وابدا اكسل

قديم 15-03-1432 هـ, 04:05 صباحاً   #5
دينا 11

عضوة فعالة

الصورة الرمزية دينا 11

ياحياتي

انا اعاني من وقتي غير منظم

يعني بسهر وانام بالنهار

واولادي معي يسهرون

نفسي انظم وقتي وقتهم

ايش رايك يالغلا نتعاون ونسويلنا جدول ونمشي عليه !!

دينا 11 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 15-03-1432 هـ, 04:27 صباحاً   #6
ليونه الملقوفه

عضوة نشيطة

وانا كمااان خوذني معكن وخلني انظم وقتي تفشت بس مقابله هالاب توب وسهر بالليل ونوم بالنهاااار

الله يعينا يااااااااارب تفرجها علينا امين

ليونه الملقوفه غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 15-03-1432 هـ, 05:17 صباحاً   #7
ماما حياتي

محررة

ليونة ودينا هلا والله فيكم
يلا وش رايكم يكون لنا جدول خلص نلتزم فية لين ملنتغيير و**** الحياة والايام تمر وحنا مكانك سر
يلا بس لازك يكزن لنا قائدة للجدول

قديم 15-03-1432 هـ, 07:53 صباحاً   #8
كلي رجاء

عضوة فعالة

الصورة الرمزية كلي رجاء

ضموني لكم .....بس بشويش لا تعصروني

كلي رجاء غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 15-03-1432 هـ, 07:54 صباحاً   #9
كلي رجاء

عضوة فعالة

الصورة الرمزية كلي رجاء

اللي عزيمتها قوية وارادتها صلبة تصير قائدة اما وحدة منا

اتوقع ماعينا خير

كلي رجاء غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 15-03-1432 هـ, 09:39 صباحاً   #10
انين الحرمان
تاجرة موثوقة

الصورة الرمزية انين الحرمان

اول شي اعملي جدول قسمي فيه يومك وبعد كذا اعتمدي شغلك كله في الصباح تذكري قول الله تعالى (وجعلنا النهار معاشا)وتذكري حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( بارك الله لأمتي في بكورها )وبعد كذا ابدأي يوم جديد مليئ بالعزيمة والاصرار واربطي على قلبك واتوكلي على الله تعالى وكل شي تسويه أعتبريه لله حتى يكتبلك الله الأجر فيه مو بس تتعبي على فاضي وكمان لازم تعرفي ان هذا الشي لمصلحتك ولسعادتك ولو مو انتي اسعدتي نفسك ما احد راح يسعدك وهذا الشي راح يخليك مبسوطة وسعيدة وراضية عن نفسك حتى لو ما سمعتي كلمة اطراء من احد او لو سمعتي كلمة تحبطك من أحد ما عليك امشي في طريقك بمثابرة وجد والله راح يفتحها عليك وما عاد حترجعي للكسل أبدا بإذن الله
خلي من ضمن اولوياتك يوميا جزء لنفسك وجزء لزوجك وجزء لاولادك وجزء لبيتك ومثل ما قلتلك اذا حاولتي تقومي الصباح بدر ي وتشدي الهمة وتخلصي امورك صدقيني ماراح يجي الظهر الا انتي مخلصة كل اللي عليك ماحيكون عندك الا زوجك واولادك نظمي يومك معاهم بطريقة حبوبة يحبوها وغير مملة
يعني اذا صحيتي لصلاة الفجر لعاد ترجعي تنامي خذيلك شور والبسي افضل لبس واحسن اكسسوار وسوي شوية مكياج وغيري في تسريحة شعرك وافطري واعتمدي دائما في مشروباتك النعناع والليمون والبرتقال منشطة وتعطي طاقة ومفيدةواذا كان زوجك واولادك يقوموا معاك بدري حاولي تقومي قبلهم كلهم خلصي نفسك واعيني اولادك وزوجك في شورهم ولبسهم وحاولو تفطروا سوا وبعد كذا بعد ما يخرجوا من البيت للعمل والمدرسة مثلا حتكوني لحالك اذاانتي عندك شغالة فما اعتقد انك حتنظفي البيت طبعا الشغالة راح تقوم بالتنظيف انتي شوفي ايش اللي تبغي تسويه طول اليوم وسويه وحاولي تخلصي شغلك كله في الصباح مثلا اذا انتي تسوي الغدا البسي مريلتك وغطي شعرك وسوي غداك حاولي تبتكري مو شرط نفس الاكل كل يوم عشان يكون فيه نوع من التجديد حاولي تسوي مع الغدا نوع من انواع الحلى ممكن تحتفظي بجزء من الحلى مع قهوة المساء او تعملي حلى ثاني للمساء حتى لو قدرتي تعملي العشاء في الصباح وتحتفظي فيه لليل افضل اذا خلصتي كل شي وان شاء الله حتخلصي قبل الظهر فسخي مريلنك وروحي عدلي على مكياجك او ممكن ما تكوني اخذتي شور في الصباح خذيه الظهر بعد ما تخلصي كل شي وكذا حتكوني فاضية طول اليوم لشي ثاني غير المطيخ امسكي المصحف اقرأي حزب يوميا او سورة على الاقل اجلسي استغفري طول ما انتي قاعدة تسوي اي شي بالاستفغار تتيسر امورك سبحان الله بعد كذا لمن يجون عيالك وزوجك استقبليهم باحسن شكل متعطرة والبيت متبخر والغدا جاهز وعلى فكرة من اهم الاشياء اللي حتساعدك على الانضباط تحديد وقت الوجبات مثلا الغدا الساعه 3 يعني 3 مافي تاخير وكذا واذا كنتو من النوع تناموا في الظهر ممكن تاخذي قسط من الراحة مع زوجك وعيالك وبعد كذا تقومي تلعبي مع عيالك شوية تجلسي مع زوجك تتقهون وحلى القهوة جاهز تسولفون بعيد عن ازعاج الأولاد مثلا تخيلنهم يلعبون بالسوني او في مكان بعيد عن الأب وخذي راحتك انتي وزوجك حسسي نفسك وحسسي زوجك أنك مشتاقة للجلوس معاه تكلمي بصوت منخفض عدلي من جوك مو شرط تتكلمي كثير خليه هو اللي يكلمك وانتي تسمعي اعزمي على انك تكوني في كامل روقانك ما تزعلي ولا تعصبي
وعشان ما تملي من البيت ويكون في تجديد حاولي تغيري لون الصالة المعيشية اللي دايما تجلسي فيها لألوان فرايحية مثل الأخضر التفاحي الأصفر الأبيض الفوشي الوردي االأزرق الوان تحسي انها تجيب الفرح والسعادة عليكم والله يفتح عليك من كل خير يارب

انين الحرمان غير متواجد حالياً رد مع اقتباس