01-02-1432 هـ, 10:28 مساءً
اقتباس مشاركة
منقول عن الليلك سبا



الأسئلة المتكررة حول إزالة الشعربجهاز IPL


س: ما هو جهاز IPL وما الفرق بينه وبين إزالة الشعر بالليزر؟
ج: يستخدم جهاز إزالة الشعر IPL جميع الأطوال الموجية للضوء الأصفر (500-1200 نانومتر) بينما تستخدم أجهزة الليزر طول موجي واحد فقط، من الضوء الأحمر أو تحت الأحمر كما أن المساحة التي يمكن علاجها بالنبضة الواحدة اكبر كثيرا من المساحة التي يمكن علاجها بنبضة واحدة من الليزر، ويعتبر الجهاز يعالج مساحة تعتبر هي الأكبر من نوعها حيث يتم علاج حوالي 12.5 سم مربع بالنبضة الواحدة. كما أن العلاج بـجهازIPL أأمن وأدوم من العلاج بالليزر.

س: كيف تزال الشعرة بجهازIPL؟

ج: يستهدف جهاز IPL بصيلة الشعر بدون أن يؤثر على الجلد المحيط، حيث تمتص الطاقة الضوئية المنبعثة من الجهاز بواسطة مادة الميلانين الموجودة بكثرة في بصيلات الشعر مما ينتج عنه إضعاف أو تدمير بصيلة الشعر ولهذا نحصل على إزالة دائمة للشعر، يستخدم الجهاز لإزالة الشعر من أي جزء من أجزاء الجسم فيصبح الجلد ذو مظهر ناعم وملمس حريري

س: لماذا نحتاج إلى عدة جلسات؟
ج: ينمو الشعر الطبيعي في ثلاث مراحل مختلفة تمر بها كل شعرة، وينجح الجهاز في علاج المرحلة الأولى the early Anagen phase فقط حيث تتوافر كمية كبيرة من الميلانين وهي المادة التي تمتص الطاقة الضوئية، ولما كان الشعر الموجود في أي منطقة يحتوي على عدد من الشعرات في كل مرحلة من المراحل الثلاث، ولذلك يجب أن يكون العلاج على جلسات متكررة بين كل جلستين حوالي 4 أسابيع لكي يتم علاج كل الشعر الموجود في نفس المنطقة.

س: هل إزالة الشعر بجهازIPL دائمة؟
ج: نعم، فان البصيلات التي تمتص الطاقة الضوئية يتم تدميرها (في العادة بنسبة 80%) فيصعب عليها إنتاج الشعر مرة ثانية. ففي اغلب الحالات يتم إزالة معظم الشعر بعد 7 جلسات، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يستمر العلاج لفترة أطول، وفي حالات أخرى ربما تظهر بعض الشعيرات الرفيعة جدا الفاتحة اللون بعد فترة طويلة من انتهاء العلاج، فمن الضروري أن نعلم أن المقصود بكلمة دائمة، هو أطول فترة ممكنة يمكن أن تستمر سنوات، ولكن لا توجد أجهزة حتى الآن يمكن أن تزيل الشعر بشكل نهائي بحيث تستطيع القول أن هذه المنطقة لن ينمو فيا شعر مدى الحياة.

س: أعاني من اسمرار البشرة في مكان الشعر حتى بعد إزالته، هل إزالة الشعر بجهازIPL المشكلة؟
ج: نعم، فان بصيلات الشعر السوداء هي التي تظهر تحت الجلد، وخصوصا في المناطق التي تكون فيها البصيلات قريبة من السطح كما في منطقة الذقن والشنب، وعند استعمال النبضات الضوئية، يقل حجم هذه البصيلات أو تنتهي تماما فلا تظهر من تحت الجلد.

س: هل إزالة الشعر IPLطريقة آمنة؟
ج: نعم، فان إزالة الشعر بالنبضات الضوئية تعتبر من أأمن الطرق للإزالة الدائمة للشعر ونالت موافقة منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية


س: ما الفترة التي يجب أن اتركها بين الجلسات؟
ج: لان الشعر الطبيعي له ثلاث مراحل للنمو، فانه يجب ترك حوالي 4 أسابيع بين كل جلستين متتاليتين، حتى نصل إلى الإزالة المطلوبة، من المراحل الثلاثة لنمو الشعرة فان مرحلة النمو الأولى (اناجن) هي التي يؤثر الجهاز فيها لاحتواء الشعرة في هذه المرحلة على كمية وافرة من الميلانين

س: كم من الوقت تستغرقه جلسة إزالة الشعر بجهازIPL؟
ج: يعتبر جهاز إزالة الشعر IPLبجهاز هو الأسرع بين جميع أجهزة إزالة الشعر، وهو يختزل وقت الإزالة إلى الثلث تقريبا بالمقارنة بأجهزة الليزر، ويختلف الوقت الذي تستغرقه الجلسة حسب المكان والمساحة وكثافة الشعر، ويمكن أن يستغرق ثوان معدودة في منطقة الوجه أو عدة دقائق في منطقة الأرجل على سبيل المثال.

س: اخطط للزواج قريبا، فمتى ابدأ علاج الشعر الزائد؟
ج: لان علاج الشعر يتم من خلال عدة جلسات وليس جلسة واحدة فان من المناسب أن نبدأ قبل الفرح بفترة كافية من 5 إلى 7 أشهر حتى ينتهي العلاج قبل موعد الفرح، ولكن يمكن البدء في أي وقت واستكمال العلاج بعد ذلك، إذا لم يتوفر الوقت لإتمام الجلسات قبل الفرح.


س: ما هي الأماكن التي يمكن علاجها بجهازIPL؟
ج: جهاز إزالة الشعر بجهازIPL مناسب لإزالة الشعر من جميع أجزاء الجسم بلا استثناء، بينما يجب حماية العين بارتداء النظارات الواقية المتوفرة بالسبا.
.
س: كم عدد الجلسات التي احتاجها حتى أصل الهدف المطلوب وهو الإزالة الدائمة للشعر؟

ج: في العادة نحتاج إلى 7 جلسات على الأقل في المنطقة الواحدة لنصل إلى الإزالة الدائمة، ويمكن أن تزيد عدد الجلسات في حالة الشعر الكثيف ، ولكن في جميع الأحوال فان الشعر سينمو أدق وانعم بعد كل جلسة وتظهر مناطق خالة تماما من الشعر وهكذا حتى نصل إلى الهدف المطلوب

س: هل التعرض للشمس مناسب قبل أو بعد جلسات إزالة الشعر بجهازIPL؟

ج: ننصح بعدم التعرض للشمس بعد جلسات الإزالة لمدة يومين، وإذا كان ضروريا التعرض للشمس فيجب استعمال كريمات واقيه من الشمس ذات درجة حماية عالية. وفي جميع الأحوال فانه يجب حماية البشرة من أشعة الشمس الشديدة طوال الوقت
.
س: هل تغطي النبضة علاج المساحة المذكورة مهما كانت كثافة الشعر بها؟
ج: بالطبع لا، فان الطاقة الضوئية تتوزع على عدد الشعر الموجود بالمساحة المعالجة وبالتالي إذا كان عدد الشعرات كبير جدا فان الطاقة التي تمتصها كل شعرة تكون قليلة، وتحتاج إلى جلسات متكررة كل يومين أو ثلاثة حسب كثافة الشعر في هذه المنطقة.

س: متى يمكن أن ابدأ العلاج؟
ج: يجب أن يكون الشعر ناميا ويظهر خارج الجلد بطول 1 مم على الأقل حتى يمكن استخدام الجهاز، ولذلك ننصح بعدم إزالة الشعر قبل البدء في العلاج بفترة كافية.

س: ماذا سيحدث بعد جلسة الإزالة؟
ج: سينمو الشعر بشكل طبيعي في الأيام التالية لجلسة العلاج ثم سيتساقط الشعر الذي تم استهدافه خلال الأسبوعين التاليين للجلسة من تلقاء نفسه، ننصح بعدم نزع الشعر خلال الفترات بين الجلسات بأي وسيلة نزع، ويمكن استخدام القص والتشقير.

س: هل إزالة الشعر بهذا الجهاز مؤلمة؟.
ج: لا ، بعض العملاء يصفون إحساس كل نبضة كلسعة أستك خفيفة وبعض المرضى قد لا يشعرون بشيء ولذا لا يلزم أي نوع من التخدير الموضعي.

س: كيف أتعامل مع الشعر النامي بين الجلسات؟
ج: يمكن استعمال المقص أو ماكينة الحلق.

س: هل استعمال ماكينة الحلاقة يمكن أن تحفز الشعر على النمو بشكل اكبر؟
ج: لا، فهناك خطأ شائع حول هذه المسألة، فاستعمال الملقاط أو الشمع أو أي وسيلة تنزع الشعر، يقل إفراز الميلانين وبذلك يقل الاستفادة من الجهاز، وعليه فانه مع جلسات النبضات الضوئية لا ينبغي الخوف من استعمال ماكينة الحلاقة.

س: هل من الضروري عمل جلسة علاج كل 4 أسابيع حتى لو اختفى الشعر؟
ج: نعم لان بعض الشعر قد يكون تأخر فقط في النمو ولذلك يجب المحافظة على استمرار الجلسات وخصوصا في ال 5 زيارات الأولى ، أما بعد ذلك فيمكن الانتظار حتى يظهر الشعر.

س: هل هناك حالات يصعب علاجها بجهازIPL؟
ج: في حالة الشعر الكثيف يمكن أن يستمر العلاج فترات أطول من الشعر الطبيعي، ولكن في جميع الأحوال سيكون هناك تحسن ملحوظ بعد كل جلسة.
س: هل الشعر في جميع أجزاء الجسم يأخذ نفس القدر من العلاج؟
ج: بالطبع لا، فان كل منطقة من مناطق الجسم لها خصوصيتها في الطول الزمني لأطوار نمو الشعر، وكذلك في عمق البصيلة بالنسبة لسطح الجلد. على سبيل المثال الشعر حول الفم وعلى جانبي الوجه تكون البصيلة سطحية، أما تحت الإبط ومنطقة البكيني، تكون البصيلة عميقة جدا، وبالتالي علاج كل منطقة يأخذ جرعات مختلفة ويستغرق فترات متفاوتة.

س: ماذا نعني بأطوار نمو الشعر؟
ج: يمر الشعر الطبيعي بثلاث مراحل للنمو اناجين (طور النمو) كاتاجين (طور التآكل) وتيلوجين (طور الراحة) وتختلف مدة كل مرحلة حسب مكان الشعر وكثافته ولكن في كل يوم يكون هناك العديد من الشعرات في كل مرحلة من المراحل، وبالنسبة للعلاج بالنبضات الضوئية فانه يوثر على الشعر في المرحلة الأولى من طور النمو the early Anagen phase
(رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِين)

يخفض الوزن ، يصفي البشرة
البقدونس صيدلية كاملة في منزلك
اضغط لقراءة المزيد: http://sehha.akhbarway.com/news.asp?c=2&id=30701[/center]
02-02-1432 هـ, 08:44 صباحاً
لا اله الا الله
محمدا رسول الله
(رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِين)

يخفض الوزن ، يصفي البشرة
البقدونس صيدلية كاملة في منزلك
اضغط لقراءة المزيد: http://sehha.akhbarway.com/news.asp?c=2&id=30701[/center]
02-02-1432 هـ, 08:46 صباحاً
جزاكي الله خير



سبحان الله وبحمده

عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
02-02-1432 هـ, 09:12 صباحاً
يعطيك العافيه قلبي
10-02-1432 هـ, 09:15 مساءً
شكرا لمروركن

وبارك الله فيكن
(رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِين)

يخفض الوزن ، يصفي البشرة
البقدونس صيدلية كاملة في منزلك
اضغط لقراءة المزيد: http://sehha.akhbarway.com/news.asp?c=2&id=30701[/center]
10-02-1432 هـ, 10:29 مساءً
يعطيك العافيه
شنطة الفيرو مارتيني متوفره للبيع 1400ريال


500ريال


موضوع فيه كامل مبيعاتي



للتواصل a7la-fashion@hotmail.com او 0554777762او الرسائل الخاصه

صفحة الفيس بوك
هنــــــــــــــــــا
11-02-1432 هـ, 07:15 مساءً
اهلا بمروركم
(رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِين)

يخفض الوزن ، يصفي البشرة
البقدونس صيدلية كاملة في منزلك
اضغط لقراءة المزيد: http://sehha.akhbarway.com/news.asp?c=2&id=30701[/center]
11-02-1432 هـ, 07:48 مساءً
اشكرك على الطرح المفيد
ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين
01-04-1432 هـ, 08:29 صباحاً
الله يسعدك .. انا ناوية ان اشاء الله اسويه ..
يارب توفقني في دراستي


الساعة الآن 04:51 .

جميع الحقوق محفوظة - عالم حواء - 2015