كمآآآآ وعدتكم .. حمصي اللي راح تتحدين فيه افخر المطاعم..حمص .~*رسيت بموانيك*~..بالصور

السلطات والمقبلات والمشروبات

بسم الله الرحمن الرحيم ..

ماشاء الله تـــــــــــبارك الله ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قبل فتره كنت منزله طريقه الحمص والكل سألني عنه واعجبه بقولكم انسووووووووووووووووووووه واعتمدو الطريقه هذي افضل واحسن واسهل وألــــــــــــــــــــــــــــــذ هذا الحمص والا بلاش فعلا ماكنه شغل بيت شغل افخر المطاعم والله من زماااااااااااااااااان اعتمدت هالطريقه ومن زمان موجودات الصور عندي بس للاسف كلها مدري عجزانه او مشغوله او ماني فاضيه منزلتها مع العلم والله انها عندي اهم من غيرها من اي طبخه لان كثير من البنات ارسلو لي عالخاص يسألوني عن الحمص وحسيت ان لو نزلت طريقتي راح يستفيد الكل لكل الحمدلله وبعون وفضل ومنه من رب العالمين تم التنزيل ولله الفضل والحمد والمنه..

بالبدايه اسالكم بالله تذكرون الله ماشاء الله تبارك الرحمن واتمنى عاد ماتنسوني من ردودكم الجميله ودعواتكم الحلوه مثلكم ولاتنسون عاد ايقونة الشكر ...وعندي لكم وعيده باخر الموضوع..

المهم نبدأ على بركة الله ...

الطريقه ,,/
تنقعون لكم كوبين حمص ليله كامله ثم تجون تحطون الحمص طبعا احب اغسله عن الريحه تبعه المهم تحطونه على عالنار مع ملعقه كبيره بيكربونات الصوديوم (وترا لازم بيكربونات الصوديوم لان لها عن غيرها نكهه مميزه بالحمص بالاضافه انها تذوبه وتخليه بسرعه يصير ناااعم يوم نطحنه ) وطبعا وتصبون عليه ماء .. وتتكرونه عالنار يطبخ لين تمسكين الحبه بيدك وتضغطيها وتذوب بيدك يعني يكون ذايب تمام .. تقريبا ماياخذ الا من عشر دقايق الى ربع ساعه مايطول ..
بعدها تاخذي الحمص وتحطيه بالخلاط احيان بيكربونات الصوديوم مع الطبخ تطلع رغوه بيضاء فوق ابعديها واغرفي من الحمص وتحطي معه ملعقه كبيره طحينه طبعا ما احط انا كل كميه الحمص فأنتي وكميتك انا احط الى فوق النص شوي واحط ملعقه كبيره مليانه طحينه وملح وشوي زيت زيتون ثم تجيبين ماء بارررررد واكون حاطته بالثلاجه جهة البراد من الليل ويكون باااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارد شوي ويثلج وكل ماكان بارد افضل مشان يصير لون الحمص ابيض اكثر واكثر .. وطبعا للي يحب ثوم يحط انا ما احبه بالحمص ولا جربته احطه لكن تحطين فصين ثوم معه لللي يرغبه ..
وبس طبعا المويه تضيفين بس شوي مويه ثم تشغلين الخلاط وتصير كل شوي تصبين شوي مشان يدفع الحمص بالخلط ولا تكثرين مشان مايكون الحمص خفيف يعني يكون لين يصير ناااااااااااااااااااعم وهو لا ثقيل ولا خفيف يكون وسط حلوووو ..
طبعا انتبهوووووووا/ لمن تغرفو الحمص لا تاخذو من مرقته وان طلع شئ منها شوي مع الحمص مو مشكله بس انتبهو لا تصبونه موية الطبخ معه ..

وبس تخلطينه بالخلاط لين يصير قوامه نااااااااعم وغليظ بس مو ثقيل ...

بعدها ابدعي عاد انتي وابداعاتك ولمساتك بتقديم الحمص .. رشي سماق وزيت زيتون وحطي عليه حمص حب او بقدونس او تزينينه بالزيتون او قطع بندوره اللي تحبين .. وعليكم بالعافيه ...
معلومه مهمه//
مو شرط تطبخين كل كميه الحمص اللي نقعتيه ممكن يوم تنقعين تصفينه من الماء وتحطينه بأكياس بالفريزر يوم تحتاجين تسوينه تروحين وتطلعين كيس الحمص من الفريزر وتحطين معه ملعقة بيكربونات الصوديوم والماء وتطبخينه وباقي الطريقه ااالخ..

وهذي الصــــــــــــــور لكم هديه وهي تشرح تقريبا كل الكلام اللي قلناه ...
1

2

3

4
وهينا نقدر نسويه ونحطه بعلبه نظيفه بالثلاجه ونقدمه مع وجباتنا..

5
وهووون لكم المفاجأه اللي قلت لكم بأخر الموضوع وهي انتظررروا ان شاء الله طريقة الفلافل البيتوتيه من يديني بس اول اشوزف ردودكم اللي تثلج صدر التعبان بعد هالمجهود..وطبعا يقدم الحمص مع الفلافل ايضا ..

6
اخيرا روحي لاحبابك وقدميه لهم بكل فخر وقولي لهم ..احبكم..:35:

اخيرا ..
عليكم بالعافيه يارب وانتظروا جديدي لكم طريقه عمل الفلافل ان شاء الله..
هالحمص خاص لعيونكم و لعيون اختي lovely***girl
بس لا تنسوني من خالص دعائكم وخاصه لكل من استفادت و اذكرو الله جميع ماشاء الله تبارك الله ادري ماجبت معجزه بس ماعليه ذكر الله نافع لكل شئ الله يجعلنا من الذاكرين والشاكرين يارب ..
اللهم اني استودعك نفسي وزوجي وابنائي وما في رحمي وبيتي ومالي وصحتي وعافيتي واهلي وجميع من احببت فيك يا من لا تضيع ودائعة
اللهم اني اسألك يا من تقول للشيء كن فيكون حملا خفيفا وطلقا هينا سهلا وولدا ذكرا صالح معافى مشافى تام الخلق والخلقه من غير زيادة ولا نقصان

اللهم اغفر لي وارحمني واعفو عني وعافني وتجاوز عني وعاملني بلطفك ولا تعاملني بعملي
اللهم اصلح لي العمل والنية والذرية واجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي

اللهم آآآآآآآآمين

314
119K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نزف المحاني
نزف المحاني
ام الوردات
ام الوردات
الله يعطيكـ العافيه وبانتظار الفلافل
بحرالحنين الدافئ
ماشاءالله لاقوة الابالله ربي يقويك اختي ويتمم عليك الصحه والعافيه يار ب..ويرزقك بالي تتمنين..............
أم شــــهـــد
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله تبارك الله حرام عليك شهيتيني عليه وعلى الفلافل ولاتطولين بطريقه الفلافل تكفين الله يسلم يدينك ويحفظ ابنأك وزوجك وكل احبابك وييسر لك حملك وولادتك يارب

اللهم اني استودعك نفسي وزوجي وبنتي وما في رحمي وبيتي ومالي وصحتي وعافيتي واهلي وجميع من احببت فيك يا من لا تضيع ودائعة
اللهم اني اسألك يا من تقول للشيء كن فيكون حملا خفيفا وطلقا هينا سهلا وولدا ذكرا صالح معافى مشافى تام الخلق والخلقه من غير زيادة ولا نقصان

اللهم اغفر لي وارحمني واعفو عني وعافني وتجاوز عني وعاملني بلطفك ولا تعاملني بعملي
اللهم اصلح لي العمل والنية والذرية واجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي

اللهم آآآآآآآآمين
قهوة الضيافة
قهوة الضيافة