السعودية - جدة
أم عمر
دلكة حلاوة ساونا جلسات للعروس سعر مميز شغل رهييب
              

السعودية - جدة
أم عمر
دلكة حلاوة ساونا جلسات للعروس سعر مميز شغل رهييب
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-12-1431 هـ, 01:54 مساءً   #1
اااام رسيل

عضوة جديدة
 
الصورة الرمزية اااام رسيل
 
تاريخ التسجيل: 20-03-1431 هـ
المشاركات: 13


احذري 5 عبارات تثير غضب الزوج


لهنّ : شكراً زوجي الحبيب ، شكراً زوجتي الغالية ، كلها عبارات لا تكلف الزوجين شيئاً ، ولكنها كلمات نادراً ما تذكر في ظل مشاغل الحياة والصراع القائم بين القط والفأر ، وانعدام التقدير بين الزوجين ، فكلاهما يصرخ بأعلى صوته ويشكو "زوجي ينكر تضحياتي.. زوجتي لا تقدرني".

التعاطف بين الأزواج لا يحتاج إلى المجهود الضخم الذي يظنه كثيرون ، ولكن الإحساس بالتقدير يحتل أعلي قائمة الاحتياجات الإنسانية التي رتبها العالم الغربي "ماسلو"، مؤكداً أن حرمان الإنسان من هذه الحاجة يسبب له آثارًا نفسية سيئة، ويجعله يتخذ موقفًا معاديًا من المحيطين به، ويشعر نحوهم بالكراهية والتحفز.

وتشير العديد من الدراسات أن 74% من الزوجات العربيات ، و52% من الأزواج يقابلون عطاء الطرف الآخر باللامبالاة والجحود، وتمتلئ مراكز علاج الخلافات الزوجية بعشرات الحالات لأزواج وزوجات يعانون جحود شريك الحياة، ومنهم من تركن عملهن، وتخلين عن طموحاتهن لأجل الأسرة، ومن وقفن بجوار أزواجهن حتى ارتقوا مهنيًا، وصارت لهم مشروعاتهم الخاصة، ولكن الأزواج تنكروا، بل تزوج بعضهم بمن يظن أنها تناسب وضعه الحالي مادياً ومهنياً، ومنهم أيضاً من سافروا لتحسين أوضاع أسرهم، وعندما عادوا ليستقروا مع زوجاتهم وأبنائهم ولاحظوا تغير مشاعر الزوجات وطباعهن.





وبنظرة بعيدة إلى الماضي القريب قد نجد أن التقدير المتبادل بين الأزواج والزوجات كان يصل إلى حد مناداة الزوج لزوجته بـ "الهانم"، ومناداتها له بـ"البيه"، وكان كلاهما يحفظ غيبة الآخر ويحترمه ويرعى هيبته أمام الأبناء، أما اليوم فالمقارنة بالآخرين والأخريات حلت محل التقدير، والسخرية وتسفيه العطاء حلا محل العرفان حتى صارت البيوت قنابل موقوتة، وأصبح كلاً من الزوجين يعتمد جرح مشاعر الآخر بأسوأ العبارات دون أن يدري أنه بذلك يجرح مشاعره.

عبارات مستفزة







ولاحظ بعض العلماء خلال دراسات متعددة بحسب جريدة "القبس" أن الزوجات يشتركن في استخدام بعض العبارات التى تستفز الأزواج ، على الرغم من أن كل امرأة تمثل عالماً مختلفاً عن غيرها من النساء ، لذا نبه بعض الخبراء الاجتماعيين والنفسيين الرجال إلى ضرورة الانتباه لخمس عبارات تقليدية تقولها النساء، وتكون تداعياتها خطيرة على الحياة الزوجية والعلاقة العاطفية، وهي:

1- علينا التحدث : إذا سمع الرجل مثل هذه العبارة، فعليه أن يتوقع على الفور بان كارثة ستقع على رأسه قريبا، خاصة ان هذه العبارة تقترن عادة بنظرة طويلة من المرأة إلى الرجل مع انخفاض في طبقة صوتها، مما يعني أن الرجل إما انه لم يفعل شيئا كان يتعيَّن عليه القيام به، أو انه فعل شيئا كان يتعيَّن عليه أن لا يفعله، وبالتالي فهناك حساب ما.

الخبراء ينبهون أيضا إلى ضرورة الاستعداد عند سماع هذه العبارة إلى أن شيئا مهمًّا سيعقبها، ومنها قول المرأة للرجل انه لم يعد لديها المقدرة على الاستمرار في علاقتها العاطفية أو الزوجية معه.

2- لا شيء : هذه العبارة تستخدمها المرأة في أغلب الأحيان لدى الإجابة عن سؤال : ما الذي يجري؟ وتلمح فيها المرأة إلى انه يجري كل شيء عملياً، وان الرجل لا يلعب في هذا الأمر دوراً ايجابياً.

وتعترف بعض النساء بان من الأمور التي كانت تزعجهن عندما كن صغيرات سماع أمهاتهن يقلن هذه العبارة لآبائهن، وعلى الرغم من ذلك يستخدمن أيضا هذه العبارة الآن.

أما تفسيرهن لها فيقول بأنهن يكن عادة في حالة غضب، لذلك يقلن هذه العبارة كنوع من الحذر، كي لا يندمن لاحقا على قول عبارات لم يكن يتعيَّن عليهن قولها بهذه الحدة، وأنهن يقدمن لاحقا شرحا لهذه العبارة عندما يشعرن بان أعصابهن هدأت ويستطعن التحكم في مشاعرهن.




3- افعل ما يحلو لك : هذه العبارة تعني على الأرجح إقناع الزوجات بفعل أشياء لم يردن تنفيذها وأنكم جعلتموهن يفقدن صبرهن.

4- هل تسمعني؟ : هذه الشكوى تدل على أن النساء يشعرن بأن أزواجهن لا يولونهن الاهتمام الكافي، وأنهم لا يصغون إليهن بانتباه، إضافة إلى عدم التعاطف معهن.

وعلى الرغم من مشاهدة أزواجهن مثلاً وهم يقرئون أو يكتبون أشياء مهمة على الانترنت ويبدون منشغلين بهذه القضايا، إلا أن النساء لا يمتلكن في الكثير من الأحيان المقدرة على لجم أنفسهن وتأخير التحدث إلى أزواجهن إلى وقت أكثر مناسبة.

وفي دليل على الأهمية التي تعطيها النساء للإنصات إليهن، نفذ مختصون نفسيون من جامعة كوين دراسة العام الماضي سألوا فيها النساء عن الأشياء التي يتوقعنها ويردنها من أزواجهن في المقام الأول، فجاءت الإجابة واضحة وهي إتقان الرجال للإنصات إليهن والتعاطف معهن والشعور بأحاسيسهن. لهذا يكون رد فعلهن هستيريا عندما يتملكهن شعور بان الرجال يوجدون بأفكارهم في مكان آخر بعيد تماما عما يتحدثن عنه.

5- بالطبع أنت محق :هل يعني بعد هذا القول أن المرأة تستسلم من دون كفاح؟ إذا سمعتم مثل هذه العبارة فيتعيَّن التوقع بان انتقاما ما سيحدث.

وتقول إحداهن بأنها تستخدم هذه العبارة عادة في ثلاثة أوضاع: الأول عندما أشعر بالتعب الشديد ولا تعود لدي رغبة في الاستمرار في النقاش، أما الوضع الثاني فهو عندما أدرك بان موضوع الخلاف أو المشادة لا يستأهل التركيز عليه، في حين الجأ إلى قول هذه العبارة أيضا عندما أعرف بأنني سأمتلك لاحقا الفرصة لقول الكلمة الأخيرة لأنني امتلك ورقة مرجحة.

وتضيف: عندما أقول للرجل أنت على حق، فإنني اسحب منه جميع أسلحته، ويكون من الواضح بعد ذلك ان المشادة لن تستمر ، غير أن ذلك لا يعني إنني سامحته وأنني لن أعود إلى مناقشته في الموضوع ذاته بعد ذلك.

مكافآت زوجية

ولتجنب الخلافات الزوجية ، عليكِ تفادي العبارات السابقة وينصحك علماء النفس والاجتماع الزوجين باتباع طريقة المكافأة الزوجية التى تعد رمزاً للتقدير والاحترام المتبادل بين الشريكين ، وكلما كثرت المكافآت بين الطرفين كلما ازداد الحب وقوي الانسجام.




وينصحون كل زوجين بدعم علاقتهما الزوجية بالمكافآت التالية :

* المكافأة الأولى: "التربيت على الظهر" هذا التربيت يعتبر مكافأة زوجية تسعد الزوجة وتحب أن تكرر موقفها حتى تحصل على هذه المكافأة لنفسها .






* المكافأة الثانية : "الابتسامة في الوجه" تعطي الشعور بالتقدير للموقف الذي حدث بين الزوجين فتدعمه معنويا وخصوصا إذا ما أضيف إليها الإمساك باليد والشد عليها فان ذلك يعبر عن الفرح والامتنان من التصرف الذي قام به أحد الزوجين .

* المكافأة الثالثة : "الشكر بحرارة وصدق" فالكلمة الطيبة صدقة وشكر أحد الزوجين للآخر على الموقف الذي وقفه يعطيه تأكيدا بأن عمله صحيح ومقبول عند الطرف الآخر .

* المكافأة الرابعة: "التقدير العلني" كأن يمدح الزوج زوجته أمام الأبناء أو تمد الزوجة زوجها أمام أهله أو المدح أمام الأصدقاء، بمعنى أن يكون المدح بصوت مسموع وعلني فيسعد الطرف الممدوح عند سماع هذا التقدير أو يفرح عندما ينقل له الخبر فيزيد عطاؤه وحبه للعلاقة الزوجية.

* المكافأة الخامسة: "رسالة شكر" وفكرتها أن يكتب احد الزوجين رسالة شكر وتقدير على الجهود الذي يبذلها الآخر من أجل العائلة، ويغلفها بطريقة جميلة ثم يقدمها له على اعتبار أنها هدية، فمثل هذه اللحظات لا تنسى من قبل الزوجين، وتطبع في الذاكرة معنى جميلا للحياة الزوجية.

* المكافأة السادسة: "شهادة تقدير" وفكرة هذه المكافأة أن يذهب أحد الزوجين إلى الخطاط فيكتب له بخطه الجميل شهادة تقدير للطرف الآخر، ثم يوقع عليها من الأسفل بتوقيع (زوجك المخلص) مثلا، ثم يضع هذه الشهادة في إطار (برواز) ويقدمها للطرف الآخر ليعلقها في غرفة النوم أو الصالة. وان كان أحد الزوجين يحسن التعامل مع الكومبيوتر فيمكن أن يصممها بالكومبيوتر ولا تكلفه شيئا.

* مكافآت أخرى: هناك أمثلة كثيرة على المكافآت المجانية في العلاقة الزوجية، مثل إشراك الطرف الآخر في القرارات العائلية، أو الموافقة على طلب لأحد الطرفين كان مرفوضاً سابقاً ، أو طبع قبلة بعد تميز في العمل أو موقف .

</I></B>


اااام رسيل غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر




22-12-1431 هـ, 01:59 مساءً
#2
رااااااااااااااااااااائع سلمت اناملك على هذا الطرح الراااائع والمميز
تقبلي مروري


توقيع




يارب ارزقني الوظيفه

رد مع اقتباس
&حياة الروح& غير متواجد حالياً  



22-12-1431 هـ, 02:11 مساءً
#3
كل الكلمات الي حكتيها مزبوطة

في موضوع بدي احكي فيه معك.......يعني حضر حالك لنقاش بشغلة عملتها وكتير مستفزاني

ولا شي......بكون بقمة القهر والعصبية بحاول اني امسك اعاصبي بلاش تفلت وتعمل مشكلة من ولا شي

كل الي بتقولو صح.......تعبانة ومافي حيل اناقش واد ما اناقش مافي فايدة فخليني انهي الموضوع من اولو

سامعني!!!....... بكون بحكي بموضوع مهم وهو ماسك الريمونت وبقلب بالتي في من قناة لقناة ولا كاني بحكي

اعمل الي بدك اياه.....بكون سالني شغلة واعطيتو رايي بس لا متمسك برايو فخلاص اعمل الي بدك اياه بس انا مش رضيانه عن الموضوع


رد مع اقتباس
dianah840 غير متواجد حالياً  



22-12-1431 هـ, 02:14 مساءً
#4
يسلمو اختي


توقيع

شنطة الفيرو مارتيني متوفره للبيع 1400ريال


500ريال


موضوع فيه كامل مبيعاتي



للتواصل a7la-fashion@hotmail.com او 0554777762او الرسائل الخاصه

صفحة الفيس بوك
هنــــــــــــــــــا
رد مع اقتباس
a7la-fashion غير متواجد حالياً  



22-12-1431 هـ, 02:19 مساءً
#5
جزاااااك ربي الجنة

ويسعدك ربي دووووم يالغلا


توقيع






رد مع اقتباس
الملكة الورديه غير متواجد حالياً  



22-12-1431 هـ, 02:33 مساءً
#6
يــــــــــــسـلــــمو........ .


توقيع

ومن يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر

استغفر الله

رد مع اقتباس
sun desert غير متواجد حالياً  



22-12-1431 هـ, 02:54 مساءً
#7
يختي الرجال هم هم لوتسوي ماسويتي


توقيع

أستغفر الله


رد مع اقتباس
لآلئ وألماس غير متواجد حالياً  



22-12-1431 هـ, 03:39 مساءً
#8
يسلمو اختي


توقيع





عندمَآ أسْمَعْ قولُه تعآلى :
" وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى "
آشعر ْ بِ رآحَة . .
وآرتبْ قآئمَة آمُنيآتِي وَ أحْلآمِي مِنْ جَدِيدْ
رد مع اقتباس
دلوعة زوجها44 غير متواجد حالياً  



22-12-1431 هـ, 03:58 مساءً
#9
شكرا


توقيع



اضغطي على الصوره لمعرفة لماذا حذف توقيعك .
رد مع اقتباس
قهوة بالبيبسي غير متواجد حالياً  



إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 10:45 .