ام رهف81

ام رهف81 @am_rhf81

عضوة شرف في عالم حواء

ترجيع الحليب في الأطفال حديثي الولادة(تجربتي مع بنتي)

الأمومة والطفل

ترجيع الحليب في الأطفال حديثي الولادة(تجربتي مع بنتي)

السلام عليكم أخواتي الأمهات حبيت احكي لكم عن تجربتي مع بنتي مع ترجيع الحليب,وأرجو إنكم تستفيدون.
ماهو معني ترجيع الحليب؟؟؟
ترجيع الحليب وهو ارتجاع في عضلة المرئ في الأطفال حديثي الولادة ويحدث بعد 4ايام من الولادة وهو نتيجة لان عضلة المرئ في الطفل لم يكتمل نموها فلا تقفل مما يؤدي إلي رجوع الحليب من معدة الطفل إلي المرئ وبالتالي الطفل:
1- إما يتقيأ ويرجع كل الحليب
2- أو يشرق الطفل نتيجة لرجوع الحليب والخطر هنا إذا دخل الحليب الرئة ممكن يؤدي إلي الالتهاب الرئوي.
وبنتي كانت من النوع البشرق كانت تشرق في اليوم مرات يوصل 8-9 مرات لأنو الحليب يرجع لها وكنت أبكي كتير وسألت كم أخصائي أطفال وخوفوني واحد يقولي نعمل صورة أشعة للبلعوم والتاني يقول نصور الحلق وأنا كنت خايفة لأنو بنتي صغيرة ماكملت شهر وكانت مرات وهي نايمة تشرق لأنو الغازات بترفع الحليب برضو خصوصا إن عضلة المرئ لم يكتمل نموها وإذا هزيتها عشان أنومها تشرق برضو والحمد لله كنت متابعة في التلفزيون في قناة الحياة برنامج العيادة استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة رفعت الجابري وسمعت عن ترجيع الحليب لأني كل ما أسأل الناس ما يعرفون ويلخبطون بين القئ العادي الذي يحدث للأطفال نتيجة الرضاعة الكثيرة أو عدم الهضم وبين ترجيع الحليب المهم الاستشاري يقول ترجيع الحليب العلاج له (الوقت) بمعني كل مايكبر الطفل العضلة راح تكبر وتنمو ويقول هو يحدث في الأطفال من بعد الولادة وممكن يستمر في اغلب الأطفال إلي عمر4شهور-6شهور و 25%يفضل معاههم إلي عمر السنة و10% يفضل معهم إلي عمر سنة ونص والحمد لله بنتي في عمر 4شهور وقف معها لكن بعد تجربة صعبة ماكان فيها نوم وسهر ولو تبكي وهزيتها بس يرجع لها الحليب وتشرق وكنت بسمع صوت الحليب وكنت أخاف من الشرقة كتير لأنها كانت تكح وتكح وتكح تحاول تطرد الحليب من صدرها واهم شئ انو إذا شرق الطفل انك ترفعيه في كتفك وبعد كل رضعة لازم تقرع الطفل ويطلع الهواء وكمان نعدل وضعية النوم بمعني نرفع مرتبة الطفل بحيث انو الرأس يكون لأعلي والمعدة إلي تحت وبعد عمر6شهور عند إدخال الطعام الصلب يقلل من الارتجاع.
وربنا يحمي ويحفظ أطفالنا أجمعين.
62
258K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ميمو الكتكوته
انا اعاني مع بنتي للاااااااااااان
وعمرها 5 شهور
وانتظر يسير عمرها 6 شهوربفارغ الصبرررررر عشان يوقف الترجيع بسلامتها
لان معاااااااااااااانااااااااااااااااااااااااه
غلاهمـ*
غلاهمـ*
مشكوره ياقلبي

وانا اسوي الحركه هذي مع كل رضعه

حتى لو شربته موويه

يريحني من الانتفاخ والامساك والم المغص

.
.

يعطيك العافيه ياقلبي

وتستاهلين الشكر
ام رهف81
ام رهف81
مشكوره ياقلبي وانا اسوي الحركه هذي مع كل رضعه حتى لو شربته موويه يريحني من الانتفاخ والامساك والم المغص . . يعطيك العافيه ياقلبي وتستاهلين الشكر
مشكوره ياقلبي وانا اسوي الحركه هذي مع كل رضعه حتى لو شربته موويه يريحني من الانتفاخ...
الله يسلمك غلاهم وكتر خيرك............
ديم}~
ديم}~
جزآك الله خيير أم رهووفه
بنت أبــوها
بنت أبــوها
انا مانفعت مع ولدي بلعكس لما ارفعه بعد الرضعه علطول يرجع علي..!
والدكتور قال لي مافيه خطورة طالما وزنه طبيعي..!
الان افكر اغير الحليب واجيب شي للارتجاع لكن مترددة لاني مو متأكدة وكل الدكاترة الي رحت لهم قالوا طبيعي من ان حليبه كله يطلع حتى الموية تطلع :(
الله يعين ويعظم الاجر