أخبار حواء:
«    »

                 

قديم 23-11-1431 هـ, 01:55 صباحاً   #1
خاتمة القرآن

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية خاتمة القرآن
 
تاريخ التسجيل: 01-10-1427 هـ
المشاركات: 35,858


Thumbs up *_^موسوعه خاصه للصفوف الاوليه*_^

السلام عليكم ورجمه الله وبركاته
هذي موسوعه خاصه للصفوف الاوليه
لااريد فقط سوى دعواتكم لي بالتوفيق
تفضلو
بطاقات تشجيعيه للطالبات فقط
هذه بطاقات تشجيعية للطالبات
تعطى للطالبات المتميزات في الامتحانات التقويم

حيث أقوم بتدبيس البطاقة في ورقة الامتحان ليطلع ولي الأمر
عليها و يوقع على الورقة ...البطاقة تأخذها الطالبة وتلصقها في الدفتر .



تحميــــــل

بطاقات الطالبات 2

تعطى للطالبات المحافظات على الحجاب
و المهتمات بالأدب و الأخلاق سواء مع المعلمات أو الطالبات
وأقوم بوضعها في دفتر الطالبة طبعاً بعد أخبار الطالبات عن هذه الطالبة
لتكون حافزة لغيرها ...
وهناك بطاقة الطالبة النظيفة يتم اختيار الطالبة التي حافظت على
نظافة ملابسها و حجابها طوال الأسبوع ويتم أعطائها البطاقة مع
كوبون شراء من المقصف بقيمة 3 دراهم ...
بعد الاتفاق مع مسئولة المقصف على ذلك و الكوبون أقوم بطبعته و تغليفه أيضاً .


تحميـــــــل

و


تحميـــــــــل


بطاقات الطالبات 3

هذه مسابقة على النصوص الحفظ طوال الفصل الدراسي الأول

ولدينا أربعة نصوص حفظ بعد كل نص أقوم بعمل امتحان ومن تأتي بعلامات كاملة
أعطيها بطاقة و التقويم النهائي في شهر ديسمبر مع نهاية الفصل الدراسي الأول

و الجائزة إن شاء الله ستكون مجموعة قصصية بعنوان ( القصص النحوي )وهي عبارة عن 6 كتب مبسطة لقواعد النحو في شكل قصة مع وجود رسومات و تدريبات نحوية وهي من إصدار دار الربيع للنشر سوريا .

البطاقات بعد طبعتها أقوم بتغليفها تغليف حراري
...



تحميــــــــل


و


تحميــــــــل


و


تحميـــــــــــل

الـحروف

بجميع أشكالها
لوحات مميزة وملونة.

جزى الله من أعدها خيرًا



تحميـــــــل



أقدم لكم هذه المشاركة في منهج لغتي الجديد
آمل أن يكون فيها المفيد والجديد
وأرى أن يكون استخدامها في البداية في الفصل ثم بعد ذلك يتم تخصيصها للواجب

لغتي كراسه الكتابه


تحميـــــــــــل


كلمات وصور منهج(لغتي)للصف الأول ـ الفصل الأول.


أو
-- انقر هنا لتحميل الملف --
عرض بوربوينت رحلة الأرقام !!!
عرض بوربوينت رحلة الأرقام !!!
عرض بوربوينت رحلة الأرقام !!!






الرجاء عدم الرد عشان مايخترب الموضوع وعشان الكل يستفيد منه تبين تدعين لي اوتشكريني اظغطي شكرا لك
لي رجعه..


خاتمة القرآن غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر


قديم 23-11-1431 هـ, 02:00 صباحاً   #2
خاتمة القرآن

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية خاتمة القرآن
 
تاريخ التسجيل: 01-10-1427 هـ
المشاركات: 35,858


ماعليكم الاتظغطون ع الروابط وتحملون وبالتوفيق

::: نــشــيد حــروف الــمــد مع الشرح..بوربوينت مميز :::
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=15 506&d=1257441044

.... بــطــاقـات الــتــنـويــن .. منسقة وملونة .....

http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=15 580&d=1257707425
,
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=15 581&d=1257707425

http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=15 582&d=1257707425

وسيلة رائعة لطريقة رسم الحروف

حسب ترتيبها في منهج لغتي للفصل الدراسي الأول








من إعداد الأستاذ
سعود الثبيتي


جزاه الله كل خير

(( اسطوانة رسم الحروف الأبجدية في جميع أوضاعها بالأسهم ))



( خط النسخ )

















وبعد تحميل الملف المضغوط نعمل كالتالي












جاء دور التحميل














الرجاء عدم الرد عشان مايخترب الموضوع


خاتمة القرآن غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-11-1431 هـ, 02:05 صباحاً   #3
خاتمة القرآن

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية خاتمة القرآن
 
تاريخ التسجيل: 01-10-1427 هـ
المشاركات: 35,858


Talking نكمل

أوراق عمل الوحدة الأولى لمادة ( لغتي ) الصف الأول


أتمنى الإستفادة للجميع


http://www.*********.com/?ud1qa4b79uv5393

هنا حرف د ( تحضير - ورقة عمل - بوربونيت )


http://www.rofof.com/10oungj27/D.html

أضع بين أيديكم تحضير الوحدة الأولى لمقرر " لغتي " للصف الأول الابتدائي ، وهو من إعداد معلمات مدرسة فيصل بن فهد الابتدائية بالدمام ، حصلت عليه عن طريق الأستاذة الفاضلة أم فيصل ، وسأعرض بحول الله بقية الوحدات تباعا .

العمل مطروح للنقاش والتطوير ، ولن نسامح من استغله للمتاجرة به ، وبحث عن الكسب المادي بجهد غيره

لا تنسوا من اجتهد في هذا العمل بدعوة في ظهر الغيب

رابط التحميل بالأسفل

http://www.4shared.com/file/pemAvrRq/________.html

رابط آخر
http://www.plunder.com/-rar-download-d2351d45ec.htm

المهارات الإملائية
للصف الثاني
للفصلين الدراسيين

هـــنـــــا

كتاب ودليل المعلم


لمادة
العلــــــوم
للصف الأول الابتدائي
الفصل الدراسي الأول




http://file14.9q9q.net/Download/94238758/-..-------------------------.rar.html



والخاص بالمنهج الجديد الذي سيتم


اعتماده من العام القادم 1430هـ
في جميع مدارس المملكة العربية السعودية..

الرجاء عدم الرد عشان يكون موسوعه الكل يستفيد منها تبون تشكرون اظغطو ع الايقونه


خاتمة القرآن غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-11-1431 هـ, 02:10 صباحاً   #4
خاتمة القرآن

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية خاتمة القرآن
 
تاريخ التسجيل: 01-10-1427 هـ
المشاركات: 35,858


Talking نكمل

*أوراق عمل ومراجعة خلال الإجازة..قراءة وكتابة..أول ابتدائي
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=15 807&d=1258464505
و
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=15 812&d=1258487070
كتاب النشاط
لـ لـغـتي
للصف الأول الابتدائي..
( بوربوينت )


http://filaty.com/f/908/15923/ktab_....nshat.rar.html

مـذكـرة توظيف الإمــلاء للكـتابة بـلا أخـطـاء،،منسقة وملونة.

توظيف الإملاء للكتابة بـلا أخطاء

إعداد
الأستاذ/ حسين الطويرقي

علمو اولادكم نطق الصوت (برنامج اضغط على الحرف واسمع صوته)
http://www.freesalah.net/group_files/lettersound.zip
(( فيديو كليب لأناشيد الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الأول" لغتي " ))








الجزء الأول
http://www.4shared.com/file/11940808...____part1.html

الجزء الثاني
http://www.4shared.com/file/11944852...____part2.html

الجزء الثالث

http://www.4shared.com/file/11945246...____part3.html

بعد تحميل الملفات الثلاثة فك الضغط عن الملف الأول سوف تظهر لك أيقونة واحدة بعد الفك أضغط عليها و انتظر قليلا

طريقة التحميل حسب الخطوات في الصوره




خاتمة القرآن غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-11-1431 هـ, 02:16 صباحاً   #5
خاتمة القرآن

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية خاتمة القرآن
 
تاريخ التسجيل: 01-10-1427 هـ
المشاركات: 35,858


Talking نكمل

اوراق عمل علوم اول ابتدائي المنهج المطور
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=15 759&d=1258291753
مخطط توضيحي لدرس المعرف بالإضافة - قواعد سادس
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=76 87&d=1224789144
دروس القراءة للصف الثالث الابتدائي ـ الفصل الاول بالصوت والصورة.
الجزء الاول :



من الدرس الاول الى الدرس السادس
والباقية تاتي لاحقًا






الجزء الثاني:



من الدرس السابع الى الدرس العاشر






الجزء الثالث:



من الدرس الحادي عشر الى الدرس الرابع عشر






الجزء الرابع:





من الدرس الخامس عشر الى الدرس السابع عشر






تحضير الصف الثالث الابتدائي لمادة القران الكريم ( بنات ) ( عام )- الفصل الاول 1431 هـ - 1432 هـ

اضغط هنا

تحضير الصف الثالث الابتدائي لمادة القران الكريم ( بنات ) ( تحفيظ )- الفصل الاول 1431 هـ - 1432 هـ

اضغط هنا

تحضير الصف الثالث الابتدائي لمادة القراءة ( بنات ) - الفصل الاول 1431 هـ - 1432 هـ

اضغط هنا

تحضير الصف الثالث الابتدائي لمادة التوحيد ( بنات ) - الفصل الاول 1431 هـ - 1432 هـ

اضغط هنا

تحضير الصف الثالث الابتدائي لمادة الفقه ( بنات ) - الفصل الاول 1431 هـ - 1432 هـ

اضغط هنا

تحضير الصف الثالث الابتدائي لمادة الاملاء ( بنات ) - الفصل الاول 1431 هـ - 1432 هـ

اضغط هنا

تحضير الصف الثالث الابتدائي لمادة الخط ( بنات ) - الفصل الاول 1431 هـ - 1432 هـ

اضغط هنا

تحضير الصف الثالث الابتدائي لمادة التعبير ( بنات ) - الفصل الاول 1431 هـ - 1432 هـ

اضغط هنا

تحضير الصف الثالث الابتدائي لمادة الرياضيات ( بنات ) - الفصل الاول 1431 هـ - 1432 هـ

اضغط هنا


تحضير الصف الثالث الابتدائي لمادة العلوم ( بنات )- الفصل الاول 1431 هـ - 1432 هـ

اضغط هنا


حمل اسطوانة
برنامج
لغتي المطور
للصف الأول الابتدائي
الفصل الأول لعام
1431/1432


اضغط هنا لتحميل الاسطوانة


أو


تنزيل الملف الآن


خاتمة القرآن غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-11-1431 هـ, 02:22 صباحاً   #6
خاتمة القرآن

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية خاتمة القرآن
 
تاريخ التسجيل: 01-10-1427 هـ
المشاركات: 35,858


Talking

جدول الضرب ملونه
( أوراق عمل )

هـــــنــــــــا

متاهات للحروف والرقام .. رائعة
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=13 749&d=1251908306
و
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=13 750&d=1251908306

عرض بوربوينت البحث عن أحرف الكلمات !!!
عرض بوربوينت البحث عن أحرف الكلمات !!!
عرض بوربوينت البحث عن أحرف الكلمات !!!
م/ن

http://www.qassimedu.gov.sa/edu/atta...0&d=1287149689

طب وتخير ( شهادات تفوق وتقدير ) أكثر من 40 شهادة
للتحميــــــــــــــــــــــــ ـــــل
إضغط
هنــــــــــــــــــــــــــــ ـــــا

مهارات المرحلة الابتدائية لعام 1431/1432هـ
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=22 697&d=1287303553
توزيع مناهج
المرحلة الابتدائية
الفصل الدراسي الأول
لعام
1431/1432هـ

الصف الاول
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=21 230&d=1278177175
والصف الثاني
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=21 231&d=1278177175
الصف الثالث
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=21 232&d=1278177175
الصف الرابع
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=21 233&d=1278177582
الصف الخامس
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=21 234&d=1278177582
الصف السادس
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=21 235&d=1278177582


خاتمة القرآن غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-11-1431 هـ, 02:26 صباحاً   #7
خاتمة القرآن

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية خاتمة القرآن
 
تاريخ التسجيل: 01-10-1427 هـ
المشاركات: 35,858


Talking نكمل..اظغطو ع الصور ويتحمل

ملفات علاجية للصفوف الأولية لعلاج ضعف التلاميذ
http://www.zshare.net/download/5990079252fd0eec/
المفيد عن منهج لغتي الجديد (الصف الأول)
سارع بتحميل نسختك الكااااملة من كتب الصف الأول الابتدائي " لغتي " الفصل الدراسي الأول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه نسخ إلكترونية من مقرر "لغتي" الفصل الدراسي الأول على هيئة ملفات Acrobat ولا تنسونا من دعائكم .








__________________

أخي معلم الصف الأول ... حفظه الله
أختي معلمة الصف الأول ... حفظها الله

تنبيه :

هذا الموضوع كتب قبل ثلاث سنوات تقريبا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . . وكل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا باليُمن والبركات

نحن الآن على مشارف انتهاء الأسبوع التمهيدي ، وسنبدأ اعتبارًا من يوم السبت القادم بمشيئة الله تعالى العمل على كتاب التهيئة والاستعداد ، ويمكن أن نضع آلية مبسطة لعلمنا خلال الفترة القادمة على النحو التالي :

أولا :

توزع على التلاميذ كتب التهيئة والاستعداد فقط يوم السبت القادم بحول الله تعالى ، وتأجيل توزيع كتاب التلميذ وكتاب النشاط إلى مابعد الانتهاء من كتاب التهيئة والاستعداد .

ثانيا :

تجنب أي أوراق عمل أو نشاطات خارجية من مثل ( بطاقات الحروف ، بطاقات الصور ، دفتر الكلمات .... ) والاكتفاء بكتاب التهيئة والاستعداد فقط .

ثالثا :

تقسيم مجموعات الكتاب العشر على الأسابيع الثلاثة المقبلة بحيث يستوفي كل نشاط حقه من الوقت .

رابعا :

التوسع في تنفيذ النشاطات بحيث تشمل جميع تلاميذ الفصل ، ومحاولة استنطاقهم من خلال استثارة الحديث والتعبير لديهم مع التركيز على التلاميذ الذين تبدو عليهم علامات الخجل والانطواء .

خامسا :

الإشراف المباشر من قبل المعلم / المعلمة على تنفيذ النشاطات ومساعدة التلاميذ على تجاوز العقبات التي قد تعيق إنتاجهم .

سادسا :

تجنب تكليف التلاميذ بأي نشاطات كتابية أو قرائية خارج إطار كتاب التهيئة والاستعداد .

سابعًا :

بعد الانتهاء من المجموعة اختر لتلاميذك قصة تقرؤها عليهم وتناقشهم في محتوياتها .

ثامنا :

من خلال تنفيذ نشاطات كتاب التهيئة والاستعداد يمكن تكوين صورة واضحة عن كل تلميذ / تلميذة.

تاسعا :

بعض نشاطات كتاب التهيئة والاستعداد تتطلب استخدام بعض المواد المصاحبة كالأصوات وغيرها ، ستجدها ـ أخي المعلم / أختي المعلمة في هذا الموقع عن طريق الدخول على صفحة ( المواد التعليمية المصاحبة ) من الصفحة الرئيسية للموقع ، وسنعمل ـ بإذن الله ـ على أن تكون مكتملة في أقرب وقت ممكن


خاتمة القرآن غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-11-1431 هـ, 02:30 صباحاً   #8
خاتمة القرآن

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية خاتمة القرآن
 
تاريخ التسجيل: 01-10-1427 هـ
المشاركات: 35,858


Talking نكمل

استفسار بسيط


ثالثا :

تقسيم مجموعات الكتاب العشر على الأسابيع الثلاثة المقبلة بحيث يستوفي كل نشاط حقه من الوقت .



(( هل يحتوي الكتاب على أنشطه اضافيه ,, تنفذ بشكل يومي لجميع الطالبات ؟؟


وشكراُ




السلام عليكم ورحمة الله

أهلا بكِ أختي الكريمة أم الشيماء ، ويشرفنا انضمامك إلينا .

بالنسبة لاستفسارك أختي الكريمة فإن المجموعة الواحدة تحوي تقريبا 5 نشاطات مختلفة وسنأخذ على سبيل المثال نشاطات المجموعة الأولى :

1- أتعرف الصورة :
وهذا النشاط يحوي مشهدًا لحجرة بها أثاث ، وجهاز حاسوب ، ومكتب ......
سيتأملها التلميذ ثم يسميها بأسمائها العربية الصحيحة ، وسنجد أسفل الصفحة الهدف من هذا النشاط وهو ( التعرف على أشياء من محيطه وتسميتها بأسمائها الصحيحة ) ، ومن هنا يبدأ المعلم في إثارة الحديث مع التلاميذ حول محتويات الصورة ، ويطلب إليهم التحدث عنها وتضمين بعض القيم الإيجابية خلال نقاشه معهم مثل ( الاهتمام بنظافة المنزل ، الألعاب ، ... ) وهكذا بحيث تشمل هذه النقاشات جميع التلاميذ دون استثناء .

2- أسمي الحيوان :
وهذا النشاط يهدف إلى التعرف على أشياء من محيطه وتسميتها بأسمائها الصحيحة وقد ظهر في المشهد صورة بعض الحيوانات الأليفة ( أعزكم الله ) يمكن للمعلم من خلالها الحصول على إجابات التلاميذ حولها ثم الطلب إلى بعضهم محاولة تقليد أصواتها ، أو حركاتها ، وهكذا ..

3- أصلُ بين النحلة وخليتها :
ويتدرب فيه التلميذ على مسك القلم بطريقة صحيحة تحت إشراف المعلم الذي يساعدهم على ذلك من خلال طريقة مسك القلم ، الطريقة المثلى لوضع الكتاب على الطاولة ، طريقة الجلوس السليمة ...
ثم يبدأ الملعم في تنفيذ النشاط ويلاحظ كل تلاميذه مع مراعاة استخدام قلم الرصاص بحيث يمكن مسح الخطوط التي رسمها التلميذ ليعيد رسمها مرة أخرى بمساعدة المعلم وتحت إشرافه .

4- أنظر وأعبر :
ومن خلا هذا النشاط يتعرف التلميذ على بعض الأعمال اليومية التي يمارسها ويتحدث عنها وكما أسلفنا فيمكن للمعلم من خلال هذا النشاط غرس القيم الإيجابية التي تتعلق بهذه الأعمال مثل آداب الطعام ، ونظافة الملبس والمأكل ....

5- أستمع وأميز :
وفيه يتدرب التلميذ على التمييز بين الأصوات المختلفة مثل أصوات الآلات والمعدات .. وينفذ المعلم هذا المكون بعد أن يسمع التلميذ هذه الأصوات ثم يسمي مصدرها ، ويمكن للمعلم أن يطلب من تلاميذه محاولة تقليدها أو ذكر أنواعها الأخرى وهكذا .

6- أختار لعبة وألونها :
وفيه يتدرب التلميذ على استخدام القلم والتمييز البصري بين الألوان ، وتهيئة أصابعه على استخدام الأقلام والتركيز في تلوين الحدود والحواف ويتم كل هذا تحت إشراف المعلم .

والهدف منها :
1- عرض الدرس بشكل مشوق.
2 - تفعيل الوسيلة التعليمية أثناء سير الحصة الدراسية.
3 - الإستفادة من كامل وقت الحصة.
4 - السرعة في تصحيح ومتابعة كتب التلاميذ.

وختاماً ... أود التنويه إلى أن أي خطأ وعدم مطابقة بعض مفردات موضوع الدرس فيما لديكم من كتب دراسية مع محتوى هذه الوسيلة هو راجع إلى مازودنا به من كتب الكترونية ، حيث تعثر علينا الحصول على النسخة النهائية.
والله ولي التوفيق




للحصول على الوسيلة الرجاء الضغط هنــــــــــــــــــــــــــــ ـا
http://loghati.net/Loqate2.rar

أحبتي الكرام يسعدني أن أضع بين أيديكم نشرة تعريفية بمقرر " لغتي " للصف الأول الابتدائي ، أردت منها بيان المهم حول هذه المقررات وفهم فلسفة بناء المنهج ، والمواد التعليمية المكونة له والخطة الدراسية المعتمدة ، واستراتيجية تقديم الحروف ، والكثير مما يهم المعلمين والمعلمات

ولأول مرة سأقول أن كافة الحقوق محفوظة لأن هذه النشرة تم اعتمادها بشكل رسمي وهي قيد الإرسال لجميع المدارس ولكنها ستصل مصورة باللونين الأسود والأبيض لذا رأيت عرضها هنا للاستفادة منها بشكلها الذي أريد أن يراه الجميع واضحا مفهوما .

النشرة عبارة عن سبع صفحات أتمنى من الجميع تحميلها والاطلاع على ماورد فيها ، ولاتنسوا أخاكم من دعوة صالحة في ظهر الغيب


وهو عبارة عن ملف أكروبات PDF

http://www.qassimedu.gov.sa/edu/attachment.php?attachmentid=21 146&d=1277305844

إهداء لطلاب الصف الأول الابتدائي وهي عبارة عن وسيلة تعليمية لمادة ( لغتي ) الفصل الدراسي الأول ، وتحتوي أيضاً على المهارات الأساسية لبقية المواد الدراسية تحت مسمى (ألعب وأتعلم)

حجم الملف : 49 ميجا




رابط التحميل :
هنــــــــــــــــــــــــــــ ــا

أنصح أن يكون لديك اتصال سريع لتحميل الملف ، أو استخدام برنامج للتحميل يسمح لك باستئناف التحميل في حال انقطاع الاتصال .

انقر على هذا الرابط للتحميل



هذه طريقة التعامل مع ملفات ( المواد التعليمية المصاحبة ) بالصور ويمكن تحميل هذه الملفات ، وبرنامج فك الضغط من خلال هذا الرابط



الطريقة ...





وبعد فتح الملف نحصل على هذه الواجهة




فقط انقر على الصورة لتحصل على الصوت المطلوب





خاتمة القرآن غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-11-1431 هـ, 02:32 صباحاً   #9
خاتمة القرآن

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية خاتمة القرآن
 
تاريخ التسجيل: 01-10-1427 هـ
المشاركات: 35,858


Talking نكمل

هذه نسخ إلكترونية من مقرر "لغتي" الفصل الدراسي الثاني على هيئة ملفات Acrobat ولا تنسونا من دعائكم .




.......




........





....

يسعدني أن أضع بين أيديكم صور الوحدات الثلاث الأوَل من كتاب " لغتي " للصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الأول ، وقد وضعت هذه الصور لأن الكثير من الأحبة لم يستطيعوا تحميل الكتاب على هيئة ملف أكروبات ، ومنهم أخي الحبيب الأستاذ ( أبو صالح ) ، كما أن الأخت الفاضلة ( أولى عسل ) طالبت بتحويل الكتاب إلى صور ومن ثم عرضه ، وقد اجتهدت بارك الله فيها بمسح الكتاب عن طريق الإسكانر ، ولكن للأسف لم تكن الصور بالوضوح المطلوب ، فأحببت المشاركة وعرض الكتاب على هيئة ثلاث ملفات يحوي كل ملف منها وحدة من الوحدات الثلاث الأُوَل .

الملفات الثلاثة مضغوطة عن طريق برنامج winrar ، يعني لا يجيني واحد يقول ماقدرت أفتح الملف ، ، وأحجام الملفات صغيرة جدا لا تتجاوز 3 ميجا ، يعني لا يجيني واحد يقول ماقدرت أحمل الملفات ، وفي النهاية هذه روابط التحميل ولا تنسوا أخاكم من صالح دعائكم .

صور الوحدة الأولى

صور الوحدة الثانية

صور الوحدة الثالثة

صور الفصل الدراسي الثاني




صور الوحدات ( الرابعة ، الخامسة ، السادسة ، السابعة ، الثامنة ) في مجلد واحد ، أكثر من 200 صورة واضحة ومرتبة حسب ترتيب صفحات الكتاب ، يعني نصيحة بعدم تغيير أسماء الصور حتى لا يختل ترتيب صفحات الكتاب ، لاحظ الصورة أدناة للصفحات مرتبة حسب ترتيب الكتاب.



الصور مجموعة في مجلد واحد بحجم 12 ميجا فقط ، ومضغوطة عن طريق برنامج winrar

أتمنى على الأحبة الاستفادة منها ولا تنسوا أخاكم بدعوة في ظهر الغيب بأن يغفر له الله ولوالديه و يفرج الله همه

للتحميل يرجى النقر على أيقونة التحميل بالأسفل




هذه مذكرة للمنهج الجديد وجدتها في أحد المنتديات جزى الله من أعدها خير الجزاء
http://www.qassimedu.gov.sa/edu/atta...9&d=1277307691


خاتمة القرآن غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 23-11-1431 هـ, 02:33 صباحاً   #10
خاتمة القرآن

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية خاتمة القرآن
 
تاريخ التسجيل: 01-10-1427 هـ
المشاركات: 35,858


Talking نكمل

مهارة الاستماع

الاستماع عملية من عمليات الاتصال اللغوي الذي يرتكز على استقبال الصوت ووصوله إلى الأذن بقصد وانتباه قد يتخلله انقطاع وهذا النوع هو المستخدم في الحياة والتعليم.

ولعملية الاستماع عناصر لا تستند فقط إلى استقبال الصوت المسموع وإدراك معاني الكلمات والجمل فحسب بل يتطلب الأمر فوق هذا اندماج كامل بين المتكلم والمستمع، كما يحتاج من المستمع إلى بذل الجهد الذهني حتى يستخلص المعلومات ويحلّلها وينقدها ما يمكِّنه من موافقة المتكلم أو الاختلاف معه.
فالاستماع أداء متكامل يتطلَّب استخدام حواس البصر والسمع والعقل في متابعة المتكلم ، وفهم معنى ما يتكلم به، وتحديد أفكاره واسترجاعها، وإجراء عملية ربط بين الأفكار المتعدِّدة .
لذلك فإن عملية الاستماع تتكوَّن من أربعة عناصر يؤدي كل واحد منها إلى الآخر ولا ينفصل عنه وهي :
· فهم المعنى الإجمالي .
· تفسير الكلام والتفاعل معه .
· تحليل الكلام ونقده .
· ربط المضمون المقبول بالخبرات الشخصية .
استراتيجية تدريس الاستماع :
1. التمهيد للموضوع بمقدمة استهلالية شائقة تتناسب والمضمون .
2. الربط بين المقدمة الاستهلالية ومضمون نص الاستماع .
3. تزويد المتعلّم ببعض التوجيهات الخاصة بمهارات الاستماع من مثل :
· سوف نستمع الآن إلى ... وفيها من ...
· نأمل جلوس كل واحد في مكانه, والالتزام بالهدوء .
· التزموا بالصمت في أثناء الاستماع .
· لا تُحدثوا حركة أو صوتًا .
· لا يحاول واحد منكم الاستئذان أو المقاطعة قبل الانتهاء من الاستماع للنص ....
· لا تعبث في شيء أمامك .
· لا تتحدث إلى من بجوارك .
· لا تسأل عن شيء إلا بعد انتهاء القصة...
· تابع أحداث القصة بتفاصيلها .
· انتبه إلى معاني الكلمات والجمل .
4- بعد هذه التوجيهات والهدوء التام , يُعرض النص قراءة أو من خلال جهاز التسجيل الصوتي أو المرئي المصحوب بمؤثرات بصرية .
5- بعد الاستماع للنص يبدأ المعلّم في توجيه أسئلة تدعم عناصر عملية الاستماع الأربعة التي سبق ذكرها .
5-1 فلفهم المعنى الإجمالي للنص يصوغ المعلِّم أسئلة للتالي :
· فهم الأفكار الرئيسة لموضوع الكلام المنطوق .
· إدراك العلاقات بين هذه الأفكار .
· محاولة الربط بين الأفكار الفرعية وبين الفكرة الرئيسة التي هي موضوع الكلام .
5-2 ولتعزيز تفسير الكلام والتفاعل معه يصوغ المعلّم أسئلة لقياس التالي :
· مدى الاتفاق أو الاختلاف بين مستوى ثقافة المستمع وثقافة المتكلِّم .
· مدى جودة حاسة السمع لدى المستمع .
· مراعاة المستمع آداب الاستماع .
· وعي المستمع , ومدى جذب الكلام المسموع انتباه المستمع .
5-3 ولتحليل الكلام ونقده يستوجب ذلك أن يصوغ المعلّم أسئلة لقياس :
· خبرة المستمع الشخصية عن الموضوع المستَمع إليه .
· وعي المستمع وموضوعيته, وانتفاء تحيّزه وتسرعه .
· قدرة المستمع على كشف مواطن القوة والضعف في الكلام وأسبابها , وطريقة علاج مواطن الضعف .
· قدرة المستمع على التركيز والانتباه لكلام المتكلّم .
· قدرة المستمع على تحليل الكلام المسموع وإدراك أهدافه ومراميه .
· قدرة المستمع على ربط المسموع بخبراته ومعارفه السابقة , ونقده المسموع في ضوء خبراته السابقة الخاصة , أو في ضوء الواقع , أو في ضوء آراء الآخرين وأفكارهم .
· قدرة المستمع على تجنب الانخداع بالعبارات أو طريقة العرض , أو المشاعر والانفعالات عن الغرض الرئيس للحديث والهدف الذي يتوخاه المتكلم .
5-4 ولربط المضمون المقبول بالخبرات الشخصية يلزم المعلم صياغة أسئلة لتحديد موقف المستمع ممَّا استمع إليه . فقد يكون واحدًا من ثلاثة :
· لم يسبق للمستمع أن مرت به معلومات المسموع , فتضيف لمعلوماته إضافة جديدة , وفي هذه الحالة تحدث عملية إشباع للمستمع .
· قد تكون المعلومات مؤكدة خبرات المستمع الشخصية فلا تضيف جديدًا إلى معلوماته .
· قد تكون المعلومات مخالفة لخبرات المستمع الشخصية ولكنه اقتنع بها . وبذلك تحل الخبرات الجديدة محل الخبرات القديمة أو يقف المستمع منها موقف الرفض فيحتفظ بمعلوماته القديمة .


خاتمة القرآن غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 01:32 .


شات عالم حواء
تابعونا على Google+
تابعونا على instagram
تابعونا على twitter
تابعونا على Facebook