أخبار حواء:
«    »

                    

قديم 18-11-1431 هـ, 09:35 صباحاً   #1
غلاي لزوجي

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية غلاي لزوجي
 
تاريخ التسجيل: 04-07-1431 هـ
المشاركات: 2,037


%%سويـــــــــــــسرا ..بلادالهــــــــدوء و الطبيعه الساحره %%



بكل صراااحه سويسرا تتفوق على المدن الاوروبيه في جمال الطبيعه والهدوء

في تقريري هذا سأقدم بعض المعلومات السياحيه لكل من يريد الذهاب اليها

فهي منطقه تستحق السياحه بكل جدااااره

صور







ما ان تطأ قدمك مدينة مونترو السويسرية حتى يأخذك شعور عجيب بالارتياح والسرور، فهذه المدينة ستسحرك بلا شك، بدءا من اطلاتها على بحيرة ليمان في موقع استراتيجي جعلها لؤلؤة جبال الالب وقلب الريفيرا السويسرية، فخلفك الجبال وامامك البحيرة بمياهها الزرقاء التي تعانق بلونها زرقة السماء الصافية. وان كانت طبيعتها الخلابة سببا كافيا للزيارة خاصة مع تميز المنطقة بوجود اشجار النخيل التي اضافت بعدا اخر للمدينة ومتعة لزوار الشرق الاوسط الذين يجدون فيها جوا ساحرا معتدلا.

وليست مونترو بجديدة في عالم السياحة فقد حظيت ومنذ اكثر من قرن من الزمان بالنخبة من السياح الذين وجدوا فيها ملاذهم، ونخص بالذكر الرسامين والفنانين والمشاهير الذين قرروا الاستقرار فيها طوال حياتهم.



ارنسنت همينغواي، وغراهام غرين وباربرا هاندريكس وتشارلي تشابلن ليسوا الا اسماء قليله ضمن قائمة تضم الكثيرين وبإمكانك السير على خطاهم من خلال مساعدة الخرائط الخاصة او دليل سياحي وكتيبات تحت عنوان on the track of our celebrity gust على خطى زوارنا المشاهير في معرفة الطرق التي سلكوها والأماكن التي كانوا فيها.



كما يعد تمثال فريدي ميركوري وأغنيته الشهيرة we are the champion مزارا مقدسا لمحبي الفنان ولونه الموسيقي. ويعد سكان مونترو ابطالا حقيقيين بسبب المزايا العديدة التي توفرها مدينتهم الجميلة، فتعتبر مونترو ايضا المزار الاول لمحبي موسيقى الجاز اذ تحتضن المدينة ومنذ الستينات مهرجان الجاز الصيفي السنوي40th Montreux Jazz Festival والذي انطلق في الثلاثين من يونيو (حزيران) ويستمر حتى منتصف الشهر الحالي، ويستقطب المع مطربي الجاز على مستوى العالم وكذلك مطربي البوب والروك والبلو والراب والمطربين العالميين، بالاضافة الى آلاف السياح من متذوقي الفن الأصيل.



ويقام في ثلاث قاعات مختلفة كما يصاحبه اكثر من 200 حفلة مجانية طوال الصيف في مسرح المدينة المفتوح، وفي الهواء الطلق بجوار بحيرة جنيف ومسابقات تنافسية للموسيقيين الهواة وورش عمل. الأماكن الاثرية: قصر شاييون الذي يمثل 800 سنة من التاريخ و يحكي قصصا لا تنسى من تاريخ اوروبا القديمة وتاريخ سويسرا خصوصا اذ بإمكانك رؤية تعاقب الملوك واختلاف اذواقهم والادوات التي استخدموها و يجعلك تعيش العصور القديمة بحروبها والزنزانات والاسلحة القديمة وساحات الشرف والبرج الرئيسي. كما بإمكانك رؤية كتابات السجناء وتعبير احد الملوك بطريقته الخاصة عن النعيم والجنة والخير والشر من خلال رسومات تصويرية تمت المحافظة عليها وبنفس الالوان الاصلية التي استعملت في رسمها قبل آلاف السنين. متاحف لفهم الماضي والحاضر: تفتح المتاحف ابوابها طوال ايام الاسبوع وهي متنوعة بتنوع الحياة اليومية والعادات التقاليد، فهناك متاحف للساعات، وأنواع الطعام والتصوير والفنون الجميلة، ومتحف العلم والمعرفة والصناعات المختلفة وحتى الرياضات المختلفة كمتحف الاولمبياد.




المهرجانات : السينما المفتوحة من 19 يوليو (تموز) وحتى 19 اغسطس (آب) وتقدم عروضا لأشهر الأفلام العالمية. مهرجان street artists festival يتجمع فيه الفنانون من كافة انحاء العالم والراقصون من أميركا والنمسا والتشيك وفرنسا وبلجيكا يقومون بتقديم أجمل أنواع الفنون على مدار يومين متتاليين في25 و 26 اغسطس(آب) المواصلات: هناك العديد من القطارات التي تقلك بسكة واحدة وقطارات سلكية تشق أروع المناظر الطبيعية السويسرية الخلابة كما تسمح لك تلك القطارات بعبور سويسرا بكاملها والاستمتاع بطبيعتها من خلال عبور عدد من المدن. الغولدن باس قطار بانورامي مزود بعربات حديثة شاملة الرؤية وبحافلات نقل جماعية استوحي تصميمها من مطلع القرن العشرين، يأخذك من مونترو الى غشتاد ويمر عبر كروم العنب والمراعي و الغابات.



وهناك العديد من المرافئ التي تسمح لك بالذهاب في رحلات تدوم ساعة او أكثرعلى متن سفن مريحة بعضها لا يزال يعمل بالبخار وبمراوح مزودة بريش كما في الماضي. كما يمكنك الابحار بالقوراب واليخوت الخاصة بمفردك او بالمراكب الشراعية عبر بحيرة ليمان او ركوب المنطاد او الطيران بالهيلوكبتر.



مونترو للعائلات أيضا: توجد حدائق Theme Parks بمحاذاة الريفيرا السويسرية وتتميز كل حديقة بتقديم نشاط مختلف عن الاخرى، اذ ما عليك سوى اتباع او تنويع مصادر بهجتك وحسب فئة اولادك العمرية، وجميعها يمكن الوصول إليها من خلال القطارات والحافلات.



swiss vapeur park وهو عبارة عن حديقة مصممة للاطفال الصغار فجميع البنايات بنيت لتناسب احجامهم بعالمهم يتجولون فيها بواسطة قطارات صغيرة مفتوحة من الاعلى وذلك ليتمكن الاباء من مرافقة ابنائهم في الرحلة التي ستعيدكم بالتأكيد لأيام الطفولة الممتعة.



و بجانبها توجد حديقة الماء aqua park وهي واحدة من اكبر الحدائق المائية في سويسرا مثالية للمغامرات المائية اذ تقسم الحديقة الى 5 اقسام كل قسم يتميز بمغامرة لن تحصل عليها في الاخرى مابين عصر القراصنة وحروبهم وحتى التزحلق الحلزوني السريع، كما ان بامكان الكبار الذين لا يرغبون في المغامرة الاسترخاء في غرف بخار او داخل الحمامات الخاصة للاسترخاء.



fun planet مدينة ملاهي صغيرة تتوافر فيها كافة الالعاب الإلكترونية والكهربائية التي يسجل فيها الاطفال ذكريات لا تنسى.



marmottes paradis المكان المثالي للاطلاع على عالم الحيوان وحياته وعاداته بفضل المركز التثقيفي الذي يشمل معرضا وافلاما والعابا تتعلق به كما يشمل على محطة مراقبة مبنية بالقرب من جحوره. لحجز رحلتك القادمة: تقدم خطوط طيران «اير سويس» مجموعة من العروض الصيفية لقضاء عطلة لا تنسى في سويسرا بشكل عام و مونترو بشكل خاصswiss اذ تراعي نوع المسافرين واهتماماتهم من خلال باقة العروض التي توفرها مع الارشادات حول كيفية قضاء اجازة ممتعة، وتتراوح العروض ما بين 2000 دولار واحيانا أقل شاملة السكن ايضا.



كما توفر «اير سويس» لمسافريها الراغبين بالقيام بترتيبات إقامتهم بأنفسهم، عرضاً لاستئجار السيارات، حيث تضع في خدمتهم سيارة مؤجرة لمدة أسبوع. أما الراغبون بالتخلص من عناء قيادة السيارات خلال العطلة، فتمنحهم سويس بطاقة تنقل بالقطار لمدة 8 أيام، مما يتيح لهم الاستفادة من وسائل النقل الحديثة وعالية الكفاءة في سويسرا، مثل شبكة القطارات والحافلات والقوارب، التي تغطي أكثر من 37 مدينة. وباقة «وجهات سويس» متوفرة حتى تاريخ 31 أغسطس لشخصين على الأقل مقابل 3750 درهماً لكل فرد. ولا يقتصر نشاط شبكة «سويس» على سويسرا فقط، إذ توفر الشركة 71 وجهة في 42 دولة عبر جدول رحلاتها لموسم الصيف. كما أن اندماجها مع لوفتهانزا سيتيح للمسافرين خيارات ووجهات أكثر عبر شبكة لوفتهانزا التي تغطي 181 في 76 دولة. هذا بالإضافة إلى الخدمات المشتركة التي ستوفرها الشركتان، ومنها الرسوم الموحدة، ومرافق تسجيل الدخول، وبرنامج ولاء العملاء كثيري الأسفار »مايلز أند مور«، وأفضل نقاط الربط بين الوجهات السياحية عبر مطارات زيورخ وفرانكفورت وميونخ. واي كانت اهتماماتك فهناك عرض خاص بك
www.Swiss.com وكذلك من خلالMyswitzeland.com - myswitzeland Resources and Information. الذي من خلاله تجد ما تريد كما تحصل على عروض سويسرية افضل.









* أين تتسوق؟



* تعد الشمس المشرقة وحتى الساعة التاسعة مساء فرصة للقيام بالكثير من النشاطات، الا ان اغلاق المحلات في الساعة السابعة قد يجعل التسوق في أول القائمة، اذ تحفل مونترو بأسماء اشهر الماركات العالمية في مجال الأزياء والمجوهرات والتي تنفرد بعرض مجموعات لا تتوفر في فروع محلاتها الأخرى. واذا كنت من محبي الاثريات والمنتوجات التقليدية فسوف تبهرك مونترو كثيرا اذ يقام هذه الايام ومنذ الأول من يوليو (تموز) مهرجان الفلكلور والذي سيستمر حتى الثاني من سبتمبر (أيلول) المقبل، كل يوم سبت من التاسعة والنصف صباحا وحتى الثانية عشرة مساء.



تتحول منطقة سوق فيفي القديم الى ساحة لا تهدأ تعج بالسكان المحليين الذين يحضرون بملابسهم التقليدية لبيع منتجات مزارعهم من فواكه وخضار وأجبان. ويتجمع تجار المنتجات القديمة والمستعملة (second-hand dealers) بالاضافة الى بائعين من مختلف الانواع.



تعتبر زيارة السوق متعة بحد ذاتها وذلك لتجمع العديد من عازفي الموسيقى الفلكلورية، حيث يتجمهر حولهم الراقصون مؤدين حركات ورقصات تقليدية تعبر عن فولكلور تلك البلاد الراقية.



* أين تأكل؟



> القصر الشرقي يعد واحدا من أفخم المطاعم المطلة على البحيرة واحد مزارات الباحثين عن الرفاهية اذ يقدم أطباقا مختلفة من المطبخ المغربي والإيراني واللبناني، وتتميز جلساته بالطراز الشرقي المغربي وهو ما يجعل من زيارة المطعم متعة بحد ذاتها. كما تحفل المنطقة بالعديد من المطاعم الراقية التي تتنوع أصنافها بتنوع المطبخ الذي تنتمي إليه، فهناك المطاعم الايطالية والفرنسية والسويسرية التي تقدم اشهى اطباق الفوندو والروشتي وتتميز المطاعم الفخمة بحصولها على تصنيفات ودرجات عالية عالمية من قبل اشهر الطباخين العالميين.



> Eurotel Riviera يقدم افضل انواع المأكولات الاوروبية التقليدية وبنفس الوقت يتميز بموقع رائع، يقدم للزائر أجمل المناظر المطلة على البحيرة.



> the bee Bamboo ويقدم انواعا متنوعة من المأكولات الشرقية والتايلاندية وللحياة الليلية تقدم مونترو العديد من الخيارات ويعود الخيار اليك والى اهتماماتك الشخصية ايضا نذكر منها harry"s New York bar, Copy cat club, White Horse, planet club



* أين تسكن؟



تقدم مونترو مجموعة من اشهر الفنادق العالمية و تبدأ الاسعار فيها من 400 دولار وقد تجد اسعارا اقل تبعا للعروض التي يقدمها الفندق نفسه، نذكر منها:



> مونترو بالاس


www.montrex-palace.com

واحد من أفخم الفنادق على مستوى العالم فهو تابع لمجموعة رافلز العالمية عضو في مجموعة الفنادق العالمية الرائدةleading hotels of the world ويقدم جوا ممزوجا بالرفاهية والعراقة منذ عام 1906، كما يعد الفندق الاول لمعظم الزوار المشاهير من كافة ارجاء العالم ولم يأت الاختيار من فراغ فهو يعتبر بحد ذاته وجها سياحيا نسبة لاطلالته الجميلة على بحيرة جنيف، ويعتبر الأمثل لرجال الأعمال وذلك لوفرة وجود صالات الاجتماعات والمؤتمرات بكافة انواعها مع توفير كافة الخدمات. وللباحثين عن الاسترخاء يوفر نادي رافلز امريتا الرياضي التابع للفندق راحة حقيقية للعقل والجسد سواء بالطرق الشرقية التقليدية أو بالتقنيات الغربية وخدمات منفصلة للنساء والرجال فهو من اشهر الاندية في المنطقة و للسياح كما يوفر منتوجات طبيعية خاصة به للبشرة و الجسم. وللباحثين عن اسعار ومستوى فخامة اقل هناك



مجموعة من الفنادق اسعارها تناسب أصحاب الميزانيات المتواضعة نوعا ما www.hotel-restaurant de l"aigle delaigle.ch stra hotel A Astra Hotel Vevey Montreux Suisse Hotel Restaurant Bar Conference Seminaire Lake Geneva

توفر مونترو إمكانية ممارسة كافة انواع الرياضة في الهواء الطلق او في اماكن خاصة معظمها تابع للفنادق مثل التنس، الجولف، السباحة بجميع أنواعها









جنيف (بالفرنسية: Genève)،مدينة تاريخية في جنوب غربي سويسرا وهي عاصمة كانتون جنيف، تقع على النهاية الغربية لبحيرة جنيف، حيث ينبع نهر الرّون. يبلغ عدد سكانها 159.895 نسمة، وسكان منطقة العاصمة 378.274 نسمة. هي ثاني أكبر مدن سويسرا و أكبر مدن الجزء الناطق بالفرنسية. تقع في أقصى جنوب غرب البلاد على مقربة من الحدود الفرنسية على بحيرة جنيف و نهر رون. جنيف هي مقر العديد من المنظمات الدولية، منها منظمة الأمم المتحدة و منظمة الصحة العالمية،منظمة التجارة العالمية، منظمة الصليب الاحمر، منظمة الملكية الفكرية، منظمة العمل الدولية، منظمة حقوق الانسان. هي ايضا تعتبر مقرًا لاتفاقيات دولية عديدة.



تاريخ المدينة



عام 50 ق.م. تقريباً أقام الرومان مستعمرة حيث تقع جنيف الآن. وخلال العصور الوسطى، كانت جنيف مقر ملوك منطقة برغنديا. وفي القرن الحادي عشر الميلادي أصبحت جنيف مدينة محكومة محلياً للإمبراطورية الرومانية المقدسة. وخلال القرن السادس عشر الميلادي، وتحت قيادة كالفن ، أصبحت جنيف مركزاً للبروتستانتية. وفي عام 1815م، انضمت مقاطعة جنيف لاتحاد الكانتونات السويسري الذي سميّ الاتحاد السويسري الكونفدرالي




نافورة جنيف



وتسمى ((Jet d'Eau)), تقف النافورة كأحد أشهر المعالم الأوروبية وأشهر ما يميز سويسرا بعد الشوكولا والساعات والبنوك وأجراس الأبقار. وقد بنيت النافورة في عام 1886 بإرتفاع تمثال الحرية وبذلك تكون من أطول النوافير بالعالم. ويقدر أن النافورة تضخ سبعة أطنان من المياه بسرعة تبلغ 200 كيلو متر في الساعة من خلال عدة مضخات كهربائية. تضخ الماء لارتفاع يصل الى 140 متر، وكانت بالبداية لغرض تقليل ضغط المياه عند الضخ لسكان المدينة، مع حلول العام 1891 تم تطويرها لتصبح معلم سياحي جذاب وكانت قدرتها بذلك الوقت 90 متر فقط. الى عام 1951 تم تطويرها اكثر بالمطخات ومصادر الماء والاضاءة لتصبح معلم المدينة المشهور.




جامعة جنيف

هي احدى المعالم الرئيسية للمدينة ورمز يفتخر به الجنيفيين. تاسست في عام 1559 على يد جن كالفن Jean Calvin احد القادة الدينيين المؤسسين للفرع البروتيستانتي المسيحي، اطلق عليها بالبداية اسم اكاديمية جنيف وكانت لتدريس اللاهوت واللغات القديمة كاليونانية والعبرية. تطورت الاكاديمية لتصبح جامعة جنيف بعصر النهضة الاوروبي في عام 1873 مع بناء كلية الطب.



اليوم تعتبر جامعة جنيف احدى افضل الجامعات على مستوى العالم، فيها حوالي 400 برنامج اكاديمي و تضم اكثر من 14000 طالب وطالبة والقبول فيها تنافسي على اساس النخبة. لغات التدريس هي الفرنسية والانجليزية. تخرج من جامعة جنيف مشاهير على مستوى العلوم والسياسة والفنون مثل ورنر اربر Werner Arber جائزة نوبل للطب، جونار ميردال Gunnar Myrdal جائزة نوبل للاقتصاد،ايدموند فيشر Edmond H. Fischer جائزة نوبل للطب، كوفي انان Kofi Annan جائزة نوبل للسلام، واخرين.



تطبق جامعة جنيف النموذج الفرنسي الجامعي كالاتي: 4 سنوات للمرحلة الجامعية الاولى وهي شهادة الليسنس ( Licence )، المرحلة الجامعية الثانية من 1-2 سنة لشهادة الدراسات المعمقة Diplôme d'études approfondies ، المرحلة النهائية وهي الدكتوراة Doctorat من 3-5 اعوام. وقعت جامعة جنيف حديثًا على اتفاقية بولونيا Bologna Accord لتوحيد النظم الجامعية الاوروبية وبذلك ستطبق نموذج اخر ويتم الغاء النموذج الفرنسي.


__________________



بيرن عاصمة الدببة تعزف سيمفونية الجمال والابداع



هناك ثلاثة انواع من الرحلات.. ان تسافر، ان تقرأ الكتب، وان تقرأ كتب الرحلات، والذي يسافر الى الاماكن البعيدة يريد ان يعرف ويكتشف ويفهم.. يريد ان يرى الجانب الآخر من الجبل او النهر او البحر، والاهم حسب قول الكاتب انيس منصور هو الجانب الآخر من الانسان ومن تجاربه من اجل نقل الحياة وتقدم البلدان الى بلاده.

آثرت الحديث في المقدمة عن فوائد السفر والرحلات لانقلكم الى عالم مختلف من المشاهدات والصور حيث الرحلة التي نظمتها شركة علاقات للاستشارات الاعلامية وشركة TQ3 الى سويسرا، وتحديدا بيرن، وانترلاخن بالتعاون مع مكتب السياحة السويسري والطيران القطرية، وذلك في رحلة لنقل المشاهدات المتنوعة عن السياحة والحياة والثقافة في العاصمة السويسرية بيرن والمدينة القطبية يونتي فراوا وعاصمتها الساحرة انترلاخن.

مؤشر الساعة يشير إلى الثامنة مساء، حيث هبطت طائرة شركة الطيران القطرية في مطار زيورخ، الذي يشاهد المسافر للوهلة الاولى فيها شوارع مبتلة وامطارا متساقطة وهواء عليلا، وتلك الوجوه المتسارعة الخطوة نحو الاهداف في محطة القطار تذكر بدقة صناعة الساعات السويسرية، استقبلتنا السيدة نيجارا مرازي المديرة المسؤولة عن الوفد الاعلامي الكويتي في سويسرا، مستهلة حديثها قائلة: 'اهلا وسهلا بكم في بيرن عاصمة العراقة والثقافة والتاريخ.

الحضارة



عطف القطار الى محطة قريبة من فندق الجيرو بيرن حيث توافد اعضاء الوفد الاعلامي الى بهو الفندق بالاستقبال الجميل، ومن ثم تناول وجبة العشاء مع مديرة الفندق كارولي فانلاثن، في الصباح التالي اصطحبنا رجل في الثمانينات من عمره الى بيرن القديمة وترجلنا في شوارع المدينة القديمة التي تعج بمبان ترجع لعام 1600 و1800 ميلادية، يكتشف السائح معها التطور والنجاح والعراقة التي تضج بها اركان المكان، ليدل على عصور مثالية من التقدم والحضارة.

وقف GUIDE او المسؤول عن الرحلة يصف لنا تاريخ كل شيء بدءا بالشوارع وحتى المباني الجميلة ولا يمكن للسائح ان يغض البصر عن حكاية الساعة الشهيرة في الميدان وسط السوق، حيث يتجمهر السياح هناك من كل حدب وصوب ليشاهدوا ابداع دقات الساعة السويسرية وهي تدق في منتصف النهار لتقول وتحكي قصتها لصاحبها كاسبر برونز والتي ترجع لسنة 1467م .

بيرن



في منتصف المدينة، حيث الرحلة التي امتدت لتكتشف ان من يعيش في سويسرا يعرف ان بيرن هي عاصمة الدببة يرجع ذلك الى Bearpit المنطقة التي يقبع في دائرة حديقة صغيرة تضم سلسلة من الدببة التي ترمز لاسم المدينة والسياح يأمون المنطقة لالتقاط الصور وقراءة التاريخ العريق للمنطقة ومشاهدة حديقة الزهور الشهيرة التي يرى من شرفتها الجميلة صور المدينة والمباني القديمة والمساحات الخضراء على امتداد العين.

الرعاية الطبية



تعرف سويسرا، التي تقع في قلب أوروبا والتي تبعد ساعات قليلة من العالم العربي، بشهرة وجودة القطاع الصحي بها بقدر شهرتها كمنتجع عالمي لقضاء العطلات والاستجمام، حيث يقوم الكثير من المرضى بالمزج بين الاقامة في المستشفيات الطبية والرحلات السياحية أو العمل، وتمثل البيئة النقية والهواء والمناخ الرائع بيئة صحية للنقاهة والعلاج الطبي، فزيارة سلسلة مستشفيات (هيرسلاندن hirslanden) السويسيرية التي يدعمها طاقم من الاطباء والممرضين الاكفاء، حيث التقنية المتطورة والاجهزة الحديثة، كانت محطة من محطات الرحلة ويغطي المستشفى 25 مجالا تخصصيا بما فيها جراحة القلب والاورام والاعصاب وجراحة العظام ايضا، ضمن اساليب مبتكرة، فالاختصاصات موزعة عبر 25 مستشفى خاصا تقدم خدمات طبية متكاملة.






زيورخ . . عاصمة المال والجمال والهدوء والأمن



شعارها «عِشها وأَحبها» .. ترجمة حقيقية لواقعها



لم يأت اختيار عشها و أحبها live it love it كشعار لمدينه زيورخ السويسرية من فراغ فتلك المدينة القابعة في قلب أوروبا وفي وسط سويسرا على الطرف الشمالي لبحيرة ليمان استطاعت وبكل جدارة الفوز و للمرة الخامسة على التوالي بالمركز الأول عالميا في استطلاعات وليام ميرسير لمستوى المعيشة الأفضل في العالم William Mercer"s»study on quality life وذلك لكونها أكثر مدن العالم أمنا و نظافة وهدوءا، كما أنها تملك رصيدا ثقافيا متنوعا يتناغم مع بعضه ليشكل السمة المميزة لهذه المدينة التي تحيطك بكنفها لتصبح فردا في محيطها متعدد الثقافات والحضارات منذ الوهلة الأولى التي تطأها قدماك. ولعل أكثر ما يميز زيورخ هو تفوقها في حل المعادلة الأصعب عالميا وهي الجمع المتناغم ما بين القديم و الحديث فمبانيها التي تعود للقرون الغابرة والتي تشكل معظم المدينة القديمة مثل كنيسة St. Peter Kirche التي تعد احد أطول وأقدم كنائس أوروبا و كنيسة Fraumunster التي تنتمي للطراز الجرمانيgothic era بنوافذها التي صنعها الفنان مارك شاغالMarc Chagall وغيرها من المباني القديمة التي تدل على تاريخ زيورخ الحافل منذ كانت تسمى Turicum وتشكل النقطة الجمركية للرومان في العهد الروماني و حتى القرن 19 حينما سورت بالجدران والتي يمكن مشاهدتها الآن كجزء من المدينة القديمة التي تصمد بقوة و بتناغم بجانب المدينة ذات الطراز المعماري الحديث والتي جعلت من زيورخ المركز الاقتصادي لسويسرا وعاصمة المال والتجارة العالمية، خاصة مع وجود اكبر سوق للذهب ورابع أهم بورصة للأسهم في العالم بعد نيويورك ولندن وطوكيو.




__________________



وتحولت المدينة في السنوات القليلة الماضية الى مدينة نابضة بالحياة ملونة واكتسبت شهرة عالمية كأحد عواصم التسوق والمهرجانات العالمية.



يعد شارع بانهوف شتراسهBahnofstrasse الذي يمتد من محطة القطارات الرئيسية إلى شاطئ بحيرة زيورخ بطول كيلومتر ونصف من اشهر الشوارع التجارية في العالم كله، حيث يضم العديد من اكبر المتاجر العالمية الشهيرة ومحلات لمشاهير المصممين ومحلات المجوهرات والساعات الشهيرة، كما يتميز كذلك بوجود المزادات الشهيرة المتعلقة بالفنون بالإضافة الى خيارات متعددة من المحلات والمتاجر المناسبة لكل الأذواق والميزانيات ومحلات القهوة على جانبيه وكذلك محلات الشوكولاته السويسرية الأصلية.



ويحوي الجزء الغربي من زيورخ على محلات للمصممين الشباب والذين اكتسبوا شهرة عالمية بتصاميمهم الفريدة والعصرية.



وللانتيك والحرف اليدوية التقليدية تعد المدينة القديمة الخيار الأول بسوق rosenhofmarket وكذلك schipfe يحفل تقويم زيورخ بالمهرجانات والاحتفالات طوال العام مما يجعل منها مقصد السياح الأول بمختلف أذواقهم وأعمارهم ففي ابريل (نيسان) يقام ماراثون زيورخ السنوي يليه مهرجان المسرح الذي يقام خلال شهر يونيو(حزيران) ثم مهرجان (استعراض الشوارع) techno street parade والذي يجذب اكثر من مليون زائر سنويا لزيورخ، ومهرجانJune"s Zuricher festispiele ويتم فيه إطلاق المفرقعات والألعاب النارية من تماثيل كبيرة، وغيرها من المهرجانات والاحتفالات الثقافية المختلفة الأخرى.


تحوي زيورخ اكثر من 105 فنادق والتي تتنوع ما بين النجمة الواحدة إلى الخمس نجوم، كما تعد زيورخ مقصد السائح الاول فيما يتعلق بالمطاعم، حيث تحوي أكثر من 2000 من المطاعم المتنوعة والعالمية والتي تتفاوت ما بين المطاعم الكلاسيكية ذات الطراز الأول والمطاعم التي تقدم الطبخ المنزلي، وسلاسل منوعة من مطاعم الوجبات السريعة وكذلك المقاهي «الكوفي شوب» والتي تقدم افخر أنواع القهوة والشوكولاته السويسرية الأصلية. كما تتميز زيورخ كونها الموطن الأول أوروبيا فيما يتعلق بالمطاعم التي تقدم الأكل النباتي. يوجد في زيورخ ما يقارب الـ 500 منتزه في شتى أرجاء المدينة القديمة والحديثة على حد سواء، وتتنوع فيها كافة الأذواق والخيارات الثقافية والموسيقية منها «الهيب هوب» والروك واندية الجاز كما توجد ايضا الأندية المختصة بأفضل أغاني السبعينات والتسعينات وجميعها تعج بالمواطنين والزوار المفعمين بالحماس وتمتد هذه السهرات حتى ساعات الصباح الاولى، كما تملك زيورخ الكازينو الأشهر عالميا Grand Casino Baden.



تعد المتاحف و المسارح سمة لا تتجزأ من طبيعة زيورخ عاشقة الفنون حيث تحفل بأكثر من 50 متحفا، ومنها المتحف الوطني السويسريlandesmuseum والذي افتتح عام 1898 فيه اكبر تشكيلة من التحف التاريخية الثقافية السويسرية وعلى مر العصور من عصر ما قبل التاريخ مرورا بالقرون الوسطى وحتى القرن الحالي.



متحف الفنون الجميلة Knusthus وتعرض بداخله مجموعة منوعة ومميزة من الرسومات والمنحوتات والفيديو لعدد من مشاهير الفنانين.



متحف Rietberg يعرض أنواعا أخرى من الفنون غير الأوروبية كالفن الصيني والياباني والأفريقي.




دار الأوبراOpernhaus تحتل صيتا عالميا كأحد مسارح أوروبا الرائدة فيما يتعلق بالأوبرا والباليه ويعد الخيار الأول لكافة الأجيال مع العروض المقامة دائما. Tonhalleيصنف كأفضل قاعات الاوركسترا في العالم ونال شهرة واسعة لادائه مقطوعات من القرون الماضية، كما تحتضن زيورخ بين جنباتها مراكز ثقافية تحوي مسارح متنوعة تترامى على أطراف الجانب الغربي. حديقة حيوانات زيورخ landschaft-zoo Zurich تضم أكثر من 320 نوعا من الحيوانات تتنقل فيها بحرية وكأنها في موطنها الأصلي، حيث تضم الحديقة أكثر من 17000 من النباتات تضمها غاباتها الاستوائية ( ماسوالا)Masoala Rainforest حديقة زيورخ الصينية Zurich Chinagarten أهم الحدائق الصينية خارج الصين وتمثل نموذجا لحدائق جنوب الصين التقليدية، ولا شيء يضاهي جولة بالقارب في بحيرة زيورخ للتمتع بكافة ما تقدمه هذه المدينة الساحرة وللحصول على نظرة عامة على كافة أرجائها الغنية بالمناظر الكفيلة بأسر الالباب، ويعد مناخ زيورخ عاملا مساعدا في ذلك حيث يبلغ 25 درجة مئوية صيفا وتصل درجات الحرارة الى 5 درجات مئوية شتاء وأحيانا تصل إلى 5 درجات تحت الصفر حيث يكون المناخ هو الأفضل للذهاب إلى جبال الألب المجاورة التي أضافت بعدا آخر لجمال المدينة. ويشكل موقع زيورخ المتوسط نقطة الانطلاق المثلى للتنزه والرحلات في المناطق الطبيعية والجبال الأخرى المجاورة والتي لا يستغرق ذهابك إليها أكثر من عدة دقائق مع عروض نظام السفر السويسري Swiss Travel Systems.



للحجز والاستفسار
www.swiss.com وسائل النقل العامة متوفرة مهما كانت نقطة انطلاقك ووجهتك من داخل زيورخ و خارجها وتعد هيئة المواصلات السويسرية ونظام السفر السويسري Swiss federal railways and Swiss Travel Systems احد الأنظمة الفريدة التي لا مثيل لها على مستوى العالم فهو يتيح للمسافر اكتشاف اكبر مساحة من سويسرا في اقل وقت ممكن وبأقل سعر وبأكثر قدر من المتعة، كما يتيح للشخص استخدام أكثر من وسيلة نقل في ذات الوقت، فيركب القطار لينزل منه ويبحر بالسفينة ليغادرها ويستقل الحافلة وذلك كله بتذكرة واحدة وبمواعيد متناهية الدقة جعلت التنقل ميسرا وممتعا





وذلك بتوفير مجموعة منوعة من التذاكر والاشتراكات للجميع منها اشتراك «السويس باس» متعدد الرحلات ومدته من 4 أيام إلى شهر أو «اشتراك الشباب المخفض» وهو للشباب مادون 26 عاما وتصلح جميع تلك الاشتراكات و غيرها للاستعمال في معظم المدن السويسرية و تبدأ أسعارها من 153 دولارا.



ولزوار زيورخ يوفر تنقل مجاني في وسائل النقل العامة والدخول مجانا الى 46 متحفا والحصول على خصم 50% على الرحلات الداخلية بالإضافة لخدمات أخرى ويبلغ سعره 15 فرنكا سويسريا لمدة 24 ساعة او 30 فرنكا سويسريا لمدة 72 ساعة، وتوفر للعائلات «بطاقة العائلة» التي تسمح لكافة الأطفال ما دون سن الـ 16 بالتنقل مجانا مع ذويهم، وتلعب محطة قطارات زيورخ الرئيسة احد المحاور الأوروبية الأهم للتنقلات والرحلات فهي تدير أكثر من 1900 قطار في اليوم، وبإمكان المسافرين الوصول إلى وسط زيورخ من المطار في غضون 10 إلى 15 دقيقة، كما تنطلق من زيورخ قطارات تغادر كل نصف ساعة من مدن سويسرا الرئيسية والمدن الأوروبية الرئيسية الأخرى.



يعتبر مطار زيورخ نقطة الالتقاء الرئيسة التي تسير رحلات مباشرة بواسطة الخطوط الدولية السويسرية Swiss International Air Lines لأكثر من 70 مدينة ويصل عدد رحلاتها في منطقة الشرق الاوسط الى 25 رحلة اسبوعية ثلاث منها إلى الرياض وجدة ورحلات يومية الى دبي ومسقط و 5 رحلات أسبوعية من القاهرة إلى أنحاء متعددة من العالم. و تحرص الخطوط على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين فهي تتيح لهم خدمة الحجز الإلكتروني وبأفضل الأسعار مع خدمة توصيل التذاكر مجانا إلى أماكن إقامتهم او استلامها في المطار، كما تولي الخطوط عناية خاصة بالركاب العرب من خلال تقديمها أطباقا تتماشى مع الذوق العربي وتوفير الجرائد العربية وتخصيص قناة للاغاني العربية كذلك.



كما تقوم الخطوط بالتعاون مع السياحة السويسرية بتنظيم رحلات سياحية شاملة وبأسعار مناسبة لاكتشاف الطبيعة والجمال السويسري فسارع بحجز رحلتك القادمة واستعد لرحلة حافلة بذكريات لا تنسى












يتبع


غلاي لزوجي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر



قديم 18-11-1431 هـ, 09:49 صباحاً   #2
غلاي لزوجي

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية غلاي لزوجي
 
تاريخ التسجيل: 04-07-1431 هـ
المشاركات: 2,037


لوزان







لا يختلف اثنان حول جمال سويسرا وروعتها والتي تشاهد فيها أجمل المناظر. لقد قمت بزيارتها عدة مرات اكتشفت خلال كل منها، مدينة من مدنها الرائعة، فكانت زيارتي الأخيرة إلى لوزان، التي تقع على الضفة الشمالية لبحيرة جنيف الجميلة، وتهيمن على أفقها جبال الالب الشاهقة، وهي تشتهر بتراثها الثقافي والتاريخي العريق.



فهي عبارة عن متحف طبيعي في الهواء الطلق، كل ما فيها جميل فالحديقة النباتية تستحق الزيارة فعلا، لما تزخر به من نباتات وأشجار غريبة وفريدة كما يجدر بك زيارة منطقة ريبون القديمة ولا بد أن تعرج على كاتدرائية نوتردام ومتحف الاليزيه وقلعة أوشي.



تتميز لوزان كونها مناسبة لجميع أفراد الاسرة، بمن فيهم الصغار، فلديهم حصة كبيرة من أماكن التسلية والترفيه مثل مدينة الملاهي في أوشي وحديقة الحيوان وقصر شيون في مونترو.



وللكبار، وبالاخص الامهات الحصة الاكبر من التسوق، فهناك شارع يسمى شارع دو بورج وجاليري سان فرانسوا حيث تنتشر المتاجر الكبرى والبوتيكات الصغيرة التي تضم الثياب والحاجيات الراقية، ولكن أنصح بزيارة الاسواق الشعبية التي تنتشر في الطرقات فهي موسمية (خاصة في الصيف)، يمكنك الاستفسار عنها عند وصولك إلى هناك من خلال مكتب السياحة أو الفندق.



ولمحبي الرياضة، تؤمن لوزان فرصة كبيرة للرياضيين لممارسة السباحة ورياضة ركوب الزوارق الشراعية، وإذا كانت زيارتك خلال موسم الشتاء فلا بد من التزلج وممارسة لعبة الهوكي على الجليد






لتأجير السيارات في لوزان:



Rent a car in Lausanne . Best prices for car rental in Lausanne .




لوزيرن أو لوسيرن



و يجب توضيح نقطة هامة هنا، وهي أن لوزيرن ليست هي لوزان...فلوزان منطقة تقع في الطريق بين جنيف و مونترو. و تطل على بحيرة جنيف. أما لوزيرن فهي تقع في الطريق بين بيرن و زيورخ و تطل على بحيرة لوزيرن.



لهذه المدينة الرائعة المناظر أصول من القرن الوسطي بمبانيها العتيقة المليئة بالزهور المطلة على النهر والبحيرة بالمدينة القديمة مجموعات مدهشة من الأرصفة والأزقة الضيقة ومجموعات هائلة من المحلات والمطاعم خذ الباخرة عبر مياه البحيرة الهادئة أو خذ (التلفريك) إلى أعالي الجبال بمحلاتها الممتازة ومطاعمها الفاخرة وجو السحر والصفاء تعتبر لوزيرن المدينة للاستكشاف والتمتع السياحي .





و تعتبر من أجمل المدن السويسرية حيث تقع في أحضان قمم جبال الالب المغطاة بالثلوج وتحيط بها بحيرة لوزيرن كما تزينها مياه الجبل الصافية المنحدرة من نهر ريوس (River Reuss)،




و في لوزيرن مدينه الالغاز و هي احد اجمل مدن الالعاب السويسرية و التي تقع بجانب بلدة انترلاكن الشهيرة ,مدينة الالغاز تحوي الكثير من التقنيات الحديثة لعالم الخيال مثل سنما ثلاثية الابعاد , اخر تقنيات الليزر و الالموجات المرئية و الكثير من العروض التي تاخذكم الى عالم غريب من الفنتازيا و الخيال











يتبع غدا بأذن الله تعالى

ورحله ممتعه لجميع السائحين







غلاي لزوجي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 18-11-1431 هـ, 11:10 صباحاً   #3
ألف ورده ورده

عضوة فعالة
 
تاريخ التسجيل: 19-02-1431 هـ
المشاركات: 572


رووووووووووووووووووووووووووووو ووعه



مشكوره على هالطبيعه الى ترد الروح


ألف ورده ورده غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 18-11-1431 هـ, 04:30 مساءً   #4
شهلاء العيون

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية شهلاء العيون
 
تاريخ التسجيل: 21-03-1427 هـ
المشاركات: 7,204


مشكووووره وموضوعك جا في وقته


الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه
شهلاء العيون غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 18-11-1431 هـ, 05:02 مساءً   #5
شواقة2

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية شواقة2
 
تاريخ التسجيل: 07-03-1431 هـ
المشاركات: 2,197


تقرير جميل


شواقة2 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 18-11-1431 هـ, 05:28 مساءً   #6
^^نونا^^

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية ^^نونا^^
 
تاريخ التسجيل: 29-10-1427 هـ
المشاركات: 2,329


يسلموووووووووووووووو




^^نونا^^ غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 18-11-1431 هـ, 10:51 مساءً   #7
بنت النور _

عضوة فعالة
 
الصورة الرمزية بنت النور _
 
تاريخ التسجيل: 25-12-1430 هـ
المشاركات: 843


مشكووووووووووووره



بنت النور _ غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 20-11-1431 هـ, 08:10 صباحاً   #8
غلاي لزوجي

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية غلاي لزوجي
 
تاريخ التسجيل: 04-07-1431 هـ
المشاركات: 2,037


هذه صور بعض الطبيعه الخلابه في سويسرا









غلاي لزوجي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 20-11-1431 هـ, 09:02 صباحاً   #9
غلاي لزوجي

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية غلاي لزوجي
 
تاريخ التسجيل: 04-07-1431 هـ
المشاركات: 2,037


appenzell ابينزال

قريه صغيره تبعد عن سانت قالين نص ساعه



الموقع

Portal : appenzell.ch : Einstiegseite fأ¼r Appenzell und das Appenzellerland : Appenzellerland Tourismus (Ferien in Appenzell) : Kanton Appenzell Innerrhoden : Bezirk Appenzell : Appenzellerland Regionalmarketing AG (Appenzeller Spezialitأ¤ten)



جنه الله في الارض - برد غير طبيعي



نص يوم تكفي لها القريه مايحتاج سكن



الصور















اشكال المباني عندهم















محظه القطار















بعض الاطفال











بعض المقابر ومنظر مع الثلوج































غلاي لزوجي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 20-11-1431 هـ, 09:11 صباحاً   #10
غلاي لزوجي

محررة برونزية
 
الصورة الرمزية غلاي لزوجي
 
تاريخ التسجيل: 04-07-1431 هـ
المشاركات: 2,037


مانقول الا سبحان الله بديع السماوات والارض



















































غلاي لزوجي غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 01:28 .


تابعونا على Facebook
تابعونا على Twitter