زوجه ومعلمه حياااااااااااااااااك ..أنتظرك جوا

الأسرة والمجتمع

السلاااااااااااااااااااااام عليكم

في موضوع في بالي له فتره وما أدري إذا غيري يفكر فيه أو لا وهو يوميات الزوجه العامله وإيش إللي مطلوب منها علشان تكون زوجه عامله مثاليه وفي المقابل إيش المطلوب من زوجها ....

الزوجه علشان تكون مثاليه وماهي مقصره مع زوجها وأولادها لازم تقوم الصباح بدري تفطر الأولاد وتلبسهم وتنزلهم لباص المدرسه وتلبس وتسوي فطور لزوجها إللي بيكون نايم الى الساعه 8
الزوج: يقوم يفطر يروح الدوام اللي غالبا مكتبي
الزوجه: معلمه يعني غالبا تكون واقفه طول اليوم
الزوج :يستأذن من الدوام الساعه 12أو 1 علشان يجيب الأولاد من المدرسه ....وطبعا مو هو اللي بيجيبهم ..السواق (الباص) بيجيبهم.
بعد الدوام
الزوج :متمدد على الكنبه تعباااااااااان <<مسكين يتعب في الدوام :35:
الزوجه :تفك ملابسها وتساعد أولادها يلبسون البجايم ودغري على المطبخ تحضر الغدا
بعد الغدا
الزوج:على الفراش على طوووول مسكين تعبان من الدوام زي ماقلنا
الزوجه:على المطبخ تنظف:angry: وبعدين تنام ساعتين وتقوم تذاكر للأولاد
الزوج:يناااااام لين المغرب وممكن العشا علشان يقدر يسمر مع الشله
يقوم من النوم زعلااان <<طبعا بتقولون ليش زعلان ...ما أدري بس غالبا الرجال يسون كذا علشان الزوجه تحس إنه مو رايق ولا تطلب منه شي وتخليه يطلع مع الشله بسرعه من غير مشااااااكل
وطبعا لازم يختلق سبب للزعل مره العشا تأخر ومره صياح العيال
الزوج :يوووووه منكم وش ذا الصياح ماتخلون الواحد ينام ...ماتحسون جاي من العمل تعبان وأبغى أنام بهدوووا <<على أساس هي ماكانت في الدوام
الزوجه تحضر العشا
الزوج جالس ينتظر ....تعشا ....يطلع على طول ..وإذا كان الرجال طيب بيسأل وهو عند الباب وطبعا بعد ماكلم زميله قدامك وقاله خلاص عشر دقايق وأنا عندك يسأل هاه تبغون شي من برا
الزوجه تعرف إنها راح تتكشم في كل الأحوال فتفضل إنها تسكت لأنها حتى لو طلبته الطلب الروتيني جيب معك خبز بيقول دقي على كومار (البنقالي اللي في البقاله )خليه يجيب خبز
الزوجه في نفسها (الله يخليلي كومار هو اللي شايف طلباتنا والا إنت واجهه إجتماعيه قدام الناس مامنك فايده)
الزوجه تنوم الأولاد وتبدأ تصحح وتحضر وووو....... وتروح تنام بسرعه
الزوج يجي من برا الساعه مليون يلاقي الزوجه نايمه
الزوج:مالت عليها نايمه هاذا بدال ماتقول عندي زوج أنتظره لين يجي وأشوف طلباته وأهتم فيه ياربي أنا وش أسوي مع ذا الزوجه إللي مهملتني وماتفكر إلا في العيال ...أبغى أحد يحس فيني ويفهمني (إنت خلها تشوفك الأول بعدين تفهمك ....طول اليوم برا وتبغاها تفهمك ...زين منها إنها باقي متذكره شكلك)
وش ذا العيشه ويقولون مانتعرف على بنات أنا لولا منى (الصديقه)حاسه فيني وفاهمتني وتسهر على راحتي كان حالي يبكي
ملاحظه :فيه زوجات يجيبون شغاله تساعدهم بس الشغاله من راتبها يعني كل اللي تقوم فيه الشغاله هو من المهام اللي مطلوبه من الحرمه من غير ما أحد يرحمها ....وبعدين الشغاله براتبها يعني الزوج ماله فضل عليها تعتبرالزوجه قايمه بكل المهام اللي قايمه فيها الشغاله لأنها هي إللي تدفع لها

الخميس والجمعه :تحاول الزوجه تفضى لأبو العيال الرومانسي علشان تفهمه وتحتويه وتحسسه بالحنان لأنه طفل كبير زي مايقولون مايقدر يقوم بنفسه لأزم تحضر له الأكل واللبس وووووو هو مايقدر يسوي شي بنفسه (خبركم طفل)
لكن هل الزوجه بتلاقيه في الخميس والجمعه.. بيشوفله مليون سبب علشان يتهرب من مسؤلياته معاها ومع العيال
الزوج :ماتبغين تروحين لأهلك تسمرين مع أخواتك
الزوجه: خلاص بروح اليوم وبكره نطلع أنا وإنت والأولاد سوا
الزوج :خلاص دام إنك بتطلعين بطلع حتى أنا ولو إنه مو على بالي اطلع بس علشانك ...علشان تروحين لأهلك وتاخذين راحتك.
الخميس
الزوجه :هااااه وين بنروح اليوم
الزوج :لا والله ما أقدر اليوم مرتبط مع العيال مسوين عشا علشان فلان ترقى
وطبعا كل أربعا وخميس بيلاقي عذر ولو طلعهم مره في السنه بقعد يمتنها خمس سنين قدام
أخر الشهر
الزوج :فلانه ماعندك فلوس راتبي خلص وتعرفين الظروف
(لا والله المسكينه ماتعرف الظروف وماتعرف إن عندك وحده تصرف عليها وهي المسكينه قايمه بمصاريف البيت والعيال)
الزوجه :ماعندي إلا فلوس مخليتها علشان الأجار
الزوج :ياشيخه هاتيها وبكره ربك يفرجها نسدد الأجار من فلوس الجمعيه (الجمعيه غالبا الحرمه اللي مسويتها )
هاذي الحياة الروتينه لأي زوجه عامله بالله هاذا يرضي مين
وليش المجتمع يجبر الزوجه العامله على كل شي تربيه وإهتماااااااااام ووووو
يقولون صرنا زي المجتمعات الثانيه وصار عمل الزوجه ضروري خاصة مع غلاء المعيشه
طيب ليش مايصيرون رجالنا زي أزواج الموظفات في المجتمعات الثانيه
الرجال يساعد زوجته في البيت وفي العيال ويراعي ظروفها

ومع هاذا كله تصبر الزوجه طول حياتها على زوج بالشكل ذا مطنش وأناني ومن غير ضمير .
نفسي أفهم إللي وضعها كذا ليش تصبر عليه إذا هي اللي قايمه ببيتها وعيالها وش يصبرها
غالبا بتقول أبغى أقعد في بيتي مع عيالي .....في هاذي الحاله أحب أقولها إن الزوج يتمنى تاخذ العيال لو تركته وحتى لو أخذهم مصيره يمل منهم وييرجعهم لها
ولا بعض الأزواج يتمادون على زوجاتهم ويهينهم والزوجات موظفات وبرضوا ساكتين على الأهانه
بالله الزوجه العامله إلي هاذي حياتها هل وجود هاذا الرجل في حياتها مهم ؟!
29
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

قمر Com
قمر Com
رفع :icon33::icon33:
ph.zozo
ph.zozo
اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه ومليووووووووون اه اه اه
حطيتي يدك على جرحي
ااام هتون
ااام هتون
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ثم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه صح لسانك
أم نور ع
أم نور ع
اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه ومليووووووووون اه اه اه حطيتي يدك على جرحي
اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه اه ومليووووووووون اه اه اه حطيتي يدك على جرحي
نور النور 1
نور النور 1
:44: