أخبار حواء:
«    »

                    

قديم 03-11-1431 هـ, 05:24 مساءً   #1
انثى بكل المعاني
Registered User
 
الصورة الرمزية انثى بكل المعاني
 
تاريخ التسجيل: 22-02-1431 هـ
المشاركات: 213


Angry هذا كلام اخصائية التغذيه عن زيت الزيتون على الريق وربي حيررررررررررررونا

زيت الزيتون يتمتع بالعديد من المزايا الصحية فيعمل على سلامة القلب والشرايين والدورة الدموية ولكن تعتقد بعض السيدات أن زيت الزيتون يقضي على الدهون ويساعد على إزالتها.

ويشير الأطباء إلى أن استخدام زيت الزيتون على المريض ليس مرتبطاً بعلاج السمنة وإزالة الدهون والتنحيف ، ولكنه يساهم في تنشيط العصارة الصفراوية وتنظيفها ، إذا اخذ على الريق ، كما ذكرت جريدة "الرياض" .

أما بالنسبة لشرب الماء دافئا على الريق قد يساهم نوعا ما ولكن ليس هو الحل السريع ولكنه يساعد وليس منه أي مشاكل ، وينصح الأطباء كل سيدة سمينة او نحيفة او الأشخاص العاديين في الوزن شرب ماء على الريق لأن له فوائد جيدة صحية وعموما شرب زيت الزيتون مع الماء في الصباح ليس فيه أي مشاكل ، ولكن هناك عوامل وطرق لعلاج السمنة يمكن الاستفادة منها ، يمكن متابعاتها مع خبراء التغذية

اسالكم بالله ادعولي بزوج صالح عاجل غير اجل


انثى بكل المعاني غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر



قديم 03-11-1431 هـ, 05:28 مساءً   #2
انثى بكل المعاني
Registered User
 
الصورة الرمزية انثى بكل المعاني
 
تاريخ التسجيل: 22-02-1431 هـ
المشاركات: 213


لكن ماذا عن الداخل اخبر اني مره قريت عضوه هنا كانت تاخذ ملعقه زيت زيتون على الريق ولاحظت نظاره خياااااااااليه لبشرتها فمين منكم جربت او سمعت احد جرب طبعاً انا من اليوم باديه

والطريقه

على الريق اول ماتصحين من النوم ملعقه زيت زيتون مع عصرة ليمون

بعدها تشربين كاس مويه دافيه مو حاره لمده شهر على الاقل و تقدرون تستمرون على طول

وفائدة هالطريقة تنظف الكبد ومعروف انه الكبد هي المسؤله عن تصبغات الجسم


انثى بكل المعاني غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-11-1431 هـ, 05:32 مساءً   #3
انثى بكل المعاني
Registered User
 
الصورة الرمزية انثى بكل المعاني
 
تاريخ التسجيل: 22-02-1431 هـ
المشاركات: 213


غداء الرسول r



بعد تناول النبي r لوجبة الإفطار التي ذكرناها سابقاً، يظل حتى يفرغ من صلاة العصر، ثم يأخذ ملء السقاية (تقريباً ملء ملعقة) من زيت الزيتون وعليها نقطتا خل مع كسرة خبز شعير، أي ما يعادل كف اليد.



وقد ذكرت بعض الآيات القرآنية بعض الفوائد لزيت الزيتون وقد أثبت العلم الحديث أن هناك أنواعاً عديدة من السرطان، مثل سرطان العظم (سركوما)، استخدم زيت الزيتون لعلاجها وهي ما قال فيها الله U... وصبغ للآكلين فكلمة صبغ للآكلين تعني، كما فسرها ابن كثير والقرطبي وكل التفاسير، أنها تصبغ الجسم أي لها صفة الصبغية، وقد أيد الطب الحديث في اكتشافاته أن زيت الزيتون يحتوي على أحماض دهنية وحيدة التشبع يعني غير مشبعة.



ولذلك يقول العالم أندريا ويل: إنه وجد بالتجربة أن زيت الزيتون يذيب الدهون وهذا من قدرة الله U، دهن يذيب الدهون، فهو يعالج الدهون مع أنه دهن لأنه يحتوي في تركيبه على (أوميجا 3) بعدد كبير وأوميجا 3 تعالج الدهون.



كما ثبت علميا أن زيت الزيتون يحمي من أمراض تصلب المخ كالزهايمر وهو مرض الخرف وضعف الذاكرة ويضيع المخ، واستطاع العالم أندريا ويل أن يثبت كيف يقوم زيت الزيتون بالتدخل في الخلية المصابة بالسرطان ويعالجها ويؤثر فيها، ووصف كلمة صبغ للآكلين التي جاءت في القرآن على أنها الصبغيات (الكرموسومات) ووصف السرطان بأنه اتساع بين الخلايا الواحدة بعض الشيء، وثبت أن زيت الزيتون يقوم بتضييق هذا الاتساع ويحافظ على المسافات بين الخلايا. وهنا تتجلى قدرة الله U في انتقائه لغذاء نبيه محمد r فكان النبي r يغمس كسرة الخبز بالخل وزيت الزيتون ويأكل.



وقد اكتشف العلم الحديث أن الخل الناتج من هضم المواد الكربوهيدراتية في الجسم هو مركب خليّ اسمه (أسيتو أستيت) والدهون تتحول إلى أسيتو أستيت ويبقى المركب الوسطي للدهون والكربوهيدرات والبروتين هو الخل فعند تناول الخل وحدوث أي نقص من هذه المواد يعطيك الخل تعويضاً لهذا النقص، وتبين بالعلم الحديث أن زيت الزيتون مع الخل يقومان كمركب بإذابة الدهون عالية الكثافة التي تترسب في الشرايين مسببة تصلّبها، لذلك أطلق العلماء على الخل مع زيت الزيتون (بلدوزر الشرايين) لأنه يقوم بتنظيف الشرايين من الدهون عالية الكثافة التي قد تؤدي إلى تصلب الشرايين.



وليس مهمة الخل فحسب القيام بإذابة الدهون، بل يقوم مع الزيتون كمركب بتحويل الدهون المذابة إلى دهون بسيطة يسهل دخولها في التمثيل الغذائي ليستفيد الجسم منها، ثم بعد أن يتناول النبي r غداءه كان يتناول جزرة حمراء من التي كانت تنبت في شبه الجزيرة العربية، وقد أثبت العلم الحديث بالدليل والتجربة أن الجزر الأحمر يوجد به (أنتو كسيدات) وهي من الأشياء التي تثبط عمل مسببات السرطان، كما أثبت الطب الحديث أن الجزر يساعد على نمو الحامض النووي والعوامل الوراثية، وهذا من الإعجاز الإلهي، لذلك فإن الكثير من الأطباء ينصحون بتناول الجزر كمصدر لفيتامين (أ) ومصدر لتجدد العوامل الوراثية بالحامض النووي، كما أنه يؤخر ظهور الشيب.



عشاء النبي r


انثى بكل المعاني غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-11-1431 هـ, 05:40 مساءً   #4
انثى بكل المعاني
Registered User
 
الصورة الرمزية انثى بكل المعاني
 
تاريخ التسجيل: 22-02-1431 هـ
المشاركات: 213


الاستخدام الداخلي :

لعلاج الامساك وطرد الحصوات المرارية وتنشيط افرازالصفراء كسل الكبد – يستخدم زيت الزيتون بنعدل ملعقة واحدة صباح كل يوم على الريق لحالات ضعف المعدة والحميات والغرغرينا يستخدم مغلي اوراق الزيتون بمعدل كوب .لا رتفاع نسبة الدهون في الدم يستعمل زيت الزيتون في الطعام بدلا من السمن والزيوت الاخرى صباحا على الريق .


الاستخدام الخارجي :

لازالة اورام والتهابات اللوزتين والبواسير تستخدم ثلا ث حبات من الزيتون بعد اخراج النواة ثم تهرس وتستعمل على هيئة لبخات موضعية ضد خشونة البشرة وضعف الشعر يستعمل الزيت كدهان موضعي مع التد ليك . كحالات ترهل اللثة والنزيف يستخدم مغلي اوراق الزيتون على شكل مضمضة ثلا ث مرات يوميا.


التين والزيتون غذاء ودواء :

بما ان الزيتون يحتوى على كمية عالية من الدهنيات والبروتينات والاملاح المعدنية سهلة الهضم فان التين والزيتون معا يحتويان على سكريات وبروتينات " دهنيات وفيتامينات واملاح واحماض امينية اساسية وبذلك تكون هاتان الثمرتان مجتمعتين معا توافران للجسم كل ما يحتاجه من غذاء وسعرات حرارية بلاضافة الى اهميتها في وقاية الانسان من الاصابة بالامراض .


انثى بكل المعاني غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-11-1431 هـ, 05:46 مساءً   #6
&تترا&

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية &تترا&
 
تاريخ التسجيل: 13-09-1430 هـ
المشاركات: 10,197


جزاك الله خيرا


[center]
&تترا& غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-11-1431 هـ, 09:39 مساءً   #7
لولو كاتي514

محررة فضية
 
الصورة الرمزية لولو كاتي514
 
تاريخ التسجيل: 14-05-1431 هـ
المشاركات: 3,022


جزاك الله خير





الله يرزقك بالزوج الصالح





ادعيلي بالمثل


لولو كاتي514 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-11-1431 هـ, 10:57 مساءً   #8
ام شبل مطير

محررة ماسية
 
الصورة الرمزية ام شبل مطير
 
تاريخ التسجيل: 22-06-1431 هـ
المشاركات: 5,270


مشكووووووووووووره


ام شبل مطير غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-11-1431 هـ, 11:04 مساءً   #9
حبة الماس77

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية حبة الماس77
 
تاريخ التسجيل: 05-02-1426 هـ
المشاركات: 10,022


يكفي انه من شجره مباركه


اللهم عليك بطاغوت سوريا
اللهم عجل بنصرك لاخوانا السوريين
حبة الماس77 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 03-11-1431 هـ, 11:19 مساءً   #10
مزون نجديه
Registered User
 
تاريخ التسجيل: 21-12-1427 هـ
المشاركات: 619


جزاك الله خير ورزقك بالزوج الصالح


مزون نجديه غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 01:41 .


تابعونا على Facebook
تابعونا على Twitter