السعودية - الرياض
رضا مكتب فايز العنزي
مطلوب خادمات وسائقين وازواج من جميع الجنسيات والدفع مقدم 0551701577
              

السعودية - الرياض
رضا مكتب فايز العنزي
مطلوب خادمات وسائقين وازواج من جميع الجنسيات والدفع مقدم 0551701577
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-1431 هـ, 11:58 مساءً   #1
وردة في عالم حواء

محررة
 
تاريخ التسجيل: 25-04-1430 هـ
المشاركات: 1,785


البروكلي وما ادراك ما البروكلي

1- يقى من سرطان المثانة

أكدت دراسة حديثة أن مستخلصات البروكلي المجمدة والجافة تخفض معدل الاصابة بسرطان المثانة حتي النصف.وأوضح الدكتور يوسينج زانج من معهد روزويل للسرطان في بوفالو بنيويورك، أن الدراسة التي أجراها علي الجرذان أظهرت أن تقديم هذا النوع من الخضار يخفض معدل الاصابة بسرطان المثانة لدي هذه القوارض.
وأضاف زانج أن هناك أدلة علي أن الخضار التي تنتمي إلي فئة النباتات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف والكرنب وغيرها تساعد علي مكافحة الاورام في الجسم، وفقا لصحيفة "القدس العربي".
وقدم زانج وفريق البحث أطعمة تحتوي علي مادة مسببة للاورام إلي 5 مجموعات من الجرذان ثم وضعت في طعامها كميات متفاوتة من البروكلي، فتبين أن تلك التي تناولت كمية أكبر منها كان حجم الاورام في مثاناتها أقل من غيرها، مشيرا إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه الدراسة من أجل صنع أدوية لعلاج المصابين بالأورام في المستقبل

2- يحمى من الازمات القلبية
أكدت الأبحاث العلمية أن نبات البروكلي يساعد في حماية القلب من الأزمات القلبية، وله دور هام في الوقاية من السرطان.
وأوضحت الأبحاث الأولية التي أجريت علي فئران تجارب تم أعطاؤهم جرعات يومية من البروكلي تراجع فرص إصابتهم بأمراض القلب والأزمات القلبية مقارنة بالفئران الذين تناولوا أغذية أخري.
وأشارت الأبحاث، وفقا لصحيفة "الجمهورية"، إلي حدوث تحسن ملموس في كفاءة ضخ القلب للدم بين الفئران التي تناولت البروكلي إلي جانب تراجع مستوي الأضرار التي قد تلحق بهم في حال عدم وصول الأوكسجين الكافي للقلب.

3_ يعالج الاضطرابات الجلدية
اكتشفت دراسة أمريكية جديدة أن البروكلي وهو أحد النباتات الفصيلة مفيد فى علاج احدى الاضطرابات الجينية النادرة التى تصيب الجلد.وأشار بيار كولومبو من المدرسة الطبية فى جامعة جونز هوبكنز فى بالتيمور، إلى أن مركب موجود فى البروكلي وخضار أخرى مثل الملفوف والقرنبيط يمكن أن يساعد على معالجة الاضطراب الجلدى الوراثى النادر والمعروف باسم "bullosa simplex epidermolysis".
وأوضح كولومبو أن المرض يؤثر على الجينات التى تنتج بروتين "الكيراتين" الذى يشكل بعض الخلايا والطبقة السفلى من الجلد، مشيراً إلى أن النقص فى هذا المركب قد يؤدى إلى تعرض الجلد للتمزق وظهور بقع مليئة بالسوائل عليه بعد الحكاك الخفيف.
والمعروف عن نبتة البروكلي أنها من مجموعة الملفوف مثل الكرنب والقرنبيط، وهى غنية بالمواد المضادة للأكسدة وهى غنية بالمعادن والفيتامينات الضرورية للجسم

4_ يحمى الجلد من الاشعة فوق البنفسجية
أفاد علماء أمريكيون بأن نبات البروكلي يمكن أن يحمى الجلد من الالتهابات الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، مشيرين إلى أن مستخلصات البروكلى وبعد وضعها على الجلد تنشط داخل الخلايا وتزيد إنتاج الإنزيمات التى تحميه من التلف الذى تسببه الأشعة فوق البنفسجية.
وأشارت الدراسة إلى أن تأثير البروكلى يظل قائماً حتى بعد التوقف عن معالجة الجلد به لعدة أيام، وتبين من خلال التجارب التى أجريت على بعض المتطوعين ومجموعة من الفئران أن درجة احمرار الجلد التى تسببها الأشعة فوق البنفسجية وكذلك التلف الذى يصيب الخلايا يخف بنسبة 73 بالمئة بعد استخدام البروكلي.
ومن جانبه، أوضح الدكتور بول تالالى من جامعة جون هوبكنز، أن العلاج بالبروكلى قد يفتح المجال أمام صناعة أدوية للتخفيف من الأضرار التى قد تصيب الجلد بسبب تعرضه للأشعة فوق البنفسجية، وبالتالى يقلل خطر الإصابة بالسرطان على المدى البعيد.
يذكر أن هذا النوع من الخضار يحتوى على الكالسيوم والحديد والبروتين وهو غنى جداً بـ"البايوفلافونيدات" الذى يقى من السرطان، إضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف والمواد المضادة للأكسدة.

5_ يقوى مناعة الجسم

أفاد باحثون بأن نبات البروكلي وهو أحد أنواع الخضار من فصيلة القرنبيط يساعد على منع الإصابة بالسرطان، كما أنه يزيد من قوة جهاز المناعة.
ومن خلال الدراسة التي أجراها الباحثون عن طريق إطعام مجموعة من الفئران البروكلي، تبين أن جهاز مناعتها ازداد قوة، مشيرين إلى أن الخضار أو النباتات الاخرى التى تحتوى على نفس المركبات الغذائية مفيدة أيضاً فى مكافحة الكثير من الالتهابات و الأمراض.
وأشار الباحث ليونارد بجيلدانز إلى أن هذا النوع من الخضار يعزز جهاز المناعة عند الفئران، كما أنه يحمي الجسم ضد الالتهابات والكثير من أمراض السرطان، مؤكداً أن تناول البروكلي يزيد الـ "سيتوكاينز"، وهو بروتين يساعد على تنظيم نشاط خلايا جهاز المناعة عند الفئران، كما تبين بأن تناول هذا النوع من الخضار يضاعف عدد خلايا الدم البيضاء أو الـ" ليمفوسايتس، والتى تساعد الجسم على مكافحة الالتهابات بالقضاء على الجراثيم.

5_ يخفض خطر الاصابة بسرطان البروستاتا

أفاد باحثون بأن تناول البروكلى يخفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
وأشارت الدراسة إلى أن هذا النوع من الخضار أكثر فائدة للرجال من أنواع الخضار الأخرى فى مكافحة الأورام الخطيرة، وذلك لأن البروكلى يحتوى على مركبات مضادة للسرطان.
وأوضح خبراء صحيون أن أفضل طريقة لخفض الإصابة بالسرطان يكون بالتقيد بحمية متوازنة وتناول الكثير من الفاكهة والخضار، مؤكدين أن عدة دراسات أظهرت وجود علاقة بين تناول الخضار وخفض معدل الإصابة بسرطان البروستاتا.
وأشارت الدكتورة كايت آرنى من مركز السرطان فى بريطانيا، إلى أن تناول البروكلى خلال الأسبوع يترافق مع تقلص خطر الإصابة بالمرض بنسبة 45%.
يذكر أن سرطان البروستاتا يؤدى إلى وفاة رجل من بين أربعة فى المملكة المتحدة ويتم تشخيص 32 ألف حالة بالمرض كل عام.

6_ يقى من الامراض السرطانية المختلفة

تعد زهرات البروكلى وجبة اساسية فى المطبخ الايطالى وذلك لاحتوائه على فوائد صحية عديدة ومفيدة لصحة الانسان واول هذه الفوائد هو انه علاج طبيعى للوقاية من السرطان

ويشير خبراء التغذية ، حسب ما ورد بجريدة " البيان " إلى أن البروكلي غني بالجلوجوسينولات التي يحولها الجسم إلى سلوفوروفانات وإندولات وهي مواد مقاومة للسرطان.
وتؤكد الدراسات أن تلك المركبات هي فعالة بشكل خاصة ضد أمراض السرطان التي تصيب القولون والرئة والمعدة ، ويلمح بحث أيضاً إلى التأثير الواقي لها ضد سرطان الثدي والبروستاتا.
كما أنها نحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين إيه وفيتامين سي وكلاهما يحمل خصائص مضادات الأكسدة التي تعد بمقاومة الشوارد الخطرة التي يمكن أن تعمل على تدمير الخلايا ، كما أن البروكلي يمثل مصدراً ممتازاً للفوليت القادر على توفير الحماية ضد أمراض القلب والتشوهات الخلقية ، كما تحتوي أيضاً على البوتاسيوم والكالسيوم والألياف.

7_ للرشاقة والصحة

البروكلي من الخضروات التى ينصح الخبراء حواء بتناولها بتناولها اثناء الرجيم لاحتوائها على جميع العناصر الغذائية ، ليس ذلك فحسب بل أنها تقي من الشيخوخة المبكرة وتحمي من الإصابة ببعض الأمراض ، لاحتواء البروكلي على مواد كيميائية يمكن أن تلعب دوراً اساسياً في تقوية المناعة وإبطاء الشيخوخة.
"البروكلي" خضروات من مجموعة "الكرنب" غنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تحمي الخلايا من التلف والسرطان وتحوي على كميات وافرة من المعادن والفيتامينات الأساسية.
يؤكد الخبراء أن كوب واحد من البروكلي المطهو على 40 سعرة حرارية حيث يزود الجسم بفيتامين ج وحمض الفوليك كما يحتوي على الكالسيوم والحديد والبروتين وهو غني بمادة البايوفلافونيدات الذي يقي من السرطان إضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف ، كما يعمل على خفض معدلات الإصابة بسرطان القولون والثدي وعنق الرحم والرئة والبروستاتة والمريء والحنجرة والمثانة عند الأشخاص الذين يكثرون من تناوله.
يؤكل البروكلي نيئاً أو مطبوخاً ويفضل أن يكون مسلوقا بالبخار وبكمية قليلة من الماء ولفترة قليلة حتى لا يفقد فيتامين ج والمواد المفيدة الأخرى، ويتغير طعمه بسبب انبعاث المواد الكبريتية التي يحتويها.
وأشار علماء أمريكيون إلى أن نبات البروكلي يمكن أن يحمى الجلد من الالتهابات الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، مشيرين إلى أن مستخلصات البروكلى وبعد وضعها على الجلد تنشط داخل الخلايا وتزيد إنتاج الإنزيمات التى تحميه من التلف الذى تسببه الأشعة فوق البنفسجية.

8_ يحارب سرطان الثدى للمرأة

أكد خبراء تغذية أمريكيون أن البروكلي غني بالمغذيات التي تحارب السرطان والتي ترتبط بخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا والعنق والرئة وأنواع أخرى.
وأوضح خبراء التغذية بالمركز الطبي لجنوب غرب تكساس من أن هناك عدداً من الخضراوات المغذية يتم التغاضي عنها أحيانا وهي مفيدة بالفعل، ومن بين هذه الخضراوات البروكوليني وهو نوع ما بين البروكلي والكرنب الصيني.
وقال خبير التغذية جو ان كارسون انه "البروكوليني" غني بفيتامين "سي" الموجود في عصير البرتقال، وفقا لصحيفة "الراية".
وأشار الى انه يتم أحيانا تجاهل نوع آخر من الخضراوات يسمى "Brussels sprout" "من مجموعة الملفوف والقرنبيط "، وهو غني بمواد تحارب السرطان، بالإضافة إلى أنه مصدر مهم لفيتامين "ايه" والبوتاسيوم.

9_ يقوى العظام

أفادت دراسة حديثة بأن البروكلي يقوى العظام ويزيد من كثافتها ويمنع ترققها بعد انقطاع مرحلة الطمث عند النساء، لإحتوائه على مواد مضادة للاكسدة وعلى معادن وفيتامينات ضرورية للجسم.
وأشارت الدراسة التى أجراها باحثون فى مدينة أبردين، إلى أن تناول الخضار التى تحتوى على أوراق خضراء مثل السبانخ والحبوب والزيت النباتى يعطى النتيجة نفسها لكونه يقوى العظام أيضاً.
وأوضح الباحثون أن فيتامين "د" الموجود فى الخضار المورقة التى تحتوى على فيتامين "ك" والكالسيوم يساعد أيضاً على كثافة العظام، مشددين على أهمية تناول هذه الخضار أو طهيها بدلا من تناول أدوية تحتوى على مكوناتها.

10_ يعالج مضاعفات السكرى

أكدت دراسة حديثة أن تناول البروكلي يمكن أن يصلح التلف الذي يسببه مرض السكري لأوعية القلب.
ويعتقد باحثون في جامعة وورويك أن مادة سلفورافان الموجودة في البروكلي تساعد على إنتاج إنزيمات تحمي أوعية الدم وتخفض المستويات العالية لجزيئات مسؤولة عن التلف الخطير الذي يصيب تلك الأوعية.
وقال البروفيسور بول ثورنالي من جامعة وورويك: "تشير دراستنا إلى أن المركبات الموجودة في البروكلي مثل sulforaphane قد تمنع الإصابة بالأمراض القلبية عند مرضى السكري".
وأشار إلى أن مرضى السكري أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية الناتجة عن تلف الأوعية الدموية بخمس مرات مقارنة بغيرهم.
وتبين من الدراسة، التي أجراها فريق جامعة وورويك أن المرضى الذين تناولوا أطعمة بداخلها مادة الـ sulforaphane انخفضت تلك الجزيئات في أجسامهم بنسبة 73%.

11_ يحمى مرضى السكر من الاصابة بأمراض القلب

إضافة إلى الفوائد العديدة التي يحويها البروكلي " القرنبيط الأخضر " للصحة والجسم ، أفاد خبراء التغذية بأن له أهمية كبيرة في إصلاح التلف الذي يسببه مرض السكر لأوعية القلب‏.‏
ويعتقد الباحثون بجامعة ودرويك الأمريكية أن مادة سلفورافان الموجودة في البروكلي تساعد علي انتاج إنزيمات تحمي أوعية الدم وتخفض المستويات العالية لجزيئات يري الباحثون أنها مسئولة عن التلف الخطير الذي يصيب تلك الأوعية‏ ، حسب ما ورد بجريدة " الأهرام ".‏
وبحسب الدراسة‏,‏ فإن المرضي الذين تناولوا أطعمة محتوية علي مادة السلفورافان‏,‏ انخفضت لديهم تلك الجزيئات بنسبة‏73%.‏
وأوضح البروفيسور بول ثورنالي المشرف علي الدراسة أن هذه المؤشرات ربما لها دلالتها التي تشير علي نحو أكيد إلي أن المركبات الموجودة في البروكلي من شأنها منع الإصابة بالأمراض القلبية لدي مرضي السكر‏,‏ مشيراً أن هؤلاء أكثر عرضة بنحو خمس مرات للإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية الناتجة عن تلف الأوعية الدموية مقارنة بغيرهم‏.‏

منقوووووووووووووول للفائدة


الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 233751.jpg‏ (14.0 كيلوبايت, المشاهدات 94)
وردة في عالم حواء غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر


12-10-1431 هـ, 12:09 صباحاً
#2
الله يعطيك العافية معلومات مفيدة



12-10-1431 هـ, 01:06 صباحاً
#3
مشكورة جزاك الله خير


توقيع



12-10-1431 هـ, 01:48 صباحاً
#4
مشكوورة على الافاادة



12-10-1431 هـ, 04:56 صباحاً
#5
جزاك الله خير ..


توقيع






15-05-1433 هـ, 10:21 مساءً
#6
جزاك الله خير معلومات روعه
طيب الكميه كم مره بالاسبوع ؟؟
بليز ردو


توقيع

*اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك*
^^استغفر الله واتوب اليه^^
لا الـــه الا الله

15-05-1433 هـ, 10:51 مساءً
#7
مشكوره علا المعلومات المفيده



16-05-1433 هـ, 02:11 صباحاً
#8
شكراااا


توقيع



إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 04:51 .