يا رب انها تبكي علي وعلى كل مسلم.."مشاركة بحملة رمضاني مختلف لأتدبر قرآني"

حلقات تحفيظ القرآن

(كم تركوا من جنات وعيون * وزروع ومقام كريم * ونعمة كانوا فيها فاكين * كذلك وأورثناها قوما آخرين * فما بكت عليهم السماء والأرض وما كانوا منظرين)

هذي آيات نزلت في فرعون وقومه..سبحان الله النعم اللي كانوا فيها كلها تركوها وجت اقوام ثانية وعاشت فيها ...وما بكت عليهم السماء ولا الأرض لأنها ما تبكي على الكافر..

دائما أتذكر هذي الآية إذا شفت الحياة على هالأرض..الناس رايحة راجعة في الشوارع وفي الأسواق في المدارس والجامعات في الأعراس والجمعات إذا شفت الناس تسولف وتضحك تاكل وتشرب اذا شفتهم جماعات تقيم الصلاة واذا شفتهم في الحدائق والمنتزهات والا في بر والا على بحر....أتفكر وأتأمل وأقول كل هالناس اللي اشوفهم اللحين بيجي يوم ويروحون بعد خمسين سبعين او مية سنة وتجي أقوام وذرية ثانية تعيش على نفس هالأرض اللي مشينا عليها واكلنا وشربنا وسجدنا سبحنا وهللنا..بنروح ونترك كل شي ورانا..بس يا ترى بتبكي علينا الأرض والسماء إذا رحنا أولا...أقلب نظري وأتأمل في بيتنا في حديقتنا الصغيرة في غرفنا وأثاثنا أتأمل في إزعاج اخواني وبأهلي لمن نكون متحلقين على وجبة.... وأقوووول آه..يا ترى بعد مية سنة من بيجي ويعيش في هالمكان اللي احنا فيه اللحين..يا الله هل بيجي أحد أفضل مننا..هل بتفقدني الأرض اللي صليت عليها..هل بتفقدني السماء اللي رُفع لها عملي طول عمري...
.
.
جاء رجل إلى ابن عباس فقال : أرأيت قول الله ـ عز وجل ـ ( فما بكت عليهم السماء والأرض ) ، هل تبكي السماء والأرض على أحد ؟
قال : نعم ، إنه ليس من الخلائق أحد إلا له باب من السماء ينزل منه رزقه ويصعد منه عمله ، فإذا مات المؤمن بكى عليه بابه من السماء الذي كان يصعد منه عمله وينزل منه رزقه ، وإذا فقده مقعده من الأرض التي كان يصلي فيها ويذكر الله فيها بكت عليه ، وإن قوم فرعون لم تكن لهم في آثار صالحة ولم يكن يصعد إلى السماء منهم خير فلم تبك عليهم
.
.
يا رب نكون من اللي تفقدهم السماء والأرض إذا ماتو
41
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

00الظل00
00الظل00
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
عتاب قلم
عتاب قلم
ياالله كادت عيناي تدمع والله كلامك فعلا خرج من قلب صادق أحسبك كذلك
نسأل الله أن يعفو عنا وأن نكون ممن يشتاق الله لهم وتبكي الأرض والسماء علينا آمين

من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه
وأنا دائما أقول في نفسي ياالله إنني مشتاقة للقاءك ولكنني أرى نفسي مقصرة ؟

ممكن تفهموني هذ الحديث

" من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه"
ام تركي الحنونه
هلا بأختي الغاليه الظل من جد من الأيات المؤثره وأشكرك من كل قلبي على المشاركه الرائعه وأتمنى ان تكون في ميزان حسناتك وصدقيني عندما نقرأهذه الأيه سنستشعر هذه المعاني جزاك الله الجنه وجعلنا واياك ممن تبكي عليهم السماءوالأرض
نرجس
نرجس
أختي الظل
مشاركتك مميزة
ووصفك جعلنا نعيش المشاعر معك
شكر الله لك ياحبيبتي
وسبحان الله ..هذه الآية تشعرنا بقصر الحياة
واستخلاف الأقوام في الآرض ..
فلا تتعلق بدنيا
فكما تركها غيرك فستتركها أنت ..
om elan
om elan