أخبار حواء:
«    »

                 

قديم 27-08-1431 هـ, 07:03 مساءً   #1
دلال20

محررة
 
الصورة الرمزية دلال20
 
تاريخ التسجيل: 04-04-1427 هـ
المشاركات: 1,401


Thumbs up أطباق حورية المطبخ حصريا على صفحات الشروق في رمضان

انضمت "حورية المطبخ"، نجمة قناة فتافيت، رسميا إلى أسرة الشروق اليومي خلال الشهر الكريم من خلال 90 وصفة متنوعة وجديدة أعدتها خصيصا للقراء للجزائريين من مختلف ربوع الوطن، حيث سيكونون يوميا على موعد مع 3 وصفات مختلفة من شوربات وموالح وأطباق رئيسية وحلو وحلويات...
هو أول تعامل للجزائرية المغتربة بالخليج منذ أكثر من 20 سنة مع وسيلة إعلام جزائرية، تخص من خلاله قراء الشروق بوصفات متنوعة قالت عنها السيدة حورية أنها ستكون مفاجئة للجمهور. وفي هذا السياق، أكدت المتحدثة أنها عملت على أن تكون سلسلة الأطباق التي أعدّتها جديدة، وتمسّ كل طبقات المجتمع قائلة "ستجدون أطباقا بسيطة واقتصادية لأني أخذت بعين الاعتبار الطبقة الفقيرة التي لا تستطيع تحمّل التهاب الأسعار في هذا الشهر الكريم، كما أن هناك أطباقا تخصّ الطبقات المتوسطة والميسورة..أي أنني أردت إرضاء الجميع. كما ستجدون أطباقا قد تبدو للأغلبية غريبة نوعا ما، من حيث مكوناتها مثل شوربة الطماطم وكعكة الطماطم وخبز باللبن...لكن يجب أن يجربوها قبل أن يحكموا عليها. وسعيت بالمقابل إلى إحياء بعض الخضر والمكونات التي أضحت غائبة في المطبخ الجزائري مثل الكابويا.
وعما إذا كانت وصفاتها متأثرة بمطبخ الغرب الجزائري كونها ابنة مدينة معسكر، أجابت المتحدثة أنّ تأثّرها بأصلها وبالمدينة التي ولدت وترعرعت فيها برز بوضوح في الوصفات التي ستقدمها خلال رمضان، لكنها مع ذلك عملت على أن تشمل بقية الوصفات باقي ربوع الوطن.."فالجزائري جزائري سواء كان بالشرق أو بالغرب أو في الجنوب.."
"أشكر الشروق لأنها أول جريدة كرّمتني فكان لي شرف التعاون معها"
أثنت حورية المطبخ على التفاتة الشروق الصيف الفارط عندما كانت أول وسيلة إعلام التفتت إليها وتحدثت عنها وعن النجاح الذي تحققه في قناة الطبخ المتخصصة، وكيف أنها كانت أول جهة جزائرية تخصها بالتكريم كأحسن جزائرية تمثل المطبخ الجزائري في الخارج. "سُعدت كثيرا بتلك الالتفاتة الطيبة والتكريم الذي حظيت به من الجريدة الأولى في الجزائر..ولم أتردد لحظة في قبول التعاون معها عندما اقترحت عليّ أن أنشر بعضا من وصفاتي على صفحاتها خلال الشهر الكريم..وبالفعل منذ فترة وأنا أعمل على أن تكون هذه الوصفات جديدة ومرضية للجميع كنوع من رد الجميل لهذه الجريدة".
  • محطات في حياة السيدة حورية
  • * اسمها حورية زعنون المولودة سوداني، من مدينة معسكر، متزوجة وأم لولدين وتقطن حاليا بأبو ظبي.
  • * بدأت هوايتها مع الطبخ في سن مبكرة جدا، حيث كانت في الخامسة عندما كانت تدخل المطبخ وتعدّ بعض الوصفات بمساعدة أمها التي يعود لها الفضل الكبير في تعلم فن الطبخ على أصوله.
  • * صقلت موهبة وعشق الطبخ بالتكوين الفعلي بعد أن سجلت بمدرسة فندقية بكندا وتعلمت القواعد العلمية للطبخ خاصة ما يتعلق بالحلويات.
  • * عندما انتقلت إلى الخليج قبل أكثر من عشرين سنة طلبت منها صديقتها أن تدير لها مطعمها المختص في الطبخ والحلويات الفرنسية فصقلت موهبتها وتعلمها بالتجربة..قبل أن تنتقل إلى العمل مع قناة فتافيت المتخصصة في الطبخ منذ سنة 2007 .
  • عن سرّ نجاح برنامجها "حورية المطبخ"
  • لم أكن أبحث عن التميّز بل أردت نقل تجربتي ونشر المطبخ الجزائري
  • أكدت حورية المطبخ أنها في خضمّ السباق المحموم نحو الشهرة بين أشهر الطهاة والطباخين في العالم العربي، لم تكن تسعى إلى التميز عن فلان أو فلان أو أن يكون برنامجها مختلفا عن برامج الطبخ الأخرى، سواء داخل القناة التي تعمل بها أو في القنوات الأخرى. "عندما تم قبولي في القناة لم أكن أبحث لا عن التميز ولا عن الشهرة، لأن الفكرة الوحيدة التي تمكنّت مني في تلك الأثناء هي نقل تجربتي ومعارفي في المطبخ والتي تعلمتها من جدتي وأمي وخلال تجربتي العملية إلى كل من يحب الطبخ أو يريد أن يتعلمه.. كما سعيت إلى أن يكتسي برنامجي طابعا جزائريا، فأنا جزائرية ولهجتي أيضا وحتى الأطباق التي أقدمها معظمها جزائرية وقصدت أن أنوّع فيها وأن آخذ من كل منطقة في بلادي طبقا يميزها..كانت نيتي أن أعرّف بالمطبخ الجزائري وأن أنشر ثقافتنا دون أن أغفل طبعا المرأة العربية والمطبخ العربي والعالمي عموما..وأظن أن تلقائيتي وتفانيّ في العمل زادا من نجاح البرنامج."
  • أنصح القراء بتجربة وصفاتي خاصة الغريبة منها
  • دعت السيدة حورية قراء الشروق إلى تجريب الوصفات التي ستنشر طيلة شهر رمضان على صفحات الجريدة، مؤكدة أنها سعت قبل أن تنشر أي وصفة إلى تجريبها بنفسها أكثر من مرة حتى تتأكد من المقادير بدقة، وهو ما تعتبره سرّ نجاح أي طبق. كما ناشدت المتحدثة ربات البيوت إلى محاولة تجريب الوصفات التي تبدو لهم غريبة لأنها "بالـتأكيد ستعجبهم".
  • أطبخ لنفسي طيلة رمضان ولا يحلو لي إلا أكلي
  • تفضل حورية المطبخ أن تطبخ لنفسها طيلة شهر رمضان، وقالت "على الرغم من تواجد الكثير من المطاعم التي تقدم ما لذّ وطاب من الأكلات من مختلف المناطق، إلا أنه لا يحلو لي إلا أن آكل ما أطبخه بنفسي". وعن الأكلات التي تفضلها في شهر رمضان المعظم ذكرت "اليوم الأول من رمضان لا يحلو لي إلا بطبخ طاجين لحلو الذي أعتبره فأل خير لكامل الشهر، وأحب الفلفلة المشوية التي تزيد رائحتها المطبخ جمالا، ولا غنى عن الحريرة". وأكدت حورية أنها طبّاخة بيتها على طول الخط، ولا يطيب لها أكل إلا أكلها، وتعشق كثيرا الأطباق التقليدية على اختلافها، وكذا الحلويات التي على رأسها "المقروط والقريوش"، والتي لا تسأم من تحضيرها لأيام العيد أبدا.
  • لدي عروض من قنوات أخرى إلا أنني سعيدة في "فتافيت"
  • لم تخف حورية المطبخ أن قنواتا فضائية عرضت عليها التعامل معها في تقديم أطباق متنوعة لجمهورها، إلا أنها لم تقبل تلك العروض تمسّكا منها بقناة الطبخ المتخصصة "فتافيت". وقالت ضيفة الشروق اليومي "لقد اتصلت بي العديد من القنوات الفضائية من أجل تقديم وصفات جديدة في برامج خاصة، إلا أنني لم أستطع التعامل معها، لأنني أشعر بالراحة مع فتافيت". وأثنت حورية على القناة والفريق العامل معها، محتفظة بفضلها عليها في الظهور الأول على الفضائيات، "فتافيت هي أول من سمح لي بالظهور على الفضائيات، وأنا سعيدة بالتواصل معها، ولا أفكر حاليا في الانفصال عنها". وبخصوص قيمة العروض التي يمكن أن تغيّر رأي حورية ومعها وجهتها من فتافيت قالت "لا أريد أن أسبق الأحداث".
  • دخلت المطبخ في سن الخامسة وفيه أجد متنفسي
  • ذكرت الطباخة الجزائرية حورية أنها طباخة منذ الصبا، وأنها من شدّة عشقها للمطبخ دخلته وهي في سن الخامسة، حيث طبخت "الخالوطة" المعروفة في الغرب الجزائري. ويعتبر المطبخ بالنسبة إليها متنفسا من كل شيء، تبدع فيه وتنطلق بين طاولات على سجيتها، إذ أنها تجد نفسها بين أدوات المطبخ إذا ما شعرت بأي انفعال سلبي "حينما أتضايق أدخل المطبخ"، وهناك تخرج الوصفات الجديدة وتنطلق الموهبة من بين الملاعق والسكاكين والقدور التي تنتظر ما ستملأ به من مواد غذائية.
  • أطباق قابلة للتحضير المسبق للعاملات
  • ذكرت صاحبة برنامج "حورية المطبخ" أنها تحاول في وصفاتها أن تراعي النساء العاملات نظرا لضيق الوقت المخصص لهن في الدخول إلى المطبخ، ناصحة إياهن بضرورة تنظيم وقتهن، لأن ليست كل الوصفات قابلة لأن تطبق في وقت وجيز. وقالت ضيفة الشروق أن وصفاتها يمكن أن تكون صالحة لمدة يومين، "إذ يمكن للمرأة العاملة أن تحضر الأكلة في الليل وتعيد تسخينها في اليوم الموالي، دون أن تفقد من قيمتها الغذائية شيئا". وأضافت أنه بالتنظيم تستطيع كل النساء العاملات أن يحظين بمطبخ مميز بأطباقه المتباينة، لأنه ليست كل الأطباق تجهز في وقت قصير.
  • نجحت في التمييز بينه وبين المغربي
  • غيرتي على الجزائر هي التي تدفعني للتعريف بالطبخ التقليدي
  • اعترفت الطباخة حورية أن غيرتها على الجزائر هي التي تدفعها في كل مرة لعرض الطبخ الجزائري من مكانها في قناة "فتافيت"، إيمانا منها أن الطبخ التقليدي الجزائري ثري ولذيذ ويستحق الوصول لكل الشعوب. وذكرت ضيفة الشروق أن خبرتها مع سكان المشرق العربي جعلتهم يحبون الطبخ الجزائري ويتذوقونه، وذلك بعد تعريفها به، وقالت "وجدت في البداية صعوبة للتعريف بهذا الطبخ لأن أغلب المشارقة يحسبون أنه نفسه الطبخ المغربي، إلا أنني استطعت أن أعرف به من خلال الوصفات الخاصة التي كنت أجتهد في إعطائها، إضافة إلى الوصفات التقليدية الأصيلة". ولم تخف حورية افتخارها بالانجاز الذي حققته، إلى درجة أن الطبخ الجزائري صار مميزا على غيره وصار محل طلب واشتهاء من قبل بقية الشعوب، ولأدل على ذلك الطلبات التي تصل الموقع، كما تقول محدثتنا. وأكدت أن طبخ بلادها، فضلا عن أنه شهي ولذيذ فهو يحمل قيما غذائية كبيرة لا تزول بطرق طهيه، وقابل للتجريب دون عناء.
  • وصفاتي لرمضان ستكون غريبة لكنّها مفيدة
  • كشفت الطباخة الجزائرية حورية عن سر الوصفات التي ستقدمها إلى قراء الشروق اليومي في شهر رمضان المقبل من أنها ستكون غريبة بعض الشيء، إلا أن جمالها كامن في تلك الغرابة التي يستحب أن يجربونها، واعدة إياهم أنهم لن يندموا على ذلك. وقالت حورية في نزولها ضيفة على منتدى الجريدة أن العيش مع المطبخ هو ما جعلها تصل إلى إعداد وصفات غريبة، محددة وجهة الغرابة فيها في الجمع بين مكوّنات لم تجتمع مع بعض من قبل، أو أن تقدم مادة غذائية على غير طريقة تقديمها من قبل، كخلط البطاطا مع الخبر المنزلي! ووعدت حورية أن تراعي في وصفاتها القدرة الشرائية للجزائريين، وكذا تمكينهم من طبخ بعض المواد التي استغنى عنها المطبخ الجزائري منذ سنوات، نظرا لاعتماده على الوجبات السريعة وغيرها، مراعية في طبخها الاستفادة من المواد التي تحقق القيمة الغذائية أكثر من غيرها.


صدقة جارية عن عمي الله يرحمه و كل أموات المسلمين

http://www.tbroa.com/
http://50d.org/fars-abad.htm
http://narutorpg.ucoz.kz/m.htm
أرجوكن إدعو له بالرحمة

دلال20 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر


قديم 27-08-1431 هـ, 07:32 مساءً   #2
@ الزين كله @

عضوة فعالة
 
الصورة الرمزية @ الزين كله @
 
تاريخ التسجيل: 29-03-1430 هـ
المشاركات: 931




الله يرحمك ياعـم
@ الزين كله @ غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 27-08-1431 هـ, 07:34 مساءً   #3
ابتسامه بريئة

كبيرة محررات
 
الصورة الرمزية ابتسامه بريئة
 
تاريخ التسجيل: 13-10-1429 هـ
المشاركات: 6,053


مشكوووورة ....~



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ...


ربي اكتب لي الخير يا ارحم الراحمين

ابتسامه بريئة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 27-08-1431 هـ, 07:36 مساءً   #4
ميمونه احمد

عضوة نشيطة
 
الصورة الرمزية ميمونه احمد
 
تاريخ التسجيل: 17-08-1430 هـ
المشاركات: 309


يسلمووووووووووووووووو


(اللهم اغفر للمؤمين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات
ميمونه احمد غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 27-08-1431 هـ, 08:05 مساءً   #5
دلال20

محررة
 
الصورة الرمزية دلال20
 
تاريخ التسجيل: 04-04-1427 هـ
المشاركات: 1,401


upupupup


دلال20 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 27-08-1431 هـ, 08:31 مساءً   #6
عربية غريبة

عضوة نشيطة
 
تاريخ التسجيل: 11-02-1428 هـ
المشاركات: 415


يسلموا تعجبني حورية المطبخ


عربية غريبة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

إضافة رد







أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 07:12 .


شات عالم حواء
تابعونا على Google+
تابعونا على instagram
تابعونا على twitter
تابعونا على Facebook