من اجل عيونكم طريقة عصير الزبيب الاسود

السلطات والمقبلات والمشروبات

كيف حالكم ياحوائيات جميعا
بناء على طلب عديد من الاخوات الي يبون يعرفون كيف طريقة عصير الزبيب الاسود
صورت لكم الخطوات كامله

اولا اشتريت 3كيلو زبيب اسود
وبعدها نظفته ونقيته من الاعواد او اي شي مو كويس

هذي يد حمودي جالس ياكل زبيب

وبعدها صار الزبيب نظيف من الاعواد

غسلته بمويه اكثر من مره لحد ماصار نظيف تماما

وبعدها نقعته بمويه مغليه وساخنه ليه اولا حتى يتعقم ثانيا حتى تنتفخ الحبات ويطلع منها العصير

وبعدها غطيته بغطا وتركته ينقع لفتره 3ساعات

في هذا الاثناء مليت براد المويه الحار مويه وغليتها وطفيت عليها تبرد عشان استخدمها اثناء العصر احنا نبي كل شي يكون مغلي ومعقم

بعد 3ساعات جهزت عدة الطحن وتجهيز العصير زي ما انتو شايفين

يتبع
144
155K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شوقي الجنان
شوقي الجنان
بعدها صرت احط بكوب من الزبيب بمويته الي نقعته واحط معاها كوب مويه من البراد الي غليته مسبقا وصار فاتر
يعني مو حار

وخلطته وطبعا الكوب الي عندي زجاج

بعدها اجلس اصب شويه شويه في الشخال المصفاه الي تحبون تسموها واجلس اشخل العصير

واطلع كله

شوفو كيف طلعته وما بقى غير القشر

وهذا شكل العصير بعد ما صفيته

واعبيه في هل العلبه احب استخدمها عشان تتحمل التفريز او اي جيك

وهذي بعد ما مليتها

طبعا بعدها بحطه في الفريزر
وما بطلع الي اذا صرت خلاص بستخدمه يوميا
وانا بطلعه من اول ليلة في رمضان تحت في الثلاجه وهو بيذوب على راحته باخذ منه بمغرفه نظيفه عشان ما يلوث بشي ويعفن واحطها في كوب اذا ابيه مركز خلاص وفي ناس تحب تخففه بمويه

وتفضلو احلى عصير مركز مغذي لزبيب الاسود ومفيد جدا في رمضان الي يشرب كوب في السحور
بيضمن عدم الجوع او العطش طوال اليوم حتى لو بذل مجهود

انا بعمل منه اذا قربت ولادتي وبشربه في نفاس كل ليل كوب كويس جدا بعوض الدم الي تفقده الوحده اذا ولدت او للي عندها فقر دم

وكمان في رمضان عشان ماتحسين بعطش وخصوصا الناس الي تعمل طوال النهار

وفي وصفه مجربه عندنا واكيد اغلبكم بيعرفها
الوحده الي تشتكي من ظهرها اوعندها دائما تعب في ظهرها او نفاس وتعبان ظهرها
تستخدم عصير الزبيب مع الصمغ العربي المطحون تاخذيه من عند العطار ودقيه ناعم وتحطي ملعقه على العصير وتشربيه اضمن لك في خلال 10 ايام تكوني زي الحصان انا كنت تعبانه في نفاسي بولدي الثاني وسوتلي زوجة اخوي الله يسعدها هل الوصفه بس عملتها عشره ايام وراح وجع الظهر كامل كنت ما اقدر اوقف ظهري زي المفتوح
ورجولي مفككه رووعه اكثر من وحده جربتها وارتاحت عليها بس تنتبه الي عندها خياطه ما تستخدمه الابعد ما تطيح الرتق ماينفع الصمغ لانه يسبب امساك بس تشرب الزبيب لوحده بعد ما تطيب خياطتها تستخدم الصمغ مع الزبيب ان شاء الله اكون افدتكم
تقبلو ودي وتحياتي
شوقي الجنان

الفراشه المبخوته
الله يعطيك العافية
ملكة السكون
ملكة السكون
الله يعطيك الصحة والعافيه

مشكوره ع المعلومه

اذا حصلته باذن الله بجربه واذا ما حصلته الله المستعان

بالنسبة لالم الظهر (يقال اني كثيرة الاسقاط ) قلتي مع كل كوب عصير ملعقة مستكه ناعمه ؟ والملعقه صفيره والا ملعقة السكر؟

وآسفه على كثرة الاسئلة
شوقي الجنان
شوقي الجنان
الله يعطيك الصحة والعافيه مشكوره ع المعلومه اذا حصلته باذن الله بجربه واذا ما حصلته الله المستعان بالنسبة لالم الظهر (يقال اني كثيرة الاسقاط ) قلتي مع كل كوب عصير ملعقة مستكه ناعمه ؟ والملعقه صفيره والا ملعقة السكر؟ وآسفه على كثرة الاسئلة
الله يعطيك الصحة والعافيه مشكوره ع المعلومه اذا حصلته باذن الله بجربه واذا ما حصلته الله...
اختي اكيد تلاقيه عند العطار وانا ماقلت لك مستكه انا قلت صمغ عربي تلقيه كمان عند العطار وحطي ملعقة صغيره على كل كوب زبيب
وهذي صورته
زبدة خالية الدسم
ماشاء الله عليك يعطيك العافيه ياعسل