أخبار حواء:
«    »

قديم 27-08-1431 هـ, 07:52 مساءً   #161
lavender*

عضوة مميزة

الصورة الرمزية lavender*

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jojosamb مشاهدة المشاركة
لافندر <<<< ريحانة قصدت ببروسيست processed food اللي هو الاكل المصنع و اللي زادوا ليه كيماويات و مواد حافظة هاد غير عن الحيوانات اللي جاء منها اكلها مش طبيعي و بيعطوها مواد لتفرز الحليب بزيادة.
هل هاد الكلام معناه انه نترك كل شي بروسيست و نروح للاورجانيك؟؟؟ نو, كله بيرجع ليكي و انتي حرة, و الافضل تشوفي كمية الكالوريز و الدهون و الكربوهيدارت, حاولي تاخذي الاكل اللي بيكون الدهون فيه اقل مثل فات فري fat free او 2% دهون. و برضة القي نظرة على المواد الداخلة في تصنيع الشي, كل ما كثرت المواد و طلع فيها اسامي ما عرفتي تلفظيها ابعدي عنها.
اليوم طلع في بالي فكرة انه اذا رحت لعند هول فودز whole foods ممكن الاقي اجبان نظيفة, بس بدها مشوار نص ساعة ان شاء الله عن قريب بروح و بخبركم شو بيطلع معي.

فهمت الله يعطيك العافية جوجو ......... انت موسوعة ماشاء الله عليك

lavender* غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

قديم 27-08-1431 هـ, 08:04 مساءً   #162
lavender*

عضوة مميزة

الصورة الرمزية lavender*

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابرهـ مشاهدة المشاركة
حوووووووووووووووووسه اول كل عام والامه الاسلاميه بخير ورمضان كريم

ثانيا زوجي سلمكم الله عطاني الخبر قبل شوي اول يوم برمضان بيفطر عندي 10 اشخاص بما انهم عزابيه وفي بلد اغتراب ولازم يعزمهم كلهم يستحي يعزم ناس ويترك ناس مع اني اقترحت عليه يقسمهم على مرتين ويارب يوافق المهم المهم
اتمنى تساعدوني باقتراح سفره مناسبه للافطار اقدر من خلالها اقدم وجبات كامله ومتنوعه ويسعفني الوقت لان وقتي قصير هنا في استراليا لاننا شتا والنهار قصير حبتين فاياريت تكون الاكلات بسيطه وما تاخذ وقت مع العلم اني بسوي سفرة حلى ياريت تقترحون الانواع وبعدين الفطور وبيكون الطبق الرئيسي المندي والرز بطلب من معظم العزابيه اللي يعرفهم وهذا ولله الحمد اضبطه بس ياريت تتكرمون بتكميل سفرتي باقتراحاتكم الحلوه
ومشكورين مقدما والله يكتب اجركم

اتمنى تردون باسرع وقت عشان انظم افكاري

بقولك عن خبرة ... وقت العزايم تجنبي تسوي الاشياء اللي تاخذ وقت ويبغالها تسوية حبة حبة مثل المعجنات الصغيرة ولا القطايف وماشابهها

حاولي تسوي الصواني لانها اسرع واريح لك وتقدمي الصينية مزينة وهم يقطعوا لانفسهم بطريقة بوفيه

الصواني تملي عيونهم وتواجه وتشرفك قدام ضيوفك خاصة لمن يكونوا رجال مايلفت عيونهم الشغلات الفتافيت

وانا اذكر مرة رحت لوحدة مسوية تسع انواع صواني وصارت السفرة تشرف تخيلي شغلها كان فقط بس من العصر للمغرب ومنها تعلمت

لو اخترت معجنات سوي بيتزا بحجم كبير وخليها كانها من بيتزاهت او اي فطاير دجاج بس تكون مفرودة مثل البيتزا ومرشوشة بسمسم وغيره
واذا حلى قهوة في اشكال وانواع تكون صواني شررررط مهم

والحلى البارد مثل صينية تشيزكيك مزينة وحلوة ....الخ

خذي لفة على قسم الطبخ تجيك افكار حلوة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوادي اميريكا مشاهدة المشاركة
صراحه قرأت ما دار بينك و بين جوجو
بالنسبه لانزيمات الخنزير نعم فيها انزيمات
انا ما بستعملها لانه نفسي شالت عنها
ولقيت بديل
بشتري من سامز جبنه تشدر و الشركه ما بتستعمل خنزير
هي اوضح صوره لقيتا بالنت
كل منتجات ابو الطباخين حلال باذن الله لانهن بيعملوا كوشر
لليهود خالي من الخنزير

وكل منتجاتهن عليها نفس الرسمه

انا عني ساويت الجبن السائل بس متل ما قالت ريحانه
هفي ويب كريم(حليب مكثف) مع شويه زبده مع الجبنه التشدر
جبنه الناتشو يا جوجو حطي علي الجبه (فلفل حد هلابينيو ) هو يلي بيعطيها نفس النكهه
بالنسبه للفتوي اختلف العلماء بجوازها و حرمتها
لكن في امريكا قالوا هي مثل الماء النجس يلي يتكرر و نشربه من جديد ..اختلفت خواص الماده و ريحتها و قوامها فقد فقدت حرمتها
لكن ارجع اقول لك..شالت نفسي عنها

شكرا بوادي ،، بس محل سامز هذا اسمعكم دايما تتكلموا عنه ولا اعرف فين ممكن نحصله قريب منا

lavender* غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 27-08-1431 هـ, 08:08 مساءً   #163
ريحانة السنة

عضوة فعالة

الصورة الرمزية ريحانة السنة

حبيبتي لافندر الاكل البروسيست مثل ماقالت الغالية جوجو بس ماله علاقة بالاكل العضوي الاوركانك حاولي قدر الامكان تبتعدي عن الاكل البروسيست مثل اللحوم والاجبان المصنعة لان فيها اضافات ومنكهات والوان غير طبيعية ومضرة بالصحة على المدى البعيد مثلا الاجبان السلايسات المصنعة يستعملوها لان لاتتلف بسرعة ومايتغير تركيبتها بالتسخين مثل الجبن الاصلي واللحوم المصنعة مثل عندك الهوت دوغ وماشابها تبان من ريحتها غير طبيعية ابد وضارة جدا الله يحفظ المسلمين

بالنسبة للحليب المكثف هذا يشبه الكريمة بالطبخ بس طبعا خفيف ومابيه نسبة الدهون الموجوده بالكريمة ويستعملوه للشاي وللقهوة ايضا بس لاتخربطين بينه وبين الحليب المحلى الذي يستعمل للحلويات

ارجو ان افدتك يالطيبة

الله ربي لاشريك له
ريحانة السنة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 27-08-1431 هـ, 09:26 مساءً   #164
صابرهـ

عضوة جديدة

الصورة الرمزية صابرهـ

الف شكر لافندر يعطيك العافيه فكرة الصواني حلوه وتملا العين زي ماقلتي الله يكتب اجرك ريحتيني وعطيتيني افكار انا ودي اسوي لفه بس قلت تعطوني افكاركم بسرعه لاني جدا مشغوله وعندي يوم الاربعاء بنفس اليوم صاحبة البيت بتجي تشيك وهم ما يتلم >>>>>>>حاسه اني طراره
جزاك الله عني الف خير وبدعي لك اول يوم يالغاليه

صابرهـ غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 28-08-1431 هـ, 08:30 صباحاً   #165
jojosamb

محررة فضية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابرهـ مشاهدة المشاركة
حوووووووووووووووووسه اول كل عام والامه الاسلاميه بخير ورمضان كريم
ثانيا زوجي سلمكم الله عطاني الخبر قبل شوي اول يوم برمضان بيفطر عندي 10 اشخاص بما

للعزايم افضل شي من وجه نظري (و انا هيك بعمل بعزايمي عشان يضل تفكيري مرتب و ما اصير كونفيوزد) تجيبي ورقتين و قلم, اول ورقة اكتبي فيها المنيو menu او قائمة الاكل اللي راح تقدميه و قصميها كالتالي:
مقبلات
اكلات جانبية
اكل اساسي
حلا
مشروبات
و اكتبي جنب كل خانة على الاقل صنفين.
و جيبي الورقة الثانية و سجلي فيها الاغراض اللي راح تحتاجيها لكل صنف.
افكار<<<<<

مقبلات : شوربة (مهمة لا تنسيها), تمر, مخلل, زيتون, سلاطة (نوع واحد او نوعين على حسب فضاوتك).

اكلات جانبية: حمص او متبل-بابا غنوج (او الاثنين سوا), ذرة (سواء كاملة مسلوقة او حبيبات مفرزة حطي عليها ملعقتين 3 زبدة و رشة ملح و خليها على النار الهادية فترة ربع ساعة الى ثلث ساعة), سمبوسة او معجنات او سبرينج رول (لو تجهزي السمبوسة او السبرينج رول قبل بيوم و تقليها قبل الافطار بساعة بتريحي حالك و المعجنات اعمليها و اخبزيها قبل بيوم و دخليها الثلاجة بعد ما تقصدريها و ثاني يوم طلعيها و دخليها الفرن لتسخن)

اكل اساسي: ضروري يكون واحد فيهم رز... و الثاني ممكن دجاج مشوي بالفرن, عندك 10 اشخاص + زوجك و انتي= بتحتاجي على الاقل 5 دجاجات بمقدار نصف دجاجة للشخص (ههه هيك تفكيري يزيد احسن ما ينقص) ورق عنب (لفيه قبل بيوم و دخليه الثلاجة بدون ماء ما بيخرب و يوم العزيمة قبل العزيمة بعلى الاقل 4 ساعات حطيه على النار و خليه يستوي براحته او هيك شي, مثلا انتي بياخذ معك بالعادة 3 ساعات على النار احسبي على الاقل نص ساعة زيادة لانه بيكون بارد من الثلاجة), او معكرونة

حلا: على الاقل نوعين, ممكن قطايف او بسبوسة او فواكه او ليالي لبنان او كيك او اي حلا بتعرفي انه بيضبط معك و مش اول مرة تساويه.

مشروبات: ساعة الاكل: ماء, عصير او بيبسي, خروب او تمر هندي او فيمتو.
بعد الاكل: شاي, قهوة.
و ان شاء الله ما بتتفشلي امامهم و لا امام زوجك.
و بعد الاكل لما يروحوا الشباب ان تبقى اكل زايد و ما بدك ترميه اتصلي على اقرب مسجد و شوفوا اذا بعملوا سحور عندهم شوفوا اي ساعة و اعطوهم خبر انه راح تجيبوا اكل, ساعتها بتكسبي اجر من الله تعالى.

jojosamb غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 28-08-1431 هـ, 08:53 صباحاً   #166
وردة ابوها

عضوة جديدة

انا من شهرين حطيت لكم طبق مع الصور ولا نزلتوة اخذلتمونى

وردة ابوها غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 28-08-1431 هـ, 09:38 صباحاً   #167
jojosamb

محررة فضية

^^^^
السموحة منك يا عسل, الظاهر بوادي نسيت تنقل مشاركتك للملف, معلش الشغل على راسها كثير من كثرة المواضيع اللي بتنفتح, و الله حتى انا صايرة مثل الاطرش بالزفة مش عارفة راسي من رجلين حديت نفسي بلقمة هنية و ملف امريكا لين تروق الامور و الترافيك يخف بالملتقى... على كل انتظريها بكرة الصبح ان شاء الله بتشوف ردك و بتعمل اللازم...

jojosamb غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 28-08-1431 هـ, 07:12 مساءً   #168
صابرهـ

عضوة جديدة

الصورة الرمزية صابرهـ

جوجو تسلمين يالغاليه ريحتيني وعطيتيني افكار حلوه ولاهانت لافندر بعد ماقصرتوا انا كذا بدت الصوره توضح عندي وجهزت منيو صغيرون ياريت تشاركوني باقتراحاتكم وتقولون لي كذا حلو والا ازود شي او انقص شي

بسم الله نبدا

اولا قهوه وتمر بالسمسم وتمر عادي وبسبوسه ولقيمات وتشيز كيك وباستري بالجبنه والقرفه وعصير نوعين
وشاي
الطبق الرئيسي مندي لحم ورز برشة زبيب ومكرونه وجزر وهذا بطلب منهم ويارب اضبطه زي كل مرره

المقبلات فتوش ورق عنب حمص وشربه وفول عشان سي السيد

صحون المعجنات بتكون سمبوسه وبيتزا وسندويشات الخبز اللبناني المقليه وكبه وجيب التاجر وخبز بالثوم

الصواني صينية بطاطس بصدور الدجاج وصينية مكرونه بالخضار وباذنجان بالباشميل

وعلى حسب نصيحة الاخت لافندر بيكون بوفيه صغيرون والكل يغرف وترى هم صاروا 12 رجال وكلهم عزابيه

ميتين على الاكل البيتي والباقي ان شاء الله ارسله المسجد جزاها الله خير الاخت جوجو اقترحت ذا الفكره

انتظر اقتراحاتكم

صابرهـ غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 28-08-1431 هـ, 08:39 مساءً   #169
lavender*

عضوة مميزة

الصورة الرمزية lavender*

الله يعينك اخت صابرة ........ قائمة تكسر الظهر بس حلوة ومتكاملة
ابدي من اليوم ضروري انا برمضان للعزايم ابدأ قبل العزومة بيومين ضروري
طبعا اليوم تسوي الحلى التشيز كيك مايتغير يقعد اسبوع وهو فريش ،، ورق العنب ،،حمصي عيش الفتوش من اليوم

والسمبوسة والكبة خلصيها اليوم وجمديها

وبكرة اذا ماكان رمضان تسوي البسبوسة والعصيرات والبيتزا والخبز وغلفيهم باحكام ،،واقلي الباذنجان وجهزي البشاميل وخليه بعلبة قزاز بالثلاجة من بكرة بس تخلطي هذا على هذا وتكملي

واسلقي المكرونة وحطيها بعلبة بلاستيك ،، وقطعي سلطة الفتوش ولا تحطي عليها شي ابدا انا اسوي كذا وجهزي خلطتها في كاسة وحطيهم بالثلاجة والفول اطبخيه مايتغير معروف ناكله اليوم الثاني وهو فريش

وسوي الشوربة لاتنسي

اول يوم من رمضان اتكوني رايقة شوي وتعرفي ترتبي افكارك افضل وتهتمي بالزينة والاكسسوارات مثل الليمون واوراق النعناع وتجهزي السفرة من االظهر تفرشيها ،،،وتسوي المندي بكل تفاصيله وصينية البطاطس وجيب التاجر والقلي والتسخين كفاية هذي وحدها تصدع بالراس

انا كذا اسوي بالعزايم اهم شي يوم العزومة اكون رايقة وماني تلفانة ومستعجلة واخبص

**** نصيحة بالنسبة للعصير اللي لاحظت ان اصحاب زوجي يموتوا فيه ويشرف وهو تافه مرة ( الشمبانيا السعودي )
وهو عبارة عن لتر عصير تفاح جاهز وعلبة سفن اب ،،وتقطعي فيه ليمون وتفاح وبرتقال شرائح واوراق نعناع وتخليه بالثلاجة من العصر عشن ياخذ طعم اللفواكه ولازم تقدميه بالجك عشن يشوفوا منظره
بصراحة مدري ليش يغري الرجال هذا العصير ؟؟

lavender* غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 28-08-1431 هـ, 08:57 مساءً   #170
ralolam

كبيرة محررات

الصورة الرمزية ralolam

مميزه قسم المغتربات
مميزه قسم المغتربات

النخبة 1
النخبة 1

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة ابوها مشاهدة المشاركة
انا من شهرين حطيت لكم طبق مع الصور ولا نزلتوة اخذلتمونى
ما عاش يلي يخذلك يا عسل
هاتي الطبق و علي راسي ..انزله بالكتاب
بروح ادور و ارجع ..وان شاء الله اضمه لكتابنا يا ورده ..وهذه لك
جوجو ربي يسعدك يا غلا..وربي مشغوله ..كل هالاسبوع فعلا ضغط ..من كل الجهات ربي هونها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lavender* مشاهدة المشاركة
**** نصيحة بالنسبة للعصير اللي لاحظت ان اصحاب زوجي يموتوا فيه ويشرف وهو تافه مرة ( الشمبانيا السعودي )
وهو عبارة عن لتر عصير تفاح جاهز وعلبة سفن اب ،،وتقطعي فيه ليمون وتفاح وبرتقال شرائح واوراق نعناع وتخليه بالثلاجة من العصر عشن ياخذ طعم اللفواكه ولازم تقدميه بالجك عشن يشوفوا منظره
بصراحة مدري ليش يغري الرجال هذا العصير ؟؟
عجبني ...بدي ساويه لضيوف يوم الجمعه علي الافطار فكره

ralolam غير متواجد حالياً رد مع اقتباس