تجربتي في تعويد أبنتي الحمام ... مشاركه في المسابقه

الأمومة والطفل

بسم الله الرحمن الرحيم .... حياكن الله أخواتي في الله ... هذه تجربتي في تعويد أبنتي

دخول الحمام وترك الحفاظ... أرجو أن أقدم ماينفعكن ويجعل تعويد طفلك متعه لك وله...

طبعا من الأشياء المهمه في تعويد طفلتي الحمام تعويدها في فصل الصيف وذلك للأسباب التاليه :

1-في فصل الصيف يقل عدد مرات التبول لأن الجسم يفرز العرق ..

2- الملابس تكون قليله ولا تتعب الأم ولا الطفل في خلعها ولبسها كما الحال في الشتاء

3-في بداية التعويد تضطرين أحيانا للجلوس مع طفلك في الحمام لمده قد تصل إلى 10 دقائق لأنه لم يتعود إخراج البول والغائط .. وهذا يسبب لطفلك نزلة برد في الشتاء..

4- أغلب الأطفال يحب اللعب في الماء داخل الحمام وهذا أيضا يسبب تعب للطفل في الشتاء..
أيضا عندما عزمت على تعويدها أخفيت الخفاظات عنها تماما حتى إذا ملت وقالت أبغى حفاظه يكون الرد أنه لايوجد حفاظات خلصت وبابا رفض يجيب..

عندما أردت البدأ في تعويدها أستعديت ببعض الأشياء وهي كالتالي:

أولا المرحاض الصغير حتى يسهل لها الجلوس عليه وتعتبره شي غريب وجديد

بعض الملابس الداخليه الجديده والغريبه عليها

بعض الحلويات الغريبه أيضا وهذا لتشجيعها فكلما ذهبت للحمام وقضت حاجتها وضعت لها حلاوه وقلت هذي هديه لأنك صرتي حلووه وحطيتي ال..... في الحمام...ونصفق لها أنا وأخوها وأبوها بعد خروحها...

طبعت لها من النت جدول تشجيع الطفل على دخول الحمام
وأشتريت لها أستكرات ونجوم وكلما قضت حاجتها وضعت لها نجمه وبعد تمام اليوم وأكتماله بالنجوم أعطيها هديه تشجيعيه...

فكانت هذه الأشياء حافز لها وبدأت من أول يوم في الأسبوع يوم السبت حتى أحسب كم أسبوع بالضبط من بدايتي ...

وفي اليوم الأول والثاني والثالث عانيت الشئ البسيط لأنها وسخت ملابسها عدة مرات ..
والحمد لله مع طريقتي هذي وتشجيعها من الجميع وبكل الطرق تعودت أبنتي ولله الحمد بكل سهوله وضبطت نفسها بعد أسبوع من بداية تعويدي لها...

أتمنى أن أكون قدمت ماينفعكن ويحوز على رضاكن وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .... أستودعكن الله الذي لاتضيع ودائعه...
25
13K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

صاحبة الظل3
صاحبة الظل3
اهلا اختي

الحين انتي بتبدين مع بنتك
لاني قررت بكره ابدء معاهااا ولا هذا مووووضووع بس تفيدينا فيه

ولا مسابقه؟؟
ام جووو جووو
ام جووو جووو
ماشاءالله
بنت القصيم3
بنت القصيم3
اهلا اختي الحين انتي بتبدين مع بنتك لاني قررت بكره ابدء معاهااا ولا هذا مووووضووع بس تفيدينا فيه ولا مسابقه؟؟
اهلا اختي الحين انتي بتبدين مع بنتك لاني قررت بكره ابدء معاهااا ولا هذا مووووضووع بس تفيدينا...
أهلين أختي أنا ولله الحمد أنتهيت من تقريبا 3 أسابيع من تعويد بنتي وحبيت أحط الموضوع للفائده وأيضا أشتراك في المسابقه..
بندورة@
بندورة@
أختي مشكورة بس بنتك كم عمرها بنتي سنتين وشهر أحسها ماتفهم علي ورجعت لبستها الحفاظ من جديد
أم جوري وزياد
أم جوري وزياد
ماشاءالله