السعودية - جميع دول الخليج
كتاب نكهة الاطباق
كتاب طبخ المبدعات وصفات شهية ومقادير مضبوطة وصور دقيقة 18قسما منوعا

كتاب نكهة الاطباق
قديم 05-07-1431 هـ, 09:42 مساءً   #1
sanurah

محررة

Exclamation ابر تكبير الصدر .....والارداف .........!!!!

سسسسلام يابنات

اتمنى اللي تعرف اي معلومه عن

هذي الابر تفيدنا لاني سويت بحث كثييييير ....بدون فايده

اللي جررربتها تقولنا ماراح تخسر شي

عند اي مركز ...وكم جلسه ..وكم سعرها ...وبالابر اش يحقنون دهون ولا جل ولا وشو

بلييييييييييييييييييييييييييز .............لها دعواااات لليل اللي تديني اي معلومه ........

كتاب نكهة الاطباق

sanurah غير متواجد حالياً رد مع اقتباس إرسال الموضوع إلى الفيس بوك إرسال الموضوع إلى تويتر

قديم 05-07-1431 هـ, 09:48 مساءً   #2
*شيهانه*

محررة

الصورة الرمزية *شيهانه*

للاسف ما اعرف لاكن اب لعيونك

*شيهانه* غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 05-07-1431 هـ, 10:10 مساءً   #3
sanurah

محررة

فتوى لقيتها طمنتني ان ابر تكبير الصدر بقصد التجمل للزوج موو حرام :

إنما أتحدث عن حقنة بها مادة يحقن فيها الصدر بغرض التكبير ولها عمر زمني معين، أي ربما سنة أو بضع شهور، وهذه المادة آمنه ولا تسبب أي أضرار للمرأة، هل الحقن داخلة ضمن التجميل المحرم؟ وللعلم أن هذه الحقنة ليست البوتكس، لأن البوتكس عبارة عن نوع من أنواع السموم توضع في الجسم، أما الحقن التي أستفسرعنها عبارة عن نوعين: نوع مادة سائلة عبارة عن ماء ملحي، والنوع الآخرعبارة: عن مادة سائلة اسمها: السيليكون، لأنه سابقا كانت هناك عمليات جراحية تقوم بزرع السيليكون، أما الآن بعد تطورالطب وجدت مثل هذه المواد على شكل حقن، وهما لا يؤثران على المرأة ولا الرضاعة، ولأن الأخوات أحدثن ضجة في الموضوع فمنهن من تحلل هذه الحقن ومنهن من تحرمه، فأحببت أن أقطع الشك باليقين، لأن الاختلاف وارد طالما كلمة ـ حقنة ـ تدخل في هذا الموضوع مما سبب بعض الشك ـ حتى ممن تخاف على نفسها الوقوع في الحرام، لأنهن يقلن طالما أن الحبوب ـ وهو دواء ـ والرياضة تحللان أي تغيير في خلق الله، فكذلك الحقن، لأنها مثل دواء يوضع في الجسم وله فترة زمنية معينة؟ فما رأي سيادتكم في هذا الأمر؟ وـ إن شاء الله ـ بكم نبين الحق للنساء ويتبين الحق لي، لأنني الآن شبه مقتنعة بالحقن.
.............................. .............................. .............................. .............................. ...................

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
</SPAN> </SPAN> </SPAN>فإن هذه الفتاوى التي أحلناك عليها متضمنة للجواب على سؤالك، ونحن نلخص لك هذه الإجابة بما يلي:</SPAN></B>
</SPAN>لا حرج على المرأة في استخدام شيء من الأمور الطبيعية كالعقاقيرأوالحقن أوالحركات الرياضية على وجه لا يترتب منه ضررعليها، ومن أجل أغراض مشروعة كالتزين للزوج ونحو ذلك، وعلى هذا فإن كانت هذه الحقنة مشتملة على مواد مباحة شرعا ولا يترتب عليها ضرر ويتحقق بها المقصود فيجوز استعمالها، وهي ليست داخلة فيما يسمى بعمليات التجميل وإنما هي نوع من العلاج، والأصل في التداوي الإباحة ما لم يوجد ما يقتضي المنع، روى الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجة عن أسامة بن شريك قال: </SPAN>أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه كأنما على رؤوسهم الطير فسلمت ثم قعدت، فجاء الأعراب من ها هنا وها هنا، فقالوا: يا رسول الله أنتداوى؟ فقال: تداووا فإن الله عز وجل لم يضع داء إلا وضع له دواءغير داء واحد الهرم. </SPAN></B>
</SPAN>وأما ما يتعلق بعمليات التجميل فأمر زائد على ما يتعلق بسؤالك،
</B></SPAN></SPAN>

sanurah غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 11-07-1431 هـ, 05:04 مساءً   #4
sanurah

محررة

للرررررررررررررفع

قديم 11-07-1431 هـ, 05:18 مساءً   #5
Qeuut

محررة فضية

انا سمعت من زمان انها في آدمه في الرياض
دقي عليهم وشوفي
وكمان المراكز الكبيره والله اعلم

http://www.balligho.com/
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
Qeuut غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 11-07-1431 هـ, 05:43 مساءً   #6
@لسعة شقاوه@

كبيرة محررات

رفع

بنات الي تبي اي شي تراسلني على الخاص لان احياان ادخل ارد على الموضوع ولا ارجع مره ثانيه
@لسعة شقاوه@ غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 12-07-1431 هـ, 08:25 مساءً   #7
sanurah

محررة

للرررررررررررررررفع انتظار المجربااات

قديم 21-10-1431 هـ, 11:54 صباحاً   #8
الاوراق المتساقطة

عضوة

الصورة الرمزية الاوراق المتساقطة

سلام حبيباتي انا جربتها ونزلت موضوع بهالخصوص اسمه [واخيرا حقنت ابرة البوتوكس تجاربكم يا صبايا ]بس للاسف انحذف الموضوع بدون سابق انذار وبدون ما حدا يقولي ليش انحذف او شو السبب غير بس بس كاتبيلي بالرسالة انو مخالف شرعا ما بعرف شو الي فيه خلاف للشرع الي 9ايام حاقنة ابرة البوتوكس وما تغير فيني شي الا التجاعيد بطلت تتمرجح على وجهي كل ما انفعلت انا ما غيرت شي بخلقة رب العالمين هاي الابرة متلها متل اي كريم بتستعمليه ليخفي التجاعيد وما فيها اي جراحة وانا بعرف انو ربنا سبحانه وتعالى حرم كل شي بياذي الانسان او بيغير بخلقة رب العالمين وهاي الابرة طبيا ما بتاذي ولا بتغير بالشكل وانا كنت كاتبة تجربتي يوم بيوم كيف حسيت بالنيجة يعني انا جوزي كل ما كان يتطلع بوجهي يقولي في تجاعيد كتير حول عيونيك وعلى جبينيك وحتى كل الي حولي يقولولي ما تعبسي هيك تجاعيدك كترو وهالشي كان مضايقني كتير لكن بس حقنت البوتوكس نفسيتي تغيرت وصار عندي ثقة اكتر بنفسي وانا بنصح كل بنت تعملها بس عند دكتورة مختصة مش عند اخصائية تجميل لانو الدكتور بيعرف ودارس تقاطيع الوجه اكتر من الاخصائية انا بعرف انو في ناس رح تهاجمني بس او يمكن يلغو عضويتي من المنتدى بس انا حبيت افيد كل البنات متل ما انا استفدت والي حابة او شايفة ضرورة انو تعملها تعملها بدون تردد
اكيد في بنات رح يسالو وين عملتها ويسالو عن ثمنها للاسف انا عملتها بلبنان اكيد بعيدة عنكن كتير
وكلفتني 200دولار
وعلى فكرة انا مسلمة الحمد لله ومحجبة وما حدا يزايد عليي ويفتي من عنده
رب العالمين ما بيحاسب الانسان من الخارج بل ينظر الى قلبه
ودمتم برعاية الله

الاوراق المتساقطة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 21-10-1431 هـ, 12:03 مساءً   #9
دمعة فرح2004

محررة

up

دمعة فرح2004 غير متواجد حالياً رد مع اقتباس

قديم 21-10-1431 هـ, 12:32 مساءً   #10
الاوراق المتساقطة

عضوة

الصورة الرمزية الاوراق المتساقطة

انا دخلت على موقع للفتاوى وهاي الفتوى الي تخص ابرة البوتوكس والكولاجين وفيها اي عضوة بتحب تعرف اي فتوى تفوت على هالموقع رح احط الرابط بس اذا ممنوع حط الروابط ما بعرف اكيد رح يحذفوه اسم الموقع اسلام ويب وهاي الفتوة

رقـم الفتوى : 19077
عنوان الفتوى : حكم استخدام حقن الكولاجين والبوتكس
تاريخ الفتوى : 16 صفر 1420 / 01-06-1999
السؤال
ما حكم حقن الكولاجين والبوتكس التي تستخدم لإخفاء تجاعيد الوجه هل هي محرمة شرعا علما أنها مؤقتة تأثيرها يزول بعد عدة أشهر
وجزاكم الله خيرا

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فاستخدام حقن الكولاجين والبوتكس لإخفاء تجاعيد الوجه لا حرج فيها ما لم يكن فيها ضرر حالاً أو مآلاً.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى

وهاي الرابط ان شاء الله ما كون خالفت قوانين المنتدى
http://www.alftwa.com/
والله اعلم

الاوراق المتساقطة غير متواجد حالياً رد مع اقتباس