تجربتي مع أطباء الأردن ( زيد الكيلاني,نجيب ليوس,فلاح خليفه,خلدون الشريف )

تأخر الحمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله صباحكم جميعا" بكل خير ..

سبحان الله قسم تأخر الحمل المكان الوحيد اللي أحس فيه براحة وأنا أتكلم ولا أشيل هم أحد يفهمني غلط أو يقول حاسدتني أو أسمع تعليق كالعادة :angry:

في البداية بأقولكم نبذة مختصرة عن حياتي ,, متزوجة لي 4 سنوات والله ماكتب الحمل ولا مرة :44:

ومثلي مثلكم عانيت من التعليقات وكلام الناس وطبعا" ماشالله كم وحده تزوجت معي واللي بعدي وكلهم عندهم طفلين والبعض منهم تفكر بالثالث ,, الله يحفظهم لهم بس تقهرني نظرات الشفقه :(

كم دكتورة رحت لها واللي تقول مافيك شي واللي تقول هرمون الحليب مرتفع شوي وووووو تعرفوا الدكاترة والكلام الكثير اللي متأكدة كلكم سمعتوه وحاسين نفس احساسي !! هذا غير الحريم اللي تعالج والدايات مره أمي توديني ومرة أم زوجي مو مقتنعين يارب لك الحمد بس ..

قبل سنة تقريبا" كنت مقررة أروح للدكتور زيد الكيلاني وكنت منزلة موضوع هنا والله يجزاهم خير اللي ردوا علي بس للأسف زوجي رفض وقال انسي السالفه :angry:

نسيت أقولكم المشكلة في تأخر الحمل من زوجي , عنده ضعف في العدد والحركة ونسبة كبيرة من الحيوانات تموت وهو الله يهديه مو راضي يقتنع ..

المهم قبل فترة زعلت وأخذت موقف صارم وقلت يانروح عمان أو أروح بيت أهلي :icon33:من جد يابنات عصبت من بروده وحسيت السنين تعدي وهو ماعنده احساس !!

المهم بعد الزن والدعاء وااااافق بس قال لي بشرط نروح نكشف فقط يعني لو يقولون أنابيب والا عمليات انسي بنرجع طبعا" وافقت وقلت أهم شي نرووووح ..

قبل السفر بإسبوعين بدأت أبحث بالنت عن أفضل دكاترة في الأردن وبعد البحث والتجميع واستشارات كثيرة من النت ومن ناس بره النت كانت لهم تجارب ,, وقع اختياري على 4 أطباء هم :

* زيد الكيلاني * نجيب ليوس * فلاح خليفه * خلدون الشريف *

وأرسلت لهم كلهم إيميلات كتبت فيها :

( عمري وعمر زوجي + عدد سنوات الزواج + التحاليل كامله لي ولزوجي )

وتم الرد علي , اللي بعد يومين واللي اسبوع وكذا ..

**1- نبدأ برد الكيلاني :-

شكراً لرسالتك ولثقتك بمستشفى فرح، بعد الاطلاع على ماورد في رسالتكم ونظراً لمدة الزواج والفحوصات فأن أفضل حل في حالتكما هو بالدخول مباشرة لبرنامج الاخصاب خارج الجسم والحقن المجهري للبويضة. يشمل ذلك تحريض الاباضة لجنابك بواسطة حقن هرمونية وتستغرق ذلك حوالي اثني عشر يوماً. ثم ننتقل إلى عملية سحب البويضات تحت التخدير العام والعملية وتستغرق حوالي نصف ساعة يتم بعدها عملية تلقيح البويضات ثم ننقل الاجنة إلى رحم الأم بعد يومين إلى خمسة أيام حسب عددها ونوعيتها.

اما مدة الاقامة فتستغرق حوالي عشرين يوماً من ثاني يوم من بدء الدورة.اما التكلفة فتبلغ حوالي الفين ومائة دينار أردني لتشمل أردني لتشمل جميع جوانب المشروع من استشارات طبية ثم حقن هرمونية وجلسات رصد اباضة ثم فحوصات مخبريه وسحب البويضات وترجيع الأجنة إلى الرحم بإذن الله.

حسب ماسمعت من ناس كثيرة ان الكيلاني صار يهتم أكثر شي بأطفال الأنابيب يعني ماعنده وقت للإستشارات ..

استخرت وطبعا" تذكرون شرط زوجي , صرفت نظر عن الكيلاني :44:

2- نجيب ليوس :-

سيدتي العزيزة
من الأفضل في حالتكم عمل أطفال الأنابيب والتكلفة هي 1200 دينار اردني غير شاملة تكلفة الابر والعلاجات والتي تقرر بعد فحص المريضة ، بالنسبة للمدة من 18-22 يوم ، الحضور اول يوم الدورة او قبل الدورة بأسبوع.........

ونفس الشي كنسلتهم ..

3- فلاح خليفه :-

تحية وبعد،،،،

يرجى الحضور ثاني يوم دورة الزوجة مع إحضار جميع الفحوصات والأوراق وصور الأشعة أن وجدت لديكم وكذلك فحض للسائل المنوي وبناءاً عليه وبعد إجراء الفحص السريري وأي فحوصات أخرى لازمة يمكن الحديث عن طريقة العلاج التي قد يكون منها أطفال أنابيب بواسطة الحقن المجهري .

وشكراًلاتصالك

الدكتور هذا كان بنصيحة صديقة لي جربته والحمدلله ربي رزقها توأم أولاد ..

لكن سبحان الله استخرت وماارتحت ماأدري ليش .. وقلت مادام باقي دكتور بأشوف رده وبعدين أرسل لهم ..

4- خلدون الشريف :-

تحية طيبة و بعد،

نشكركم على سؤالكم.
يلزم علاج أطفال أنابيب بالحقن المجهري . و هذا العلاج متوفر في مركزنا بنسبة نجاح كبيرة )٦٠٪(
تكلفة علاج أطفال الانابيب في مركزنا ١٥٥٠ دينار أردني، بالإضافة إلى ثمن الادوية )٣٠٠-٥٠٠ دينار(. و مدة العلاج من أسبوعين الى ٤ اسابيع حسب الحالة.
يلزم القدوم اسبوع قبل الدورة.
مع تحياتنا.

سبحان الله مع انه كتب لنا نحتاج عملية وكذا لكن صدري انشرح للدكتور مرررة وبعد الإستخارة أرسلت لهم وقالوا لازم تجين ثاني يوم الدورة أو اسبوع قبل الدورة ..

وفعلا" ربي سهلها لنا ورحنا ثاني يوم بعد الدورة وماتتخيلوا القلق والتوتر اللي كنت فيه ,,

المستشفى اسمها ( الإستشاري ) رااااقيه ومرتبه مررره ولما قلنا لهم في الريسبشن اننا دوبنا واصلين من السفر كانوا في منتهى الذوووق وحطتني في المقدمة بالدور ,,

يالله يابنات واحنا جالسين في الاستراحه زحمة وكل واحد وزوجته ومن جنسيات مختلفه وحاطين على الجدار صور للأطفال اللي كانوا نتيجة لعلاج اهاليهم عند الدكتور ,,

شعور غريب سبحان الله :icon33:

المهم دخلنا على الدكتور وكان مريح نفسيا" ومن الدكاترة اللي يسمع لك كثير وعاد أعطيته تحاليلي كامله وقال لازم أشوفك على الجهاز , للأمانه يابنات رحت للغرفه مع ممرضه وزوجي معي والغرفه

ظلمة والممرضه تسوي كل شي والدكتور بس جا يطالع على الجهاز ..

قال لي الرحم عندك سليم مافيه شي ولا تكيسات ولا شي ولله الحمد ,, واعطاني أمل بعد الله

وقال بكره تجون الصباح عشان تحليل زوجك لازم يكون جديد ..

وفعلا" ثاني يوم سوى زوجي التحليل ورحنا أخذنا النتيجة ودخلنا على الدكتور ,,

طبعا" في نقطة مهمه لازم الزوج يمتنع عن الجماع مدة لا تقل عن 4 أيام !!

تخيلوا الصدمه يابنات تحليل زوجي تغير تماما" العدد ممتاز والحركة ممتازة :09:

الشي هذا المفروض يفرح بس أنا انصدمت لأني أبغى يعطينا ابر منشطة وكذا !

طبعا" رفض قال لا تلعبي بنفسك ماتحتاجي وأعطوا نفسكم مهلة كم شهر واذا تبغي أسوي لكم أطفال أنابيب طبعا" زوجي قال لا دام صار تحسن خلاص نصبر ..

لو دكتور ثاني طماع كان طلب مننا أشياء كثيرة ,,

نسيت أقولكم الكشف + تحليل زوجي = يمكن 300 ريال فقط ..

الحمدلله على كل حال ,,

بنات أنا كتبت لكم تجربتي للفائدة وأي وحدة تبغى تستفسر عن شي لا تتردد !!

والله يخليكم إللي تقرأ موضوعي ماتنساني من دعاءها ان الله يرزقني الذرية الصالحة عاجلا" غير آجلا" واعذروني اذا طولت عليكم بس حبيت أكتب الموضوع مرة وحدة بدون فواصل ..

شكرا" لكم ..
74
100K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مووكا
مووكا
الله يرزقك الذريه الصالحه و كل محرومه
نسنس القلب
نسنس القلب
الله يرزقني ويرزقك الذرية الصالحة عاجلا" غير آجلا"
][شموخ إنسآنه][
ياقلبي انا احس رزقنا دايما يجي مع الاردن

كثير يروحوا يعالجوا في الاردن وتتسهل امورهم ويحملون

والدكتور زيد رائع بس بما انك قلتي ان زوجك فيه ضعف اختصر لك الطريق

انا لما رحت لهم ووعرفوا حالتي ماقررولي الانابيب